واشنطن العاصمة المسافرون العرب

placeplace
02-06-2022 - 02:24 am
  1. وكذلك تم تعبئة نموذج الجمارك عادي جدا .

مساء الخير يا اخوان اول مره اكتب في هذا المنتدى وفعلا استفدت منه في رحلتي إلى الولايات المتحدة الامريكية
وحبيت انقل لكم ما رأيته وما مر علي من مواقف لكي يستفيد الاخوان في هذا المنتدى الرائع
وإليكم التقرير :
بلد المغادرة : المملكة العربية السعودية ( الرياض).
بلدالوصول: الولايات المتحده الأمريكية (واشنطن دي سي ).
الناقل : ( الخطوط الجوية العربية السعودية سعر التذكرة ذهاب واياب كان عليها عرض 3300 تقريبا -الخدمة جيده جدا في الذهاب لكثرة الركاب في الطائرة -وفي الاياب ممتازة جدا ). التقييم ممتاز .
كانت المغادرة في يوم الاربعاء شهر 7 ميلادي تم الحضور لمطار الملك خالد قبل الرحلة ب4ساعات الافضل الحضور قبل الرحلة بساعتين ونصف
حاول ان يكون معك قلم في الرحلة كي لا تحرج نفسك مع الناس تطلب منهم قلم لتعبئة النماذج.
قبل ان تذهب لموظفي الخطوط السعودية لاستخراج بطاقة صعود الطائرة وشحن العفش عليك ان تقوم بتعبئة نموذج
( تجدونه على طاولة قريبه من موظفي الخطوط السعودية المسئولين عن شحن الشنط واستخراج بطاقة صعود الطائرة تعبي الفورم وهو عبارة عن ورقة مصورة تكتب فيها الاسم والعمر والجنسية والولاية التي ستقيم فيها بالنسبة لي تم تعبئة الفورم بنسبة 75 من الدقة والباقي اي كلام مثل كود الولاية ما كنت اعرفه كتبت عنوان السكن ))
اذا انتهيت من تعبئة النموذج خذ النموذج وجوازك وتذكرتك
الان سوف تذهب لموظفي الخطوط السعودية ( وهم مهمتهم فقط التاكد من النموذج والتذكرة واتوقع يدخلونها في الحاسب ) المدة المتوقعة حتى تنتهي منهم 13 دقيقة فقط
ثم تذهب لموظفين الخطوط السعودية المسئولين عن بطاقة صعود الطائرة وشحن العفش الوقت المتوقع 4 دقائق إلى 6 دقائق
تم الانتهاء من هذه الامور بسرعه وتوجهت للجوازات وختمت الجواز ورحت افطرت وبعدها ذهبت للطائرة وقبل الركوب كان هناك تفتيش من رجال الأمن ومن ثم ركبت الطائرة
بالنسبة للدرجة الاولى ودرجة رجال الاعمال روعة لكن درجة الضيافة عليكم بالمقاعد التي على النافذه او الممر ولا تكونون مثلي جلست بين ثنين لمدة 13 ساعة ونص وليتهم يفتحون النفس واحد يطيح المعنوية كل شوية يقول تتوقع يسجنونا وواحد نايم وكل شوي قايم ورايح لدورة المياه اكرمكم الله المهم انبسطت معاهم فعلا وكانت الرحلة فعلا طويلة
بالنسبة للوجبات اول ما اقلعنا بساعه عطونا وجبة وكانت جيدة وبعدها انت تروح المطبخ وتاخذ شاي او فواكه اللي تحب مسموح
قبل النزول بساعه ونصف عطونا وجبه
وبعدها قمت عبيت النموذج 94 على ما اظن اسمك عمرك جنسيتك الولاية الي سوف تقيم فيها نسبة الدقة75

وكذلك تم تعبئة نموذج الجمارك عادي جدا .

