جاكرتا المسافرون العرب

4. مالانق

البدايه كانت الوصول الى جاكرتا
جاكرتا
كان الوصول الى جاكرتا في تمام الساعه 11 صباحآ بعد ها توجهنا صالة المطار لتخليص الاجراءت
والتفتيش وفي صالة المطاركان السواق ينتظرنا كاعادته بعد السلام توجهنا الى المدينه وتناول وجبة الغداء
في مطعم السندبادومن بعدها توجهنا الى الجبل.
الجبل
كان الوصول اليه في الساعه 4 عصرآوكانت الفله محجوزه من الصباح من احدث فلل الجبل
وبعد التعب والارهاق اخذنا النوم وكانت فترت جلوسي في الجبل مدة يومين لتجهيز رحلة المغامرات
ومن بعد الجبل توجهنا الى باندونق
باندونق
كان الوصول اليها الساعه9 مساء والذهاب الى منطقة شياتر والسكن في احد الفلل ومن بعدها تناول وجبة العشاء والذهاب الى النوم استعداد لتحرك الصباح الباكر وفي الصباح توجهنا الى مدينة تاسيك
تاسيك
مرورآ بهذه المدينه وتناول طعام الغداء وكانت المدينه جميله جدآ بعد تناول الغداء والراحه تم التحرك الى مدينة شاميس
شاميس
مرورآ بهذه المدينه في تمام الساعه 4,30 عصرآ والتزود باالوقود وتناول بعض المشربات وكانت الاجواء بارده فيها وامطار كثيره ثم الوصول الى مدينة بنجر

بنجر

مرورآ بهذه المدينه بعد صلاة المغرب ومن نفس هذه المدينه يوجد مفرق طريق بقندران التي تم الجلوس فيها ثلاثة ايام بعد العوده من سروبايا وكانت المدينه مزخرفه با الاعلام والرسومات استعدادلحتفالهم17 اغسطس ثم التحرك والوصول الى مدينة جوقجا

جوقجا

كانت المسافه طويله من بنجر الى جوقجا حيث لاتوجد مدن كبيره بينهم وكان الوصول اليها الساعه 12,30 صباحآ تم تناول طعام العشاء والراحه فيها لبعض الوقت وكانت حياة الليل في جوقجا الهدوءومن بعدها التحرك الى سولو
سولو
المسافه بين جوقجا وسولو ماهي طويله وكان المرور بها وكانت حياة الليل في سولو هادئه حيث يوجد بعض الحركه في الشوارع الرسميه ثم التحرك والوصول الى مدينة ماديون
ماديون
وصول هذه المدينه في تمام الساعه 3,30 صباحآ وكانت مدينه جميله من حيث نظافة الطرق ووجودبعض المناظرعلى الطرق الرسميه والزخرفه باالانارة والاعلام ثم مواصلة التحرك والوصول الى اول مدينه

