القاهرة المسافرون العرب

24-07-2022 - 06:18 am
  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بداية رحلتي الاقتصادية لمصر الحبيبة ........اولاا الميزانية كانت جدا صغيرة وهذا الشي اضطرني الي الاقتصاد بكل شي من تذكرة الطيران وقداخترت طيران الخليج لانها كانت اقل سعر بين شركات الطيران لاننا 5اشخاص انا وابنائي فقط لان زوجي كان مرتبط بالعمل فلم يسافر معنا وكانت السفرة بعد الحاح الابناء المستمر للسفر تقلع الطائرة من الكويت الساعة 9صباحا مع وجبة افطار الي مطار البحرين (شرط تاكل بسرعة لان المسافة قصيرة جدا)نزلنا مطار البحرين وجلسنا ساعتين نتجول بالمطار (الترنزيت ساعة واحدة فقط بس صار تاخير شوي)بعدها توجهنا الي البوابة لركوب الطائرة المتجهة الي القاهرة ركبنا الطائرة وقدموا لنا وجبة الغداء وفي خلال ساعتين ونصف وصلنا القاهرة ونزلنا فالمطار وانتظرت الشنط وكان عددها 5 حقائب فتنقعنا عدل بالمطار علي ما اطلعولنا ختمنا الجوازات وخرجنا ركبنا السيارة وانطلقنا الي الشقة واول شئ طلبة ولدي (متي نروح الاهرامات ومن هنا بدأت الحنة) وصلنا الشقة وكانت مليئة بكمية عجيبة من الغبار (شارع السودان وما ادراك ما شارع السودان) تعاونا علي تنظيف الشقة وترتيب اغراضنا واغتسلنا وطلبنا العشا بالبيت لان ابنتي الصغيرة كان فيها النوم تعشينا ونمنا نوم عميق...........................
استيقظنا الساعة 8صباحا غسلنا وبدلنا وبدأت الجولات تناولنا الفطور عند جاد شارع جامعة الدول العربية نظرا لانة قريب من البيت عطناها فول وفلافل مع الخبر الضغير الحار واو طلعنا واخذنا تاكسي الي حديقة الحيوان وخبينا كاميرا الفيديو لان عليها تذكرة 20 جنية مع ان تذكرة الحديقة لاتتعدي 25قرش دخلنا الحديقة واخذنا جولة وصورنا مع الحيوانات وعرض علي احد حراس الحديقة اني ادخل بيت الاسود واصور معاهم اتفقت معاه ودخلنا انا وابنائي وفعلاا خرج لنا الاسد من القفص علشان نصور معاه وكان عيالي جدا سعداء وانا اصورهم وقلبي علي وشك التوقف بس كنت بضحك ومبينة روحي شجاعة وصوتي فاضحني لاني كنت اصور فيديو فكان كالاتي (ت حم...لالالالالا دير..تاتااتا)بس عدت الي طبيعتي بعد الخروج من عندالاسد ..................صورنا بعد مع الفيل المهم بعد جولة شاقة بالحديقة طلعنا وتوجهنا الي الماكدونلدز جامعة الدول تغدينا وطلعنا للبيت تحممنا وبدلنا بعد ما ارتحنا شوي ويدانا الرحلة الليليلة وكانت اول يوم الي الهابي دولفين قعدة ومطعم ومقهي +وهذا الاهم العاب للاطفال الاسعار جدا رخيصة هناك الالعاب ب3جنية الي 5جنية للعبة قعدنا من الساعة 7م الي 2 صباحا تعشينا وطلبنا عصائر وكل شئ طلع الحساب تقريبا 300جنية فقط بعدها طلعنا واخذنا تاكسي الى كوبري قصر النيل وركبنا حنطور تمشي معانا ساعة تقريبا واخذ40 جنية بعدها توجهنا الي البيت والي النوم طبعا..................اكمل لكم غدا ان شاء الله.....................

MCSEman
سرد رائع يا سوسو
متابعين معك الخفايا والتفاصيل ...

حبيبة غازي
اسلوب اكثر من رائع

b7ar
بس ياليت يكون مدعم بالصور .
يحيتي لك..

killer_4you
رائع, وبداية جميلة أرجو الإكمال

امير الذوق
حمدالله على السلامة وجدا رائع .

احم2
نتمنى لكم طيب الإقامه في أم الدنيا

soso swet
  1. اكمل لكم اليوم الثاني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مشكورين علي المرور ويعطيكم الف عافية اعزائي ..........وتحية خاصة الي مشرفنا مشرف الحبيبة مصر

