القاهرة المسافرون العرب

الطائر الصغير
03-10-2022 - 10:40 pm
  1. انتقلنا إلى الشقة وقمنا بترتيب الأغراض وتجهيز النواقص في الشقة.

2. برنامج يوم الأربعاء 13أغسطس :

خرجنا من المنزل بعد توديع الأهل أنا وزوجتي وأولادي الأربعة إلى مطار الملك عبدا لعزيز الدولي بجده وصلنا للمطار وقمنا بالتشيك لإخراج كروت صعود الطائرة وعند شحن العفش كان معنا نشطتين لكن موظف الشحن رفض دخول شنطة لأن وزن الشنطة أكثر من 30كيلو فقمنا بتفريق شنطة من العفش الزائد ووضعه في كرتون وغلفناه من الشركة الموجودة في المطار وأنهينا إجراءات الجوازات ودخلنا المطار وأقلعت الطائرة الساعة 8:40 مساء وكانت رحلتنا رقمها 323 في يوم الاثنين 11 أغسطس متجهة إلى القاهرة ووصلنا مطار القاهرة الدولي مايقارب الساعة 10:50 وكان في استقبالنا زميل لي من جده رفيقي في هذه الرحلة وأخذنا بسيارته إلى شقته الكائنة بالجيزة شارع البحر الأعظم أبراج المانسترلي مقابل مقر القرية الفرعونية، وتناولنا طعام العشاء نحن وأسرته ثم تسامرنا إلى موعد أذان الفجر ثم ذهبنا نحن الرجال لأداء صلاة الفجر في المسجد القريب من الشقة (وكان قرب المسجد من الشقة أكبر نعمه لنا لننال أجر الجماعة).
وبرنامجنا مر بثلاث مراحل وسأتحدث عن المرحلة الأولى التي بدأت من يوم الاثنين الموافق 11أغسطس إلى يوم الاثنين الموافق 18أغسطس وكان السكن بالجيزة شارع البحر الأعظم أبراج المانسترلي مقابل مقر القرية الفرعونية.واستأجرت سيارة دايو موديل 2008 من مكتب رويال لتأجير السيارات الموجود تحت مقر الأبراج.
ثم نمنا في شقة زميلي إلى أذان الظهر من يوم الثلاثاء 12أغسطس وفطرنا وبعد أداء صلاة العصر قمت أنا وزميلي بالبحث عن شقة في أبراج المانسترلي التي تتكون من 7 أبراج وجدنا شقق مختلفة منها النظيفة وبعضها غير كذا وأستقر اختيارنا على شقة في البرج الخامس الدور 14 مطلة على النيل وتتكون من غرفتين وصالتين وحمام ومطبخ (الشقة نظيفة لكن الفرش متوسط المستوى). موصل بها خط دي إس إل.

انتقلنا إلى الشقة وقمنا بترتيب الأغراض وتجهيز النواقص في الشقة.

ثم بعد صلاة العشاء بدأ برنامجنا بالذهاب نحن وعائلة زميلي إلى كوبري النيل والجلوس هناك وتناول الشاهي والمرطبات والذرة والبطاط الحلوة واستمتعنا بذاك الجو الجميل ومشاهدة تجوال المراكب إلى الواحدة ليلا ثم أخذنا جولة في شارع جامعة الدول العربية لنشاهد مناظر مؤسفة من بعض السياح الخليجين (وكل من ذهب هناك سيعرف مقصودي التي أتمنى أن تزول لأن كل سائح لأي بلاد في الدنيا يمثل بلده بما تحمل من قيم وأخلاق ومعاني سامية) واستمرت هذه الجولة إلى الساعة الثانية ليلا ثم تناولنا طعام العشاء بمطعم مؤمن وحدث لنا موقف حيث سقط ابن زميلي الصغير وهو يلعب في المطعم ونجرح في جبهته وخرج دم كثير من وجهه ليتعالى صراخ زوجته وأخذناه إلى أقرب صيدلية وعالجناه بعدين عدنا للمنزل قرب صلاة الفجر لينتهي برنامجنا لهذا اليوم.
وإليكم بعض الصور للشقة
صورة للصالة

صورة من البلكونة تطل على النيل

صورة خارجية

صورة للأولاد داخل الشقة

برنامج يوم الأربعاء 13أغسطس :

كنا مرتبين أنا وأم الأولاد أن نصحى يوميا الساعة الواحدة ظهرا حتى لايفوتنا وقت الظهر والأولاد يصحوا الساعة 3ظهرا وبعدين نستعد للخروج بعد صلاة العصر .
كان معنا في هذه المرحلة سائق اسمه مصطفى استفدت منه أنه أعطاني خريطة سياحية إرشادية كبيرة لمدينة القاهرة استفدت منها في رحلتنا كثير فيها أماكن المولات و الأندية ومكاتب تأجير السيارات وكثير من الأماكن اللي يحتاج إليها السائح في القاهرة.
وجهتنا لهذا اليوم كانت لحديقة الأزهر اللي ماأقدر أوصفها لجمالها سبحان الخالق. واستسمحكم في عرض بسيط عن جنة في أرض القاهرة ولكن في الغد إن شاء الله لنكمل التقرير.