ايطاليا المسافرون العرب

2. اما من دبي الى ميلان فخمس ساعات

3. بصراحة كان جدا سيء, وقررنا اننا نطلع ندور على اوتيل في السنتر

بونجورنو على احلى اعضاء

اليوم بنزل لكم رحلتي الى اوربا صيف 2007 طبعا كانت حلوة وممتعة لولا بعض الأخطاء عشان كذا راح أذكر كل الملاحظات والنقاط المهمة اللي أتمنى تستفيدون منها (بس ياريت تطولون بالكم علي لأني أول مرة أنزل موضوع بالصور وبحتاج مساعدتكم لأني بصراحة ما اعرف)
في البداية كانت خطة السير كالتالي: الذهاب الرياض-دبي-ميلان
والعوده فيينا-دبي –الرياض (التنقلات بين المدن الأوربية كانت بالقطارات أو بالسيارة ورح اذكر لكم التفصيل)
بسم الله نبدأ
الفيزا: كانت عن طريق السفارة الايطالية واستغرقت اسبوعين تقريبا(احيانا تاخذ وقت اكثر)
الخطوط: طيران الامارات (كل شئ ممتاز سواء من ناحية الخدمات أو الالتزام بالمواعيد أو غيره بس عيبها الوحيد ان كراسي الدرجة السياحية ضيقة بعكس الأولى)
استغرقت الرحلة من مطار الملك خالد الدولي إلى مطار دبي حوال ساعة ونصف

اما من دبي الى ميلان فخمس ساعات

(توقيت دبي يسبق الرياض بحوالي ساعة وتوقيت الرياض يسبق ميلان بساعة أيضا أي أن دبي تسبق ميلان بساعتين )
بمجرد وصولنا ميلان قمنا بتختيم الجوازات اللي ما أخذ منا وقت والموظفين كانوا جدا ودودين وايضا استلام العفش ما طول وبسرعة طلعنا وتوجهنا لمكتب الانفورميشن عشان نطلب سيارة تودينا للأوتيل اللي حسب ما فهمنا من مكتب السفريات في الرياض انه اربع نجوم وفي وسط ميلان يعني في الدومو , لكن الموظفة ماكانت تعرف انجليزي كويس فطلبت لنا سيارة وانتظرناها حوالي ربع ساعة ولما جاء السواق اعطته عنوان الأوتيل من غير ما تشرح لنا هو وين بالضبط
السيارة كانت فان مرسيدس 2007 والسائق لطيف بس مايعرف الا كم كلمة انجليزي المهم دخلنا ميلان وجلسنا ندور الأوتيل وندور وندور وندور:36_1_47:...............................
وفي الأخير كانت المفاجئة.................... الموقع تقريبا خارج ميلان ويعتبر اخر محطة من محطات الترام! وياريت على كذا وبس لما تدخله كانك في حي مكسيكي الغرف أرضية والأثاث قديم ومدري كيف جاي!(يعني بالعربي أكلنا مقلب محترم )

بصراحة كان جدا سيء, وقررنا اننا نطلع ندور على اوتيل في السنتر

وطبعا بما انه في اخر الدنيا مافيه تكسي واضطرينا نروح نركب الترام اللي هو اقرب شي لحد مانوصل الدومو وجلسنا في الطريق نص ساعة خلالها تعرفنا على مهندس مصري عايش هناك كان ناوي يتمشى في السنتر فقرر انه يبقى معانا ذاك اليوم واحنا ندور اوتيل
وفعلا كانت المنطقة حلوة وونيسة جدا ومليانة فنادق نظيفة وممتازة..وفي الأخير حصلنا حجز الحمدلله في واحد منهم بس يبدأ من بكرة يعني رح نضطر نبات في الأولاني الشكوى لله ليلة وتعدي
جلسنا في السنتر لحد الليل وبعدها ركبنا الترام متوجهين للفندق الخايس وطبعا مايحتاج اننا نسأل عن رقم المحطة لأنها الأخيرة(احنا وسواق الترام نزلنا سوا)
طبعا ما اوصف لكم شكثر مقهورين :112:من مكتب السفريات اللي حاول يلصق الموضوع بظهورنا بس لما شاف الجد قال خلاص بكرة سووا تشك اوت واحنا نتصرف
تخيلوا اننا ما نمنا طول الليل من الناموس لأن الأوتيل يطل على ترعة والأسوأ كرمكم الله ان واحدة من الغرف فاض حمامها وصارت الغرفة كلها موية
ماصدقنا طلع الصباح افطرنا ورحنا نسوي تشك اوت لكن الفندق رفضوا يرجعون لنا الفلوس قالوا احنا اتفاقنا مع المكتب وهم اللي بنرجع لهم الفلوس وفعلا كلمنا المكتب وقالوا لنا انتو ادفعوا للأوتيل الجديد واذا رجعتوا رح نرجع لكم الفلوس
اتصلنا بالشركة اللي وصلتنا من المطاروطلبنا سيارة وتوجهنا للسنتر
وبكذا انتهينا الحمد لله من مشكلة السكن في ميلان وابتدت رحلتنا فعليا
(1الملاحظة الأولى: السكن في ايطاليا بشكل عام ليس بمستوى الدول الأوربية الأخرى لذا احرص على ان يكون 4 او 5 نجوم)