عند دخول اجواء ولاية واشنطن دي سي وتم النزول التدريجي لارتفاع الطائرة كان الجو ملبد بالغيوم دخلنا في اجزاء من السحاب والارض كانت خضراء جنة الله في ارضه وكان تفكيري في المعامله والإجرائات في المطارات الامريكية حيث كنت سوف اذهب لكذا ولاية
تم الهبوط في مدرج مطار واشنطن انترناشيونال سمعت صوت تصفيق واحد من الركاب يصفق للكابتن وشاركته التصفيق وخسارة ما فيه احد صفق غيرنا لكن قلت يالله فلها وربك يحلها
توقفت الطائرة تماما الناس محترمين ما حد قام من مقعده حتى توقفت الطائرة تماما مو مثل الرحلات الداخلية في المملكة .
تم فتح الابواب نزلنا من باب الطائرة على باب الباص (شتل) ولما امتلى الباص تحرك السواق ووصلنا لصالة القادمين اول ما تنزل من باب الباص لصالة القادمين راح يجيك مسارين مسار لليمين اللي معاهم فيزة دبلوماسية ومسار لليسار اللي معاهم فيزة عادية
انا معي فيزة دبلوماسية لكن من اللخبطة سلكت المسار الايسر اللي معاهم فيزة عادية المهم جيت برجع الا واحد شكله ابو هنود يقول رووخ سيده ويهاوش يعني لاترجع قلت طيب يالخايس
اخ لو كنت في ديرتنا كان عرفت اداويك المهم كملت في المسار الايسر شوي شفت ابو هنود انشغل وانا اطمر واقفز المسارات حتى وصلت حقين الفيزة الدبلوماسية وزين ما حد شافني خ
lمعي فيزة دبلوماسية ومكشخ فيها عند اقاربي واخرتها ما استفيد منها اقل شيء ابز فيها عند موظفين المطار الحاصل ان ما فيه فرق بين فيزة دبلوماسية وعاديه كلهم تقريبا نفس الوقت
المهم لما جاء دوري فيه عدة كشكات للجوازات فيه واحد يوجهك لاي كشك يفضى رحت لواحد شاف جوازي وقلت الحين بس بيسالني الف سؤال واللغة جيده جدا ما عليها شوي قالي يا هلا ومرحبا فيك في امريكا قلت تسلم يا مستر جلست تقريبا حتى ختمت الجواز ممكن اقل من دقيقه في مسار الفيزة الدبلوماسية والفيزة العاديه تخيم الجواز ما يقارب دقيقه ونصف فقط هذا اللي صار معي والله يشهد
الإجرائات ممتازة جدا في مطار واشنطن حيث لم اجلس سوى 8 دقائق من النزول من الباص لحتى الخروج من المطار وركبت باص وداني للسيارات الايجار والكيلو مفتوح وهات لك يا وشنطن دي سي تمشيات شارع ام ستريت على تايسون مول وفليتها
وللتقرير بقية

الحمدلله علي السلامه سجلني معاك

Little Ghost
آهلآ آخوي
مآ شآء الله تقرير راائع ..
وانتظر الباقي بأحر من الجمر ..
وزي ما قالو الآخوآن لو فيه صور يكون آفضل ..
ننتظر البقية .. }

placeplace
  1. وبعدها ذهبت للفندق لأخلد إلى النوم نسيت اقولكم عن الفندق :

2. الفندق مكان جدا روعه قريب من تايسون مول وقريب من المحلات والمطاعم .

اولا السلام عليكم روحمة الله
ثانيا عندي حدود 250 صورة خزنتها في اللاب توب ولكن للأسف ولدي الصغير ما قصر اغلق اللاب توب بكل ما اوتي من قوة وانعدمت شاشة الكمبيوتر فيها صور لواشنطن دي سي ودالاس ونيويورك واكلاهوما
ان شاء الله قريب سأقوم بتغيير الشاشة وراح انزل الصور لكم .
وحبيت اشكر من قرأ الموضوع ورد بكلام جميل شعور متبادل
وحبيت اشكر من قرأ الموضوع ولم يرد والاهم الفايدة للجميع
نتابع التقرير سأتحدث قليلا عن واشنطن
واشنطن كانت في منتهى الروعه لا من حيث الجو او من ناحية التنظيم والترتيب وبكل صراحه ماطولت فيها عندما نزلت للولايات المتحدة لأني كنت مرتبط بعمل في ولاية ثانية لكن راح اتكلم
تايسون مول وعلى ما أظن هناك مركزين تايسون مول واحد صغير وواحد كبير
أنصحكم بالذهاب لتايسون مول الكبير فهو فعلا يستاهل الزيارة السوق كبير بما فيه الكفايه بالنسبة لي زرت الاثنين وافضل زيارة تايسون مول الكبير
جميع المحلات بضاعتهم جيدة بالنسبة لي كانت الدور العلوي مطاعم وكفيهات ومحلات
فيه مطعم اعجبني اسمه على ما أظن كباب cabab كان روعه في الأكل والمذاق مدري هل هو كذلك او لأني كنت جوعان لكن انصحكم فيه وسعره معقول الوجبة تقريبا 10 دولار مع الضريبة والمشروب الغازي كل ما خلص تروح تعبي مرة ثانية مجانا وهات لك يا تعبية ..
أنصحكم كذلك بالعطورات هناك تجدها بنصف القيمة والجودة لايعلى عليها ليس مثل ما هو عندنا من دبي اي كلام
على سبيل المثال عطر ديور النسائي شريته من هناك تقريبا مع الضريبة ب243 ريال سعودي ولما سألت عنه هنا في محلات فيسيز ومحلات قاليري لقيته ب513 ريال سعودي
وكذلك عطر ألور رجالي شانيل اشتريته من هناك ب180 ريال سعودي مع الضريبة وهنا وجدته بقيمة 390 ريال
والأشياء كثيرة لكن حبيت اوضح لكم اسعار والجودة هناك غير انهم مع كل عطر تشتريه يعطونك هدية في غاية الروعة سعر الهدية يقارب 90 ريال .
بعدها ذهبت لمكان اسمه ( إم ستريت ) شارع يقارب للتحلية عندنا بس هناك العالم تمشي على الاقدام تقريبا والتحلية زحمة سيارات وتفحيط المهم ام ستريت هذا فيه محلات وبارات الله يكفينا شرها بصراحه بالنسبة لي كان فيه مقهى مصري نزلت وتقهويت فيه وله جلسات خارجية مطلة على الطريق وشوف انواع البشر ولديهم كذلك أكل عربي جلست في المقهى ما يقارب 2 ساعتين شاي رايح وشاي جاي واللي يشتغلون في المطعم مصريين ..

