سوريا المسافرون العرب

المدة : أسبوع
عدد الأعضاء : 6 تماسيح
وسيلة النقل : جيب لاندكروزر 2007
ميزانية الرحلة : 6000 ريال قابلة للزيادة .
خط السير للرحلة :
حفرالباطن – رفحاء – عرعر – طريف – الحديثة – الزرقاء – عمان – دمشق – الزبداني – بلودان – مضايا – بيت جن – حمص – حماه – مصياف – قلعة الحصن – حمص – الشام – الأردن من جديد – أربد – الحديثة – حفرالباطن .

في مساء ليلة شاتية تميل للبرودة القاسية وفي يوم من أيام الشتاء الجميلة وفي جلسة شاعرية في استراحة بوابة حفرالباطن
تذاكر الأصحاب رحلاتهم السياحية الماتعة وأدلى كل واحد منهم بدلوه فقال أحدهم : أنه لم يسافر إلا إلى الكويت والدمام والرياض ومكة المكرمة وأبو قعر . . .
وقال الآخرون أنهم سافروا إلى الشام بعد عيد الفطر المبارك للعام الماضي 1429ه ،
وذكروا ما رأوه في تلك الرحلة التي تخللها زيارة الأردن – الرقة والشام ( بلودان – مضايا – الجرجانية ) وجمال تلك الرحلة التي عاشوا بها أجمل اللحظات الباسمة والذكريات الجميلة .
وذكر المهندس الأول رحلاته إلى الشام مع بعض الأصحاب الأعزاء والمواقف الصعبة والطريفة والمحرجة التي مرت ، وما في بلاد الشام من مناظر خلابة لا تنسى ، وتكاد تعشق ، فاتفق الجميع على الذهاب إليها في إجازة منتصف الفصل الثاني بتاريخ 22 – 4 – 2009 إلى 29 – 4 – 2009 .
وبعد مضي فترة من الوقت وقبل موعد الرحلة بأسبوعين يتصل الجبل الأخضر بالمهندس الأول ويعمل له غسيل مخ ويطرح عليه فكرة السفر معه في رحلة إلى مصر في برنامج سياحي مرتب عن طريق أحد الشباب الدارسين في مصر والذي حسب ما ذكر الجبل الأخضر أنه على وشك الانتهاء من الدراسة .
ويعيش المهندس الأول في حيرة شديدة ، هل يذهب إلى الشام مع الشباب الذين اتفق معهم أم يسافر في صحبة الجبل الأخضر في فرصة قد لا تتكرر .
بعد كابوس الحيرة يقرر المهندس الأول السفر مع أحبابه وأصحابه في حفرالباطن ، ويترك المغامرة غير الموثوقة في مصر أم الدنيا .

بداية الرحلة

في يوم الأربعاء 22 أبريل وبعد عودة الشباب الجامعيين من دراستهم في الرياض ومع بداية إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني وبعد صلاة العشاء تجمع أعضاء الرحلة عن بيت ( أبو يوسف ) ثم قمنا بالمرور على سوق طه العيسائي لشراء بعض الألبسة للسفر وشراء بعض الشنط .
ثم مررنا على الأخ أبو جديع لأخذ الكاميرا الخاصة بالرحلة والتي كان لها دور صناعة هذا التقرير .
وفي تمام الساعة العاشرة مساء تنطلق الرحلة من حفرالباطن سالكين طريق رفحاء .
وفي الساعة الثانية عشر والنصف وصلنا رفحاء وكانت بطون الشباب خاوية تسمع القرقرة من بعيد فمررنا بمطعم أظن اسمه الصحراء وكان العشاء عبارة عن مشويات .
بعد العشاء انطلقنا من جديد باتجاه عرعر ولأني كنت مرهقاً فقد خلدت لإلى النوم على يمين نائب أمير الركب
وصلنا عرعر قبل الفجر بحوالي أربعين دقيقة وكان الأخ ماجد عبدالله الصقري بانتظارنا في بيته وقد جهز لنا الفرش للنوم
فانتظرنا إلى موعد أذان الفجر ثم صلينا الفجر في المسجد المجاور ثم خلدنا إلى النوم إلى حوالي الساعة العاشرة صباحاً ووجدنا مائدة الإفطار جاهزة من مضيفنا الغالي الأخ ماجد .
بعد ذلك انطلقنا إلى الشام سالكين الطريق الدولي المعروف مروراً بحزم الجلاميد وفي الطريق وجدنا هذه الأنعام الهائمة فكان لها هذه الصور الجميلة

وكان رجال أمن الطرق تواجدهم
بارك الله فيهم
ولا حرمهم الأجر والثواب على تعبهم
ثم انطلقنا إلى طريف وقبل الوصول للحديثة كانت هذه الصور لمكان أثري تابع لوزارة التربية والتعليم

ثم وصلنا الحديثة وعند وصولنا الحديثة قمنا بالتزود بالوقود وشراء بعض ما نحتاجه من طعام وما شابهه .
وكنا قد استخرجنا دفتر التربتك من حفرالباطن بمبلغ وقدره 350 ريال قبل السفر
بعد ذلك توجهنا إلى الجوازات والجمارك السعودية وقد كانت غير مزدحمة من ثم حدود العمري والتي كان لنا فيها موقف عصيب مع رجل الاستخبارات الأردني بسبب موقف موظف الجوازات مع أحد أعضاء الرحلة الذي فقد أعصابه بسبب التصرف السيء من موظف جوازات العمري .
تابعونا فنحن معكم على الخط ولكن بعد فاصل قد يطول . . .