ماليزيا المسافرون العرب

5. و سهرنا فيه الى الليل و بعدها رجعنا و انتهى ثاني يوم الموافق 15 اغسطس

6. التذكرة كلفتنا 39 رينجيت للشخص الواحد

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ملاحظة : متأسف لعدم ظهور بعض الوجوه و الرموز و ذلك لكتابتي للموضوع منذ فترة في منتدى اخر
هذه هي أخبار رحلتي لماليزيا كوالالمبور في الفترة ما بين 14 إلى 28 من اغسطس لعام 2008
في البداية و قبل كل شي أحببت أن اوضح نقطة هامة و هي أن سفري كان لحضور دورة تدريبية للفترة ما بين 17 إلى 21 من اغسطس و أحببت الا ان اجلس فترة اضافية للتمتع بجو و طبيعة ماليزيا الخلابة و الهروب من جو و رطوبة الشرقية في مثل هذه الفترة من السنة .
طبعا زياتي لماليزيا ليست الاولى حيث أنني قمت بالسفر لها شهر ديسمبر من عام 2007 و احب ان انوه بالنقطتين المهمة الاتية
1. افضل الاشهر دائما و ابدا للسفر هي ابريل و ماي لدول اوروبا حيث ان الجو يكون معتدل و لا يوجد سياح و الاسعار مناسبة جدا بالاخص لاسعار التذاكر و الاقامة في حين ان افضل الاشهر للسفر لشرق اسيا هي نوفمبر ديسمبر يناير و ذلك لاعتدال الجو و تعتبر فترة لو سيزون بالنسبة لهم
2. اغسطس شهر العرب عامة و السعوديين و الكويتيين خاصة في كل من ماليزيا و اندونيسا عشان كذا ما افضل ابدا انك تسافر في هالشهر لان الاسعار غالية جدا نوعا ما و التذاكر غالية و السكن كذلك و الحجوزات صعبة نسبيا في نفس الوقت راح تضحي بجمال الامطار المنهمرة طول الفترة من هذا الشهر لكل عام حيث ان اغسطس يعتبر موسم امطار عندهم فالجو يكون مائل للبرودة .
قمت بشراء التذكرة عن طريق مكتب سياحة و كانت عن طريق الخطوط السعودية و عاهدت نفسي انها راح تكون اخر رحلة دولية عن طريق هالخطوط المهزلة الي اقل ما يمكن ان يقال عليها لا تحترم عملائها
كلفتني التذكرة 3400 ريال (( نفس التذكرة تباع ب 2200 ريال في فترة اللو سيزون ))
يوم واحد قبل الرحلة إتصل بي احد الزملاء و اخبرني بانه راغب بالسفر معي لكوالا لمبور . طبعا تأكد الحجز باعجوبة و قمنا بالتجهيز الكامل للرحلة
العملة : عملة ماليزيا هي الرينجيت و تساوي حاليا (( 1 رينجيت = 1.17 ريال سعودي )) الله يرحم ايام زمان الريال يساوي رينجت .
إنطلقت الرحلة بحمد لله من مطار الدمام لمطار كوالالمبور رحلة مباشرة و استغرقت حول ال 8 ساعات تقريبا و كانت الطيارة شبه فارغة حيث ان كثير من المسافرين تمكنو من التمدد على الخمس مقاعد كاملة الي في الوسط .

