سوريا المسافرون العرب

أستهل أو مشاركة لي في هذا المنتدى الرائع بهذه السفرة الظريفة إلى سوريا الحبيبة

آملا منكم الإتعاظ من هذه الرحلة

الفكرة :

لإنشغلي الدائم في العمل الحر ولعمل زوجتي وصغر البنت التي لم تكمل العامين والنصف و ( العفطي ) الصغير مهديوه صاحب ال9 شهور فمن الصعب إيجاد مجال للسفرة العائلية إلا في هكذا وقت .. وهو وقت عيد الأضحى المبارك في الأسبوع الأول والعيد الوطني لمملكة البحرين في الأسبوع الثاني .. فأتت الإجازة مهيأة لسفرة رائعة نستطيع أن نقضي إسبوعين في خارج البحرين .. لكن يا ترى .. إلى أين !!؟
بلد المقصد :
بعد حسابات عدة وخيارات كثيرة رسى الإجتماع العائلي المكون من ( أبو مهدي و أم مهدي وفطوم ومهدي ) للذهاب إلى سوريا الحبيبة حتى بالرغم من شدة برودتها هذه الأيام بالذات على الصغار ..
والذهاب منها إلى تركيا ( مرسين ) وهناك فكرة الوصول إلى إسطنبول عن طريق القطار والمبيت ليلة واحدة فقط مع إمكانية الذهاب إلى لبنان أرض الجمال إذا سمح لنا الوقت

موعد السفر :

كان البرنامج على النحو التالي :

الذهاب إلى سوريا عن طريق الطيران الإماراتي (ترانزيت ) لعدم جود حجز في طيران الخليج وطيران البحرين .. سعر التذاكر للجميع 490 دينار بحريني ما يعادل 4900 ريال سعودي أخذتها من مكتب البراق للسفريات ( ماتا ) .. وقت الإقلاع فجر الأحد الموافق 7-12-2008 الساعة 3.50 فجرا والوصول لمطار دبي الدولي الساعة 6.15 صباحا بتوقيت الإمارات والإنطلاق إلى مطار دمشق الساعة 7.15 والوصول إليه الساعة 10.30

شر البلية ما يضحك :

هكذا أستهلينا هذه السفرة الرائعة ،، ففي تمام الساعة الواحدة والنصف فجرا إنطلقنا من المنزل إلى المطار وقد أصطحبنا أخي أبو علي ووصلنا هناك على الساعة الثانية فجرا فودعناه ودخلنا إلى المطار
وكلنا فرح وسرور بهذه السفرة وأبنتي الصغيرة تكرر ( بابا بنركب تائرة ) فرحانه وزوجتي تقول : قلبي مقبوض مادري على شنو !! وأنا أحاول أخلص الإجراءات لكي نذهب للسوق الحرة في مطار البحرين لتميزها وروعتها أيضا .. بعد دخول الشنط ( للإكسري ) توجهنا للميزان وكنت أترقب الوزن للإننا حملنا ملابس كثيرة وقاية من البرد،، مجموع الوزن 75 كيلو وكان يحق لنا 80 كيلو ،، تنفست الصعدى .. ولكن ما لبثت برهة إلا وكانت بعدها الطامة الكبرى .. قال لي موظف الوزن : جواز زوجتك منتهي من ثلاثة شهور !!! تجمدت مكاني وكذلك زوجتي .. ماذا عساني أن أفعل الآن وفي منتصف هذا الليل البارد وأعلم بإن الجوازات طيلة الأيام القادمة مغلقة لإجازة العيد والوقوف بعرفة وسوف تزاول العمل في يوم الخميس الموافق 11-12-2008 ،، فنصحني موظف الوزن بالتكلم مع الجوازت عسى أن يفعلوا لنا شيئا .. فذهبت وكلي خوف بإن لا تتيسر الأمور .. ذهبت وقلت لموظف الجوازات القصة فكلم المسئول وأتاني بالرد القاسي ( لا يمكن لزوجتك السفر معكم ) طلبت مقابلة المسئول لإنني أعلم بإن هناك إمكانية تمديد صلاحية الجواز للضرورة في داخل المطار .. ذهبت لهم لكنني لم أستطع الدخول إلية وقالوا لي يمكنك محادثته عن طريق الهاتف .. أتصلوا فيه وكلمته وسردت له الحدث لكن لم يجدي نفعا فأتاني الرد منه بإنه لا يملك هذه الصلاحية والصلاحية كلها للمدير العام وهو إجازة والوقت متأخر ولا يمكن الأتصال به حاليا ..

تجمدت مكاني !

هل نعود إلى البيت ؟ كانت زوجتي متأثرة كثيرا وأنا أراقبها من بعد وهي جالسة على مقاعد الإنتظار وكذلك أبنتي حائرة وتردد ( أيس فيه ) حقيقة لم أعد أستطيع التفكير .. وبما إني أنا رب الأسرة ذهبت وحاولت أن أخفف عنهم ورددت هذه العبارة .. أنا أريد وإنت تريد والله يفعل ما يريد .. لعله صلاح لنا ، ليس لعله .. بل هو الصلاح عينه .. لإن الله لا يفعل شيء إلا لمصلحة عبده مهما بلغ الشيء من صعوبة تلقيه .
أتصلت إلى أخي أبو علي وأخبرته بالأمر ( فمات من الضحك ) وقال : راح أجي ليكم قلت له ما فيه داعي باخذ تكسي تراك توك واصل البيت والمسافة طويلة وبكره عليكم دوام قال حاشى تاذخ تكسي وأنا موجود ما ينلام أنشمي .. وجلسنا ننتظره .. زوجتي جائعة نزلت وأشتريت سنويشات من المطعم ووصل أبوو علي فرجعنا المنزل وهو يحاول أن يهون علينا الأمر
ولإنه كان منتصف الليل لم يرانا أحد لكن في اليوم الثاني كل ما لقانا أحد فزع وقال ( ويش السالفة ) وينهمر بعدها بالضحك

تجديد الحجز:

ذهبت مكتب السفريات ( سفريات البراق ) وأردت تجديد الحجز فقالت لي الموظفة : هناك يوم الخميس لكن الساعة العاشرة صباحا .. وأنا يجب علي الذهاب لتجديد جواز زوجتي والجوازات تفتح الساعة 7.30 صباحا يعني ساعتين ونصف يبقى على إقلاع الطائرة هل يسعني فعل ذلك !؟ قلت لها هناك غير هذا الحجز
قالت فيه فجر الجمعة لكن التذاكر من الجمعة حتى بداية السنة الجديدة التذاكر ستكون أغلى من ذي قبل .. يعني كم : يعني على كل تذكرة تدفع ما يقارب 50 دينار ، أوف واجد يعني أدفع 160 دينار إضافية على ال 490 .. مجموع التذاكر يصير 650 وين بروح أنا باريس فلت للموظفة خليها على يوم الخميس ونسأل الله الفرج