بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



il bambino il bambino
«ويستفيلد» أكبر مجمع تجاري في أوروبا وحصيلة 13 مليون ساعة عمل
05-10-2013 - 08:50 am

التبضع في لندن.. شر لا بد منه فترة الأعياد






لندن: جوسلين إيليا
عندما تتكلم عن التبضع تخطر ببالك نيويورك وروما وميلانو وباريس وبالطبع لندن، فهذه المدن هي سياحية بالدرجة الاولى، وتعتبر عواصم للموضة من دون منازع، وبما اننا على ابواب الاعياد، فيزداد الطلب على السفر، لا سيما الى اماكن تجمع السياحة والتبضع في آن معا، فأي مدينة في العالم تجمع العنصرين معا، أفضل من لندن؟
فعلى الرغم من الازمة الاقتصادية العاصفة بالعالم أجمع، نرى لندن تقاوم هذه المعضلة من خلال افتتاح اكبر مجمع سياحي عرفته البلدان الاوروبية كلها، إنه مركز تجاري طال انتظاره، تطلب بناؤه 13 مليون ساعة عمل من قبل 8 آلاف عامل في مختلف المجالات، إنه مجمع تجاري لا يشبه سواه، إنه "ويستفيلد" في قلب لندن وبالتحديد في منطقة "وايت سيتي" القريبة من "شيبيردس بوش"، يمكن الوصول اليه عن طريق 4 محطات للمترو، هي "شيبيردس بوش" و "وايت سيتي" و "وود لاين" و "شيبيردس بوش ماركت"، كما يضم محطتي حافلات للنقل العام خاصة به، ومرآبا موزعا على 3 طوابق، يتسع لـ 4500 سيارة.

ويضم "ويستفيلد" 265 محلا تجاريا من بينها اهم الماركات العالمية أمثال "دي بيرز" و" لوي فيتون" و "برادا" وغيرها من أشهر الماركات التي لا تجدها في باقي المراكز التجارية في انجلترا وهي مستوردة من فرنسا وتركيا واستراليا وإيطاليا.

وفي المركز أيضا 50 مطعما، تقدم مختلف المأكولات العالمية بما فيها المأكولات اللبنانية والفيتنامية والصينية، و4 مكاتب للاستقبال او "كونسييرج"، مهمة العمال فيها، الذين يبلغ عددهم 70 عاملا ويتكلمون ما مجموعه 14 لغة، الاهتمام بالزبائن وتقديم أي خدمة لازمة من معلومات عن المركز، حجز سيارات اجرة، توصيل الأغراض الى مكان إقامتك، وحجز الفنادق، ويقدم المركز أيضا خدمة ركن سيارات الزبائن Valet Parking في 220 مكانا مخصصا لهذا الغرض وتعرف هذه الخدمة باسم الـ"Valet Parking " بالاضافة الى تخصيص مواقف خاصة للمعوقين جسديا.

ومن المنتظر بأن ينتهي العمل في المركز الرياضي والمركز الصحي "السبا" العام المقبل، وقريبا سيكون بإمكان رواد الافلام، التوجه الى 14 صالة للسينما داخل المجمع لمشاهدة أحدث الافلام.

عند وصولك الى المجمع التجاري سوف يبهرك بالدرجة الاولى الديكور والتصميم الراقي، اللذين تم التشديد فيهما على استعمال قطع ضخمة من الكريستال تتدلى من السقف، وتم اللعب على عناصر حيوية مهمة مثل الماء والانارة لتزيد المكان روعة، ويعتبر السقف أهم صفة يتميز بها المركز من حيث التصميم، فهو مصنَّع من الزجاج ولا تخلو تفاصيله من الابهار للعين، ويغطي مساحة 6500 متر مربع ومؤلف من 3361 قطعة من الزجاج المقوى و6659 قطعة من الحديد وستستغرق عمليه تنظيفه 100 يوم في كل عام، كما استوجب تصنيعه 25 ألف طن من الحديد، أي 15 مرة أكثر من كمية الحديد المستعملة في تصنيع "عين لندن" London Eye. وللتكنولوجيا أيضا حيز كبير من الديكور، فهناك ماكينات تعمل بواسطة اللمس ترشدك الى المحل الذي تبحث عنه وتؤمن للزائر خريطة مفصلة لتساعده على الوصول الى المكان الذي يريده، بالاضافة الى مراكز خاصة بالانترنت تقدم خدمة الواي فاي مجانا للزوار.

