بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



سفير الهند سفير الهند
.: نصائح و إرشادات لجميع المسافرين إلى الهند :.
11-06-2014 - 05:08 am

بسم الله الرحمن الرحيم


نظرا لكثرة زوار ومسافرين العرب إلى دولة الهند ،، أحببت أن أقدم لهم إرشادات و نصائح مهمة و توضيح الحياة العامة في الهند ،، لئلا يلومنا أحد من الزوار والأعضاء لهذا المنتدى بأننا لم نبين له الهند بشكل أوضح و صحيح ،، و أنه ذهب بناء على الصور التي نعرضها في صفحات تقاريرنا ،، أنا العضو "سفير الهند" قد نشرت عدة تقارير في هذا المنتدى سردت وقصصت و كتبت فيها ما رأيت ،، و اشتكى البعض بأنه لم أعرض إلا الصور الجميلة و المباني الرائعة ولم أبين الفقر و التلوث الذي عندهم!!

أقول لهم بأني
أخطط قبل أن أذهب إلى أي مكان ،، وذلك بإخبار سائق التاكسي أو السائق المستأجر أو الشخص الذي يأخذني إلى المكان الذي أقصده بأن لا يمر من الأحياء القديمة و القذرة والمليئة بالتلوث ،، ((ليس تكبرا و غرورا)) بل لئلا أتأذى نفسيا ،، و هذا التخطيط يستطيع أن يفعله كل واحد منا ،، ولكن الأكثرية لا يعلم كيف يخطط ويتجنب هذه المناظر وبعض المشاكل التي تحصل أثناء السفر ،، و لهذا أود أن أوضح و أعطي نبذة وتعليمات و نصائح لكل سائح و زائر جديد إلى الهند ليجعل سفره و رحلته طيبة ولكي لا نكون نحن المسؤولون و المتهمون بأننا أعطينا صورة خاطئة عن الهند.

============================

نبذة عن الهند:
------------------------

أعلن قيام جمهورية الهند في عام 1950 ميلادي بعد استقلال الهند عن التاج البريطاني في عام 1947 ميلادي ، الهند دولة واسعة وكبيرة حيث أكبر سابع دولة في العالم من ناحية المساحة ، وتعد ثاني أكبر دولة في العالم في تعداد كثرة السكان ، و رابع أكبر دولة في العالم من حيث معدل القوة الشرائية ، وأيضا لها تاريخ قديم وللعرب لها علاقات قديمة منذ عهد الجاهلية إلى عصرنا الحاضر خاصة في مجال التجارة ، و تعد دولة قوية في مجال البورصات حيث إن ترتيبها العالمي الثاني عشر في مجال البورصات والسوق ، و يعد اقتصادها أكبر ثاني اقتصاد ينمو بعد مرتبة الصين الأولى ، ونظام الحكومة بها نظام ديموقراطي ، وقد أجرت أولى تجاربها النووية في عام 1974 ميلادي ، و تنقسم الهند في 28 ولاية لكل ولاية حكومة خاصة.

============================

اللغة في الهند:
-------------------

اللغة الرسمية للهند هي اللغة الهندية والانجليزية وتستخدم في جميع أنحاء الدولة و لكن هناك 18 لغة أخرى رسمية معتمدة من الحكومة الهندية أما الشعب الهندي فتختلف لديهم اللغات من ولاية إلى ولاية أخرى ، مثلا:

ولاية "غجرات" : يتحدثون اللغة الغجراتية.
ولاية "اوتربرديش" : يتحدثون اللغة الأوردية.
ولاية: "تامل نادو" : يتحدثون اللغة التاميلية.
ولاية "مهاراشتر": يتحدثون لغة المراتهي.

وغيرها من الولايات، والأهم أن يعرف المسافر اللغة الأنجليزية وهذا يكفيه.

============================

اقتصاد الهند وطريقة الحياة:
---------------------------------

تشكل تكنولوجيا المعلومات واجهة الاقتصاد الهندي الحديث، وتعد أسرع القطاعات نموا، تدر على البلاد حوالي 13 بليون دولار سنويا ، يحتل الاقتصاد الهندي المركز العاشر عالميا من حيث تبادل العملات ، سجلت الهند عام 2003 م أعلى معدلات النمو السنوية في العالم (حوالي 8%) ، للهند احتياطات من النقد الخارجي تبلغ حوالي 149 بليون دولار. تعتبر مدينة مومباي المركز المالي للبلاد ، ويوجد بها مقر مصرف الهند المركزي، وسوق المال (البورصة). بينما يعيش أكثر من ربع الهنود تحت خط الفقر ، بدأت ملامح طبقة وسطى جديدة تظهر إلى الأفق و وارتفعت بنسبة كبيرة ، وبالأخص مع تطور صناعة المعلوماتية ، لقد كانت الزراعة وإلى سنوات خلت المحرك الرئيس للاقتصاد ، وعرفت الهند معها الاستقلال الاقتصادي ، اليوم تراجعت مساهمة هذا القطاع إلى 25% من الناتج المحلي الإجمالي. من القطاعات الأخرى المهمة: التعدين ، البترول ، صقل الماس ، الأفلام ، خدمات تكنولوجيا المعلومات ، المنسوجات ، الحرف اليدوية ، صناعة السيارات والدرجات البخارية و تتركز أكثر المناطق الصناعية حول المدن الكبرى.