صورة المسجد الكبير امام مطار كوالا لمبور

بمجرد وصولنا كوالا لمبور كان في انتظارنا سواق خاص كنت قد اتفقت معه مسبقا و هنا اول فضيحة للعرب شفتها : اثنين مسافرين بدون اي فلوس و بدون اي حجوزات و ما يعرفون اي شي عن ماليزيا و ما يتكلمون انجليزي ... و ما معاهم اي جوال .. يا اخي اي احد يرجع و يقول ليش انضحك عليا في السفر اقول له احسن تستاهل لانك ما ترتب نفسك و تسافر كيفما اتفق بالله كيف تسافر لدولة بدون اي حجوزات و ما تتكلم اي لغة غير العربية يعني راح تمشي حالك بالاشارة مثلا
شرحت لهم بعض الامور و اتفقت مع مكتب حجز لهم الغرف و تركتهم و قلت لهم ربي يستر عليكم .
مطار كوالا لمبور يبعد 75 كيلو عن المدينة و سعر التاكسي 70-80 رينجيت لا تدفع غيرهم للتكاسي العادية و من 100-140 رينجيت للمايكرو باص لا تدفع اكثر من كذا و تقدر تطلب فاتورة موقعة من التاكسي نفسه
طبعا حجزي كان مسبقا في الجناح الغربي من فندق الريناسنس " يعتبر من افخم فنادق ماليزيا " و سعر الغرفة كان 635 ريال . ملاحظة نفس الغرفة تقدر تأخذها بسعر 270 ريال في غير الموسم . و اكثر ما يميز الفندق خدمته الرائعة . مطاعمه الخمس نجوم من اهمها " التيمبيتيشن " في الطابق الارض و المطاعم اليابانية و اللبنانية في الطابق الاول و المخبز و المسبح الجميل جدا و اكثر ميزة هو قربه من التوين تاورز حيث ان المشوار يستغرق 5 دقايق مشي و ايضا قربه من بنك الراجحي و يقع امام شرطة السياحة و مركز السياحة بكوالا لمبور
في حين حجز زميلي كان في فندق الجراند سيزون و هو يعتبر اكبر فندق في ماليزيا حيث يحتوي على اكثر من 800 غرفة
سعر الغرفة يبدا من 170 ريال و المتوسط هو 220 ريال و غرفة نوعا ما طيبة و اكثر ما يميز هالفندق هو ارتفاع ادواره حيث ان غرفة زميلي كانت في الدور ال 28 مطل على التوين تاورز " بتروناس " لكن مستحيل تمشي ليها لبعد المسافة بينهم .
اهم شي لازم تحفظه كسايح في كوالالمبور هو هذه الخريطة
طبعا هذه الخريطة مهمة لك كعازب في كوالا لمبور حيث انها تمثل مسارات المقطورات و القطارات اما لو كانت مع عائلة فلا افضل استخدامها لزحمتها الشديدة و عدم امانها .
طبعا لازم تعرف كل نقطة ويش فيها من اماكن سياحية و وين فندقك يقع الخ . بالنسبة لي و زميلي كان فندقي يقع في محطة بوكيت ناناس و زميلي في منطقة تشو كيت و بينهم محطة واحدة فقط
بالنسبة لاسعار التذاكر تتراوح بين 1.20 رينجيت الى 2.8 رينجيت لابعد نقطتين .
شارع العرب الشهير " يقع في محطة بكويت بينتانج " و يبعد مسافة محطتين من فندق رينا سنس .
طبعا زميلي وضع عفشه في فندقه و فضل انه ينام عندي:v لانه توه جديد على ماليزيا و نمنا من الظهر الى المغرب للتعب الشديد من الرحلة
طبعا بمجرد ما صحينا لبسنا و تزينا و قلت له تعال معايا عازمك " لا تصدقو وربي خليته يدفع "
ما حبينا نروح بعيد و اكلنا في مطعم الفندق و كان اسمه TEMPTationS
طبعا الي يميز هالمطعم وجباته المتنوعة و الاكلات الكثيرة و الغريبة
طبعا بداءنا بالسلطة و المقبلات و اهم شي مثل العادة طبق السوشي و الروبيان المسلوق
بعدها اخذنا وجبة سالمون مشوي انما ايه و الحساب طلع 200 رينجيت للشخصين طبعا غالي بس احنا كان ودنا ندفع
بعدها كانت الساعة تقريبا 9 الليل اتجهنا باشرة لاهم مكان عندي في ماليزيا و هو كوفي شوب امام فندق الجي دبليو ماريوت في شارع العرب بوكيت بينتانج
الي يميز الكوفي شوب هذا انه في وسط الشارع و جلساته حلوة و جنان و المعسل " لو كنت تعرفهم يضبطوه 100 % طلبنا معسلين و جلسنا في جو شاعري انا و زميلي
هذي صورة الكوفي شوب بس في يوم ثاني طبعا فاضي لان الامطار غزيرة في ذاك اليوم و احنا لقنا و جلسنا تحت المظلات
ملاحظة : اجمل بيتزا ممكن تذوقها راح تحصلها في هذا الكوفي شوب ممتازة و اسعارها نوعا ما مقبولة
خلصنا على الساعة 12 و نص تقريبا و توجه زميلي معايا لمحطة القطار " بوكيت بينتانج و توجهنا لبوكيت ناناس و نزلت انا و هو كمل الى شو كيت .
ملاحظة اشترينا شريحتين جوال رقم مميز :d بسعر 10 رينجيت و شحناهم ب 50 رينجيت لكل واحد فينا (h1h)

