فيينا المسافرون العرب

أخوتي أعضاء منتدى العرب المسافرون
حياكم الله :36_3_12: في أول تقاريري في هذا المنتدى المليء بالمفيد
في البداية أحب أن أوجه شكري إلى كل من أنزل تقريره ولو بأقل مجهود يذكر
أوجه تقديري بالاسم " بيمو / حدي مصر " واللذان لم يقصرا و تم تصوير تقاريرهم و استفدت منها كل الإفادة
لن أوعدكم بتقرير كامل متكامل :55654:
فأنا لا أملك ذلك القلم الذي يجعلني أجبركم على قراءة تقريري :icon_cycl
و لن أضيف شي جديد فمشاء الله الأعضاء ما قصرو لكن هي حكاية رحلتي التي أحببت أن أطرحها لكم بالصور
كشكر بسيط مني لكم على ما قدمتموه لي ، ، ،
كلي أمل بأن يحوز هذا التقرير على رضاءكم و استحسانكم
بداية رحلتي كانت من تخطيط مسبق:gathering بعد الاطلاع على تقارير الأعضاء
لماذا النمسا بالتحديد ؟ ؟
بكل بساطه منذ ثلاث سنوات وأنا أفكر في هذه الرحلة بعد تصفحي لتقارير كثيرة عنها و الحمد لله و تحقق الحلم
سأضع بين أيديكم فالبداية احتياجات الرحلة الأساسية " من وجهة نظري قد لا يتفق معي الجميع "
شنط السفر > > ع بالي جبت شي مفيد خ

سجادة الصلاة

المظلات الشمسية

شنطة الاسعافات الاولية

الكاميرا

اعتبر هذا اهم شي

لان اغلب مداخل الكهرباء عندهم من جوا دائرية
المصحف _الغلاية السكر _ الشاهي _ القهوه _ شبشب حمام وانتم بكرامه _ بالنسيا لي عباية احتياطية _ جاكيت _ نظارات شمسية ، ، مو متذكرة ممكن يكون فيه حاجه نسيتها
تكاليف الرحله
0شاملة التأشيرة
4تذكرتين سفر عبر الخطوط السعودية
و الباقي فنادق أعذروني ما قدرت أقدر كل فندق كم سعر ليلته
بس بسبب ميزانيتنا كنا نختار الأقرب للسنتر مع رخص السعر و الجودة
اليوروات وانصح بعدم صرفها 500 بالموت نلاقي احد يصرف حتى لو مشترين من عنده

مصورتهم قلت مابدهاش بنزلهم فالتقرير من ضمن التكاليف
الرحلة على بعضها كلفتنا قرابة 35 ألف مع المشتروات مع انها مشتروات قليلة جداً
تصويري للرحله كان عبر ثلاث أجهزه " الكاميرا الي صورتها مرتزه فوق / جوال N95 / كاميرا كانون "
مع فجر يوم السبت 12 / 7 / 2008 كان موعد رحلتنا اتجهنا للمطار مبكراً بإصرار من زوجي رغم يقيني بأن المواعيد فالخطوط السعودية دائما مضروبة فكنا في المطار في تمام الساعة الواحدة صباحاً و رحلتنا الساعة الثالثة و دقيقة >> هم كاتبين كذا في التذكرة قمة الدقة ما شاء الله عليهم
تذكرة السفر

المهم اننا رحنا و قصينا البوردينق و دخلنا العفش وقلنا نتعشى قبل الصعود و طبعاً العشاء كان مستعجل نأكل و تقولون الطيارة بتسكر بابه >> بالنسبا لزوجي الذله بنت حلال مدري وش منه خايف
الوكاد طلعنا قبل ثلاث بواجد ننتظر و ننتظر و ننتظر و جت ثلاث ثم جت و وربع و نص و و و و و جت 4 وقالوا يالله دحدرو على الطيارة >> ماشاء الله عليهم تأخير ساعة كاملة هي العادة :x1:
و هذا كوم ويوم ركبنا كوم ثاني تأخير عن الإقلاع يجي فوق نص ساعه:112: أو أكثر الوكاد إني تحلطمت الى ان بغى زوجي ينزلني ويقول بطلنا نسافر
بس لما عرفنا السبب قلت خذو راحتكم " كانو يضبطون الأكسجين لشخص مريض الله يعافيه ان شاء الله " دعواتكم له بظهر الغيب ، ،
كان خط الرحله " الرياض _ فيينا _ ميونخ "
و العودة " ميونخ _ فيينا _ الرياض " > > هذا خط رحلتهم
خط رحلتي
" الرياض _ فيينا 5 ليالي _ زي لام سي 4 ليالي _ سالسبورج 4 ليالي _ ميونخ 5 ليالي _ الرياض "
الحمد لله مدة الرحلة مش طويلة تقريبا 5 ساعات مش متأكدة إذا أقل
في مطار النمسا حكاية ثانية ماشاء الله عليهم سهالات بغمضة عين خلصنا كل شي المطابقة قمة السهاله ماشاء الله و لاتدقيق على العفش و لاهم يحزنون
من الحين لا تستعجلون علي عندي بنت الله يصلحه ضرتها اللاب توب تبعي مستحيل اساوي اي شي بدون ماتخرب الي انا اسوية و اللاب توب كمان
بس اوعدكم الليله ان شاء الله بنزل أول جزء فالتقرير ،،
المايك معكم و الساحه لكم