وبعدها ذهبت للفندق لأخلد إلى النوم نسيت اقولكم عن الفندق :

الفندق مكان جدا روعه قريب من تايسون مول وقريب من المحلات والمطاعم .

اسمه على ما اظن ويسترن بارك western park اتوقع هذا هوا الاسم بالضبط اخذت غرفة مع الافطار تقريبا بم 90 دولار والله الرخص لو في ابها ولا دبي ولا الدول العربية تدفع 220 دولار ونت فاتح فمك لا ومن غير فطور .
وصلت الفندق ودقيتها نومه لين الصباح ورحت افطرت الفطور كان من الساعه 6 ونصف صباحا لحد 10 و30 دقيقة صباحا لما افطرت رحت لمحل اتصالات قريب من الفندق وشريت لي شريحة مسبقة الدفع مثل سوا عندنا اسمها at@t طبعا هذه الشريحة تختار انت فيه شريحة ب25 دولار وشريحة 50 دولار وشريحة 75 دولار وشريحة 100 ونت ماشي انا اخذت شريحة بقيمة 25 دولار مع الضريبة صارت 27 دولار تقريبا
على ما اظن الاتصالات داخل امريكا من شريحة الشركة هذي لشريحة ثانية نفس الشركة مجانا لكن تكلم اي مكان ثاني يحسب عليك
اتصلت على الأهل وكلمتهم وحفظوا رقم الجوال ويالله سترك من هذا الرقم اللي شريته كان قبل كذا لمدام امريكية وانواع الاتصالات من البنات كاترينا موجودة فين كاترينا المشكلة كل ما يجيك اتصال وترد عليه ينقص من رصيدك حتى لو احد متصل عليك ولو انت اتصلت على اي احد جوال في اي بلد او مو نفس شريحة الشركة وما رد على اتصالك ينخصم من رصيدك عشان كذا اذا اتصلت على احد انت وحسيت انه ما راح يرد قفل قبل ما تطلع لك كلمة ( لايوجد رد )عشان ما يحسب عليك ..
المهم وبعدها سويت تشيك اوت للفندق على الساعه 12 ونصف الظهر ..
وكنت طبعا معطيهم كاش
الفيزا ما ستخدمتها كل ما قالو لي فيزا اقولهم ما عندي
معي كاش مني وينجبرون وياخذون الكاش # الفيزا ما ستخدمتها الا في اضيق الحدود .
المهم طلعهت المطار وسلمت السيارة والان بدت الشغل عاد في المطار
كنت حاجز من السعودية على شركة يونايتد ايرلاينز وتبون الصراحه شركة خايسة انحاشوا عنها واللي حجز لا يتضايق صدره يجرب والتجربة خير برهان .
لما وصلت لموظفين شركة يونايتد اير لاينز عشان اقص بطاقة الصعود لك حالتين :
1- تقص بطاقة الصعود عن طريق اخدم نفسك جهاز تستخدمه انت .
2- او موظف الشركة يقص لك بطاقة الصعود (الافضل تخلي موظف الشركة يقصها لك ).
طبعا بطاقة الصعود فيه بطاقة ثانية معاها اسمها seat assingment يعني تقريبا المقعد المحدد مو مثل عندنا بطاقة الصعود فيها رقم المقعد .
المهم انا عطتني الموظفة الخايسة بطاقة الصعود ولم تعطيني بطاقة المقعد المهم قلت لها بشحن شنتطي قالت انتظر شوي انت جاي قبل الرحلة ب3 ساعات .!!
المهم انتظرت وشحنت الشنطة وبقى معي الجواز +بطاقة الصعود +المحفظة +الجوال
