كوالالمبور المسافرون العرب

أبو مهند
09-08-2022 - 06:45 pm
  1. الخلاصة أنصحكم نصيحة لوجه الله :

2. 1- إن رغبت في حجوزات اقتصادية فعليك بمواقع الإنترنت .

الإخوة الجيران في المسافرون العرب
عشت معكم في الأيام السابقة متعة استكشاف آسيا الحقيقية من خلال مواضيعكم المتنوعة والشيقة مع العلم أنني سبق أن زرت ماليزيا تقريبا عام 2003 إلا إنه مع مواضيعكم تبين لي أمور كثيرة لم أكنت على دراية بها .
وبودي أن أطلعكم على تجربتي الجملية لكونها مع عائلتي والسيئة بسبب الوكالة السياحية التي تعاملت معها والتي أفسدت على زوجتي إجازتها ورحلتها
من خلال هذا الموضوع أود التحذير من وكالة السوداني للسفر والسياحة في ماليزيا والتي تعرفت عليها قبل فترة طويلة من خلال بنر إعلاني هنا في المسافرون العرب وتعامل معهم صديق لي خلال فترة الصيف الماضية ، والحقيقة لم أرغب أن أتعامل معهم خصوصا إنه لا يوجد فرق في السعر مقارنة بأسعار مواقع الإنترنت مثل آسيا ترفل و آسيا روم ولكن بعد اتصالي الهاتفي مع السوداني غيرت رأيي وأحسست بطيبة الرجل وبدأت تنسيق الحجوزات معه .
وبدأت رحلة النحس منذ استقبالنا في المطار حيث قاموا بتوفير سيارة شخصية أدعوا أنها لشركة متخصصة مع أنه لا يوجد أي استكر أو دلالة على ذلك وعند توصيلي للفندق طلب السائق مبلغ 200 رينجت !!! مع ان أسعار التكسي من المكتب التكاسي 75 رينجت ومن صالت المغادرة أقل بكثير !! تحدثت مع مسؤول الحركة وقال هذه الأسعار ومستحيل يكون سعر التوصيل من المطار 75 ! وأجبرني إن ادفع للسائق بحجة إن السائق ليس تابع لهم بل هم مستأجرينه من شركة لي !!! ودفعت مكرها ، ورجعت اتأكد من الرسائل التي بعثها لي السوداني فوجدت يذكر أن سعر التوصيل والاستقبال 100 رنجت !! ولكن لما وصلت تفاجأت بالضعف ! .
أما بالنسبة للسكن فقد اتفقت معه على أن يتم الحجز للزوجين وطفل ولكن لما وصلت للفنادق اضطررت أن ادفع مبالغ إضافية لسرير للطفل بسبب أن السوداني لم يحجز فصرت ادفع سرير إضافي أو أطلب بطانيات لأجعله ينام على الأرض إذا كانت نظيفة ، وعند محادثتي لسوداني وذكرت له انه خلف ما اتفقنا عليه فكأن شيء لم يحدث قال فيه كنبه خليه ينام عليها !!! مع العلم أن الفندق الأول لما وصلت له من المطار لم يكن لي فيه حجز وقاموا بحجز الفندق وأنا في لبي الفندق !! يعني لو كان مليان حجوزات رحت فيها !
سكنت في بينيينق حسب مشورته فندق بردايس وهو فندق مقبول إلى حد ما ومتواضع ويعيبه بعده عن السوق الليلي ولكن المشكلة في فندق لينكاوي سكنت في فندق بيلا فيستا حسب مشورته ونصيحته وأنه جميل الخ ولكن انصدمت لما وصلت الفندق أشبه ما يكون ببيت مهجور لان الفندق تحت التجديد ! ولا تتوفر فيه خدمة لقلة السواح ولا صندوق أمانات عند الاستقبال ولا إنترنت أو مركز الأعمال فندق أشبه بالميت !!! قد يكون الفندق مناسب لو لم يكن تحت التجديد ولكن السوداني استغل رخص السعر لأنه تحت التجديد ولو استأجرت في موتيارا كان أرخص لي وأوفر !
رجعت وكلمت السوداني الله لا يجزاه خير وقلت له يلغي حجز باقي الأيام وبطلع لموتيارا أو أي فندق وقال مستحيل نرجع المبلغ لأني دفعت لهم !! عموما أنا عرفت إني حطيت رقبتي بيده والخطأ الكبير الي صلحته إني دفعت له كامل المبلغ .
المهم مشيت الأيام وجاءت المصيبة لما رجعت لكوالا لما وصلت للتايم سكوير اتصلت عليه وقلت له إني موجود فيه قل لي دقايق بس وانتظر ساعة ونصف وأنا وطفلي وزوجتي في اللبي بعد رحلة طويلة بالسيارة ! وكل شوي يتصل عليه يقول بتأخر 10 أو ربع ساعة إضافية المهم بعد الساعة ونصف دخلنا الغرفة والله لا يوريكم . الجميع يعرف مستوى البرجين ولكن المشكلة كانت في نظافة الغرفة كانت ريحتها سيئة جدا بشكل يجعلك تستفرغ أكرمكم الله . كلمت موظفهم وقال إيش اصلح لك قلت له بالله عليك انت تقدر تسكن بمثل هالريحة في الغرفة قال انا غير وانتم غير أنتم طبقة هاي !!!!!! بصراحة ما أدري وش أقول من القهر
كلمت السوداني قال لي يا أخي موظفنا يقول ما فيها ريحة أبدا !! يعني أنا طلعت كذاب . المهم قلت للمعزبة افتحي الدرايش ويالله ننزل السوق واخذ فيهم لفلفة بالسوق وهم مجهدين بس علشان تخف الريحة ونقدر نرجع نستريح فيها المهم رجعنا القبل المغرب وريحنا ثم طلعنا مرة ثانية وبعدها جاءت قاصمة الظهر .
لما رجعنا تقريبا الساعة 10.30 تعباين مرة وحاولت افتح الغرفة ما رضيت تفتح ! حاولت فيها ما فيه فايدة . نزلت للاستقبال قالوا مالنا علاقة فيها هذي غرف شخصية ليست تابعة لإدارة الشركة كلمت السوداني بالكاد يرد علي وقال لي انتظر دقايق انتظرت ربع ساعة وزوجتي وطفلي جالسين في ممر الغرف ! تخيلوا .
المهم دقيت عليه وقال دقايق ويجيك موظف يفتح لك إنتظرت مرة ثانية وثالثة ورابعة وكلمته وقال يا أخي أنا عندي عائلة ومشغول مع أطفالي !!! بعدها بديت أغلي أنا عائلتي نايمة في ممر الغرفة قدام العالم رايحه وجايه وهالسوداني كل ما أدق عليه اسمع صوت بزارينه يضحكون !!!! المهم كثرت عليه الكلام بعدها فترة كلمني مغربي أو جزائري وقال انتظر ونفس الي قبله كل شوي يقول عشر دقايق المهم كلمت على السوداني باعتباره هو إلي حاجز صار ما يرد علي سوداني ثاني مرة يقول يصلي ومرة يقول يكلم الصيني يجي يفتح لك وبالأخير صار ما يرد !!
وبدا كل شوي يدق على جزائري يقول اصبر لكم تتخيلون إني جلستنا ننتظر ساعتين كاملات في ممر الغرفة والله لو كان معي جوازي ما أنتظر أكثر من نصف ساعة ولو كنت ما دفعت له المبلغ والله ما أحاسبة على الباقي أبدا ولكن للأسف جوزاتي داخل الغرفة والمبلغ سلمته لما وصلت ! بعد ساعتين جاء عامل وقال انهم اتصلوا عليه قبل عشر دقايق علشان يفتح الغرفة !! وأنا انتظر ساعتين يا جماعة وأخينا السوداني مبسوط مع عائلته الكريمة الله لا يوفقه .
المهم ما ادري كيف نمت هذيك الليلة من القهر والأخ ما يرد على اتصالاتي كأني أطلب منه يتصدق علي وللأسف هذا تعامل كثير من إخواننا العرب إذا كنت ما تقدر تمسك عليه شيء بالنظام . لما جاء اليوم الثاني اتصل علي مغربي وقال لازم تطلع غرفة ثانية !!!!! أمرنا لله جمعنا أغراضنا وطلعنا للغرفة الثانية في البرج ب لما جلسنا يوم اتصلوا وقالوا لازم ترجع الآن للغرفة وتشيل عفشك ولا حنا نشيله لان صاحبة الغرفة ما رضيت تمدد زيادة وبننقلك غرفه ثالثة !!! ثلاث غرف في ثلاث أيام صارت شغلتنا نفك الشناط ثم نرجع نشيلها مرة ثانية بعد كلام معهم ورفض قالوا حنا نشيل أغراضك كلها لا ترجع !!! وللأسف اضطربت أني ارجع وأشيل أغراضي بنفسي وبعد انتظار طويل اتصلوا علي وقالوا خلاص لا تطلع حنا غلطانين المفروض نتصل على غرفة ثانية واتصلنا عليك !!!!! أنا بغيت أموت من الغضب الآن مرجعيني للفندق مسرع علشان ارتب العفش وفي الأخير بكل بساطة تطلعون غلطانيين تأسف وسكر الخط

