جاكرتا المسافرون العرب

04-12-2022 - 04:17 am
  1. وفي يوم الاثنين اتصل قال تجهز لجاكرتا

2. ياخي اخلص من هالمقدمة البايخة وادخل على التقرير

3. 2- السلام على شخص ارسلت اليه من احد اقارب الوالدة الله يحفظها .

4. 3- وشهدنا صلاة الجمعة معهم

تقرير رحلتنا الأولى وليست الاخيرة إلى اندونيسيا
في البداية ارحب بكل مدراء ومشرفين واعضاء العرب المسافرون
الرحلة لم يكن مرتب لها ترتيب فعلي حيث أن مرافقي متردد ولا يعرف هزله من جده :112:

وفي يوم الاثنين اتصل قال تجهز لجاكرتا

قلت له حجزنا إلي كنا حاجزينه احتياط التغى قال ما عليك انا جهزت حجوزات اوكيه واخذت التذاكر
يعني باقي يومين على السفر بدأت ارتب أموري من ناحية العمل وما شريت أي شيئ غير بعض الحاجات الضرورية و أخذت اقلب في تقرير مشرفنا في الواحة الذيب العربي لبلاد الاندومي والأخ ابو سامر666 وبعض المواضيع في بوابة اندونيسيا

ياخي اخلص من هالمقدمة البايخة وادخل على التقرير

المهم رقم الرحلة 812 موعد الإقلاع يوم الأربعاء 11-3-2009 م الساعة 10 مساء بعد اليوم العاصف بالرمال في الرياض وطبعا الحجز على الخطوط السعودية ولو ما تأخرت الرحلة مستحيل تكون الخطوط السعودية ( عادة حليمة القديمة ) وفعلا تاخرنا ونحن داخل الطائرة 45 دقيقة وتم الاقلاع الفعلي 10.45 . زمن الرحلة 9 ساعات
الهدف من الرحلة تغيير جو بالنسبة لي واستقدام عاملات ( طلبيات خاصة ) ههه
كانت 2 وبقدرة الله تحولت الى 11 او اكثر وبعدين اخبركم كيف زاد العدد
وصلنا جاكرتا الساعة 11 ص بتوقيت جاكرتا وهذه صورة من الطائرة قبل الهبوط
وهذه الصورة في ارض المطار
وانهينا الإجراءات واستلمنا العفش بعد طول انتظار
خرجنا وتوجهنا الى مكتب تحويل العملات لحجز الفندق ومحاسبة السائق .
طبعا كان في استقبالنا شخص اسمه ( صالحين ) عن طريق مكتب الاستقدام يتحدث اللغة العربية وسبق له العمل بالسعودية وخرجنا من المطار
وطبعا استقبلتنا زخات الامطار داخل جاكرتا للترحيب بنا :rain:
وتم حجز الفندق من مكتب كاها بالمطار ( فندق استون اتريوم سعر الليلة مع الافطار لشخصين 620 الف روبية قريب من الخدمات في المجمع ( صرف – مطاعم - سوبرماركت )
تم التوجه الى الفندق وصلنا الساعة 1 ظهرا الى الفندق تقريبا وموعد الدخول الساعة 2 ظهرا تم اعطائهم الحجوزات وتركت الشنط عندهم وقلت لهم ارجع لكم الساعة 2 حتى لا تحسب الساعة عليك يوم كامل
وتوجهت الى اتريوم بلازا لمعرفة اماكن الصرف وسعر الصرف وشراء خط جوال ووجبة خفيفة للغداء استعداد لدخول الغرفة والنوم وانتهاء اليوم الاول .
صورة الغرفة من الداخل
وهذه دورة المياه اكرمكم الله
والمسبح
الالعاب الرياضية وغرف المساج
صباح اليوم الثاني ( الجمعة ) قمت وكلي نشاط وراحة وشاور دافيئ ورحت ادور الفطور
اهم شي عصير البرتقال – الاومليت – الكروسون
يفطرون رز ودجاج ولحم وحاجات غريبة بالنسبة لي ربي يكرم النعمة :shocking:
لو طولت معهم ممكن اصير مثلهم
بعد الفطور وتبديل الملابس اقرب تاكسي من شركة بلو بيرد والمتوفرة امام الفندق على مدار 24ساعة والى السفارة السعودية لاسباب :
1- تسجيل الجواز في السفارة السعودية

2- السلام على شخص ارسلت اليه من احد اقارب الوالدة الله يحفظها .