اتفقنا اننا نتقابل الساعة 8 و نص الصباح من اليوم الثاني

صباح يوم جميل صحيت رغم ان السرير يشجع ان الواحد ينام يومين متواصلة الصراحة لبست و اخذت الكاميرا حقتي و اخذت فلوس معاي و نزلت افطر على الساعة 7 و نص صباحا و انتظرت زميلي الي وصل الساعة 8 و نص على الموعد و زعلان لان سريره كان من جنبها
كنا متفقين انا و زميلي نطلع
حديقة الحيوانات الوطنية (( نيجارا زو )) و فعلا توجهنا ليها و قضينا فيها اكثر من ال 6 ساعات
المشوار يكلف 30 رينجيت تقريبا مدة 25 دقيقة بالسيارة على حسب الزحمة و اترككم الان مع مجموعة صور للحديقة الوطنية

طبعا في الحديقة عدة انشطة تقدر تقوم بيها

عندك زيارة الحياة المائية . الاستمتاع بالحدائق العامة للجلسات . مطاعم عدة . محلات الرسم الكاريكتيري و تكلف الرسمة 15 رينجيت فقط . محلات بيع الدمى و العاب الاطفال و الحيوانات القطنية و غيرها من الانشطة . افضل شي تعمله انك تنتطر القطار المكشوف و يأخذك الى اخر نقطة مجانا في الحديقة و ترجع مشي عشان لا تفوت على نفسك اي مكان . طبعا من كل الاجناس موجودين في الحديقة عوائل اوروبية عوائل خليجية عوائل صينية و شرق اسيوية . عوائل هندية و عوائل افريقية لكن كل واحد حاله في حال نفسه و محد يأذي او يلتفت للغير .
طبعا جلسنا انا و زميلي ننرسم بواسطة فنان و بعدها تغدينا في مطعم للدجاج المقلي جنان
بعدها رحنا لقسم التصوير و تصورت مع اكبر ثعبان عندهم و الي يبغى الصورة يراسلني على الخاص :d و كلفتني الصورة 10 رينجيت و زميلي كان متردد بس لمن شاف عائلة تركية تناظره راح تشجع و تصور :d في حين النساء اكتفو بالتصوير مع رضيع الحصان " السي سي " :d(h1h)
بعدها خرجنا من الحديقة بعد ما تكسرت رجولنا من المشي و توجهنا بالتاكسي للفندق حقي عشان نحط الاغراض الي شريناها من هدايا و مجسمات : happy1 :
اتفقت مع زميلي انه نتقابل بعد ساعة عند محطة القطارات نقطة بوكيت ناناس و توجهنا من هناك لاكبر مجمع في ماليزيا على كلامهم مجمع ميد فالي ميجا مول و الوصل اليه سهل جدا تأخذ محطة القطار و تنزل في نقطة ميد فالي و تحصله امامك
طبعا لازم تحط في بالك ان ميد فالي يقع في مطحة ثانية غير اللون الاحمر ( مونيرل ) عشان كذا لازم تأخذ تذكرة على اخر محطة الي هي كي ال سنترال و منها تتوجه لنقطة البيع الخاصة ب KTM اللون الازرق و تطلب تذكرة ميد فالي الي هي على بعد محطة واحدة فقط بالقطار و ليس المقطورة نقطة التقاء اللمحطات للقطار و المقطورات و الباصات و التكاسي " كي ال سنترال "
الي يميز ميد فالي ميجا مول هو كبر مساحته تميز مطاعمه و مكاتبه الكبيرة جدا و محلات الملابس و الماركات الخ يعني مجمع متكامل جدا بالاضافة للسينما و دخلنا هناك فيلم ميمي ريتيرن و كان جنان .
ملاحظة : لا تنسى ان الافلام غير مترجمه للعربية

