بانكوك المسافرون العرب

03-08-2022 - 09:01 am
  1. بسم الله الحمن الرحيم

2. تحيه طيبه للقائمين بالمنتدى والساده الأعضاء الكرام والحاضرين ...

3. (( الاب توب )) مالي بالسياره إللي في بوكيت....أم شو العمل

4. لما قتحت الكرتون...شوف طريقة التغليف ممتازه

بسم الله الحمن الرحيم

تحيه طيبه للقائمين بالمنتدى والساده الأعضاء الكرام والحاضرين ...

أول شي والمهم أحب أنقل لكم شكري وتقديري لكل من ساهم بتقرير أو بصور أو بمشاركه بسيطه بهذا المنتدى ...لما كان له الفائده لي وخصوصا أنها كانت المره الأولى لي في تايلند ... بالفعل لقد إستفدت كثيرا من المواضيع المطروحه.
تقريري اليوم راح يكون عن الأمان في تايلند وهذه رساله لكل من يتشكك بالأمان هناك
كانت رحلتي مع العائله أنا وزوجتي و4 أولاد وبنت واحده، وكنت أنا المسئول الوحيد عن كل شيء بالسفره ... طبعا وصلنا إلى بانكوك وأقمنا فيها ليله واحده وبعد ذلك توجهنا إلى بوكيت وجلسنا فيها 10 أيام ..باليوم العاشر جهزنا أغراضنا للرجوع إلى بانكوك وذهبنا إلى المطار وكل شي كان (( أوكيه ))
ركبنا الطياره ...وصلنا بانكوك... وإحنا قاعدين نستلم الحقائب أكتشفنا المشكله ...وهي أني نسيت

(( الاب توب )) مالي بالسياره إللي في بوكيت....أم شو العمل

بصراحه ما عرفت شنو أسوي ...:112:...أفكار تجي وتروح وخلاص أيقنت إن الجهاز راح
جتلي فكره أني أتصل بالفندق إللي في بوكيت ...مع العلم أني أخذت تاكسي من الفندق ...المهم كلمتهم وقلت لهم أني نسيت الجهاز بالسياره ...جان يقولولي أنت متأكد إنك نسيته ...قلت نعم ...قالولي خلاص بعد ساعه نرد عليك خبر ...طبعا هم عندهم رقم موبايلي وبعد ساعه وأنا قاعد على أعصابي :112:
زفولي الخبر السعيد ...بأنهم لقوا الجهاز مع راعي التاكسي وخلال يومين راح يرسلونه لي في بانكوك وخذو مني العنوان في بانكوك وبعد يومين دقوا على الأستقبال وقالولي لك (( بريد )) تعال بالأستقبال إستلمه ...وماصدقت نقسي ...طيران تحت وأخذته منهم ......بعد شوي إلا جاني إتصال من بوكيت يتأسفون لي ويقولون هاذي مو غلطتك ...هاذي غلطت التاكسي إنه ما تأكد من أغراضكم .وهم الذي تكفلوا بنقل الجهاز من رسوم ألخ...وبهذه المناسبه صورت الجهاز أول ما جاني ...أترككم مع الصور كدليل لأمان تايلند لكل من يتشكك بالأمان ...نصيحه (( خذ الحذر ولا تخون ))
صورة الكرتون إلي جاي من البريد

لما قتحت الكرتون...شوف طريقة التغليف ممتازه

المشكله الثانيه ...في بانكوك بالصباح وبعد الإفطار قررنا أن والمدام الذهاب للسوق ...طبعا أنا وين ما أروح آخذ الكاميرا معاي ...أخذنا تاكسي من الفندق ...طبعا الفندق كان له طريقه لما يجيب لك تاكسي ياخذ بياناته وأنا ما كنت أدري بهذه الطريقه ...وإحنا راكبين التاكسي طلبت مني زوجتي الكاميرا لتصوير أحد المناظر وعطيتها....... شوي إلا وصلنا المكان إللي نبيه نزلنا من التاكسي وبعد دقيقه بالضبط لما نزلنا شفتلي منظر بقيت أصوره ..طلبت الكاميرا من المدام ولا.....والله جني نسيتها بالتاكسي ...ياسلام :112:...هالمره ما راح تسلم الجره...شو العمل شو العمل إتصلت بالفندق وكلمتهم وقلت لهم إني نسيت الكاميرا بالتاكسي شو العمل ...والله شي ما توقعته قالولي 5 دقايق ونيبه لك...ما صدقت ولا بالفعل 5 دقايق وإتصلوا فيني وقالولي التاكسي هو بروحه رد الفندق وسلمها لنا واله عجيبه

