بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



بيكاسو74 بيكاسو74
رحلتي الى كرواتيا مع الصور
18-12-2014 - 12:42 am

اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعا
اخواني الاعزاء
اود مشاركتكم بهذا الموضوع البسيط لعله يكون مفيدا لكم وممتعا :101: ...
خلال بحثي العميق عن كرواتيا في منتدانا الغالي للاسف لم اجد ما يشفي غليلي من
المعلومات والصور :110: ، مع اني كنت في عجلة من امري بسبب قرب موعد السفر الذي حدد
عن طريق عملي :112: ....
على العموم بحثت في الانترنت كثيرا :36_1_37: لاجد معلومات تفيدني أثناء سفري ،
خصوصا ان كرواتيا كان بها حرب منذ 14 عاما :11ight: كما تعلمون ، طبعا بالنسبة للفيزا :36_1_29:
كانت قصة اخرى لكن حزينة للاسف وذلك بسبب ان السفارة غير موجودة بالكويت او في اي
دولة خليجية الا في مصر فقط !!!:114: عندها ارسلنا الجوازات عن طريق احد الاصدقاء كان مسافرا الى
القاهرة ليوصلها الى احد معارفنا هنالك لكي يصدر لنا الفيز ... والحمدلله بعد معاناة حصلنا على الفيزا :36_1_33:
واتكلت على الله وسافرت...:113:
موعد الرحلة كان في نهاية شهر يناير 2009 الى بداية فبراير تقريبا 13 يوم :36_1_26: ،
وكانت رحلتي تبدأ من الكويت الى ايطاليا ( روما ) ومن ثم ترانزيت الى
مدينة سبليت الكرواتية :36_3_3:
للاسف كان مطار روما مملا جدا وكئيب وكأنك لوحدك في المطار لا اعرف لماذا مع ان
هنالك العديد من الاشخاص ولكنني احسست بهذا الشعور :o
على العموم اتجهنا بعد ذلك انا وزميلي بالعمل الى مدينة سبليت :36_15_17: وكانت مدة الرحلة
من روما الى سبليت حوالي ساعة تقريبا ، ووصلنا والحمدلله مطار سبليت وكان متواضعا جدا
يعني لا تتوقع مطار كبير بل صغير جدا حتى اننا ذهبنا مشيا على الاقدام :097: من باب الطائرة الى
داخل المطار ، فاتجهنا الى الجوازات وكانت مربكة لصديقي !!
وذلك لاننا عندما قدمنا الجوازات الى الموظفة ( شرطية ) :11sted_co وكانت تحمل
سلاحا يخوف :36_1_7:
قامت بعد لحظات بالاستئذان منا وذهبت الى المكتب الداخلي للشرطة :114:
عندها خاف صديقي :36_1_38: وبدأ يسألني عما سيحدث لنا ولكنني بدأت بتهدأته وقلت له ان هذا
احتمال يكون اجراء روتيني والمثل يقول ( لا تبوق لا تخاف ) صح ؟ :x1:
عندها بدأ يهدأ وقلت له كن على طبيعتك حتى لا يرتابو من تصرفاتك عندها سيكون
لهم معك حساب اخر وتحقيق وسين جيم :36_11_6: طبعا سمع كلامي ...
وبعد فترة وجيزة خرجت شرطية اخرى طلبت من عندنا احضار الشنط والانتظار عند باب المكتب..
الى ان اتى الفرج وخرجت نفس الشرطية التي اخذت الجوازات وقامت بختم الجوازات وارجاعهم لنا:8888:
خرجنا واخذنا تاكسي الى الفندق وهو الميريديان 5 نجوم :107:
ولكنني لاحظت بان اسعار التكاسي غالية جدا ، وذلك لان الفندق يبعد فقط عن المطار 10 دقائق
ولكنه اخذ مبلغا وقدره 55 يورو ولكن هذا لم يكن مقياسي خصوصا انه تاكسي مطار
ولكنني قست على المرات الاخرى التي اخذت بها تاكسي فكانت الاسعار غالية تقريبا..
التكملة غدا انشاءالله





المشاركات

نبيل المدينه نبيل المدينه
رحلتي الى كرواتيا مع الصور


متابعين ومنتظرين المزيد عن هذا البلد الغير معروف ويعطيك الف عافيه وياريت تتحفنا بالصور ودمت بخير


redjoory redjoory
رحلتي الى كرواتيا مع الصور


حمدلله على سلامتكم ..

