مانيلا المسافرون العرب

1. ودي أكتب عن قصة معرفتي للوردة العزيزة الفلبين 0

في البداية ودي اشكر جميع الشباب على كتابة ما هو مفيد وعن ايجابيات السفر للوردة

ودي أكتب عن قصة معرفتي للوردة العزيزة الفلبين 0

كان ودي أزور تركيا أو نيوزيلاندا أو ماليزيا أسيا الحقيقية بس يوم من الايام دخلت على الشباب زملائي في العمل وهم يتكلمون عن السفر وحلاتة قمت تحديتهم من يطلع معي ماليزيا بعد شهر قام واحد قالي ممكن أطلع بس مو ماليزيا حقت الخليجيين لكن بعد 3 شهور0
واللة بكيت من القهر يقول ديرة من أجمل البلدان طبعا توقعت سنغافورة او بانكوك 0
لكن فاجئني انة يقول ودي أطلع الفلبين قمت طلعت من القسم من شدة الخوف لاني متوقع انهم يخطفونا جماعة ابو سياف وانهم يجيبون صورنا في التلفزيون 0
لكن بعد فترة رجعت لة وتأكدت انها حلوة وقمت سألت زملائي الفلبينين عن بلدهم قام كل واحد يمدح من جهة:bounce8:
وتأكدت من خوي انة رايح لشغلة معينة وانة في وحدة حتستقبلنا هناك 0:smartass::smartass:
وكمان رحت تأكد من رئيستي في الوردية قامت أعطتني كل نصائحها ومدحت الفلبين بس كمان قالت انتبة لا تروح لوحدك ولا تدخل اماكن مشبوهه مع انها مسيحية خالص 0
وقالت ان جوها ماطر :rain::rain::rain:وان اهلها مبتسمين:36_1_39::36_1_39:
رحت اعطيت خوي الضوء الاخضر ورحت أدور في النت عن الاماكن التي تتحدث عن الوردة وتورطت في موقع العرب المسافرون بوابة السفر للوردة:36_1_42::36_1_42:0
لأنة وضح لي سحر وجمال الفلبين قمت من شدة الفرحة رحت للمكاتب وأسال عن التذكرة لقيت أرخص وحدة تكسي الخليج مع احترامي لة كان سعر التذكرة 2840 ريال أخذتها لي وخوي على حسابي من شدة الفرح 0كانت جدة البحرين مانيلا والعودة مانيلا البحرين جدة0 قبل السفر بشهرين شريت التذاكر0
وذهبنا بتاريخ 2042008م وهاتك يامشوار :36_7_14:عاد الحين تعبت واتمنا من اللة ان يكون موضوع جميل لأني اول مرة اكتب تقرير 0
انا في الدراسة أسوء مادة التعبير يعني لا تلوموني وان شاء اللة اكملة غدا:36_7_8::36_7_8:

waw991
شكراً لك على تقريرك
بداية مشوقة
وتعبيرك ما شاء الله عليك "بس خل ثقتك في نفسك اكبر"

