الدار البيضاء - كازبلانكا المسافرون العرب

08-11-2022 - 12:18 am
اسعد الله مسائكم اخوتي الاعزاء تحيه طيبه اسرد لكم قصتي حديثة الولاده من بلدي الثاني المغرب اتمنا ان تحوز على رضاكم .......
قصتي بدأت اعازائي في احد ايام شهر اكتوبر 2007 وبينما كنا نحتسي القهوه العربيه الحاره وكانت اجازتي الرسميه على وشك الانتهاء تبقى منها عشره ايام فقط كان احد الرفاق يحمل حقيبته الخضراء اللون ذات المسكه السوداء ويضحك بنظره ساخره انه سيذهب للمغرب وانا سوف اجلس في الجو الربيعي الخليجي يكون في شهر 10 قمه الربيع (( ربيع يعني ممكن تحط بيضه على سيارتك وتستوي في جزء من الثانيه )) لما اسمع بهذا البلد الى بكلام غريب ينافى ماشاهدته في هذا البلد الرائع كل ماسمعته عنه قبل ذهابي له كان يتكلم عن السحر والسحره وهذا ماثار خوفي ولكن بعد جلوس مع هذا الصاحب العزيز واقناعه لي بأن ماتبقا من عشره ايام من الاجازه راح يكون لها طعم اخر في ربوع المغرب الحبيب استخرت وتوكلت على ربي واقرب خطوط حجزت وشريت شنطه خضراء اللون نكالا لصاحبي:36_1_15: ويعني لو حبينا نجرب ملبوستاه ماراح يفرق بين الشناط وبسم الله على المغرب الحبيب توكلنا على الله وجا يوم الرحله والارجل لا تتحمل خبر الصعود للطياره بلد جديد بلد بعيد من حيث المسافه يومين بدون نوم ترقبا لهذا البلد الجديد لكي لا اطيل عليكم راح اختصر الموضوع ركبنا الطائره وكانت مزحومه واذا بي احس بحراره ابناء بلدي قبل النزول لبلد لم ازره من قبل اعلن كابتن الطائره وصول الرحله لمطار الدار البيضاء بدأنا بتصفيف الشعور وغسل الوجوه ووضع بعض من الجل والتعطر والتزين واتوقع ان البعض حلق ذقنه بسرعه البرق:36_2_66: بدون ذكر اسماء المهم نزلنا للمطار وكانت الارتجافه عند الخروج من الطائره وعند النزول من الدرج الكهربائي تبدأ القصه مع هذا البلد العزيز
واليكم التكمله تابع

دمت بكل ود
لولا

marwan61
نكمل لكم القصه احبتي اعجبني كثير المطار بتواضع ناسه وابتسامتهم التي لا تفارقهم يعجبك كثير اللون البرونزي الذي يغلب على اهل المغرب ومن يزورها من سياح اجانب وصلنا للجوازات واذا بكلمات لم اسمع من قبل بها وكانت باللكنه المغربيه الجميله ولكن كبدايه كنت اهز رأسي وكأني عامل اجني قدم للعمل في المغرب والابتسامه لاتفارقني وفي داخلي (( خلصني يرحم والديك)) انتهينا واذا بالكلمات من حولك من اصحاب البدل الزرقاء والابتسامات لا تفارقهم كل عام وانت بخير اهل بك في بلدك الثاني نورت البلد لم افهم حتى تكلم من امامي ب مكاينش صرف فأصبحت اول كلمه تدخل الى قاموسي المغربي المتواضع امر واحد ضايقني هو تأخر الحقائب لأكثر من ساعتين حيث جن جنوني لدرجه اني قلت هذي اولها .....
المهم ذهبنا لأستاجر سياره فبحثنا هنا وهناك الى ان وجدنا شخص ذو ابتسامه جذابه سحر قلوبنا فيها اتفقنا على السعر وكان 420 يوميا لمده سبع ايام ولكن ماكان ينقص هذه الرحله هو الماجالان _ القارمن لو كان موجود لكان اصبح للرحله طعم اكثر متعه المهم واحنا بطريقنا الى كازا كانت الوجهه المتفق عليها مراكش ولكن بقدره قادر توقفنا عن شقه جدا ممتازه في كازا بسعر جدا حلو بحي جدا فاخر وهادئ ب 800 درهم ولكن تستاهل من نظافتها يومين في كازا ولا اخفيكم اخواني كازا كان يعيب عليها زحمتها جوها مكتوم من وجه نظري لأنها تعتبر مدينه صناعيه بحس الناس فيها جديين اكثر من اللازم يمكن لزحمه البلد وبحكم انها مدينه صناعيه اكثر من انها سياحيه وانا لست من المعجبين بالناس الجديين او البلد المزحومه وكأني بشوارعنا وزحمه بلدنا المزعجه وانا لا اقول الكل ولكن الناس الي تعاملت معاهم المهم 3 ايام كانت كافيه قررنا الذهاب الى مراكش الحمراء دار الجمال عشقها قلبي قبل ان ادخلها طريقها جدا رائع زفلته من الطراز الرفيع ولكن يعيب عليه كثره التوقف لدفع الرسوم فيه المهم عند الوصول الى الضواحي المحيطه بمراكش تبدأ في مشاهده الدبابات لا اعرف ماذا تسمى بالمغربي ولكن بالخليج تسمى دباب وبكثرتها ترقبوي حديثي عن رحلتي المشوقه في مراكش الحمراء اليوم فجرا

