تركيا المسافرون العرب

14-06-2022 - 07:57 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
في البداية أود أن أشكر كل المشرفين والأعضاء وجميع القائمين على رفع مستوى هذا المنتدى الرائع والمفيد للجميع .. الحمدلله وجدنا فيه الإفادة الكبيرة من خبرات مختلف الأعضاء .. فأتت سفرتنا وفق خبراتكم التي قدمتموها لنا .. فشكراً للجميع .. ولا حرمنا الله من نصائحكم وإفاداتكم .. وأتمنى أيضاً أن يكون تقريري هذا مفيداً لكم أيضاً ..
سأنقل لكم تقريري إن شاء الرحمن على دفعات مع الصور وأتمنى أن يعجبكم .. فأنتظروني ..

ابواحمد2008

hs99
بالأنتظار بارك الله فيك

شمس لا تغيب
  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

تمّ الزواج بحمدالله وشكره .. فكان تخطيطنا بأن يكون شهر العسل من بعده لزيارة الأراضي التركية التي لطالما تمنينا زيارتها مراراً وتكراراً فكانت المرة الأولى لزيارة تركيا لي فقط لزيارة الجنوب التركي وبالتحديد الأقامة في مرسين لمدة 5 أيام .. غادرناها وكلنا شوق ولهفة للعودة مرة أخرى هذا وكان الجنوب وفي منطقة واحدة فقط تقريباً قد سحرتنا فما بالنا بباقي المناطق في باقي نواحي تركيا !!
كان الحلم قد تجسد حقيقة وتحقق بفضل الله وتوفيقه لنا .. فزرنا الجنوب والشمال فكانت رحلتنا ممتعة جداً ورائعة استمتعنا فيها أشد استمتاع فالحمدلله أولاً لتوفيقه لنا والحمدلله ثانياً على تعرفنا على هذا المنتدى الرائع لتقديمه الإفادة الكبيرة لنا ..
كما أسلفت كانت المرة الأولى لي لزيارة تركيا للجنوب وتكررت هذه المرة لأننا أحببنا المرور بها مرة أخرى عن نفسي لتجديد الشوق واللهفة لهذه المنطقة الساحرة وسبب آخر رغبة زوجي بزيارتها لكونها المرة الأولى له فأحبّ أن يكرر تجربتي لما يسمعه مني من وصف لكل المشاهد الساحرة التي رأيتها وأعجبت بها وبأهلها الطيبين وما إلى ذلك .. فكانت رحلتنا كالتالي من الجنوب إلى الشمال ..
في اليوم الأول لرحلتنا .. حجزنا على متن خطوط طيران البحرين من مدة تزيد عن الشهر ليكون سعر التذاكر مناسب لنا فكلما كان حجزنا متأخر كانت التذاكر أقل ثمناً فكانت وجهتنا إلى سوريا – دمشق وبالتحديد منطقة السيدة زينب حيث تم الإتفاق من قبل مدة مع مكتب سياحي اسمه مكتب الصفا لزيارة مرسين لمدة خمسة أيام وهذه بداية الغيث صورة لمكتب الصفا وأعتذر عن عدم وضوحها :
كان الإنطلاق من مطار البحرين الدولي .. خلصنا سوالف الجمارك والجوازات واستلمنا التذاكر ورقم البوابة وكان رقمها :
جلسنا ننتظر لحين اعلان الدخول وأخذت ألتقط لكم كم صورة من داخل وخارج المطار :
وهاي طائرة صدناها وهي في بداية الإقلاع :
وهذي صورة الطائرة اللي سافرنا فيها :
هني أول ما ارتفعت فينا الطائرة وودعنا فيها الأراضي البحرينية على أمل اللقاء مرة أخرى والعودة لها بالسلامة :
وبدأت تختفي عنا أراضي بلدنا الحبيبة :