صورة مأخوذة من فليكر توضح كبر المجمع

و سهرنا فيه الى الليل و بعدها رجعنا و انتهى ثاني يوم الموافق 15 اغسطس

يوم 16 اغسطس كان مميز لاننا رحنا اجمل بقعة من وجهة نظري في كوالا اتجهنا انا و زميلي بعد الفطور طبعا بعد ما لبسنا و اخذنا الكاميرا و فلوس معانا وقفنا تاكسي و توجهنا لحديقة الطيور " Bird Park " طبعا ما اخفيكم انا المس جميع و كافة الحيوانات و الزواحف اكرمكم الله بس عند الطيور ما اواطنها بعيشة الله و اكرهها من اكبرها لاصغرها بس تحمست و قلت ياللا الواحد يعيش حياته مرة وحدة بس حلفت لزميلي انه لو اي طائر من اي فصيلة كانت طار عليا او صدم فيا او نزل اجلكم الله فضلاته عليا راح اخرج و ما عاد ارجع ثاني ابدا ابدا (h1h)

التذكرة كلفتنا 39 رينجيت للشخص الواحد

طبعا الصور للحديقة جدا جدا كثيرة بس قلت اختار لكم عينه من الصور لطيور مختلفة . جلسنا في الحديقة قرابة الساعتين اكلنا فيها ايس كريم و بعدها دخلنا محل لبيع الطيور الدمى و خرجنا بعدها من بوابة ثانية . توجهنا بعدها لشارع لفندقي و منها انطلقنا للتوين تاور " بترو ناس " و كان زميلي عازمني على الغداء في مطعم كنت احكي له عنه دايم و هو مطعم Spice of India بالدور السادس او الخامس ما اذكر المهم رغم كرهي للاكل الهندي الا ان المطعم هذا غير غير غير اكل صراحة و لا احلى
طبعا طلبنا الاتي : برياني لحم + صحن سامبوسة سبوزي + صحن خرافي اسمه Methi Chicken اكلنا و استمتعنا بالجو و بعدها جلسنا نلفلف في المجمع طبعا كثير من الشعب يفكر اسم المجمع سوريا و بعضهم يفكره كي ال سي سي الخ .. التوين تاورز اسمها بتروناس و المجمعات الي تحتها تسمى بالمدخل يعني لو داخل من جهة امبانج راح تدخل على مجمع امبانج و لو داخل من الكي ال سي سي يسمى كي ال سي سي و لو داخل من سوريا و هكذا
اكثر شي عجبني التخفيضات الجبارة دائما على BATA للاحذية اكرمكم الله طبعا باتا عندنا غالية رغم انها في الاساس بتراب الفلوس في كل من ماليزيا و اندونيسيا و باقي دول المنطقة
طبعا المجمع جدا متنوع و اجمل شي شدني فيه محلات الشنط شي جنان و محلات الالعاب من سيارات الخ . و شفت محل تلغيم سيارات بس كان غالي بشكل قبيح تخيلو يد جير ب 590 ريال ليش وين عايشين
بعدها رجعنا الفندق و حطينا الاغراض الي شريناها و توجهنا للكوفي شوب في شارع العرب و جلسنا هناك الى 8 و بعدها رجعت انا و تركت زميلي لاني كنت مواعد رجل اعمال ماليزي اعرفه من فترة في اللوبي حق الفندق تعشينا خفافي و جلسنا نتكلم قرابة الساعتين بعدها طلعت الغرفة و جهزت ملابس الدورة التدريبية و نمت بعد ما حطيت المنبه حق الجوال على الساعة 6 و نص صباحا علما بان الدورة تبدا 8 و نص .
هنا احب انوه و اقول ... الله يرحم والدينا و الديكم اي احد يسافر لحضور دورة تدريبة في اي مكان في العالم لازم يلبس لبس يليق بالدورة و يعكس صورة حسنة عن بلاده و عن نفسه اولا و اخيرا يعني لو عندك دورة في اوروبا او امريكا احضر بسوت

