بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



qatar2007 qatar2007
بلدية أبوظبي تطلق مشروعاً يرتقي بمظهر الإمارة الحضاري
13-11-2013 - 10:42 am

بلدية أبوظبي تطلق مشروعاً يرتقي بمظهر الإمارة الحضاري أطلقت دائرة الشؤون البلدية (بلدية مدينة أبوظبي) مشروعاً رائداً من شأنه الارتقاء بالمظهر الحضاري العام لمدينة أبوظبي يتمثل في تخصيص وتأهيل كوادر تفتيش ومراقبة هدفها الأساسي مواجهة الظواهر السلبية التي تعبث بالمرافق العامة وتسهم في تشويه الوجه الجميل للمدينة وتكريس ثقافة الالتزام والمراقبة الذاتية لأفراد المجتمع وهيئاته من خلال فرق متخصصة تغطي الأسواق والمرافق الخدمية والأماكن العامة مثل الحدائق والشواطئ.

وقررت البلدية تخصيص 50 سيارة لمؤازرة عمليات التفتيش والرقابة على مدار 12 ساعة في اليوم كمرحلة أولى من المشروع. وقال عبد الله ناصر الجنيبي مدير قطاع الخدمات العامة ببلدية أبوظبي ان مشروع الرقابة هذا يعد من المشاريع الرائدة والأول من نوعه في المنطقة..مشيرا إلى أن الهدف الاستراتيجي من وراء المشروع يتمثل في جعل أبوظبي من أجمل المدن وأنظفها وأكثرها حضارة وتنظيما على الإطلاق.

وأوضح ان صفة فرق التفتيش لا تقترب من الصفة الأمنية وسيكون دورهم محصورا في الحفاظ على الصحة والسلامة العامة ومظهر المدينة العام مع الحرص على تطوير أداء وآليات عمل هذه الفرق بما يتلاءم مع ما يستجد من أهداف وبرامج تتعلق بمظهر المدينة..مؤكدا أن فرق التفتيش والمراقبة الخاصة بمظهر المدينة سيكون لها الحق بتوجيه الإنذارات والمخالفات والغرامات الرادعة بحق المخالفين أو المتسببين بتشويه المظهر الحضاري العام للمدينة.

وأكد الجنيبي أن عمل فرق المراقبة والتفتيش سيتمحور حول قضايا أساسية مثل مراقبة السلوكيات الشخصية للأفراد ذات الصلة بمظهر المدينة بالإضافة إلى التفتيش على المنشآت العامة والمرافق الخدمية لرصد أية تجاوزات أو خلل بأي جانب من الجوانب المرعية علاوة على منع ظاهرة تكديس البضائع أمام المحال التجارية وبين الأحياء السكنية من دون ترخيص مسبق أو تصريح رسمي.

وأعلن أن بلدية أبوظبي بصدد تنفيذ العديد من مشاريع التطوير الهادفة إلى إيجاد حلول لمشكلات كثيرة تتعلق بمظهر المدينة وبمقوماتها الحضارية مثل سكن العزاب وغيرها من المشكلات التي تشكل تعكيرا لمظهر المدينة ومستواها العصري حيث تعمل البلدية وفقا لبرنامج محدد من أجل إيجاد البدائل المناسبة لسكن العزاب وتوفير المسكن الصحي الملائم لهم وتجديد وإعادة تأهيل المساكن القديمة أو المهجورة.

وأشار الجنيبي إلى أن برنامج تطوير وتحسين المظهر العام لمدينة أبوظبي ينطوي على العديد من التفاصيل التي من شأنها الارتقاء بالمنظر الجمالي العام من جهة وتحسين مستوى الخدمات والمرافق من جهة ثانية..

وأوضح ان هذه التفاصيل تشمل مثلا توفير أسباب الراحة والأمان على متن وسائل النقل العام وإنشاء العديد من المرافق الخدمية والصحية بشكل منهجي ومنظم ومدروس في مختلف مناطق أبوظبي واستغلال هندسة الإنارة الحديثة لتجميل المرافق العامة والمنشآت الكبيرة والشوارع والأبنية المميزة والصروح ذات الدلالات الحضارية والتاريخية والتراثية مما يعطي المدينة عمقا إبداعيا ينعكس على جمالية المشهد العام بالإضافة إلى توسيع دائرة المرافق الترفيهية بالمدينة وإيجاد المتنفسات العديدة أمام السكان وتدعيم المراكز الثقافية.

ونوه إلى أهمية المشاركة المجتمعية في بناء جيل ملتزم ذاتيا يعي دوره في المحافظة على بيته ومدينته والنطاق الحيوي الذي يتحرك فيه.. مؤكدا أن فرق مراقبة مظهر المدينة لن تتهاون في ردع المخالفين وتقليص أنماط المخالفات والتجاوزات والتي تتركز معظمها في ردع السلوكيات الشخصية للأفراد والمتمثلة مثلا بتشويه الجدران بالكتابات والعبارات المبتذلة وإلقاء النفايات في الشوارع وأمام البيوت أو عدم المحافظة على نظافة الحدائق.

المصدر : جريدة البيان





المشاركات

اليازي-UAE اليازي-UAE
بلدية أبوظبي تطلق مشروعاً يرتقي بمظهر الإمارة الحضاري


ايه والله مشروع ممتااااااااااز

من فتره كنت اتمشى عالكورنيش بجانب قعدات جديده رااائعه

بس ضااق صدري لما لقيت بعض المخربين كاتبين عبارات تافهه ومالها داعي شوهت المنظر

الله يساعدهم في الحمله ويوفقهم

مشكوره ياقطر


:101:


qatar2007 qatar2007
بلدية أبوظبي تطلق مشروعاً يرتقي بمظهر الإمارة الحضاري


اية والله ننقهر لما يشوهون الجمال الحضاري
وربك المستعان ومنه للاعلى


redjoory redjoory
بلدية أبوظبي تطلق مشروعاً يرتقي بمظهر الإمارة الحضاري


ماقصرتي على هذه المعلومات يا qatar2007


qatar2007 qatar2007
بلدية أبوظبي تطلق مشروعاً يرتقي بمظهر الإمارة الحضاري


كل الشكر لك وتحياتي لجميل تواصلكم



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

بلدية أبوظبي تطلق مشروعاً يرتقي بمظهر الإمارة الحضاري