وظلينا في السماء محلقين منتظرين الوصول إلى الأراضي السورية وهذي واحنا في الجو ويظهر فيها جناح الظائرة :
هنا لما قربت الطائرة على الهبوط ربطنا الأحزمة واستعددنا للهبوط اللي ذبحنا وهو يلف بالطائرة وطلعت روحنا شوي وقلنا هذا الطيار متوهق مو محصل إذن ينزل وقاعد يلافف لنا بالطائرة لكن لما رجعنا سوريا لرحلة العودة للبحرين لاحظت مثل الحركة فأقول إنه شكله البحرين لأنه في جهة معاكسة ويضطرون يلفون لفة قوية قالحمدلله وصلنا الأراضي السورية وهذي صور من الجو :
نزلنا من المطار وخلصنا سوالف الجمارك وما إلى ذلك وطلعنا توهقنا شفنا التكاسي مو راضية تاخذنا على السيدة وتراه طلع شنو انه حاطين شركة خاصة لنقل الركاب ومانعين التكاسي من انه ياخذون مسافرين واللي يحاول ياخذ ولو بالخشة يغرمونه غرامة مالية وسجن فمن جذي رعاة التكاسي يخافون ياخذون أي أحد ولكن عادي انه نجي من المنطقة اللي نبيها للمطار لكن من المطار ممنوع .. عموماً خذينا السيارة تبع الشركة ووصلتنا لعند السيدة وجلسنا ندور لنا عن سكن والحمدلله حصلنا غرفة مناسبة وجلسنا فيها ليلة وحدة للإستعداد للإنطلاق في اليوم التالي مع مكتب الصفا عن طريق الباص من سوريا إلى تركيا .. فأستعدوا لمعانقة الصور التركية وبرنامجنا مع المكتب السياحي ومغامراتنا المرسينية الجنوبية التركية .. .. لكن قبل هذا أكمل لكم مغامراتنا في سوريا ..
لما وصلنا وحصلنا السكن صلينا وارتحنا شوي وقلنا خل نطلع ناكل لنا شي جعنا لأنه في الطائرة لازم نشتري الوجبات على حسابنا الخاص .. وتعال لذيك الأسعار اللي ما تسوى فصبرنا لحين الوصول لحتى نشتري لنا من الأراضي السورية .. في الطائرة اللي قدموه لنا بس كاسات ماء معلبة وأني أقول صدق محسرين كل هالفلوس ياخذوها منا ولا يكلفون على روحهم حتى يشترون سندويش جبن ب 100 فلس !
بشكل عام لم تعجبنا خطوط طيران البحرين لأنه طائراتهم قديمة وخدماتهم بفلوس والأكثر أهمية من هذا مواعيدهم مو دقيقة في مواعيد الرحلات .. فعن تجربتنا معاهم ما نفكر مرة ثانية نسافر معاهم ..
عموماً وصلنا السيدة وطلعنا ندور لنا عن وجبة غذاء وصادفنا مطعم اسمه الحطيم وصراحة شي لذيذ بس ما صار لي وقت اصوره من برا فكانت وجبتنا كالتالي دجاج صيني والثانية شيش طاووق وسلطة وبطاطا وعصير :
أتوقف هنا لأنه باقي المغامرات في سوريا تخص بوبة سوريا فأحب إني أخليها هناك لحين الانتهاء من هذا التقرير وأتمنى أن تعجبكم بدايته ..

شمس لا تغيب
الله يسلمك أخي الدوسي وشرفت الموضوع بردك ..

omar_944
باين عليها رحلة جميلة خاصة انها شهر عسل
نحن في الانتظار باقي التقرير
يعطيك العافية

< عالي الهمة >
أول الغيث قطرة , ولكن أول تقريرك مطراً غزيراً
وكماً هائلاً من الإبداع والذي يوحي بتقرير رائع
سجلني من المتابعين لتقريرك , ويا ليت تشوف لي مقعد مريح في الباص لأني راح أجلس معك إلين ما تنتهي
أوه نسيت ما باركت لك على الزواج ألف مبروك يا غالي والله يوفقكم ويرزقكم الذرية الصالحة