شرم الشيخ المسافرون العرب

أم سعود
13-12-2022 - 03:25 pm
  1. وفي اليوم الثامن غادرنا إلي الكويت

افترة ومن ثم جاءنا المسؤول ليقول لنا أنه لا توجد سيارة كبيرة وانه يجب ان نقسم نفسنا علي سيارتين صغار وطبعا هالموقف ضايقنا وايد لأن معانا أطفال وامرأة كبيرة بالسن ولكننا تقبلناه علي مضض لأننا كنا تعبانين ونريد الوصول إلي الفندق طبعا نسيت أقول لكم ان الفندق هو ماريوت الجبل وحجزته عن طريق موقع http://www.asiatravel.com وصلنا الفندق الساعة الرابعة فجرا والحمدالله كانت اجراءات الدخول سهالة وغرفنا كانت مثل ما طلبتهابالحجز وعلي ما ستلمنا الغرف وبدأت بتعليق ملابس الأطفال كان وقت الأفطار قد حان فاصطحبت الأطفال إلي البوفيه المفتوح وفطرنا جميعا وكان بوفيه الأفطار رائعا ومن ثم >هبنا إلي الغرف لننام نوما عميقا وعندما صحيت رحت استكشف الفندق فاكتشفت عدة أشياء الخصها لكم فيما يلي :
1. فندق ماريوت الجبل بجانبه مطعم ماكدونالدز وبنك وجمعية 24/7 كما انه يوجد به مخبز لبيع الفطائر والحلويات
2. ماريوت الجبل يقدم بوفيه الأفطار والعشاء بينما ماريوت الشاطئ يقدم بوفيه الأفطار والغداء
3. فندق مار يوت الشاطئ يحتوي علي جميع المرافق مثل صالة الألعاب الرياضية والمساج والصالون النسائي ومطم التكية والمطعم الأيطالي ومطعم Beach
4. 'طبعا الفندقين يعتبرون واحد يعني اللي ساكن بماريوت الجبل يتمتع بمرافق ماريوت الشاطئ والعكس ولكن طبعا بنظري ماريوت الشاطئ أفضل بكثير
5. مكتب sun &fun لحجز الرحلات موجود في ماريوت الشاطئ وهو المكتب اللي حجزت منه كل رحلاتي والصراحة مكتب موثوق به
اول يوم استأجرنا تاكسي ورحنا الي ألف ليلة وليلة وهو مكان عائلي حيث يحتوي علي مطاعم ومحلات للتسوق وعروض فلكلورية يعني بصراحة مكان حلو
ثاني يوم حجزنا من مكتب سن وفن رحلة الغواصة ( تشالنجر ) وكانت من أجمل الرحلات حيث انها رحلة لمدة ساعة ونصف شاهدنا فيها الأسماك الملونة والشعب المرجانية والغواصين وكانت من امتع الرحلات
وفي الليل رحنا ألي مطعم التكية في ماريوت الشاطئ ومن ثم مشينا في طريق المشاية وهو طريق علي البحر وانت تمشي فيه تمر علي سلسلة من الفنادق مثل نوفيتيل وفند غزالة وفندق موفنبيك ( ماري تايم جولي ) وصولا الي شارع نعمة اللي هو عبارة عن شارع كبير ممنوع دخول السيارات فيه عبارة عن مطاعم وكافيهات ومحلات للتسوق وجمعيات وديسكوات وتلاقون الناس تتمشي ورايحة ورادة
ثالث يوم رحنا في الفترة الصياحية الي عروض الدلافين وكانت ايضا عروض ظريفة فرحوا فيها الأطفال وايد
وفي الفترة المسائية رحنا إلي السوق القديم وتعشينا في مطعم بلدي فول وطعمية وهو سوق رخيص والمفاصلة فيه شيئ لا بد منه ومن ثم رحنا الي سوق الميركاتو وهو سوق جديد ولم يكتمل افتتاحه الي الآن ويحتوي علي كثير من الماركات العالمية ولكن التسوق فيه في فترة الليل أحسن لأنه مجمع مكشوف
في اليوم الرابع تجولنا في يخت اسمه سيناي دريم من الساعة السابعة مساءا وحتي العاشرة ليلا الصراحة رحلة حلوة ورومانسية فيها عزف علي البيانو والشيف اللي علي المركب لبنانبة طبخت أكل ولا أروع
في اليوم الخامس في الصباح عملت جلسة مساج عند ماريوت الشاطئ الصراحة ولا اروع وفي المساء رحنا الي حفلة الجبل ( العشاء البدوي ) حيث احتوت علي عروض فلكلورية ورقصة بو تنورة وبوفية عشاء والصراحة الرحلة كانت حلوة ومرتبة
في اليوم السادس ذهبنا جميعا الي جلسات المساج من روعتها حيث كانت المراة اللي تسوي المساج تايلندية ومساجها من اروع ما يكون وفي المساء >هبنا مرة أخري الي السوق ( مجمع جمال عمر في السوق القديم )
في اليوم السابع ذهبنا لتناول الغداء في المطعم الأيطالي اللي في فندق الموفنبيك وفي المساء >هبنا الي السينما اللي كانت موجودة في فندق كايروسيز

وفي اليوم الثامن غادرنا إلي الكويت

ملاحظات حبيت اذكرها في نهاية تقريري البسيط لو تلاحظون اني تجنبت الرحلات البحرية الطويلة مثل جزيرة تيران وراس محمد وذلك بسبب حرارة الجو حيث ان الجو في شهر اغسطس حار جدا ومن الأفضل زيارة شرم الشيخ في الشتاء ثانيا لاحظت ان معظم التكاسي ينزلونك عند ماريوت الشاطئ ويخلونك تعبر الشارع وا>ا طلبت منهم ينزلونك عند ماريوت الجبل اما يطلب اكثر او يقوم يتحلطم عليك وقليل منهم اللي يكون متسامح