رحلتي الى النمسا
بيمو
الحمدلله عالسلامة اختي ..
ماشالله عليك من اولها تنسيق وترتيب حلو للتقرير .. في انتظار الباقي ،، والله الله بالصور خصوصا زيلامسي لاتقصرين معها ،،
تحياتي لك ،،

حياك الله " بيمو "
اشكرك على الرد السريع
شكلي بتحمس الحين و انزل الجزء الأول خ
بالنسبه للتنسيق هو سبب تأخري بتنزيل الموضوع والا لو اني بنزله خربوطي كنت نزلته اول ماجيت وافتكيت >> مدري ليه احسه حمل علي ودي اخلصه بسرعه
و الصور سالفتهن سالفه معي ياما كبرت الحجم ياما صغرته لي اكثر من اشهر وانا اسوي براويز و حركات و فالنهاية قلت مثلي مثل غيري برواز عادي و السلام >> بتتكفخ

< عالي الهمة >
تسجيل حضور في مطلع هذا التقرير الرائع
بانتظار القادم من الإبداعات

عالي الهمه
انتظرني فالقادم ان شاء الله ينال إعجابكم

بيمو
اختي الكريمة ..
افضّل انو يكتب بجانب العنوان : تقرير 2008 .. او .. رحلتي في صيف 2008 .. او اي عبارة تدل على انو الموضوع لهذا الصيف وانو تقرير مصوّر لكي يلفت انتباه القارئ ..
واذا رغبتي اكتبي لي الصيغة وسأقوم باضافتها لعنوان الموضوع ..
بالتوفيق ،،

غلا امها
انا بعد سجلوني حاضرة

ام بلو
الحمدلله على السلامه
وننتظر التقرير,,, ولا تتأخرين عناا يليت تكتبي أسعار الفنادق إلي سكنتيها لوسمحتي
يعطيج العافيه

اوكي بيمو الي تشوفه اخوي
ضيف على عنواني "النمسا تقرير 2008 "
ولك كل الشكر

فيينا
بدأ يومنا الأول في الأراضي النمساوية
بعد أن خرجنا من المطار و وقتها خذنا لنا تاكسي ب 35 يورو
إلا و الأفريقي بوجيهنا يسلم و انا طارت بوهتي منه ركبنا مع الأجودية وصلتنا للفندق
فندقنا في فيينا كان فئة ثلاث نجوم سعره رخيص ماره 400 ريال أول أقل لليله مع الفطور

لوحة الفندق

الفندق بشكل عام حلو مافي أي عيب أساسا الي يدخله يعرف انه قديم من الصور الي هم حاطين في الممرات واضح انو من أيام أبيض و أسود بس الصراحه موقعه خيال في قلب الساحه و بالنسبا للموقع مع السعر و لا في الأحلام دقيقتين على رجولي وانا امام الكنيسه الي فساحة ستيفنز
أنصح أي شخص مايهمه المظهر يسكنه وهو مرتاح النظافة و البوفيه كلها كويسه و ماعليها كلام
هذي بروشورات للفندق وعلى فكره واضح انه تبع سلسلة فنادق أرقى منه هذا الي فهمته من البروشور

ياليت يكون واضح موقع الفندق من البروشور

الدرج

البوفيه

كيكه الفندق المتواضعه

المهم دخلنا و الا هذيك القشرا بوجيهنا ونعطيها أوراق الحجز الا تقولنا تفضلو فالاستقبال لحد الساعه 1 الظهر :112:
طبعا حنا من الحماس طلعنا على طول من المطار للفندق يعني جت 9 وحنا فالفندق
لو دارين جلسنا فمطارهم وتمشينا وانبسطنا
بصراحه حاولنا فيها تدخلنا الحين قالت لا لا لا ماتفهمون الا وتعطينا خارطه الاندر قراوند وتقول مانتب جالسين تيسرو الى وحده و القهر ان الغرفه مافيها حد فاضيه بس فرض شخصيه مو مدخلتنا :112:
قلنا الشكوى لله يالله نروح ندور شي نأكل منه جوعانيين و داقنا الجوع عقب عشانا لاننا فالطيارة على غير العادة نايمين >> مو قلت لكم متحمسين نبي نأصل فيينا بسرعه
بدينا نبترم ماندري وين حنا رحنا جهة يسار الفندق رغم ان يميننا الساحة و الوناسه بس ماحسينا
مشينا لحد ماوصلنا هالمتحف

و مشينا و ابترمنا الى ماشفنا مطعم ماكدونالدز و جلسنا نفطر >> عمركم شفتو فطور من ماكدو ! !
فتحت عيوننا عقب الشبعة و بدينا نقرا اللوحات و عرفنا اننا فساحة ستيفنز انبسطنا

محال الاقي هالمكان فاضي

نافورة

وهذي الكنيسة

الحناطير في الساحه أمام الكنيسة

مناظر للشارع الي عليه فندقنا
تمثال عجبني اشكال الأوادم فيه على ماطلعت باحد التقارير انو هذولا ضحايا مرض

وقلنا عاد يالله وين الفندق ماندري معين جينا و لا وين رحنا مادرينا الا حنا عند الفندق بالصدفه
و الحمد لله الفره عرفتنا وين ساكنين طلعنا لافين لفه كبيره و اخرته ماكدو قريب للفندق لو كنا طالعين من الجهة اليمين وصلنا بأقل مجهود