مصر المسافرون العرب

22-08-2022 - 10:56 am
  1. بسم الله الرحمن الرحيم

2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا اسف لانقطاعي مدة الثلاث السابع الماضية عن المنتدى والاتصال بالزملاء عن طريق هذا المنتدى الكبير الذي استفادنا منه الكثير الكثير ، وانا من عادتي اذا سافرت خلال اجازتي اقوم بقطع الاتصال بأي وسيلة ، ولا ارتبط مع اى شخص ، واتفرغ لهذه الاجازة .
كانت بداية اجازتي يوم الجمعة الموافق 8 أغسطس 2008 وقد سافرت بهذا اليوم من الرياض مع اثنان من الزملاء الى شرم الشيخ ، وهذه الزيارة الاولى لي لشرم الشيخ ، وكان وصولنا لشرم الشيخ حوالى الساعة الثامنة مساءا و كان السكن بفندق مار يتيم والفندق حلو جدا ، و يتكون من وحدات سكنية كثيرة ، وبعد استرحة بسيطة بالفندق قمنا بالخروج والتمشية بمشاية خليج نعمة وهذا المكان جميل جدا ، و جلسنا بأحد المقاهي الى الفجر ، وكان الجو حلو ايضا مساءا بشرم الشيخ ، وبعد رجوعنا الى الفندق فجرا كان هناك افطار مجاني يوميا بالفندق _ بوفيه مفتوح _ الساعة السادسة صباحا وقمنا بالافطار وكان الاكل حلو جدا ونظيف ويتكون من عد اصناف .
وفي اليوم الثاني يوم السبت خرجنا من الفندق بعد صلاة العصر و ذهبنا الى احد المقاهي المكيفة بمشاية خليج نعمة ، وبعد صلاة المغرب ذهب الى السوق القديم بشرم الشيخ وهذا السوق حلو و يستمتع الشخص فيه ، و كانت وجبة العشاء بمطعم المصريين للمشويات ، وهذا المطعم انا اوصي زوار شرم السيخ بزيارته ، وبعده رجعنا الى الفندق .
وفي يوم الاحد قمنا بالرحلة البحرية مع بأحد المراكب مع السائحين وكانت هذة الرحلة ممتعة جدا وقد شاهدنا الاسماك والشعب المرجانية ، وبعد العودة من الرحلة ذهبنا الى الفندق وصلينا المغرب وخرجنا من الفندق بعد صلاة العشاء وذهبنا الى مكان او منتزة اسمه الف ليلة وليلة وكان هذا المكان جميل الى حد ما ، وبعد رجوعنا من الف ليلة وليلة ذهبنا الى مشاية خليج نعمة و جلسنا هناك الى الفجر .
وفب يوم الاثنين بعد صلاة العصر خرجنا الى احد المقاهي المكيفة وجلسنا بها الى حين موعد رحلتنا الى الحبيبة القاهرة التى كانت اقلاع الرحلة الساعة الثامنة والصف مساءا ، وقد استغرقت الرحلة حوالى خمس واربعون دقيقة ، وكانت اقامتنا بالقاهرة الى يوم الخميس الموافق 28 أغسطس ، و سوف اكمل معمكم تقرير القاهرة قريبا .
ملاحظاتي على شرم الشيخ :شرم الشيخ حلوة جدا ويوجد بها الاجانب بكثرة ، ويكفيها اربعه ايام أو خمسه بالكثير ، وانا انصح العوائل المحافظة عدم اصطحاب الابناء والبنات الذين اعمارهم سبع سنوات فما فوق عند زيارة شرم الشيخ ، وشرم الشيخ حلوة للزوج والزوجة معا فقط ، و انصح اي عروسين يقضون بالشرم جزء من شهر العسل ، وسوف اقوم بعرض الصور والتعليق عليها بوقت لاحق أن شاء الله .