fleurissa
  1. شفت فيها فوائد عديدة منها اقتصاد الغاز

اولا مرحبا بيك واهلا وسهلا في بلدك المغرب وتشرف المغرب واهل المغرب بزيارتك لهم

شفت فيها فوائد عديدة منها اقتصاد الغاز

اخي صدقني انا مغربية ومعضم سنوات حياتي قضيتها في المغرب باستثناء سنوات عمري الاولى كنت خارجه والله العظيم عمري سمعت بالكلام هدا حتى دخلت اول موقع مشرقي في حياتي اللي هو موقعنا الجميل العرب المسافرون سمعت كلام عن السحرة والله بقيت لمدة اسبوعين تحت تاتير الصدمة
استخرت وتوكلت على ربي واقرب خطوط
قرار صائب وتحدي شجاع
الاخ مسافر لادغال الامازون ههه
خويا والله حتى ضحكتيني بالعبارات هادي ههه تقول الناس نازلين ومباشرة على استعراض تحضره الصحافة العالمية غادي يدوزوا في الديفيلي ههه امزح فقط , بالعكس خلي الناس تفرح بنفسها
[واليكم التكمله تابع[/
في انتظار التكملة تقبل تحياتي اخي العزيز ومرحبا بيك الف مرحبا في المغريب سواء اعجبتك البلاد ام لا ستبقى زائر وضيف الواجب الترحيب به
تحيات فلوريسا

marwan61
المهم ذهبنا لأستاجر سياره فبحثنا هنا وهناك الى ان وجدنا شخص ذو ابتسامه جذابه سحر قلوبنا فيها اتفقنا على السعر وكان 420 يوميا لمده عشره ايام ولكن ماكان ينقص هذه الرحله هو الماجالان _ القارمن لو كان موجود لكان اصبح للرحله طعم اكثر متعه المهم واحنا بطريقنا الى كازا كانت الوجهه المتفق عليها مراكش ولكن بقدره قادر توقفنا عن شقه جدا ممتازه في كازا بسعر جدا حلو بحي جدا فاخر وهادئ ب 800 درهم ولكن تستاهل من نظافتها يومين في كازا ولا اخفيكم اخواني كازا كان يعيب عليها زحمتها جوها مكتوم من وجه نظري لأنها تعتبر مدينه صناعيه بحس الناس فيها جديين اكثر من اللازم يمكن لزحمه البلد وبحكم انها مدينه صناعيه اكثر من انها سياحيه وانا لست من المعجبين بالناس الجديين او البلد المزحومه وكأني بشوارعنا وزحمه بلدنا المزعجه وانا لا اقول الكل ولكن الناس الي تعاملت معاهم المهم 3 ايام كانت كافيه ولا احب الكلام عن كازا لأني وبكل صصراحه لم اخرج الى للغدا والعشا الزحمه حرقت قلبي وكأني اقول خرجت من زحمه ورجعت للزحمه كما يقول اخواننا اليمنيون خلت فيوز القلب محروقه قررنا الذهاب الى مراكش الحمراء دار الجمال عشقها قلبي قبل ان ادخلها طريقها جدا رائع زفلته من الطراز الرفيع ولكن يعيب عليه كثره التوقف لدفع الرسوم فيه المهم عند الوصول الى الضواحي المحيطه بمراكش تبدأ في مشاهده الدبابات لا اعرف ماذا تسمى بالمغربي ولكن بالخليج تسمى دباب....... واوعدكم هاليومين بتكمله حديثي عن رحلتي المشوقه في مراكش الحمراء اههه يامراكش