و لو كنت في احد الدول العربية او الشرق اسيوية البس سوت او البس سمارت كاجول يعني بنطلون لون واحد " مو تجيني بجنز لو ويست او مقطع " و قميص كم طويل او قصير كاروهات او سادة . وربي شعبنا يفشل في الدورات الي حاضر لي بفلينة فنكي و الي حاضر بفلينة شفافة و الي حاضر بتي شيرت منتخب ايطاليا والله عيب شي يفشل يا اخي لبسك يعطي انطباع عنك و عن اهتمامك .
شي ثاني احب انوه بيه هو صحيح العادة الواحد فينا يأخذ الدورات التدريبية للمتعة و الاستجمام بس هذا برضه ما يمنع انك تراعي الحضور و الغياب و تحضر على الوقت و تنصرف على الوقت هذه امانة و راح يحاسبك عليها رب العالمين لانها فلوس الشركة و الشركة ما رسلتك عشان سواد عيونك يعني فلها و انبسط بس لا تفرط في الحضور و عدم التغيب و هذا برضه يعكس صورتك امام الغير يعني بجد فضيحة كل الدورات الي حضرتها اشوف كل اعراق الارض من اوروبيين و اسيويين و امريكان يحضرون بالتزام و اخوانا العرب الي يطنش يوم و الي جاي و عيونه حمرة من الشراب و العياذ بالله و الي يمشي بدري و الي تسافر دورة عشان يصفى لها الجو مع الجو بتاعها من جد شي يفشل والله
يت بع

رحلتي الى ماليزيا
  1. الصورة اعلاه توضح المسافة بين الفندق و التوين تاورز مشي طبعا

