الاسكندرية المسافرون العرب

مرحب بالغالين رواد المنتدى
كيف اصبحتم عساكم بالف خير
ان احدثكم وانا بم الدنيا القاهره
لان بعد مرورة اربعة ايام دخلت محل للنت وقلت بصبح عالشباب الطيبين بالمنتدى واخبرهم اخر الاخبار
وصلناعالمساء يوم الثلاثاء اللي فات يعني يوم 2 /12 عالطيران المصري الجميل
وصلنا بحمدله دون اي معوقات لمطار القاهره وخرجنا ايضا بسهوله ويسر وكل ترحيب من المطار
وكان في استقبالنا العم رضا بسيارتة الباص أش وان 12 ركب وقلنا له انقلنا لشقة العائلة
بالملك فيصل وكان الجو جميل يميل للبروده نسبيا والطريق زحمه تقريبا اخذنا حوالي الساعه لحد ما وصلنا
الشقة وارتحنا اول يوم واليو الثاني علمنا زيارات كانت اول زيارتنا للآهرامات عالظهر وكان الجو جميل
اخذنا ربع ساعة لحد ما وصلنا الاهرامات وهناك تهاتفوا عالينا اصحاب الحناطير الكل يعرض علينا
المهم انا اتفقت مع صاحب الحانطير نبغي جولة كبيره واخذنا حنطورين لان عددنا كان 7 افراد
4 كبار وثلاثة صغار هم بناتي
السعر طبعا كويس 50 ج للحنطور
كانت الرحله جميله مرينا عالهرامات الثلاث الكبيره خوفو وخفرع ومنقرع وهناك ايضا اهرامات اربع ضغيره ما اعرف اساميها
مرينا عليها ومرينا عالبلهول الشامخ ونزلن وصورنا والبنات ركبو الحصان وصورا مع الجمل
المهم الرحله ممتعمه للعائله
ورجعنا للبيت وبالليل اخذنا جوله عالنيل وركبنا الاتوبيس النهري الجو يميل للبروده قليلا ولاتوجد زحمه الكورنيش
وكانت رحله ممتعه للآهل وتمشينا قليلا عانيل واكل العيال الذره المشويه والترمس وانا شربت الشاي
وفي اليوم الثالث ايضا رحنا المتحف المصري وشاهدنا لاثار العظيبمه وتجولنا في انحاء المتحف و وما طولنا المتحف كان زحمه واكثرهم الاجانب يعني الخواجات
وفي المساء طلبوا مني العيال الذهاب للمول الكبير سني استار بمدينة نصر رحلنا على طلبهم وكان الطريق زحمه
ووصلنا هناك وذهبنا لركن المطاعم وتعشينا واخذنا جوله لعدة ساعات في المول ولعبوا لاطفال ودخلوا مدينة الالعاب بالمول وانا والمدام اخذنا جوله للتسوق بالمول واخر الليل رجعنا للشقة
واليوم التالي رحنا لاجمل رحله الى القناطر الخيريه وكانت رحله جميله والجو جميل اسمتعنا بالقناطر
اجرنا مركب وخذنا بجوله نيليه ونهريه حلوه ومرينا عالقصور والفلل وزرنا بعض الجزر والمسماه جزيرة النحل والعسل وجزيرة الشاي
وجلسنا قليلا في احدى الجزر هناك لاستراحه في جزيرة العسل وشربنا الشاي واكلنا الفطير المشلتت واللي انعمل امامنا عالتنور وعرضوا علينا عسل واشترينا العسل منهم للمدام برطمان فيه كيلوا ب 100ج اسعارهم شويه غاليه
وكانت الجوله بالمركب لمدة ساعه ونصف ب 200ج سعر خاص جابه لنا العم رضا مهنم
هذه رحلتنا في القاهره واليوم وقفة عرفه وغدا العيد راح نعيد بالقاهؤره ونروح مدينة الانتاج الاعلامي