المبلغ الي دفعتوه للتاكسي جدا كبير .. 55 يورو .!! :114:

هل المطار جدا بعيد عن العاصمة ؟؟

بإنتظار الأحداث .. :24:


New in Land New in Land
رحلتي الى كرواتيا مع الصور


لا يوقف


الأسطوره s الأسطوره s
رحلتي الى كرواتيا مع الصور


اكمل أخي حتى يتسنى لنا رؤية هذه البلاد التي أحببتها


بيكاسو74 بيكاسو74
رحلتي الى كرواتيا مع الصور


اذا ممكن احد يقولي شلون اقدر اضيف الصور لاني بصراحة نسيت الطريقة من زمان ؟؟
علشان اقدر اكمل الموضوع وشكرا


بيكاسو74 بيكاسو74
رحلتي الى كرواتيا مع الصور


تابع تكملة رقم 2
السلام عليكم جميعا
بصراحة انا ودي اضيف بعض المعلومات لكم قبل ما ادش بالرحلة وذلك للاهمية
وتسهيل وصول المعلومة للقارئ عندما اتحدث عن الرحلة ....
نبدأ على بركة الله


هذا علم جمهورية كرواتيا

وطبعا كلنا نعرف بان كرواتيا دولة اوروبية



هذه خريطة اوروبا تبين لنا موقع كرواتيا (اللون الاحمر) بالنسبة لباقي الدول



وهذه خريطة كرواتيا مفصلة تبين المناطق التي سافرت اليها والتي سأشير اليها واتحدث عنها
بالاضافة الى الصور انشاءالله

العاصمة هي زغرب كما نراها بالخريطة ، تبلغ مساحة كرواتيا 56,542 الف كم مربع
يبلغ عدد السكان حوالي 4,453,500 مليون نسمة ، عملتها الرسمية
هي ( كونا ) KUNA كما انهم يتعاملون باليورو ايضا ، يحدها من الشمال
سلوفينيا وهنغاريا ومن الشمال الشرقي صربيا ومن الشرق البوسنة والهرسك ومن
الجنوب الشرقي البعيد مونتينيغرو ويحدها من الجهة الغربية على امتداد ساحلها
البحر الابيض المتوسط المقابل للجهة الشرقية من ايطاليا ......:101:


zooox zooox
رحلتي الى كرواتيا مع الصور


سلام عليكم اخوي الحمد الله على السلامه و سجلني من متابعين رحلتك


بيكاسو74 بيكاسو74
رحلتي الى كرواتيا مع الصور


اخوي نبيل المدينة حياك الله وانشالله اكون عند حسن الظن ....

الاخت العزيزة ريدجوري حياج الله وبالنسبة للمطار لم يكن بعيدا وثانيا نحن لم نكن بالعاصمة بل في سبليت
وانشالله راح اتكلم بالتفصيل عن الرحلة ....

والى الاخوان نيو ان لاند والاسطورة وزووكس وكل من شارك حياكم الله وشرفتوني وانشالله اكمل لكم كل يوم


المسافر عربي المسافر عربي
رحلتي الى كرواتيا مع الصور


الحمدلله على السلامة سجلني راكب في التقرير الله يوفقك في سفراتك الجااااااااااااايه انشاءالله اخوي



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

رحلتي الى كرواتيا مع الصور