1. ومايميزها من مباني و شوارع وما ادراك مالشوارع من نظافه

نكمل لكم القصه اعزائي وعن وصولي للمدينه التي سحرت قلبي قبل ان اصلها كنت استغرب في البدايه كيف انها تكون مدينه سياحيه وهيا ليست على شاطئ كنت خائف ان اتفاجأ بثاني بلد مغربي وان لا ينال اعجابي ولكن اول مالفت انتباهي في هذا البلد الجميل لون المباني المتشابهه وفهمت الان لماذا تسمى مراكش الحمراء وليست اي لون احمر يزين جدار مبانيها بل احمر من نوع خاص واتوقع انه لون حراره ترحاب اهل بلدها .....
يفتن قلبك ويسحر عقلك كل مافي البلد من شعب... سياح في كل مكان تجدهم طبعا اصحاب الشعور الشقراء بمجموعات كبيره

ومايميزها من مباني و شوارع وما ادراك مالشوارع من نظافه

..اتساع ..اناره..تخطيط اههه يامراكش لم يرهقنا تعب الطريق وطلبت من رفيقي ان يأخذ بي جوله في شوارع مراكش الجميله الى ان وصلنا لشارع محمد الخامس فرنسا سابقا على ماعتقد.... كنا على اتفاق مع احد اصحاب العقار بكراء شقه وبالمعنى الخليجي ايجار شقه في احد المجمعات الراقيه في شارع محمد الخامس راقيه نظيفه غرفها واسرتها كبيره مكيفه يوجد مسبح ((بيسين )) كانت ب1000 درهم بحكم انها كانت مزدحمه في تلك الفتره التعب في اجسادنا ولكن عقولنا تفكر بما يوجد في هذه المدينه الراقيه اخذنا قيلوله المقرر انها تكون ساعتين ولكن دامت ليوم كامل صحونا من الصباح الباكر وافطرنا في احد اروع المقاهي الي عرفتها في حياتي انا اتككلم عن الكمال يعني مواصفات الكمال عندي تكون بنظافه المكان حسن الاستقبال والتوديع وجوده الاكل ونظافته والسرعه وجدتها كلها في هذا المقهى وافضل مافيه اني سألت عن جرائد وقال لي العامل الموجود بالمقهى انه لا يبيع جرائد وبعد عشر دقايق اكتشفت ان نفس العامل ذهب لمحل مجاور يبعد خمس دقايق مشي احظر لي جريده اي مقهى بالعالم يقدم لك هالخدمه انا اتحدا وعلى فكره لم يعرف اني خليجي لأن سألته باللهجه المغربيه ولا اعرف كيف سألته عن جريده واقول بنفسي ياربي لا يسألني اكثر من كذا علشان ماننكشف من اللهجه ومن الطريف ايضا ان احد العاملات بهذا المقهى تكلمت معنا بكذا لغه توقع منها بأننا سياح من فرنسا او اسبانيا او ايطاليا تكلمت بثلاث لغات مختلفه ولم تتوقع اننا خليجيين لأن من النادر تشوف خليجين بمراكش مع ان اشكالنا توحي اننا عرب لسنا اجانب هذا اعطاني دافع انه ممكن بيوم من الايام روح لاسبانيا او ايطاليا ويسموني الخاندرو .... وللحديث بقيه عن تجربتي في مراكش الحمراء ترقبوني غدا ولا تحرموني من تعليقاتكم