سوريا المسافرون العرب

3. كيف تعارفا كيف تالفا الله اعلم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هذه رحلتي الى سوريا للمرة الثانيه على التوالي بفضل من الله ومنته
واقدم لكم هذا التقرير ولكي ثقة بان يجعل المحبين لسوريا اشد حبا و المترددين و المتخوفين من زيارتها في وداع هذا التردد
بعد مشاهدة تقريري ان شاء الله بشطر ان يكون الى اخر حلقة (شكلي ناوي اطول معاكم)
المناطق التي زرتها

• *دمشق

الاسواق

البلد

الجمهورية العربية السورية دولة عربية تقع في جنوب غرب آسيا على الساحل الشرقي للبحر المتوسط. يحدها من الشمال تركيا و من الشرق العراق ومن الغرب لبنان و من الجنوب الأردن وفلسطين المحتله نسال الله ان يفكها من الاسر بما فيها الاقصى المبارك
تقع سوريا بين خطي العرض 32- 37 شمالا وخطي الطول 35-42 شرقا مُشكّلة مع لبنان الشطر الشمالي لبلاد الشام، منح هذا الموقع الجغرافي سوريا إمتيازا استراتيجيا من الناحية التجارية؛ فهي ملتقى القارات الثلاث (آسيا - أوربا - أفريقيا) وتتوسط المراكز الصناعية والتجارية الرئيسية في أوروبا ومراكز إنتاج النفط في منطقة الخليج العربي.
شعارها النسر كما هو حال اغلب الدول العربية

يساوي
4-0386
تقريبا مما يجعلها الارخص للسواح الخليجيين برغم من ارتفاع الاسعار بشكل ملحوض
اخذنا الشقق باسعار السنة الماضية بعد ان اكد لنا من نتعامل معه هذا الشئ كما قال من اجل خاطركم وهو مكتب بو جميل في صلنفة
كانت سفرتنا في اوئل شهر 8 ميلادي كما خطط لها باربع سيارت ما شاء الله
المخطط المكوث هناك في الشمال السوري ولم نجرب المكوث في دمشق للمره الثانيه وفضلنا ان نكون كما سبق ولكن ناخذ في الحسبان ان نعطي كل زيارة حقها ليس كما سبق كل مشوار ياخذ حقة في الرحله
كما تعلمون كيف هو الحر القاسي في الخليج و المملكة يجعل المرء يفكر جديا ان ياخذ عياله و اهله الى مكان جميل يقضي فيه بعض من الوقت لتغيير و الفسحه لراحة
قد كانت درجات الحرارة في الطريق و في هذه الصحراء قريب على عرعر
كانت لنا هذه الوقفات مع الاستراحة بعد ساعات مضنيه قطعناها بسياراتنا بفضل من الله و منته

قلنا خلاص هذه الاستراحة نتغدى ونعمل لنا قيلوله نحن السواقين المعتمدين
ايش الاكلات الي عندك فيه كل شي بس خلص الحين فيه بخاري دجاج
الصراحة ملينا من هذه الاسطوانه
لافائدة من غرفة سقفها مفتوح على الجميع ايه على الراحة هذي طلعتنا من فجر الله

المهم عدنا الموضوع و مشينا ما ارد لنا الله ان نمشي حتى المغربيه استراحة قليله وصلاة المغرب و العشاءجماعه
قبل ذلك صورت لكم صورة فضيعة من وجهت نظري وهي جعلت الاعداء اصدقاء نعم ياخواني اخواتي
الكلب اصبح صديق القط في هذه الصحراء تعايش مصالح ام هي صحبه حقيقية الصراحة الصورة مخيفة خاصة انها في المغرب ذكرت الله و سميت بسم الله وصور لكم هذه الصورة
يحتضنها بحنان و كل حب شئ غريب

وهي تبادله هذا الشعور ايضا

كيف تعارفا كيف تالفا الله اعلم

" >
ثم اكملنا المسير الى عرعر بحمد لله
بتنا في احد الفنادق الي تعودنا عليها لاحضنا فيه بعض التجديد و النظافة عن ما سبق فحمد لله وتعشينا ونمنا على امل اللقاء غدا
مشينا تقريبا الظهر تاخرنا قليلا هذا جاهز هذا متاخر هذا تعبان هذا مريض
هذه مشكله عدة سيارات تطلع مع بعض يله نستحمل بعض وكلنا في مركب واحد الان
عدينا المراكز على خير مع تاخير البعض
وتاخيرم ن سوء التنظيم
دخلنا الادرن وهذه المره عدينا عليها مرور الكرام مع شوقنا لها ولكن هذا ما حصل ودخلنا سوريا و عدينا على دمشق كذلك مرور الكرام الى اين الى صلنفة الجميله
وهاي بوادر الخير مع درجة الحرارة المعتدله

هذا احد المطاعم على الطريق توقفنا عنده ولكنه غالي وربما انه ستغل وجوده في مكان مناسب جدا ولكن سعره مبالغ فيه اوهمنا ان الاسعار في الداخل كلها هكذا لان كل شئ اصبح غالي
حمدنا الله وكملنا وصلنا صلنفة في اواخر الليل ومتخر وكلمنا مكتب العقارات الذي كنا قد تكلمنا معه مسبقا في تجهيز الشقق المتفق عليها وكان لنا ذلك و الحمد لله بلا مشاكل
وفي اليوم التالي هاهي صلنفة تطل عليكم بوجهها البشوش

وتتشابه الايام و ما اشبه اليوم بالبارحة وهذا مطعم احلى طله

و الى للقاء مع موعد مع البهجة و السرور وصور جديدة في حلقة جديدة من تقريري انتظرونا فما زلنا في البداية