الـسـاحر

1. واللة ودي أشق الجهاز وأكتب من شدة الفرح بعد ما شفت ردود الشباب 0

]]السلام عليكم كثر ماحط المطر في الفلبين

واللة ودي أشق الجهاز وأكتب من شدة الفرح بعد ما شفت ردود الشباب 0

بعد ماطفشنا انا وخوي في الطيارة وصلنا لمحبوبتي الوردة وأخذنا المقسوم من الاستقبال :36_3_2::36_3_2::36_3_2:رحنا وخلصنا اجراءات الدخول وكانوا في قمة الادب والترحيب وحسن الاستقبال صرنا ملوك مو سياح 0
أخذنا تكسي ( الصراحة السائق كان نذل ووقح الى أبعد حد وكان يقول عن الخليجين أنهم أغبياء وأنهم ما يعرفون في السياحة غير الجنس بس ماخليتة أعطيتة المقسوم من الكلام ورديت علية بكلام واطي :36_6_8::36_6_8بعدها رحنا لي مكاتي ستي لي فندق سمرسيت سلسيدو الصراحة جدا رائع سويت كامل بسعر مغري لأننا أستأجرنا بأسم خويتنا بنت عمهم وأعطونا خصم حلو على ما أذكر كان بسعر 6500 بيزو بلاش واللة 0
الفندق مرة نظيف وامن وكمان قريب من المطاعم والخدمات وستار بكس 3 فروع قريبة منة تعرفون جدة ما فيها ستار بكس رايحين للفلبين نبي قهوةأمزح طبعا0بعد ما ريحنا أحذنا قهوة تعدل المزاج من ستاربكس:36_1_5::36_1_5:وعدلنا المزاج بس كانو شباب سعوديين اللة يهديهم مزودينها شوي يتكلمون ويدقون بالهرج علينا عشان البنت الي معنا كل يشوف الناس بعين طبعة 0جلسنا في مكاتي 3 أيام حمطرة في المدينة والاسواق وحتى الاحياء الفقيرة جدا (صرنا جمعية مكافحة الفقر مو سياح) انا عارف تقرير بدون صور مثل السماء بدون نجوم أو النوم بدون أحلام لكن حسبي اللة على الظالم كمرتي في الفلبين أخليها وهم يجوني وفي الخليج تنسرق قدامي
بعد 3 أيام رحنا بوركاي الجزيرة التي سحرتي وجعلتني أقسم لها أنني سوف أعود لها مرة اخرى
تخيلو من شدة اعجابي وأستمتاعي نسيت حتى أهلي وعملي في السعودية أستغليت كل أوقاتي في اللعب والسباحة وركوب الامواج والباراشوت شفت بيتنا في جدة بعد ما ركبت الباراشوت وقفلت جوالي والكمبيوتر عشان أكون مرتاح ونصيحة لكم سوو مثلي عشان الواحد ياخذ راحتة يقفل جميع الاتصالات مع العالم 4 أيام كأنها 4 ثواني راحت بسرعة ثم عدنا الى مانيلا قلنا خلنا نغير الفندق ورحنا لى فندق جراند بوليفارد كان حلو من برة لكن سي من ناحية الامن والخدمات بس أخذناة بخصم 50% بسبب وجود بنت عمهم معنا التي كانت واللة ونعم الليدر تخيلو ياشباب حتى فلوسنا وجوازلتنا معها وتقسم القطة على 3 يعني لا ديبي ولا غيرها ممكن عشانها عارفة انة ما في مفر منا لأنها راجعة راجعة السعودية بس كان الفندق قريب من البي ووك وملاهي ستار ستي ومول اف اسيا مو بعيد
بعدها رحنا لاقونا وصار لنا مقلب فيها من السواق ودانا مكان مو مخصص لسياح بس فليبو قلنا خلنا نرجع مانيلا بعد ما رجعنا طلعت في راسي مندناو وقلت ياللة رايحين مندناو طبعا انا شفت صور لي مندناو عند زملائي في العمل سبحان اللة 0 سحب منهم اللة نعمة المال لكن أعطاهم شي لو جمعنا كل اموال الخليج وبترولها ماجبناة أعطاهم الي يخلي المال والاستثمار يجيهم لكن بسبب الحرب سوف يتأخر وهو الطبيعة والجو الرائع بكل ما تعنية الكلمة مع ان منازلهم بسيطة جدا0قامت البنت ورفضت وقالت انهم في حالة حرب وان جماعة ابو سياف يخطفون السيلح ويفرحون اذاجاء سائح عشان:118::118:قلنا مانبي خطف :222::222: يقولون يذبحون ويطبخونك سليق وصور في الاخبار وفضائح وفصل من العمل قلنا مرة ثانية بس انا رايح رايح ان شاء اللة لي مندناو ديرة حلوة للمغامر وصاحب القلب القوي 0
(ودي أعلمكم قصة الكاميرا تخيلوا في مول اف اسيا نسيتها عند مكتب تحويل الاموال وبعد نصف ساعة تذكرتها ورجعت لقيت حارس امن عندها ويسجل محضر قمت بسرعة أخذتها بدون شكر وهو يناظرني ويقول في نفسة اربو غبي يعني خليجي غبي وبعدما رجعت في مطار البحرين قبل الاقلاع بساعة راح خوي دورة المياة وانا حطيت الشنطة والكاميرا على الكرسي ورحت أغير فلوسي لا تقولون ضائع واللة الكرسي قدامي وكل شوي اناظر للشنطة بس جاء عامل بسرعة أخذ الكاميرا وشكيت فية لان مشية كان بسرعة وما يقدر ياخذ الشنطة لاني سوف أمسكة بسرعة وراح قدامي رحت حررت محضر قالو لي ماتروح تنتظر البحث عنها وكان ودي انتظر وأكسر راس الحرامي:36_6_8::36_6_8::36_6_8:
بس كان يوم جمعة والسبت بداية الدوام وخلوها على الله وحسبي اللو ونعم الوكيل 20 يوم كأنها 20 دقيقةواللة رجعنا بتاريخ 8520080
بصراحة تعجز الكلمات عن التعبير عن الوردةوالفلبين أكبرمن يكون لها كتابة أو رحلة لانها موسوعة تكبر ولا تصغر0 لكن عزائي الوحيد أنني أقسمت لها أني سوف أعود 0
لكل بداية نهاية ونهاية كتابتي النوم طبعا ههه0:36_1_50::36_1_50::36_1_50:

ابومقص
مشكور يالغالي على التقرير

أشكرك يا ساحرنا بأخلاقك
وأعيد شكري لك على نصائحك التي تدل على حرصك على الشباب لانها نصيحة موجهه ليس لي وانما لجميع الشباب عن الثقة الزائدة ولكن ودي أوضح ان الخير موجود الى أن تقوم الساعة 0:hypocrite:hypocrite:hypocrite والبنت كانت حريصة الى انها كانت سفتي بكس متنقل ههه0
وقبل كل شي عارفة انها رادة رادة السعودية وانا الان أكتب في العمل وهي أمامي في القسم المقابل 0