2. في الطريق الى تشينا تاون و بصراحة ما تستاهل تروحها

الصورة اعلاه توضح المسافة بين الفندق و التوين تاورز مشي طبعا

طبعا يوم 17 كان اول يوم لي في الدورة و بعد ما فطرت في مطعم الفندق رحت للجناح الشرقي و طلعت الدور الاول المخصص للقاعات و جلست و محد شرف ابدا ابدا :d وصلت الساعة 8 و نص و برضي لوحدي و شوية جات وحدة تونسية و جلست و بعد خمس دقايق اكتشفت انها في الدورة الخطاء و مشيت و ما زالت جالس لوحدي . اخيرا حضر المحاضر و بداء الشباب في الحضور و كانت الدورة يوميا من 8 و نص الى 2 و نص و الغداء على حساب المنسق كنت احضر يوم للغداء و اترك الغداء اليوم الثاني عشان الحق اخرج مع زميلي .
ايام الدورة الخمسة كانت مخصصة لاسواق كوالا لمبور الكثيرة و طبعا كنا يوميا نمشي قرابة ال 3- 4 ساعات مشي و نركب المقطورات و نرجع نمشي و هكذا
من اهم الاسواق الي زرناها في كوالا
MALLS ( Mid Valley Megamall , Suria KLCC , Berjaya Times Square , Bukit Bintang and Sungai Wang Plaza , Lot 10 and Starhill , Pavilion , One Utama , Sunway Pyramid )
طبعا كلها زرناها الا واحد و كان الاحلى (dontno) و فيه تقدر تركب مركب و يطلع بيك في قنوات مائية بس مو متأكد اي واحد من القائمة السابقة بس على ما اعتقد كان ون اوتما لاني صورت في كل من
ميد فالي
بتروناس كي ال سي سي سوريا
في إنتظار القطار للانتقال غلى محطة اخرى
منظر داخلي لمجمع التايمز سكوير
كنت استلذ بطعم التريبل تشوكليت من لوبي فندق الجي دبليو ماريوت في شارع العرب وقت الامطار
فرقة موسيقية كانت تعزف و تدق طبل في شارع العرب امام محطة بوكيت بينتاج
محل جنان لبيع الاشياء المخيفة و الاشياء الغريبة في التايمز اسكوير
طبعا خلال الخمس ايام اشترينا اشياء كثيرة بس اغلبها اشياء غريبة لاني احب اجمع التحف الصغيرة الغريبة . و كنا يوميا نختار مطعم غريب و نأكل فيه طبعا وقت ما نجوع نوقف
صلصة التيبنياكي بالفلفل الاخضر يا هي طعمة طعامه خلال الخمس ايام للدورة كنت مركز عليها لاني ما احب ابداء احضر متأخر
المهم خرجاتنا انا و زميلي كانت معدودة من بعد ما تخلص الدورة الى الساعة 10 بالكثير و كالعادة اسواق و كوفي شوب و مطعم و عودة بس كنا نستخدم اسلوب ثاني . يعني كل يوم كنا نمشي في اتجاه معين من الفندق الى ما نتعب و نستكشف الطريق و هذي بعض الصور الي صورناها و احنا نمشي في اتجاهات مختلفة من كوالا لمبور

في الطريق الى تشينا تاون و بصراحة ما تستاهل تروحها

بمجرد ما خلصت الدورة التدريبية عملت تشيك اوت الساعة 1 الظهر يوم 21 من اغسطس و دفعت 27 رينجيت سعر اثنين موية كانت في الميني بار و بعدها اخذت شنطتي انا و زميلي و وقفنا مايكرو باص و توجهنا إلى الشقق الفندقية الي كنت حاجز فيها للفترة من 21 الى 27 اغسطس طبعا راعي الباص ما كان يدل الطريق و انا دليته لاني كنت حافظ الطريق بعد ما شيكت في النت و جوجل ايرث . تعلم دائما تحدد اتجاهاتك و خرائطك في اي دولة تسافر إليها .
بمجرد وصولي للشقق الفندقية حسيت بضيقة في صدري لانه متروس عرب و هالشي راح يخليني اشك في الخدمة المقدمة من الموظفين في الفندق المهم و انا جالس اعمل تشيك ان مع موظف الاستقبال قلت له تراني اشك في جودة غرفكم و بصراحة احس اني ندمان قام ضحك و قال لي بس انت لسع ما سكنت عشان تحكم المهم على طول قلت له اعطيني في اعلى دور عندك قام اعطاني في البيزنيس فلور :d الدور ال 22 غرفة 28 (h1h) و طلعنا و كانت المفأجاة
طبعا مثل ما انتو شايفين الشقق ممتازة و نظيفة على سعرها الي كان 350 ريال شامل كل شي ضرائب تحويل عملة الخ طبعا لليلة الواحدة و احب انوه هنا ان الي حجز لي ضحك عليا في ما لا يقل عن 80 ريال بس انا مشيتها بمزاجي لانك تقدر تأخذ الشقة بسعر 250 ريال شامل كل شي و تحتي عائلة كويتية كانوا ساكنين بسعر 250 ريال لغرفتين بس الله يسامحه و توبه احجز عن طريق مكتب سياحة . تعلم تحجز عن طريق النت ارخص و اضمن و احلى
تحت الشقق كان فيه مطعم ايراني رغم اني ما كنت اواطن مواضيع صاحب المطعم بس اكلهم كان ممتاز و مطعم عراقي برضه طيب يمشي الحال و بقالة و مجمع تجاري .
المهم لو تخرج من الفندق و تتجه عكس الشارع العام لداخل الحي السكني و اول لفة تدخل يسار و تطول مسافة 400 متر تقريبا بعد المسجد تشوف مطعم شعبي اسمه الروشة صراحة حسافة اننا ما عرفناه الا اخر يوم من جد ممتاز جدا و اكله لا يعلى عليه و المعسل شي ثاني و كل العاملين فيه لبنانيين و عراقين و مصارية و سعوديين
اخذنا فيه 3 عصير انا و زميلي و اخ زميل لي في سابك شفته بالصدفة هناك و صحن شاورما و صحن كباب و صحن تبولة و اثنين معسل ب 100 ريال
يتب ع
ترقبو زيارتي ل Batu Caves

