بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



saeed20061 saeed20061
2007 رحلة مانيلا (للعوائل فقط)
13-12-2014 - 04:08 am

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هده رحلتى الخاطفة ولأول مرة للفلبين ولشرق اسيا عى العموم , فى تقريرى هدا سأدكر حسنات وسيئات هدا البلد اللدى طالما اعطى عنه سمعة ليست بالحسنة وبما اننى ااومن بالمثل اللى يقول الصواب ما ترى لا ما تسمع فقد قررت السفر الى هدا البلد الاسيوى الفقير الغنى:108: ومن اهم الاسباب التلى التى دعتنى لزيارة ما نيلا:

1- ما قرات عنها فى المنتدى واوجه الشكر بالمناسبة للاخ القناص فهو بحق يبدل كل ما فى وسعه لخدمة هده البوابة اضافة للكم الهائل من المعلومات وخصوصا موضوعه اكتشف مانيلا فتحيه له ولباقى الاخوان .

2- تقرير الاخت ريمى وهو ما شجعنى على اخد عائلتى والدهاب هناك الى مكان الكل احاطه بعلامات الاستفهام ومن خلال التقرير ستعلمون انطباعى

3- التوكل على الله ومن يتوكل على الله فهو حسبه.

كما سأقارن بين السياحة فى مانيلا واوروبا من خلال التقرير

الرحلة بدات من مطار الملك فهد بالدمام على الخطوط السعودية (واهمس لمدير الخطوط السعودية ان الطائرات المستاجرة ورغم انها اجدد من طارات السعودية القديمة الا ان مثل هده الطائرات لا تليق بسمعة السعودية كناقل عالمى له سمعته فهى دائما ما تتاخر ولاسباب غير معلومة كما ان الشركات تطورت بوضع الشاشات وادوات التسلية لمثل هده الرحلات الطويلة وهدا ما تفتقده مثل هده الطائرات كما تفتقد مقاعد للدرجة الافق والاولى)

بعد ساعة من التاخير فقط والحمد لله اقلعت الطائرة ومن حسن حظى كان هناك رجلين من الشيبان فى المقعد المجاور للنافدة وكانوا من جدة وكان دمهم زى العسل وكنت استمع لنصائحهم وكان احدهم يملك مكتب استقدام والثانى دكتور ولكنه مصاب بالسكر والضغط (الله يعينه) وكل شوية يطلع شنطة ادوية ويشرب ما لا يقل عن 5 حبات بالاضافة الى حقن السكر. مما حزننى عليه ودعوت ان لا يكتب على مسلم :110:

المهم قبل الوصول الى مطار مانيلا تفاجئنا بمطبات هوائية ليستيقظ احد الرجلين ويقول لى نحن الان فوق بانكوك وهدا شىء طبيعى مما اثار ضحكى (لهدرجة حافظ الطريق):109:

وصلنا مطار مانيلا الساعة 11 صباحا وكان الجو رطب جدا خلصنا اجرات السفر بكل يسر وسهولة

كان من الواضح ان الشعب الفلبينى يعرف السعوديين وكانت العبارات العربية والترحيب بها فى كل مكان
كما انه واضح ان الشعب الفلبينى فرندلى وليس كما يشاع بأنهم ينتظروننا ويسنون السكاكين لنا كما هو مشاع.
الوهلة الاولى لما خرجنا من المطار كانت مظاهر الفقر مختلطة بمظاهر الغنى والعمارات الكبيرة تجاورها بيوت من صفيح وخشب ومن الواضح الزيادة السكانية كما ان الترفك او المرور السيارات ليس باحسن حالا منا فالتجاوزات شىء عادى وكل هدا كان بالحسبان

ما لم يكن بالحسبان هو موقع الفندق فبالرغم من ان الشباب فى المنتدى نصحونى بالسكن فى مكاتى
الا اننى لضيق الوقت لم اجد اى فندق فاضى حتى الانتركنتننتل وكانت اللفنادق ا3 نجوم هى الفاضية الا اننى من المستحيل النزول فيها فلم اجد الا البان باسفيك وهو من الفنادق الخمسة نجوم وهو بالفعل نظيف للغاية اخدت فيه غرفتين excutive ؤبالفعل كان روعة الا ان موقعه على شارع مابينى يجعل من غير مناسب
لسكن العوائل حيث ضيق الشوارع والبارات والزحمة الا اننا تعودنا عليه بعد يومين واصبح الوضع جدا عادى:24: بل على العكس كنا نخرج انا والمرة ونمشى بكل حرية مبتعدين عن الاماكن المظلمة وكنا ندهب الى روبنسون مول القريب مشيا على الاقدام

كنت اتمنى ان ارفق الصور الليلة لكن السيرفر حق المنتدى مشغول جدا :112:وما يتجاوب لكن انشاء الله الصور فى طريقها للنزول وراكم قريبا مع باقى التقرير وتحياتى:cool:





المشاركات

الـسـاحر الـسـاحر
2007 رحلة مانيلا (للعوائل فقط)


[blink]saeed20061[/blink]


:113::113::113::113::113::113::113::113:

ماشاء الله سرد ولا احلى

وتقرير من بدايته رائع ورائع ورائع

وسجلني متابع لك

ولي طلب عندك تكفى التفصيل في كل شي

لا تترك شارده او وارده الا تذكرها

واصل واحنا متابعين

وتقبل تحيات اخوك

الساحر


saeed20061 saeed20061
2007 رحلة مانيلا (للعوائل فقط)