المهم لما شحنت الشنطة وتنفست الصعداء باقي على الرحلة ساعتين قلت يالله الحين بتوكل على الله وبروح للتفتيش وكنت شايل هم وطلع
كل الهيلمة اللي قريت وسمعت عنها خرطي
مسكت سرا واخر السرا فيها عسكري يوجهك على حسب المسار الفاضي والمسار عبارة عن جهاز تضع الله يكرمكم الجزمة واللاب توب والشنطة لو ما شنحتها على سير متحرك نفس عندنا في السعودية ونت تدخل مع جهاز
لما دخلت مع الجهاز ما اصدر صوت والحمدلله اخذت اغراضي ولبست الله يكرمكم الجزمة وخذيت اللاب توب وقلت خلاص معقولة انتهيت من التفتيش !!!
قلت ما اتوقع اكيد باقي التفتيش اللي يسموونه $$$$ المهم ما حد فتشني تفتيش خاص وتوجهت لرقم البوابة وكانت c gate اتبعت الاسهم لين وصلت لبوابة وعندها باص ركبت الباص ووداني لصالة خارج الصالة اللي كنت انا فيها ولما دخلت هالصالة كانت عبارة عن بوابات سي واحد سي 2 سي 3 ونت طالع كانت رحلتي على بوابة سي24
المهم لما وصلت قريب لوحة الطائرات المغادرة الا رقم رحلتي على نفس البوابة
رحت شريت لي شيء اكله شوي سمعت بيجنق يعني نداء في صالة المطار يقولون لي السيد الا نفس اسمي يا ولد قلت عسى ما تعديت التفيش المهم وروح للموظفة اللي عند البوابة قلت لها يس انا السيد فلان قالت خذ بطاقة مقعدك المحدد المهم انا انبسطت وفرحت شوي جاء موعد ركوب الطائرة الا قالو الطائرة عطلانه ونجلس في المطار 4 ساعات انتظار واخر شي قالو ممكن تتكنسل الرحلة وتحجزون رحلة ثانية انا تضايق صدري
شوي دبرو طيارة ثانية والحمدلله ركبنا الطيارة وغادرنا مطار واشنطن دي سي إلا ولاية اكلاهوما
الطائرة سيئة جدا عبار عن طائرة صغيرة مثل ام دي 90 السعودية واصغر تقريبا ولا ذقت منهم خلال 3 ساعات ولا حتى كوب ماء حسبي الله عليهم وكانت الطائرة اشبه بالحصان لما يركض تطمر طمر تقول بزر ماسكها مع ذيلها وينفضها نفض ولا من زود الفن كان فيه امطار ورعود حول ولاية اكلاهوما رعد عن يمينك ورعد عن شمالك والارتفاع فوق 25 الف قدم
اطالع يميني عبد حاط السماعات ونايم ويسمع هالاغاني واطالع يساري الا سحاب ابيض ما تشوف جناح الطائرة
وبعضهم يشرب اللي يسمونه الويسكي وانا اقول اه يا امي لو تشوفين حالتي وش الله قردني بين هالمقرد
المهم الله يسرها وزينها من عنده وبدأنا بالهبوط لا عاده الله من هبوط الا واحنا فوق اكلاهوما وشوي شوي تدريجيا بدينا ننزل وكل ما نزلنا زادت اصوات الجعجعة في الطائرة لين نزلنا وتقعد تحوص الطيارة مرة تحس انها لمست الارض ومره ثانية تحس انها ارتفعت وشوي شوي وانا اقول في نفسي تكفى ياربي انا عبدك المسلم الوحيد والحمدلله ثبتت في المدرج ووقفنا ولما نزلنا كانت فيه امطار وخذيت تاكسي وذهبت لمكان الإقامة وللحديث بقية