كوالالمبور المسافرون العرب

riysaeed
04-07-2022 - 02:43 am
  1. تجهيزات قبل السفر

اولا اشكر كل الشباب الذين ردوا عليه وهم متحمسين لهذا الموضوع وكما ذكرت سالفا سوف تكون على دفعات وسوف ابدأ معكم اليوم بما قبل السفر

تجهيزات قبل السفر

طبعا الواحد عند السفر يصيبه حاله تدعى هستيريا السفر(اخ ياعلم النفس) فطبعا كل واحد يقول في نفسه انا لازم اكون هادئ علشان تكون الرحلة شيقه ولكن صدقوني يخدع نفسه كل مااقتربت ساعة الصفر زادت الحاله الهيستيريه المهم يمكن زي مايعرف البعض جاتني الرحلة مجانيه وتم اضافة فرد ثاني هذا من قرارات العائله الكريمه :112: وتم دفع نصف التكاليف من جهتي والنصف الآخر على اخي (المفروض عليه) المهم كانت الرحله على الخطوط الماليزيه وفرحت كثيرا لأن الجميع تحدثوا عنها بخير وقالو انها احسن الخطوط في الخدمه والمعامله وكل شي وكان الحجز على فندق الخيول الذهبيه ليلتين والماندرين اربع ليال على حسب توصيات الشباب في الموقع وجزاءهم الله خير على هذه الوصايا المهم كان موعد الرحلة يوم الاربعاء الاقلاع التاسعه والثلث مساء والعوده الاربعاء الذي يليه حوالي الساعة الرابعه عصرا بتوقيت ماليزيا وذهبت للمكتب واستلمت الحجوازات والتذاكر وكنت في قمة الفرح لانني سأذهب الى كوالا سحر الشرق وقبل الرحلة بيومين دخلت الى منتدانا الغالي وذهبت الى رحلات الشباب وتجاربهم واخذت بعض الصفحات التي تكون داخل كوالا المهم جهزتها وذهبت بها الى البيت واعطيت الاوراق اخي وسلمته بطاقة الفيزا واخبرته ان يحفظها جيدا يامحمد لاأسألك عنها يوم السفر ومن شدة الثقة سلمته الباسبورتات والتذاكر والحجوزات ويوم السفر اتصل المكتب عليه واخبرني ان كل شي تمام بس ارجوا منك احضار التذاكر القديمه واستلام التذاكر الجديده لوجود خطأ بالارقام فقلت ابشر وقمت بالاتصال على اخي الصباح واخبرته بأن يمر على المكتب ويسلم التذاكر القديمه وانا سوف استلم الجديده وفعلا مررت على المكتب واستلمت التذاكر الجديده وذهبت لشراء بعض النواقص ماقلتلكم ساعة الصفر اقتربت المهم ذهبت ولم اعود الى المنزل الا قرابه السادسة وانا في الطريق اتصل المكتب عيه وكان صاحب المكتب فسألني اين انته الآن فقلت ذاهب الى المنزل وبعدها الى المطار فرد بأرتياح اخوك بالغلط احضر التذاكر وحجوزات الفندق معاها :112: اخويه اخويه فقال سوف ارسل السائق لك ليحضر الحجوزات وفعلا احضر السائق الحجوزات بعد ماغسلت اخويه تغسيل محترم لاتفهموني غلط ساعة الصفر اش تبونا نسوي المهم يامحمد الجوازات معاك ايوه يامحمد البطاقه معاك ايوه يامحمد الاوراق اللي طبعتها معاك ايوه وخرجنا وانا قلبي يأكلني من ايه الله اعلم طبعا توجهنا الى الصاله الشماليه وكنت مبسوط لانه اول مره اسافر على خطوط اجنبيه وقلت الآن بااشوف المطار الفخم والواسع والمريح لاننا كلنا نعلم مطار جده من جهة الخطوط السعوديه يمشي الحال فقلت يمكن مسوين للخطوط الاجنبيه شي خيال واخوكم ماتشوف عيونه الا النور كنت رايح كذا ولمن دخلت المطار اقصد محطة الباص صار وجهي وبعدين :112: وبعدين وفي الاخيردخلنا الله لايوريكم روائح البشر والعرق تشوفه على الواحد كأنه طالع من حمام سونا ومريت على جهاز الصراف وطلعت بطاقة بنك الراجحي (مسوي دعايه) والله اعجبتني البطاقه وتقدر تستعملها دولي كمان بس انتبه لاتسحب على دفعات خذ مبلغ كبير دفعه واحده او بتحسب عليك في كل سحبه ب 20 ريال تقريبا غير فرق الصرف (معلومة على الطائر ) سحبت 500 دولار والتفت الى جموع العالم وهي تنتظر عند مدخل صغير ليتم التفتيش وبعد طول عنا ومزاحمة ودفع استطعنا الدخول وذهبنا الى كونتر الخطوط الماليزيه وقطعنا البوردينق ورحنا صالة الانتظار اللي كان حوش بيتنا اوسع منها المهم وماصدقنا ينادوا وذهبنا الى موقف الباص وصعدنا الباص وتوجهنا الى الطائره التي كانت شبه فاضيه وفي تمام الساعه التاسعة والثلث انطلقنا الى كوالا على العموم المعذره على الصور بس بصراحة مافيه شي يستاهل يتصور قبل ركوب الطائره
عارف اسلوبي ممل بس اذا حبيتوا اني اكمل اشاره صغيره بس