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـسـاحر
[blink]saeed20061[/blink]


:113::113::113::113::113::113::113::113:

ماشاء الله سرد ولا احلى

وتقرير من بدايته رائع ورائع ورائع

وسجلني متابع لك

ولي طلب عندك تكفى التفصيل في كل شي

لا تترك شارده او وارده الا تذكرها

واصل واحنا متابعين

وتقبل تحيات اخوك

الساحر
اهلا اخى الساحر , انت تامر اخى وأبشر , انشاء الله بالتفاصيل المملة , وتحياتى لك :101:


رجنت رجنت
2007 رحلة مانيلا (للعوائل فقط)


مشكور اخوي وانا بنتظر تقريرك الشيق مرة وارجوا ان الاتترك فقرة الا ان تذكرها


saeed20061 saeed20061
2007 رحلة مانيلا (للعوائل فقط)


نواصل الرحلة
هدا مدخا الفندق وتفاجأنا بموقعه والحرمة بصراحة كانت خايفة



وهده صورة من اللوبى



وصورة للشارع من داخل اللوبى



عندما دخلنا الفندق هون شوى علينا كان الموظفين فى قمة الاحترام , الباب ما تمسكه الكل يفتح لك الباب مع كلمةgood morning mr. good morning mam. وعلى هالحال من اول يوم لاخر يوم كنا نتوقع المعاملة تتغير الا انهم لا يكلون ولا يملون .اخدنا كروت غرفنا ودهبنا الى الطابق 11 وحتى المصعد ما تضغط الزر هناك من يفتح لك الباب كما اننى لاحظت الحراسة المشددة فى المدخل
المهم وصلنا غرفتنا كانت بصراحة روعة كبيرة والحمام اكبر من الغرف اللى ناخدها باوروبا وفيه باب سحاب يفتح البانيوى على الغرفة (حركات)وهنا يظهر فى الصورة





صورة للمنظر اللى يطل من الغرفة



التلفزيون والاستيريو



مكتب الاعمال فى الغرفة ويوجد به فاكس ومدخل انترنت


بركة السباحة والجاكوزى


بعد ان ريحنا قليلا قررنا النزول الى مانيلا باى وكانت الصدمة فالخليج غير نظيف والمحلات التى كانت عليه ازيلت ولم يتبقى منها شىء سوى بعض الباعة المتجوليين
اما ماضايقنى فى الامر فهو الناس كانوا يطالعونا اينما دهبنا وبعضهم ينظر الينا ثم يتكلم مع زميله ويعاود النظر لنا فى البداية تضايقنا من هدا الشىء خصوصا انه فى اوروبا ما كان احد يطل فينا اصلا رغم الحجاب الا ان الوضع يختلف فى مانيلا ,الا اننا بعد فترة تعودنا على نظراتهم خصوصا انها لم تكن تحمل اكثر من نظرة فضول ليس الا
وهده لقطات من النت



من فندق دايموند




اخيرا القاكم مرة ثانية مع الجزء الثانى وتحياتى


هامور كبيان هامور كبيان
2007 رحلة مانيلا (للعوائل فقط)


مــرا saeed20061 حب

يعطيك العافية على هذه البداية الرائعة والشرح الوافي (ولكن لي رجاء أن تكتب تقريرك على مهلك كي لا تقع في بعض الأخطاء الأملائية) وسجلني من هذه اللحظة من المتابعين لتقريرك المفصل بس كفي معانا الصور وأنا على ثقة بأن هذا التقرير سيكون فريد من نوعه لأنه تقرير يتحدث عن رحلة عائلية
تقبل تحياتي وتقديري لك


عشيق النور عشيق النور
2007 رحلة مانيلا (للعوائل فقط)


يعطيك ألف عافية أخوي saeed20061
والحمد لله على السلامة!!

ننتظر تكملة الموضوع الرائع!!

ألف شكر!


lights lights
2007 رحلة مانيلا (للعوائل فقط)


اخوي سعيد..
تقرير مفصل رائع..
وسجلني متابع..
والله الله بالتفاصيل والصور
اخوك
lights


saeed20061 saeed20061
2007 رحلة مانيلا (للعوائل فقط)


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هامور كبيان
مــرا saeed20061 حب

يعطيك العافية على هذه البداية الرائعة والشرح الوافي (ولكن لي رجاء أن تكتب تقريرك على مهلك كي لا تقع في بعض الأخطاء الأملائية) وسجلني من هذه اللحظة من المتابعين لتقريرك المفصل بس كفي معانا الصور وأنا على ثقة بأن هذا التقرير سيكون فريد من نوعه لأنه تقرير يتحدث عن رحلة عائلية
تقبل تحياتي وتقديري لك
هلا اخوى هامور كيبيان , انت تأمر , واتمنى ان يحوز التقرير على اعجابك


saeed20061 saeed20061
2007 رحلة مانيلا (للعوائل فقط)


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عشيق النور
يعطيك ألف عافية أخوي saeed20061
والحمد لله على السلامة!!

ننتظر تكملة الموضوع الرائع!!

ألف شكر!
مشكور اخى عشيق النور وانشاء الله يعجبك الموضوع :101:



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

2007 رحلة مانيلا (للعوائل فقط)