المنــار
رائع رائع
الله يعطيك العافيه أخي الكريم
بس ممكن سؤال!!
أحس من خلال كتابتك إنك متضايق من العرب ليش ؟؟؟!!
تحياتي،،،

ياقلبي قلبك
تقرير متميز يا حياة التميز تشكر عليه
ماليزيا بلد رائع جداً وزرتها مرة واحده وكان في شهر العسل من عام 1426ه والله مشتاق للعودة لها لكن وضعت في بالي إني أروح لها بعد خمس أو ست سنوات عشان أشوف أيش الي تغير في البلد وفيها ذكريات جميلة جداً .....
يالبى قلبك ( ماليزيا )

النهر الجاري
ماشاء الله تبارك الله
تقرير دسم من اوله ..
نصائح ومعلومات مفيده ..
بس عندي بعض الاستفسارات لو سمحت لي حبيب قلبي :
(1) الفندق اللي سكنه صاحبك ( قراند سيزون ) طبعا هو يقع في منطقه ( تشوكت ) .. المعروف انها منطقه اقل مستوى من منطقه البرجين ... سؤالي : وش تقييمك عن المنطقه وعن الفندق ... لان بصراحه اشوف ان فنادقها رخيصه عشان كذا افكر اسكن فيها ... وهل محطه المونوريل تشوكت قريبه من الفندق ( مشي ) ...
(2) وش بعد محطه المونوريل ( بوكيت ناناس ) عن فندقك .. وايش رائيك عن المنطقه اللي فيها الفندق ..
(3) اذا ركبت قطار ktm من محطه كي ال سنترال .. وابي اروح للميغامول .. وش بعد محطه الميدفالي عن سوق الميغامول ..
(4) وش اسم الشقق الفندقيه اللي انتم سكنتوها وفين تقع ,, وايش رائيك بالمنطقه ....
نسيت اقولك الصور مره واضحه وحلوه ماشاء الله تبارك الله ...
شكرا لك وتقبل مني كل الحب والتقدير ..

1. يعطيكم ربي الف الف عافية على تشريفكم الموضوع

2. اختي ضي بصراحة حسيت بفرق بين العرب و غير العرب في السفر

3. اخي الكريم النهر الجاري

يعطيكم ربي الف الف عافية على تشريفكم الموضوع

اختي ضي بصراحة حسيت بفرق بين العرب و غير العرب في السفر

غير العرب كانوا يحملون شنط جدا خفيفة اثناء تنقلهم بصفة عامة حركتهم سريعة و هدوء عجيب يخيم على العائلة في حين العرب و للاسف اولاد يتهاوشون ام تصارخ على الشغالة ابو طالعة خلقه و زعلان ... الهدف من السفر المتعة و الترويح عن النفس مو المشاكل . في الطيارة بحكم اني كثير السفر دائما المشاكل تكون من عربي او هندي و بالذات في الرحلات الطويلة و مشكلة الدخان او الشراب . في حديقة الحيوانات شخص داخل الحديقة بثوب و شماغ و عقال ... يا اخي ما في شي يقول انه حرام تلبس الجنز .... و في الاخير و للاسف ... في ماليزيا بالذات سواقين التكاسي اول ما يعرفون انه الي امامهم عربي تتغير قائمة السياحة لديهم مثلا الاوروبي اول ما يطلع تاكسي يقول له اخذك المتحف الفلاني المعبد الفلاني الخ بس العربي على طول ... مساج . شراب . حشيش ... طبعا الا من رحم الله
توي راجع من اجمل مدينة في اسيا اجمع هونج كونج و كتبت عنها تقرير طبعا محد عرف اني عربي ابدا الا واحد بنغالي كان في الشارع و لمن سمعنا نتكلم عربي جانا انا و زميلي و قال تبغو حشيش ... استغربت و ناظرته بكل دهشة قام قال لي انت عربي يعني اكيد تبغى هالاشياء
يا قلبي قلبك يعطيك الف عافية و دائما الذكريات الحلوة تخلينا نتعلق بمكان و نحبه و يا رب تزورها قريب
المملوح ربي يوفقك و يبارك فيك