أما بالنسبة لارضية المركز التي يكسوها الرخام، فقد لا تتمكن من رؤيتها بشكل واضح بسبب زحمة الزوار الذين من المنتظر ان يصل عددهم الى 21 مليون زائر سنويا، (حوالي 60 ألف زائر في اليوم الواحد).، وفي المركز أيضا 96 مصعدا كهربائيا، وتبلغ مساحة المركز الاجمالية 43 فدانا، بمعنى آخر يبلغ حجم "ويسفيلد" حجم قصر "باكينغهام" الملكي بما فيه الحدائق والمساحات الخارجية المحيطة به.

قام بتصميم المركز التجاري، المهندس المعماري الاميركي الشهير مايكل غابيليني الذي قام بتصميم ديكورات محلات سالفاتوري فيراغامو وجورجيو ارماني وجيل ساندر وهو حائز على جائزة رفيعة لتصميم الصخرة في مركز "روكفيلير" في نيويورك.

وإذا كنت بصحبة الاطفال، فستمضي النهار بكامله من دون ان تشعر بهم، فهناك حضانات خاصة بهم، واماكن مخصصة للعب، ويؤمن المركز أيضا عربات للصغار يمكن استعمالها طيلة اليوم مجانا.

"ويستفيلد" مركز تجاري مميز جدا، لعدة اسباب، الى جانب حجمه الضخم وديكوره الرائع ، من بينها قربه من وسط لندن، وتوفر كل الماركات العالمية تحت سقف واحد، وتقديم خدمات فريدة لا يمكن ان تتوفر في أي مركز تجاري آخر في لندن، فزيارة المركز قد تستمر يوما كاملا، وستشمل التبضع والاكل في مطاعم ترضي جميع الاذواق والميزانيات.

قامت "الشرق الاوسط" بزيارة لـ"ويستفيلد" والتقت عددا من الزوار، الذين جاؤوا اليه للمرة الاولى، فتقول كاميليا القاضي (40 عاما) وهي بريطانية من اصول لبنانية، إنها اعجبت بالمركز التجاري جدا، لانه يوفر كل شيء للزائر، من خدمة "المتسوق الخاص" Personal Shopper الى المطاعم الراقية والمقاهي الجميلة التي تقدم ارقى انواع القهوة والحلوى، وتابعت القاضي بأنه وعلى الرغم من مساحة المركز الشاسعة إلا أنه من السهل الوصول الى جميع المحلات التجارية بطريقة واضحة جدا.

وقالت ديبي هيغينز وهي بريطانية مقيمة في ضواحي لندن، إن المركز بمثابة معلم سياحي إضافي في لندن، وذلك لان زواره يأتون من كل بقاع العالم، فهناك من يأتي للتبضع وهناك من يأتي بغرض التسلية والاكل وتناول كوب من العصير في احد "البارات" الرائعة المخصصة لذلك، غير أن مأخذها الوحيد على "ويستفيلد" كان سعر موقف السيارات الباهظ، وقد يكون السبب لذلك توفر وسائل نقل عامة عديدة توصلك مباشرة للمركز الهدف منها الحد من استعمال السيارات للمحافظة على البيئة.

والملاحظ في المركز وجود عدد كبير من مختلف الجاليات العربية، فيقول سعد الدوسري (سعودي) مقيم في لندن، إنه كان ينتظر افتتاح المركز بفارغ الصبر، لانه من محبي التبضع، خاصة من المحلات الكبرى التي تحمل توقيعات اهم المصممين العالميين، كما ان مناخ لندن الماطر في معظم ايام السنة يشجعك على تمضية ايام العطلة في مراكز تجارية مشابهة. وفي المركز جناح ضخم يطلق عليه اسم "القرية" The Village وهو اشبه بشارع مونتينابوليوني في ميلانو وجادة مونتين في باريس وجادة ماديسون في نيويورك.

قد يكون تاريخ افتتاح المركز في 30 اكتوبر (تشرين الاول) الماضي ليس التاريخ الافضل لافتتاح اضخم مركز تجاري عرفته اوروبا في ظل الظروف الاقتصادية الرديئة، إنما هناك إقبال شديد على المركز منذ افتتاحه ولو أن العدد الاكبر من الزوار جاء لرؤية المكان اكثر منه من الشراء، لكن مع اقتراب فترة الاعياد وبدء بعض المحلات التجارية الخصومات، وتخفيض النسبة الضريبية على البضائع بنسبة اثنين ونصف بالمائة، تغير الوضع واصبح الاقبال اكبر على الشراء والاكل وتمضية اليوم بأكمله في أحضان روعة التصميم والتبضع والاكل.

