فيينا المسافرون العرب

saeed20061
16-12-2022 - 03:21 pm
السلام عليكم ورحمة الله
بعد عودتى من سويسرا فى شهر اغسطس وبعد لف فى المدن السويسرية والفرنسية كنت افكر فى اجازة للراحة فقط والاسترخاء والبقاء فى تخطيط موحد بمعنى حجز الطيران والفندق فقط.
كنت محتار انا وزوجتى اين نقضى عيد الفطر؟؟ فوقع الاختيار على روما فى البداية وفعلا حجزت الطيران لمدة 7 ايام فى روما
الا انه وقبل السفر باسبوع تغير كل شىء , حيث صادف انى لازم اكون فى فيننا الفتر من 27سبتمبر الى8 اغسطس وذلك لاسباب عملية فقلت الخيرة فى ما اختاره الله .
كنت محتار كثيرا كيف سأقضى 12 يوم تقريبا فى مدينة واحدة مع العلم ان فترة انشغالى لا تتجاوز الساعة فى كل يوم وباقى اليوم انا حر مع عائلتى
طبعا انا على طول ذهبت الى منتدانا الجميل ولم يتسنى لى الا الاطلاع على موضوع اخونا رجل شرقى وكان ولله الحمد دليلى فى فيننا فجزاه الله خيرا
الفيزا كانت سارية المفعول لمدة سنة استخدمتها لسويسرا والان بستخدمها للنمسا ونفس الشىء
مع عائلتى الصغيرة
الطيران كالعادة على الخطوط السعودية, حيث كانت الرحلة شبه فاضية ومع ذلك المضيفات قالبين وجوهن
ليش ما درى؟ اقلعت الطائرة فى موعدها بعد تدقيق فى الجوازات وعلى فكرة الرحلة كانت الدمام- الرياض -فينا والعكس
اما حجز الشقة فكان عن طريق امرأة نمساوية عندها بنسيون صغير وايضا لديها شقق سكنية فى عدة مواقع من فيننا , شقق تسكن فيها مع سكان عمارة حالك حالهم لكن الفرق بينك وبينهم انك انت دافع جميع التكاليف الى المرأة من كهرباء وخلافه...
لم اراعى موقع الشقة بالنسبة للمناطق السياحية بقدر ما راعيته للمنطقة اللى ابغاها كل يوم وعلى العموم
مع نظام الاندرجراوند الرائع فى فيننا كل شىء قريب وما ياخذ دقايق والشقة على العموم تقع بالقرب من
محطةkarlsplate وهى قريب من معظم المناطق السياحية
البداية
وصلنا الى المطار فى الساعة السابعة وهو وقت بدرى حيث ان استلام الشقق مو قبل الساعة 12 ظهرا
لكنى ومن طبعى ما احب المفاجات , كنت مخطط انى اروح الفندق بواسطة تاكسى مينى فان 50 يورو
لأننا كنا 5 اشخاص وما حاولت اروح بالاندر جراوند لان السعر سيكون تقريبا مساوى للتكلفة بالتاكسى
المهم , توجهنا للفندق حيث يتم تسليمك مفتاح الشقة ومن ثم تدبر حالك وتروح للشقة السكنية بالاندرجراوند او تاكسى , وصلنا الى مكتب الاستقبال فى الفندق وكان الوقت بدرى وضعنا شنطنا
ونزلنا نتمشى فى المنطقة المحيطة وكان الجو بارد جدا واخوكم كان لابس على جو الشرقية فلنة نصف كم
وانا خفت بصراحة على البنت الصغيرة لذلك رجعت الفندق وفتحت شنطة الصغار وطلعت جاكيت لهم ورجعنا كملنا طريقنا وكان اول حاجة شفتها هى كنيسة كارلس كريش وكان هناك جلسة والعاب للاطفال
وكانت هناك ايضا محطة كارلس بلات وفيها ماكدنلز فطرنا فيه الصغار حنا كنا صايمين واخذنا الاندر جراوند الى نهر الدانوب وتمشينا شوية
شوية هناك وكان المكان خالى الا من قروب كانوا زينا صاحيين ويتفرجوا بعدها اتصلت على الفندق
واخبرونى ان الشقة جاهزة ومن نهر الدانوب محطة الاندرجراوند الى كارلس بلات اخذنا المفاتيح وعلى
حسب الخريطة شرحت لنا الحرمة العجوز الموقع وكانت فى غاية الاحترام واللباقة توجهنا الى الشقة
وبحكم خبرتى فى الخرائط لم اجد صعوبة فى العثور على الشقة القريبة من الفندق وبصراحة
الشقة نظيفة جدا وفى منطقة سكنية على شارع myerhaous وتحتوى على كل شىء تحتاجه بما فيه الغسالة , وكان بالقرب منها سوبرماركت
,spar
طولت عليكم فى الشرح واترككم الان مع بعض الصور اللى اخذتها اثنا انتظار الشقة لتجهز مع بعض الصور للشقة
وهنا ابنتى اثناء اخذ المفاتيح من الريسبشن

الشقة واسعة جدا عبارة عن صالة كبيرة فيها كنبة تتحول الى سرير كبير يتسع الى 3 اطفال وغرفة نوم نظيفة وحلوة
صور لمطبخ الشقة

وهنا صور لباقى الشقة
الصالة

وهنا صور للنافورة اللى بوسط فيننا

الجو مشمس لكنه صدقونى بارد جدا 13 درجة لا تغركم الشمس

صورة لكنيسة كارلس كريش

اخيرا هذا ما لدى لليوم وغدا ان شاء الله نبدأ التجوال فى فيننا الجميلة يوم بيوم وتعرفون شلون قضيت فيها باقى الايام واذا اهملت شىء ذكرونى وتحياتى للجميع