هامور كبيان
يعطيك العافية وإن شاء الله استمتعت بوقتك مع أفراد العائلة في بوكيت
أما عن الأمان والأمن فحدث ولا حرج لأني بصراحة لم أجد دوله لغاية الآن مثلها
حتى الدول العربية والأسلامية لا تجد فيها ذلك

هامور كبيان
الله يعافيك أخوي ...ومشكور على المرور الطيب ...تحياتي

abdulwahab
هي بلد حلوه وأمان بس مشكلتها انها ممنوعة للسعوديين ولاحد يقولي رح وما جالك علي
الفترة الأخيرة مشددين وصديقي عند تجديد الجواز حققوا معه وأخذ غرامة ومنع من السفر مع التحية

abdulwahab
مشكور على المرور الطيب ...
وعسى ربي يفك المنع وتكون متعه للجميع...تحياتي

ess24
الحين بيجونك بعض الناس يمشون مليون وبيقولون انت تبالغ تأكد انك شوي وتشوف هالردود
عموما الدوله من افضل الدول للسياحه لكن من اللي يعرف لها
والله يسلمك على هالسوالف الحلوه

سيف الرحمن
أكتب الآن من بانكوك وهذا آخر يوم لي في هذا البلد الرائع .. بصراحة بلد جميل جاي أنا وزوجتي لحالنا وبصراحة أستمتعنا جدا فيها في كل من بتايا وبوكيت .. تشانغ ماي مو كثير بس برضها حلوة
فعلا بلاد رائعة وفعلا الأمان فيها شيء ملاحظ .. تطلع الساعة 2 في الليل بدون أي مشاكل والحمدلله .. وفعلا الشيء اللي ذكره أخونا ما شفناه في بلادنا السعودية وغيرها للأسف !!!
أما مسألة المنع فهذي أنا ثاني مرة أجي تايلند فيها وجددت جوازي القديم وفيه تأشيرة تايلند ولا جاني شيء ولله الحمد .. أما الآن فصرت أستخدم جوازي الأمريكي في السفر والحمد لله سهالة .. أما الجواز السعودي فخليته فقط للخروج والدخول للمطارات السعودية فقط .
ألف شكر لهذا المنتدى الرائع اللي استفدنا منه كثيرا جدا في سياحتنا في هذا البلد وشكر مخصوص لأبو بدر اللي أفادنا كثير بمواضيعه واللي حاسس إني قابلته في بتايا بس صراحة ما أعرف الشكل للأسف

Amr-22
السلام عليكم ..
يعطيك العافية أخوي .. اتفق معك أن تايلند بلد آمن .
لكن ليس الجميع سواسيه ففيهم الصالح وفيهم الطالح وأنت الحمد لله توفقت
وفقدت بعض أغراضك عن آناس عندهم آمانه قد لا نجدها عند البعض الآخر .
أنا للأسف في سفرتي الأخيرة فقدت موبايلي في شامج ماي بالضبط
في مستشفى الصراحة ما أذكر اسمه ..
لم ألحظ فقداني الهاتف إلا بعض فترة ، بحثت عنه ما حصلت شيء !
أخبرت مسؤول الأمن قام وطلعني للطابق الثاني وسألني عن توقيت وصولي
للمستشفى والأماكن اللي جلست فيها بعدها قام وشغل لي شريط المراقبة
من لحظة وصولي إلى لحظة المغادرة ! ما عدا غرفة الدكتور قال ما شي
كاميرا .. تراني شاك في الممرض لكن ما باليد حيله !! :112:
لكنه راح للدكتور والممرض وسألهم عن الهاتف اذا وجدوا شي !
مسؤول الأمن حاول جاهدا ايجاد الهاتف حتى قلت له خلاص ماكو فايده
قام واعتذر مني على التقصير على الرغم أنه ما قصر !
ما لي نصيب في الموبايل ! على الرغم أنه ما له أسبوع جديد !
كل واحد وحظه ..هذا لا يعني أن تايلند ليست آمنه حتى في بلدك
ممكن يحصلك مع هذا الشيء
تقبل مني أجمل التحايا !

ess24
lمشكور على المرور الطيب ...وبالعكس ياجماعه تراني أتقبل كل الردود....ما يجي منكم إلا الزين