ولمحبي الاكل بإمكانهم الاكتفاء بالاكل في الاماكن المخصصة لذلك داخل المركز، او التوجه الى "البالكوني" وهو مكان واقع في القسم الخارجي للمركز يضم أكثر من 25 نوعا من الطعام في حوالي 17 مطعما.

ولا تكتمل زيارة "ويستفيلد" بعد تمضية اليوم بالكامل والتعب من التبضع المفرط إلا بالجلوس والاستراحة في مقهى "باتليرز شوكوليت" الذي يقدم افخر والذ انواع الحلوى والشوكولاته والقهوة الممزوجة بالشوكولاته الساخنة.

للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع التالي:Westfield London Shopping Centre Homepage - Westfield London









مركز تجاري يجمع الذوق الرفيع والراحة (تصوير: حاتم عويضة)









تصميم السقف اكثر من مميز








مكينة خاصة ترشدك الى المحل الذي تريده






المصدر




«ويستفيلد» أكبر مجمع تجاري في أوروبا وحصيلة 13 مليون ساعة عمل, السيـــاحــــة





المشاركات

qatar2007 qatar2007
«ويستفيلد» أكبر مجمع تجاري في أوروبا وحصيلة 13 مليون ساعة عمل


موضوع جدا رائع ...اشكرك


غريبه في الدنيا غريبه في الدنيا
«ويستفيلد» أكبر مجمع تجاري في أوروبا وحصيلة 13 مليون ساعة عمل


تسلمين يااا أختي على الموضوع الرائع وبصراحه كان في خاطري اشوف صور عن المركز وبصراحه أنتي ما قصرتي وان شاء الله بروح له في أقرب وقت:24:


amlalroh amlalroh
«ويستفيلد» أكبر مجمع تجاري في أوروبا وحصيلة 13 مليون ساعة عمل


شكرا على الموضوع ان شاء الله اروح له :)


ورده حمره ورده حمره
«ويستفيلد» أكبر مجمع تجاري في أوروبا وحصيلة 13 مليون ساعة عمل


السلام عليكم
تشكرين عالموضوع الحلو
يعطيج الف عافيه يارب


ورده بيضاء ورده بيضاء
«ويستفيلد» أكبر مجمع تجاري في أوروبا وحصيلة 13 مليون ساعة عمل


رحت المجمع كبير وحلو واغلب الماركات موجوده بس كان زحمه كثير
يعطيك العافيه اختي


Noura86 Noura86
«ويستفيلد» أكبر مجمع تجاري في أوروبا وحصيلة 13 مليون ساعة عمل


موضوع حلو
ماااقصرت
انشالله اذا زرت لندن لازم امر عليه :101:


المقرود المقرود
«ويستفيلد» أكبر مجمع تجاري في أوروبا وحصيلة 13 مليون ساعة عمل


كنت في المجمع الأسبوع الماضي ، وبرأيي

المميزات:
تصميم مميز ، ومساحات واسعة ، وأهم ميزه أنه مناسب للتسوق في فترات الشتاء حيث الأمطار والبرد القارس
وحقيقة أنه حاضنات الأطفال اللي هناك فكرة مبتكرة ومتطورة جدااا جدااا ، لم يسبق أن رأيتها في أي دولة في العالم
وفيه مطعم لبناني راقي داخل المجمع وهو حلال حسب كلام الذين يعملون فيه وأكله رائع
ويكثر فيه السياح من كل الجنسيات ولكن الأغلب هم ذوي الأصول العربية والآسيوية في الفترة التي زرتها فيه
وطريقة الوصول إليه سهلة جدا ، فعن طريق الاندرقراوند تنطلف من شارع اكسفورد (الماربل آرش) لتصل إلى المجمع بعد 5 محطات بالسنترال لاين (الخط الأحمر) وبفترة لا تتجاوز ربع ساعة ودون أي تبديل للقطار

العيوب:
أغلب المحلات عبارة عن ماركات وذات مستوى عالي فأسعاره ليس لها ميزه عن تلك الموجودة في باقي الأسواق المعروفه
لم أجد فيه مطعم حلال إلا اللبناني


soso amr soso amr
«ويستفيلد» أكبر مجمع تجاري في أوروبا وحصيلة 13 مليون ساعة عمل


يسلموو عالموضوع .. كنت فيه هاد المجمع كبيييييييير عجيب وفيه كل الماركات بس غالي :108:


baderol baderol
«ويستفيلد» أكبر مجمع تجاري في أوروبا وحصيلة 13 مليون ساعة عمل


عاد بشبربوش؟ احس مكانه مو امن مابي اروح له لول



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

«ويستفيلد» أكبر مجمع تجاري في أوروبا وحصيلة 13 مليون ساعة عمل