فينيسيا - البندقية المسافرون العرب

15-12-2022 - 09:28 am
  1. المهم هاذى صور الطلب وزى ما انتم شايفين ما هناك زود

أضع بين أيديكم تقريري الموجز لرحلتى القصيرة ( 10 أيام ) إلى ميلانو + فينيسيا + لوجانو 2009
البداية ميلانو :
وصلنا ميلانو على الساعه 3 بعد الظهر و أخذنا تاكسي الى فندق NH jolly president و بالمناسبه لا أنصح به بالمرة من جميع النواحى ما يستاهل ولكن خلاص وصلنا و تورطنا ما فينا نغير
صورة الفندق من الخارج
صورة من نافذة الغرفة
بعد التشك إن وتغير الملابس نزلنا اللوبي وسالنا وين الدومو ؟و بعد 5 دقايق مشي وصلنا
صورة الدومو
وهناك مدري ايش اقول الاخوان ما قصرو شرحو كل شي بالتفصيل ولكن ابى اورى الاخوات اسواق ميلانو لانه هذا موضوع مهم بالنسبه لهم وتكثر الأسئلة عنه واليكم الصور
واجهة محل ماكس مارا
محل لويزا أسبنيولي
لوى فيتون

مارلا
محل جزم ماركات اقل جزمه 300 يورو

محل شنط ما اعرف اسمه

ماركة ايطالية موجودة بالسعودية الشنطه اللى بالصورة ب 1000 يورور والجزمة 200 يورو
مقهى جوتشي عكس كل التوقعات مترين فى مترين وسط المول بصراحه انصدمت ما توقعته كذا

المهم هاذى صور الطلب وزى ما انتم شايفين ما هناك زود

ثم توجهت ل la Rinascente صراحه هو اللى عليه الكلام فيه كل الماركات و كل شي موجود ملابس جزم شنط مكياج للحريم والدور الاخير فيه مطاعم فاخره والقعده فيها حلوة وفيه كمان كوفى شوب وسوشي بار وغيره الكثير و ما انسى اذكركم ان الاسعار نار
صورة من الحلويات اللى تنباع فى الكوفى شوب ولا حظو الأسعار

يتبع فينيسيا

رحلتي الى ايطاليا
  1. صورة جوليا روبرتس مصورها واحد من المصورين فى سان ماركو

فينيسيا
فى ميلانو طلبنا من الفندق يشتري لنا تذاكر القطار المتجه لفينيسيا وانصح هنا بالدرجه الاولى لانها أفضل وفرق السعر بسيط
يوم المغادره طلبنا تاكسي كلفنا تقريبا 10 يورو توجهنا للمحطه وركبنا القطار تقريبا اربع ساعات حتى وصلنا والمناظر طول الطريق رائعه ولا تكاد تحس بالطريق
محطة القطار فى فينيسيا من الخارج

فى فينيسيا ما فى زهق ما فى ملل كل شي حلو كل شي مسلى كل شي غير مدينة ما تشبه اى شي ثانى بالدنيا و أستغربت كثير من اللى قالو تكفيها يومين انا جلست اربع ايام وكان ودى كمان بيومين زياده
نزلنا فى فندق Starhotelوكان أكثر من رائع والوصول له سهل من محطة القطار تاخذ الباص المائي يوصلك لجسر ريلاتو ومن هناك دقيقتين مشي للفندق وطبعا تسحب شنطك عاد لاتكثرون شنط عشان تسهلون المهمه على أنفسكم
الفندق من بره

صورة الغرفة

وهاذى صورة فندق جنب جسر ريالتو صورته لان موقعه حلو أسمه هوتيل ريلاتو

والان ما تشتهر فيه فينيسيا صناعة الزجاج صراحه شي رائع ولكن الاسعار نار ولاحظ اللى فى الصور لا يتجاوز طولها 5 سنتينتر

وهذا برضو محل صناعه يدويه ملابس أطفال وخداديات وشغلات زى كذا

صورة جوليا روبرتس مصورها واحد من المصورين فى سان ماركو

وتصادف وجودنا هناك مع اليوم الوطنى الايطالى فكان هناك عرض عسكرى و مجموعه من قدامى المحاربين وطبعا احنا واقفين ما ندري وش يقولون ما يقطع علينا الا تصفيق العجز الايطاليات كل شوي وبكل حماس ولا عليها فى احد يا سلام على الوطنيه
صورة العرض العسكرى

العودة لميلانو
بعد أربع أيام خيالية فى فينيسيا رجعنا ميلانو ولكن لفندق اخر وافضل بكثير من الاول وموقعه ممتاز خطوتين لدومو وهو فندق Starhotels Rosa
صورة الغرفة وترى حجمها كبير مرة

قى مقهى Zucca شوفو من شفت و اخذت صورة معاه

ثانى يوم زرنا السنسيرو ملعب نادي Ac milan
صور من الملعب

لوجانو
ركبنا القطار المتوجه للوجانو بعد نصيحه من صديق إيطالي أنها أفضل كثيرا من كومو (وجهتنا الأساسية)وفعلا طبيعة خيالية لاتصفها الكلمات ولكن لضيق الوقت لم نستطع التجول كثيراً فقد ذهبنا فى الصباح وعدنا فى الساعه الخامسه يعنى يا دوب
توجهنا ل Swiss miniatur وهي حديقة أطفال صغيرة لا أنصح بزيارتها الا اذا كنت ستطيل المكوث هناك فضعها فى اخر قائمة إهتماماتك
صور من السفينة اللى وصلتنا ولا حظو المناظر كيف حلوة طوال الطريق

صورة من ال Swiss miniatur

انتهى التقرير

الزعيمة
مشاء الله .....على التقرير الرائع والصور الجميلة.....
يعطيك العافية اخوي.....والحمد لله على السلامة

يعطيك ربي الف عافية

Premier
ماشاء الله الصور روعة
بس خوفتني والله , انا طالع ميلان ان شاء الله الاسبوع الجاي وحاجز في nh jolly hotel touring وهذا موقعهم