3- وشهدنا صلاة الجمعة معهم

وصراحة الشباب في السفارة السعودية على قدر عالي من الاخلاق والاحترام وتقديم المعلومة والاستشارة في أي موضوع . حتى رجال الامن الإندونيسيين أمام السفارة يرحبون بك ويوقفون لك تاكسي عند المغادرة ان احتجت ويرون سعر العداد على التاكسي فلهم مني كل الشكر والتقدير :smile127:
بعدها رجعت للفندق وارتحنا وخرجنا ندور الغداء وعلى مجمع بلازا وبعدها على بيتزا هت المقابل له مع اني قرات ان عليه ملاحظات لكن ما شفت شيئ عليهم وخدمتهم طيبة .
المهم تغدينا وخرجنا نتجول على البراد ونشوف بعض الاماكن
في هذه الاثناء ادخلت والدة مرافقنا الى المستشفى واضطر للسفر الى باندوق .
رجعنا وجلسنا في بهو الفندق ونتبادل الحديث عن جاكرتا وعن كيفية البحث عن العاملات وانا سوف ننتظر ليوم الاثنين للبدء في انجاز المعاملات .
تجولنا على فندق اوسيس اميرالمجاور لفندقنا والغرف لاني قرات عليه ملاحظات في المنتدى ورحت اعاينه .
( ملقوف ويحب يعرف السبب ) ;)
رجعت للفندق وارتحت شوي وخرجنا بالليل ورجعنا ندق العشاء وننام بعد كم سالفة قصيرة ( يعني ما اخذت كم ساعة ) وانتهى اليوم بسوالف ومواقف .
صباح السبت
وينك يادرب المحبة ,,,,,, يدور ( الفطور ) وبعدها كنت مواعد لقمان سائق العرب المسافرون الي اجريت لكم معاه لقاء بحطه في موضوع مستقل .
اتصل علي لقمان يحسب اني مثل بعض الناس يقولون له الساعة 9 ويصحون 12 .
ماعرف انه مواعد ذيب من الفجر يصحى . حتى هو استغرب وقال انت ملتزم بالمواعيد ( تكفى يالالتزامي )
منتظرك على احر من الجمر ( ادور الفرفرة من الصباح ) ههه
وركبنا وعلى طول على موناس ولكن زميلي رفض الصعود عنده فوبيا مرتفعات .
المهم صورناه من الخارج ومشينا
وعلى حديقة تامان ميني وكان فيها مهرجان وزحام لانه يوم عطلة وانا احب الزحام ومخالطة الناس بعكس من ينصح بعدم زيارة الاماكن وقت العطلة .
( اناناس واحب الناس ) اجل اقعد لحالي بالحديقة بدون بشر
صور من الحديقة والمهرجان
بالاضافة الى عرض عن الجزروالمناطق الاخرى وطبيعة مسكنها وتقسيم منازلها من الداخل وشكل البناء الخارجي لها
وبعدين لفينا في طريقنا على حديقة الطيور مع اني زرت الي بماليزيا ولكن علشان رفيقي ولا اصير اناني ونذل دخلنا واخذنا جولة فيها .
صورة من الحديقة الطيور
وبعدها ياطويلين العمر والسلامة مرينا على بعض المتاحف مرور الكرام
ورحنا اكبر حديقة فواكه بالعالم مثل مايقولون ميك ساري ( يخب عليها الاسم ولا فيها شيئ من الفواكه السنعة )
ساعتين ونصف فيها وما شفت الا كم فاكهة ماعرفت اسمها وهذه صورتها
فيها بحيرات معكرة وقوارب كما تلاحظون بالصورة
والعاب مائية
العاب اطفال للتسلق والمغامرة
غزلان برية تسوى الحديقة كلها ( اه لو يخلوني اصيدها )
عموما الحديقة جميلة ولكن يعيب عليها الرطوبة والحر وتصلح حق الاطفال .
المهم صلينا الظهر وقلت ندور الغداء عند مطعم بندر جاكرتا حسب توصيات الكثير
قال لقمان في مطعم افضل منه للسي فود (:upset: ) قلت اكيد ما توهقنا . ورحنا
يوم وصلنا المطعم وترجمة اسمه ( ملك البحار ) على ذمة لقمان
وصورته من الخارج ولوحة المحل حتى تعرفون الاسم لان عند البطون تذهب العقول وخفت بعد الشبعة انساكم
وكانت الطامة والمصيبة الكبرى لما وقفنا السيارة وبننزل و ندخل جائنا حارس الامن وقال ( المطعم يعمل من الساعة 5 مساء ) قلت منك لله يا لقمان ذبحتني بالجوع . وتلاحظون على يمين الباب كلمة مغلق بالانجليزي