عشق السفر
أسوبك غاية في الجمال ، تأكد نحن في انتظار اكمال بقية تفاصيل رحلتك ، وياليت تذكر ادق التفاصيل لتعم الفائدة للجيمع ،، تحياتي

الــــفــص
يا ليت تكمل
القصة مشوقة
شكرا لك

riysaeed
صراحة اشكر جميع الاخوه الذين دعموني بالمواصله وكانت كل طلباتي اشاره بسيطه وبس ولكنهم اعطوني اكثر من ذلك وعلى العموم كنت حااكمل في كلا الاحوال واثق من نفسه مره
االطائرة والوصول الى المطار
طبعا زي ماقلت لكم في الحلقة السابقة كانت الطائره شبه فاضيه زي ماانتم شايفين
وبس اول ماانطلقت الطائره طبعا والحق يقال الخطوط السعوديه تقول دعاء السفر ويذكرون الله وفي الخطوط الماليزيه كله موسيقى من اول الاقلاع الى وقت النوم وقبل الهبوط وبدأو بتوزيع المناديل المبلله بصراحة ماينلامون كلنا روائح وعرق وخلوها على الله طبعا الروائح ماكانت من عندنا بس تشمها في الطائره بس من وين الله اعلم
وبعد ذلك وزعوا سماعات وقمت انا واخوي توزعنا الكراسي انا اخذت 3 كراسي واخويه اخذ 3 كراسي لا وبعد على النوافذ المهم اقلعت الطائرة واحنا نذكر الله وندعوا انه يوصلنا بالسلامة وبعد الاقلاع بقليل طفأت لمبه ربط الحزام اللي اصلا انا كنت ناسيه وبعدها اخبرت اخي انه هناك مافيه اكل يعجبنا بس فيه مطاعم عالميه حنروح الماكدونالدز وكنتاكي وبيتزا هت وكان خائف من هذا الشئ وبعد قليل جابوا وجبة عشاء وسألته المظيفه دجاج او لحم فقال دجاج ويقول مش حااكله بس حبيت اكل السلطات اللي معاها وجت الوجبه امامي وانا مصر على عدم تذوق العشاء :yuk: وفتحت غطاء العشاء وتذوقت فقط ومارديت الملعقه على الطاولة الا بعد ماشطبت عليها بصراحه كانت اروع وجبه تذوقتها وسمعت اخويه من ورى يقول ليه اكلهم ماهو حلو هاه بيني وبينكم انا سويت نفسي فيلسوف عصري وجالس اشرحله يعني... هو بس... لكن ...وفي الحقيقه كنت اتمنى ماتكلمت عن الاكل:sofa: وبعد كذا جاء وقت النوم ورفعت مسند الكرسي الوسطاني وبسم الله في تلك النومه بعد ذاك التعب والتجهيز :thumb_ico وعلى فكره اول ماطلعت الطائره كانت فيه مضيفة حاقده عليه من اول ماجلست في الطائره مع اني كنت مؤدب معاها مره وماحاولت اثقل عليها بالطلبات يمكن علشان وانا داخل الطائره قبل مااجلس طلبت ليه كاسة مويه وعصير برتقال وطلبت عن اخويه مويه وكافيه بس مااظن هذا اللي خلاها حاقده عليه بس انا عندي تفسير قلت اكيد انه تزاعلت مع زوجها وهددها بالطلاق تفسير منطقي صح اكيد هذا اللي حصل
والمشكله الثانيه انه اللي مايعرف انجليزي على الطائره مشكله كل الافلام اللي يجيبوها انجليزي وطبعا اخوكم خريج كامبريدج بعد اعادة الاختبار 14 مره ويتوهق ايضا في الكرت الخاص بالجوازات لازم يطلب مساعده من احد
المهم وبعد ساعات من النوم ايقظني اخي على منظر جميل شروق الشمس من السماء
وطبعا بعد حوالي 6 ساعات من الطيران وقبل الهبوط ايقضونا وتم تقديم الوجبه الراقيه الثانيه وانا في قمة تمتعي بألاكل سألت اخي عن بطاقة الفيزا ان يعطيني اياها فرد عليه نسيت اقلك وانا افتش في صالة الانتظار اني نسيت البطاقه :111: ووقفت اللقمه في حلقي واصرخ على اخي وانا مخنوق فلم يفهم مني شي وفي الاخير :117: تحولت الى وحش كاسر بس تذكرت وصايا عائلتي من جده على اخويه وجلست على كرسيي مره :112: ومره
وبعد ماهديتاقتربنا من الهبوط وفعلا كان المنظر رائع واليكم بعض الصور
واقتربنا من المطار وهبطت الطائره بسلام وهذه لحظة الهبوط
ولحظة الذهاب الى الممر الذي يكون القطار في انتظارك
وهاهو القطار
وايضا صوره للطريق الخاص بالقطار
ومن هذه البوابه ندخل مطار كوالا لمبور
والان نتوقف للحلقه القادمة ان شاء الله

حور الإمارات
تقرير رائع ونحن بانتظار البقية ..

الوطواط
واصل نحن متسمرين أمام الشاشة

miss_Dubai
بداية مشوقه فعلا .. ونحن في أنتظار باقي التفاصيل ..

مهاجرة
الله يعطيك العافية ،،،رحلة مشوقه ،،أخى الكريم ،،،

thobyane
ترى نستناك, زمان والله عن رحلات اعضاء المنتدى.