الخلاصة أنصحكم نصيحة لوجه الله :

1- إن رغبت في حجوزات اقتصادية فعليك بمواقع الإنترنت .

2- إن إضطريت للتعامل مع مثل الوكالات العربية فأنصحك أن لا تعاملهم بكرمك العربي وبثقتنا الزايدة أطلب إيصالات استلام و الفاوتشرات ولا تتعامل إلا مع المشهورة ونصيحتي إبتعد عنها وتوجد وكالات أجنبية للأسف أكثر مصداقية .
3- لا تتعامل مع وكالة السوداني والي يزور مكتبهم يعرف كيف الفوضى والشغل بالبركة مكتبهم غرفة وحدة والي يدير الشغل سوداني اسمه محمد وهم ما يملكون أي غرفة في التايم سكوير زي ما يقول كل الغرف المملوكة لأشخاص مغاربة وهو يستأجر منهم والمشكلة لا يستطيع التعامل معهم أو الضغط عليهم وأكبر دليل إني كل يوم في غرفة وأدق عليه وأرسل له رسائل بالجوال والأخ مطنش ، وكل ما اتصل عليه إما نايم أو مشغول ببنك ويتعامل معك كأنك تتسول منه ! .
4- قبل ما اسافر حذرني صاحبي إلي كان تعامل معه في فترة الصيف بأنه أرسل اثنين من أقاربه للنفس الوكالة وللأسف الأول بعد وصوله لم يجد حجز والأخر جرت عليه مشكلة أخرى .
أخيرا يعلم الله أنني ترددت كثير عند الكتابة كي لا أضع في ذمتي شيء ( وهذا حالنا مع كل مشكلة إذا انتهت ننساها ونخليها تعدي ) وما كتبته في الأعلى إلا بعض مما حدث لي وأترك لكم الحكم ، ثم إن الدافع الأكبر للكاتبة أنني استفدت من هذا المنتدى سنوات وواجب علي أن أرد جزء من حقكم ودفع الضرر عن رواد المنتدى أولى من جلب مصلحة باعتقادي .