بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



مهاجر مهاجر
5 شاشات عملاقة لإرشاد الحجاج وقياس كثافة الحركة في المشاعر المقدسة
06-08-2014 - 09:07 pm




تنهي 7 قطاعات حكومية وبمشاركة من مؤسسات الطوافة وشركات حجاج الداخل وضع اللمسات الأخيرة للتنظيم الجديد الخاص برمي الجمرات وتفويج الحجاج لهذا العام وذلك مع انتهاء ورشة العمل التي تبدأ اليوم في مقر وزارة الحج بجدة وتنتهي يوم الأربعاء المقبل.
و قال وكيل وزارة الحج حاتم بن حسن قاضي لـ " الوطن " إن وزارة الحج وبالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية نظمت 5 ورش عمل مدة كل منها أسبوع لدراسة التنظيم الجديد وأفضل الطرق في التعامل مع الحشود من الداخل والخارج. وحول قرار خصم أعداد المتخلفين من العمرة من أعداد حجاج الدولة التي يتبعون لها شدد قاضي على أن الوزارة جادة في هذا القرار وتأمل من الجميع الحرص على عودة معتمريهم وحجاجهم بعد انتهاء مناسكهم.
و كشف أن أعداد الحجاج القادمين من الخارج هذا العام تبلغ نحو مليون و800 ألف حاج بزيادة 5% عن العام الماضي , مشيرا إلى أن زيادة أعداد السكان في بعض الدول الإسلامية مثل الباكستان والهند ودول أخرى تقابلها زيادة في نسبة حجاج هذه الدول حسب مقررات منظمة المؤتمر الإسلامي (ألف حاج لكل مليون نسمة).

من جهة أخرى تنفذ وزارتا الحج والشؤون البلدية والقروية نظاما معلوماتيا إلكترونيا يستخدم لأول مرة خلال موسم حج هذا العام يهدف إلى بث رسائل وإشارات لتوجيه وإدارة حركة حشود حجاج بيت الله الحرام وذلك عن طريق 5 شاشات إلكترونية كبيرة ملونة موزعة في ساحات الجمرات وبعض المحاور الرئيسية المؤدية إليها وكذلك أجهزة قياس كثافات الحركة في بعض الطرقات التي يسلكها حجاج المشاة وغرفة تحكم رئيسة لهذا النظام.
وأوضح وكيل وزارة الحج المساعد لشؤون المشاريع والمشاعر المقدسة الدكتور سهل بن عبدالله الصبان لـ"الوطن" إن هذا النظام يعتبر عنصرا أساسيا من آليات وأدوات العمل التنفيذية لمنظومة تفويج الحجيج وإدارة وتشغيل جسر الجمرات، ويعد إضافة جديدة ونقلة متطورة حيث سيبث النظام رسائل موجهة من خلال إشارات ورموز متعارف عليها دوليا تمكن الحجيج من التحرك وفق الرسائل التي ستوجه بأكثر من لغة لتحدد حجم الحركة وشكلها.





المشاركات

عهود الصبا عهود الصبا
5 شاشات عملاقة لإرشاد الحجاج وقياس كثافة الحركة في المشاعر المقدسة


اخوي المشكلة مب في الجهات المشرفة على الحج فهي تقوم بعملها على اكمل وجه ولكن المشكلة في بعض الحجاج الذين سيرفضون تنفيذ التعليمات والقيام بنسكهم بالكيفية التي يروها دون اعتبار للحجاج الاخرين وهو مصدر اغلبية الحوادث وكمثال تمنع السلطات العودة بعد انتهاء الرمي من نفس الطريق حتى لايعيق العائد الحاج الذي في طريقه للرمي ولكن كم نسبة الحجاج الذين ينفذون هذا الامر ؟؟ والامثلة كثيرة يعني مهما وضعنا من خطط للتفويج فليس هناك ضمان من قبل اصحاب الحملات والمطوفين بيتنفيذها


اماراتيه اماراتيه
5 شاشات عملاقة لإرشاد الحجاج وقياس كثافة الحركة في المشاعر المقدسة



أخي الكريم

[glint]مهاجر[/glint]

الله يعطيك العافية .. وبارك الله فيك

جزا الله الحكومة السعودية و القائمين و المنظمين لموسم الحج خير الجزاء ..

وجعله في ميزان حسناتهم





يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

5 شاشات عملاقة لإرشاد الحجاج وقياس كثافة الحركة في المشاعر المقدسة