المهم قلت له شوف مطعم ثاني غيره ( راح مر فينا على كشكات على شكل خيام ) قال هذه سي فود قلت هذه وانا الصادق ديد فود :112:
ورحنا قبل المغرب على دنيا فنتازي وكان زحمة جدا وفيها مهرجان لطلاب مدارس مع اولياء امورهم .
كل واحد مطقم مع امه او ابوه قميص ازرق وكاب ازرق المهم صورت وحنا خارجين لان التصوير بالداخل بالفيديو كان
وتفرجنا ووسعنا صدورنا والحمد لله اني بقيت بقواي العقلية وما ركبت بعض الالعاب الخطرة والمرعبة
وخرجنا على مارينا اليخوت في انشول وجلسنا نراقب الغروب هناك
ولا تقول عشاق
وهنا غابت علينا الشمس واظلم علينا الليل
مرينا قبلها على بعض الأسواق ومجمع ما اذكر اسمه ورحنا ايضا سوق منقادوا وافترينا لين تعبت رجلينا وتمشينا بعدها بالسيارة على بعض الاماكن ( كل هذا وانا جيعان وصارت الدنيا ليل
بعد ما انتهينا من الجولة قلت له ودينا هالمرة مطعم الجزيرة . قال عندي لك مطعم افضل منه قلت مرة ثانية
والمصيبة سمعت كلامه ورحنا مطعم الباشا . وعزمنا حبيبنا لقمان على العشاء وطلب كبسة لحم وبالعافيه عليه ورجعنا للفندق وبكذا انتهى اليوم .
مطعم الباشا حديث لشخص اردني من اصل فلسطيني اسمه عيسى الرياطي ولاباس به وحضر افتتاحه السفير الاردني واكثر من 30 سفير ولديه خدمة توصيل الطلبات الى الفنادق والشقق المفروشة وان رغبتم انزل لكم رقم الهاتف والموقع
وبعد العشاء من الباشا والراحة ومتابعة الأخبار انتهى اليوم وذهبت الى الفراش الوتير
وقلت بكرة راحة الين العصر واستكمال باقي الجولات في جاكرتا والاسواق الشعبية
الاثنين الصباح بداية الدوام الرسمي وبداية معاناة البحث عن العاملات ومكاتب الاستقدام
وسوف افرد موضوع بكيفية استقدام عاملات ( يسميهم البعض خادمات ) وانا اسميتها
( تجارة البشر )
ووضع المعسكرات التي تبقى بها الخادمات حتى تسافر للعمل في الدول الاخرى
وهنا انهي تقرير جزء جاكرتا و نعود في تقرير الجبل والعودة الى ارض الوطن
وأي استفسار عن أي معلومة خلال الايامة الماضية في جاكرتا انا بالخدمة .
واشكر الاخ الذيب العربي على المعلومات التي حصلت عليها من تقريره عن بلاد الاندومي وكذلك الاخ ابو سامر 666
واشكر بوابة السفر الى اندونيسيا بكل اعضائها ومشرفيها ومدرائها على المعلومات التي حصلت عليها من المواضيع المثبته وتقارير اهل الخبرة ممن سبقونا الى بلاد الاندومي .
بالنسبة للسائق ( صالحين ) مؤدب وخلوق ويجيب ان سئلت ويسكت ان لم تتكلم معه يجيد اللغة العربية وعرضت عليه العمل مع عرب قبل العرض واسعاره ارخص من الاخرين ولا يجادل باي مبلغ تعطيه ولو سمحت الادارة تضع اسمه ضمن قائمة السائقين .
ملاحظات للاخوان في بوابة اندونيسيا
سعر الصرف تغير 4 مرات خلال الاسبوع الماضي نظرا لانخفاض الدولار والبترول
سعر الصرف خلال الاسبوعيين الماضيين
الالف ريال = ثلاثة مليون ومئة وخمسون الف ثم انخفضت الى ثلاثة مليون وسبعون الف ثم الى عشرون الف ثم قبل سفري بيوم انخفض الى اثنان مليون وتسعمائة الف روبية .
تغيير مسمى شقق استون سودربان الى THE ARYADUTA SUITE
وتم زيادة اسعارها للشقة 3 غرف من 800 الف الى مليون ونصف . .
سيكون في يوم 9 ابريل 2009 الانتخابات الرئاسية ويحتمل اغلاق المطار ليوم واحد .
نصيحة في مجمع بلازم بجوار استون اتريوم مخبز معجنات وحلويات اسمه
Bread Talk
روعة لا تفوتكم معجناته
ولكم كل الشكر واسف على الاطالة وضعف التقرير الذي لا يليق بمقامكم واعتذر عن حجم الصوروالاعتراف يمحو الاقتراف