اخي الكريم النهر الجاري

منقطة تشو كيت جدا مزدحمة لكن المحطة جدا قريبة من الجراند سيزون مسافة 5 دقائق مشي على الاقدام
منطقة فندق الرينا سينس امامها شارع عام لو مشيت باتجاه اليمين و انت خارج من الفندق توصل للاشارة امامها يسارا تقع المحطة يعني مسافة 4 دقائق تقريبا و هي منطقة جدا جدا فخمة و جميلة و امام الفندق يوجد مركز السياحة بماليزيا
صراحة ما انصحك بالجراند سيزون رغم انه معقول نوعا ما لكن افضل الريناسنس او احد القائمة التالية
برينس هوتيل في بوكيت بينتانق
جي دبليو ماريوت ايضا في نفس الشارع
او روح للشقق حقت نوماد سوكاسا صراحة ممتازة بس يعيبها بعدها عن كل محطات المترو و بعيده ايضا عن البتروناس التوين يعني مشينا مسافة ساعة تقريبا عشان وصلنا للفندق .
كيفية الوصول لهالشقق خلي التوين خلفك و توجه باتجاه الشرق مثل ما هو موضح في الخريطة من جوجل ايرث
المنطقة جميلة و هادئة جدا لكن غير حيوية و بعيدة عن الشوارع الحيوية
شيك على برينس جدا رائع
بالنسبة للميجا مول اكذب عليك لو اقول لك اتذكر كم المسافة بينه و بين المحطة لكن انا متأكد مليون في المية انه بمجرد ما تنزل من المقطورة تحصله امامك اصلا المحطة بكبرها في نفس النقطة مسماة بالميد فالي
اخيرا بالنسبة للصور الحمد لله كانت الى حد ما اوكي لكن الكاميرا كانت بدائية كوداك في 530 الان الحمد لله غيرت لكاميرا شبه احترافية 10.1 ميجا بيكسيل لوميكس تي زد 15 و قريبا باذن الله SLR صراحة عشان الواحد فعلا يستمتع بالصور لازم له كاميرا احترافية و انصح بكل من D60 او ال D90 نيكون لو الحدود بين 3000 الى 5000 اما لو اكثر فطبعا الرائعة D3 او ال D700 من نيكون ايضا
مشكورين مرة اخرى

بنوتة كويتيه
يعطيك العافية على التقرير الاكثر من رائع و الصورالاكثر من روعة
بانتظار بقية التقرير

طبعا هذا اخر جزء من تقريري و لجمال و روعة الصور قلت اخليه منفصل
طبعا هذا اليوم اتفقنا نروح انا و زميلي و زميل العمل و اخوه و ابن اخته لBatu Caves
اتفقنا مع باص صغير يأخذنا و ينتظرنا و يرجعنا ب 100 رينجيت
الجو كان ممطر و الامطار كانت غزيرة و تقدرو تشوفوا هالشي في الصور
اترككم الان مع صور المعبد الهندي كهوف باتو

طبعا الحمد لله على نعمة الاسلام كانو يشترون الحليب و المأكلولات و يقدمونها قربان للاصنام .
بعد الرحلة الجميلة رجعنا و سافر الشباب للسعودية و قضيت اخر يومين بين التوين تاورز و البوكيت ناناس