اليابان المسافرون العرب

بسم الله نبدأ

الرياض – مانيلا – ناريتا "مطار طوكيو الدولي " الرياض

طبعا مدة الرحلة كلها 6 ليال انسب وارخص خط سير هي الخطوط الفلبينية

بعد عشر ساعات طيران من مطار الملك خالد الدولي إلى مطار مانيلا جلسنا في مطار مانيلا أربع ساعات انتظار والمفروض ساعة ونصف بس هذي عوايد الخطوط الفلبينية المهم الرحلة استغرقت أربع ساعات ونصف تقريباً من مانيلا إلى مطار ناريتا.
طبعاً أول ما وصلت للمطار لاحظت تنظيم الباصات والقطارات وسيارات التكاسي
طبعاً ينصح بعدم ركوب تاكسي من المطار إذا كان مشوارك بعيد مثلاً المشوار من المطار إلى طوكيو بيكلفك أكثر من 200 دولار $
طبعاً الحل ركوب القطارات ارخص وأسرع بس ترى مافيه قطارات بعد الساعة 10 ليلاً
طبعا مطار ناريتا الدولي من أكبر مطارات العالم والطيارات ما تهجد بس فيه شي واحد بعد الساعة 12 من الليل ما تقلع ولا تهبط أي طيارة والسبب مثل ما انتم عارفين بعد الحرب العالمية الثانية وقعت اليابان معاهدة مع أمريكا بعدم استخدام المطار ليلاُ
المهم ركبنا قطار ورحنا إلى الفندق طبعاً الفندق في يوكوهاما وصلنا الفندق بعد أكثر من يوم سفر
سكنا في فندق ( Landmark Tower ) لاند مارك في مدينة يوكوهاما
صحيح السعر فيه نار بس ترى الرحلة أسبوع والسفر لليابان ما يتكرر
لاندمارك ماركLandmark
لاندمارك في الليل
منظر من الفندق ويظهر في الصورة ستاد يوكوهاما
طبعا في اليوم اللي بعده قررنا نأخذ جولة في طوكيو
طبعاً من الأماكن المثيرة في العاصمة اليابانية منطقة شيبيا منطقة مزدحمة وتعتبر قلب المدينة النابض ويوجد فيها جميع أماكن التسلية والمسارح ودور السينما وطبعا الكاري وكي ويوجد فيها مطاعم أشكال والوان
منطقة شيبيا
وطبعاً لا يفوتك زيارة برج طوكيو في منطقة ربونقي
وأيضا من الأماكن منطقة فينزا ومنطقة شنجكو
طبعا بعد هالف في طوكيو رحنا ندور مطعم طبعا رحنا لمطعم إيطالي وسعر معقول
طبعاً أغلب تحركاتنا كانت بالقطارات والباصات
في اليوم اللي بعده قلنا خلنا نترك صخب طوكيو ونتجه للريف الياباني
طبعا كل شي مختلف عن المدينة من ناحية الهدوء والتلوث
أخذنا جولة وشاهدنا بعض المعابد وزراعة الأرز اللي في كل مكان
وحنا في الطريق راجعين رحنا إلى بعض الحدائق وعلى فكرة ترى الشعب الياباني شعب يعشق الطبيعة طبعا شفنا كل واحد عند شجره وكم زهرة وخذ تصوير!!!
رجعنا إلى الفندق وحنا نبي بس النوم علشان فيه رحلة في الصباح الباكر
طبعا قمنا بدري وسوينا Chaka out تركنا لفندق وأول شي اتجهنا له محطة القطارات وأخذنا Shinkansen وهو يعتبر من أسرع قطارات العالم طبعا تجربة مثيرة بدينا الرحلة من محطة يوكوهاما
محطة القطارات
قطار الشن كانسي
طبعا القطار يذكرني بقطار الرياض – الشرقية معليش أمزح
طبعا اتجهنا إلى Tokyo Disneyland
طبعا أول ما وصلنا أخذنا غرفة في مرديان طوكيو القريب من Tokyo Disneyland طبعاً أرجع وأقول السعر غالي لكن الرحلة كلها أسبوع وهي كم مره بنسافر إلى اليابان
المهم خلصنا أمور الفندق علشان تبدأ مغامرة Disneyland
طبعا التذكرة الدخول ليوم واحد 5500 ين تقريبا 200 ريال تقريباً
طبعا فيه قطار خاص بالديزني يربط مجمع الفنادق في Disney sea , Tokyo Disneyland ( فقط في اليابان Disney sea )
قطار ديزني
آلة بيع التذاكر
القطار من الداخل طبعاً ميكي ماوس في كل مكان
خط سير القطار
طبعاً ميكي في كل مكان
طوكيو ديزني لاند
طبعاً بعد الجولة المثيرة في Tokyo Disneyland وبعد الألعاب النارية رحنا للفندق بعد يوم حافل
في اليوم اللي بعده اقتصرت الرحلة على - Disney sea
تعتبر ديزني سي من أحدث الملاهي في العالم تم افتتاحها عام 2000م
تركنا Disney وإثارتها واتجهنا لطوكيو قررنا في اليوم الأخير يقتصر على التسوق Window shopping) طبعاً لأن الأسعار مثل النار
طبعا الرحلة اقتصرت على طوكيو والمناطق القريبة منها لأن الرحلة كلها أسبوع والأسعار غالية