اكمل لكم اليوم الثاني

استيقظنا حوالي الساعة 7صباحا وكانت اشكالنا جدا غريبة (من السهر طبعا)اغتسلنا وبدلنا وانطلقنا الي الشارع وكانت الساعة 8ص ذهبنا الي شبراوي لتناول وجبة الفطور نظرا لضيق الوقت وهو اقرب مطعم للبيت وكنت ارغب بالذهاب الي الاهرامات قبل الحر فوجدت شعب مصر باكملة عند شبراوي (هم فول وفلافل)طلبنا سندويشات واكلنها بالتاكسي اخذنا التاكسي عن طريق الدائري وصلنا الهرم في 10دقائق فقط ونظرا لاني اجيد اللهجة المصرية بدرجة 99,9 % طفشت راعي التاكسي واتفقت معاه ينتظرنا واكل معانا فول وكان شخص جدا محترم (ابو علاء)دخلنا اخذت التذاكر وتوجهنا الي الهرم الاكبر واذا بابني يطلب مني دخول الهرم من الداخل حاولت اقناعة انة لايوجد شي بالداخل والمكان مظلم ولاهواء فية رد:مايخالف ندش له(ورطة)وصراحة انا محرجة اقولة اني مااقدر ادش (مسويا روحي شجاعة)فتوجهنا الي بوابة الهرم وانا ادعوالله في قلبي ان نحصلة مغلق للتحسينات مثلاا او يكونوا منعو دخول الكويتيين (الصدمة ان كان في اجانب وايد داشين طالعين)وانا خطوة للامام و10للخلف وصلنا عند البوابة انا بالامام وخلفي اليهال فقالي الحارس ياهلا منورة مصر فسألتة اية اخبار خوفو لسة مفيش هوا...........ضحك وانا علي وشك الاغماء وفجاءة نظروقالي لاا دول صغار مينفعش يدخلو انتي بس ادخلي (وكان نفسي ساعتها ايبب من الفرحة)وقلتلة لاا انا دخلتة وايد بس علشان اليهال قال ممنوع حتي اقراي التنبيهات.....وكان ساعها نفسي ابوس ايدة انة انقذني من الموقف السيئ اللي كنت فية..........اقترحت عليهم نروح للاسطبلات ونركب خيل لان التاكسي معنا (عندي لسان يبيلة قطع واقتراحات زي وجهي)اتجهنا الي الاسطبلات وكان في اسطبل اعرفة من ايام الدراسة لاني كنت مدمنة ركوب خيل (وارجو التركيز علي كنت)هالكلام قبل 10 سنوات طلب ابني الكبير حصان فسالني السايس بتعرفي تركبي خيل يا مدام قلتلة افا ترا اعجبك خيالة انا مو اي شي (علي اعتبار ما كان)وراح صاحبنا وقالي انا عندي طلبك ورجع ومعاه حصان اعلي من سيارتي مرتيين وقالي انا عارف طلبك وحزبطك دا رعد اركبية وادعيلي اتفقنا علي السعر حصانيين وكرتة للبنات وابني الثاني لانة يخاف بس يعترف (وهذا احسن شي)ركبنا وتوجهنا بخطوات خفيفة من عند الاسطبل الي الرمل وصاحبنا عطا رعد خيزرانة (اسمحو لي يا لهوي)طار رعد وانا علية من هول الصدمة ما عرفت اتصرف وين (البريك)(فرامل) اي شي ماكو عمك اصمخ ونظرا لاني طوال ال10 سنوات لم اركب غير السيارة خطر علي بالي (السيدبريك)سحبت ايدي وتوقف رعد وانا نزلت من علية وجميع اعضاء جسمي ترجف اخرجت التليفون علشان ادق علي اليهال اطمن عليهم وينهم (لاني كنت حاسة اني وصلت الي حدود مصر)وماقدرت من الرجفة (والله) جلست علي الارض لاستجماع قواي لان مفاصلي سابت من الخوف ليقيت السايس جاي من بعيد قلت في نفسي انا لسة بمصر احمدك يارب قالي(اية رايك عجبك مية مية صح)وكان الرد كالاتي (مية عفريت ياخذك وياخذ رعد فوقك)رد لية كدة يامدام اناقلت حتزبطيني فالاكرمية طب اركبي علشان نرجع وحخلية يمشي شويا شويا (قلت والله ما اركبة لو حيزحف مو يمشي)وركبت الكرتة مع اليهال ورجعنا (دفعت 35جنية للكرتة-و40 علي الحصانين)ركبنا التاكسيورجعنا الي البيت وولدي الصغير ميت ضحك علي حاسبت التاكسي 40جنية وصلنا البيت وكنت تعبانة حيل طلبنا الغدا من عند فرحات (جسر السويس)وما ادراك ما فرحات طلبنا حمام محشي بالفريك وكفتة وحمام مشوي 12حبة حمام 240 جنية(والله عمار يامصر)اغتسلنا علي مايوصل الطلب وكنت عازمة بيت الجيران علي الغدا المهم تغدينا وحلينا من البسبوسة اللي جابوها لنا بيت جيرانا وشاي كشري وعيشة وانا جالسة بمكاني ما تحركت فدق علي ابو العيال رديت وقلت اخذ المكالمة بغرفتي داخل (علشان اخذ راحتي)حاولت اقوم مااقدر وكان نصفي الاسفل عاجز عن الحركة من شدة الالم وزوجي يقولي سامعتني وانا اصيح المهم علمتة بالسالفة امام الجميع لانة اخترع علي (وكانت فضيحتي بجلاجل امام شعب مصر كلة)كل اللي قاعدين كعكعكعكعكعكعكعكعكعكع وزوجي مع الاسف بالتليفونكعكعكعكعكعكعكعكعوقالي مسوية روحك عنتر شربي عاد (من القهر كان ودي ادفعهم ثمن الحمام) مع الاسف كملت اليوم بالبيت والبركة في (رعد)وما بقي دهن ولاا كريم ما دهنت فية واخذناها شاي كشري وتعشينا جبن وزيتون ومرتديلا من عند البقال القريب من العمارةونمنا جميعا نوم عميق من الالم طبعا خالي اللقاء في اليوم الثالث.................................ونصيحة من يذهب الي الاهرامات تجنبوا(رعد)