بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



مهاجر مهاجر
مشروع سعودي لتزويد الحجاج الأميين بطاقات ممغنطة
07-08-2014 - 05:07 am

تدرس وزارة الحج السعودية حاليا مشروعاً حديثاً لتزويد الحجاج الأميين ببطاقات ممغنطة تمكّن المسئولين في الوزارة ومؤسسات الطوافة من تحديد موقع الحاج والنقطة التي يتواجد فيها فيما لو فقد مقر مخيمه او مسكنه في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.


وأوضح حاتم قاضي وكيل وزارة الحج ان المشروع يهدف الى تقليص مشكلة فقدان المعتمرين والحجاج لمخيماتهم ومواقع سكنهم والتيسيير عليهم لاداء مناسك الحج وتوفير الامان لهم.


واشار فى تصريح صحفى امس ان فكرة المشروع تقوم على جهاز متنقل صغير يربطه الحاج في عنقه او يضعه في حقيبته يتم ايصاله لاسلكياً بغرفة عمليات مركزية تتلقى ذبذبات هذا الجهاز وبالتالي يقوم الحاسب الآلي الكترونياً بتنزيل هذه الذبذبات على خريطة تحدد على ضوئها موقع الحاج ونقطة تواجده وبالتالي توجيه اقرب مندوب لايصاله الى مقر سكنه.


واضاف انه يستفيد من هذا المشروع الحجاج الأميون الذين لا يجيدون القراءة والكتابة ولا يستفيدون من اللوحات والكتب الارشادية وكذلك المعتمرون.. مشيراً الى ان المشروع اختياري للحجاج ولمؤسسات الطوافة وشركات ومؤسسات العمرة المحلية





المشاركات

مهاجرة مهاجرة
مشروع سعودي لتزويد الحجاج الأميين بطاقات ممغنطة


تسلم على التقرير.....



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

مشروع سعودي لتزويد الحجاج الأميين بطاقات ممغنطة