منسقه من ضمن الرحله وهي مالانق

مالانق

بعد مشوار927 كيلومتر ومرور21 ساعه والمرور على العقبه التي بين ماديون ومالانق الوعره والمخيفه من حيث الارتفاع وعدم وجود الحواجزوكثرة الامطار عليها وكانت كثيفه با الاشجار الكبير جدآ والمنحدرات الخطيره جدآ وضيق الطريق ومن اعلى ارتفاع في قمة العقبه تشاهد مدينة مالانق الجميله
وبعد هذه المعاناه تم الوصول الى المدينه بحمدلله وكان الجوى فيها بارد جدآ وتم البحث عن فله عن طريق
احد سواقين الدبابات لان كان وصولنا في الساعه 6,30 صباحآ ووصلنا الى فله جميله جدآ تتكون من ثلاث
غرف واحده من الغرف يوجد فيها مسبح تصب فيه مياه حاره من الينابيع الموجوده في المنطقه
ودغري على الفراش وقلت لاحد يصحيني لين اقوم بنفسي وفي الساعه الخامسه ذهبنا نتجول من قريب
في نفس المنطقه لوجود بعض التعب والارهاق وفي اليوم الثاني كان بصحبتنا احد سكان المنطقه كي
يرشدنا عن الاماكن الجميله وذهب بنا الى الشلالات الموجوده في نفس المنطقه والتنزه فيها حيث يوجد اكثر من شلال فيها وتشتهر المنطقه بزراعة التفاح الاصفر الصغير وجربناه فعلآ عليه طعم على كيف كيفك
ثم التوجه الى السوق الموجود داخل منتزه الشلالات وفي اليوم الثالث توجهنا الى داخل المدينه
والبحث عن الصرافين والي صرفنا عنده حضرمي قال اذا تبغا اكل سعودي فيه مطعم داخل السوق
وتوجهنا الى المطعم لما دخلت المطعم ماصدقت لقيت شباب سعوديين وسودانيين واحد مصري
عاد يوم شفتهم تقول هندي مضيع ربعه وجلست معهم ادردش عن المنطقه والاماكن الزينه فيها
وماقصروالجماعه ومن بعد الغداء التوجه الى السوق وتسوقنا وكان فرق كبير بين الاسعار عندهم وعند جاكرتا والجبل حيث ان الاسعار عندهم رخيصه با المره وفي اليوم الرابع كان تحركنا الى المحطه الثانيه
المنسقه في الرحله جبل ترتيس
جبل ترتيس
تم الوصول الى جبل ترتيس تمام الساعه 1,00 ظهرآ والبحث عن فله حيث يوجد فيه فلل جميله جدآ
من حيث النظافه والاثاث والتعامل بعد البحث تم السكن في اعلى الجبل ونظامآ اي واحد يسكن جبل ترتيس
تروح انت وصاحب الفله الى مكتب الشرطه الموجود في جبل ترتيس تقريبآ مشواره 10 دقايق
وتدفع 15 الف ربيه لشرطه ويعطونك ورقه مختومه السماح لك بالتجول في جبل ترتيس واي مشكله تواجهك
تبرز الورقه لهم بعد التجول والنظره لجبل ترتيس لحظة فرق كبير بينه وجبل البنجاك ان جبل ترتيس افضل
من حيث الهدوء والنظافه والاسعار والتعامل الطيب ومن نظره ثانيه افضل جبل ترتيس للعوائل اكثرمن جبل
البنجاك كما كتبت اولآ
جبل ترتيس فعلآ جميل للعوائل وانصح العوائل باالذهاب اليه والسكن فيه.
بعد الجلوس في جبل ترتيس مدة اربع ايام تم التحرك الى المحطه الثالثه المنسقه في الرحله وهي
مدينة سوربايا
سوربايا
تم الوصول الى مدينة سوربايا في الصباح والتجول في المدينه حيث ان جوها مثل جو جاكرتا حار نهارآ
والزحمه في الطرق
وبعد ذلك توجهنا الى حديقة الحيوان سفاري نفس الموجوده في الجبل لاكن اصغر منها
ومن بعدها ذهبنا الى الاسواق في وسط المدينه والتسوق وبعد الجلوس لمدة يومين في سوربايا
تم التجهيز للعوده من نفس الطريق مرورآ بالمدن السابقه حتى الوصول الى المحطه الرابعه المنسقه من ضمن الرحله بقندران
بقندران
تم الوصول في تمام الساعه 5,30 صباحآ والتوجه الى الهوتيل المعروف لدينا وكان الجو فيها بارد
وممطر وبعد تناول وجبة الافطار توجهنا الى الشاطي وكان الصباح على الشاطي شي جميل مشاهدة لعب الكره وتجمع العوائل والسباحه ومشاهدة الامواج
وفي اليوم الثاني توجهنا الى نهر(قرين كينيون) وكانت الرحله في قارب والتجول في النهر
حتى الوصول الى منطقه تصب الشلالات في النهر ومن بعدها اوقفنا القارب وقمنا با السباحه في النهر
والدخول الى اماكن لايمكن الدخول لها با القارب وكانت السباحه فيه ممتعه لبرودة الماء
والمناظر الجميله والصخور ومشاهدة الشلالات
اسئلو اخوي السامر2002 عن هذا النهر لانه سبح فيه.
وفي اليوم الثالث توجهنا الى الجبل
الجبل
الجلوس فيه بعد الرحله والاسترخاء وانواع المساج رايح وجاي من التعب الي جانا وكان الجو جميل فيه
من تساقط الامطار كان يقولي السواق السنه هذه كثرة العوائل في الجبل قلت يدورون البراد
بعد الجلوس في الجبل مدة يومين توجهنا الى بلابوان راتو مع عائلة السواق واطفاله
واحد من اولاده مسميه على اسم واحد من اعضاء المنتدى ومن بعد تم تناول وجبة الغداءفي بلابوان راتو
ومن بعد الذهاب الى الشاطي للسباحه ومشاهدة مصارعة الامواج الجميله والتزلق على الامواج