وفي السنوات الأخيرة برزت الهند كأهم متعامل عالمي في مجالي البرمجيات ومعالجة الأعمال الإدارية ، وبلغ حجم مداخيل هذه الخدمات فقط فوق 20 بليون دولار (2005-2006) ، حيث أن الهند تملك سوق البرمجيات بنسبة 60% على مستوى العالم و تتواجد العديد من الشركات الصغيرة الحجم والتي توفر مناصب عمل دائمة للعديد من المواطنين في المدن والقرى الصغيرة. ويقدر عدد السائحين الأجانب تقريبا 4 ملايين سائح أجنبي وتشكل مدخولات قطاع السياحة جزءا من مهما من الدخل القومي (حوالي 5.3% من الناتج المحلي الإجمالي). من بين أهم الشركاء التجاريين للهند: الولايات المتحدة الأمريكية ، اليابان ، الصين ، السعودية ، أما الإمارات فهو أكبر شريك تجاري للهند حيث أن دولة الإمارات كانت أكثر صادراتها و مستورداتها من الهند وهي على هذه الحال منذ عامين.

ومن أهم صادرات الهند: المنتجات الزراعية ، المنسوجات ، الأحجار الكريمة والمجوهرات والذهب ، خدمات وتقنيات برمجية ، منتجات كيماوية وجلدية ، الصناعات الثقيلة ، فيما تشكل أهم البضائع التي تسودها: النفط الخام، الآلات، أحجار كريمة ، أسمدة، كيماويات. بلغ حجم صادرات الهند عام 2006 م ، حوالي 74.18$ بليون فيما بلغ حجم الواردات 87.33$ بليونا.


============================

الأمان و الصحة:
-------------------

بشكل عام الهند بلد آمن و خاصة للسائحين والزوار ، و لكن يجب أخذ الحذر في التعامل مع الشخص الأجنبي الذي تتعامل معه سواء في الهند أو أي دولة أخرى ، أما عن الصحة فيجب أن يعلم أن الأمراض ليست منتشرة بشكل وبائي ، بل يحدث أحيانا انفلونزا الزكام أو الحرارة أو الصداع في الرأس في بعض المواسم وكل ذلك بسبب عدم أخذ الاحتياطات ، فيجب على المسافر أن يسأل الطبيب ويأخذ بعض الأدوية ليتقي من شر تلك الأمراض وسيكون في أمان وصحة بإذن الله.

============================

إرشادات هامة للمسافرين إلى الهند:
----------------------------------------------------

- على المسافر (الخليجي) خاصة أن يأخذ فكرة عن المكان الذي يريد الذهاب إليه في الهند وحبذا لو يأخذ معلومات من المواقع أو يشتري الكتب السياحية الخاصة للهند.

- على المسافر (الخليجي) أن يعلم أن الهند دولة تختلف عن بلده في طريقة المعيشة والحياة فسيجد الفقراء والمتسولين في كثير من الأماكن بجميع المدن، ولكن بنسب مختلفة حسب المدينة والمكان ، ولكن الأسواق التجارية الكبيرة والسواحل والأماكن السياحية كالحدائق والقصور والمنتجعات وغيرها من أماكن الترفيه لن يجد المتسولين. وهناك بعض المدن التي يوجد فيها التلوث والفقر بشكل عال وهذه بعض المدن الهامة والأساسية تتبين فيها درجات الفقر على حسب تقييمي شخصيا:

* مومباي >>> 45% من سكانها فقراء ،،، 30% من سكانها متوسطي المعيشة ،،، 25% أغنياء.
*دلهي >>> 35% من سكانها فقراء ،،، 45% من سكانها متوسطي المعيشة ،،، 20% أغنياء.
*بانغلور >>> 25% من سكانها فقراء ،،، 50% من سكانها متوسطي المعيشة ،، 25% أغنياء.


- على المسافر (الخليجي) أن يعلم أنه سيواجه بعض المشقة إذا لم يخطط لرحلته جيدا مثل أن لا يحجز للرحلات الداخلية قبل وقت مسبوق أو لا يوجد لديه حجز في الفندق.

- على المسافر أن يحتفظ بصورة كل من الجواز والمستندات الهامة احتياطا لتجنب المشاكل عند ضياع الجواز أو المستندات الهامة.

- على المسافر أن يتجنب أكل الشوارع "البسطات" لأن أكثرها مكشوفة للهواء و أكثرها تكون من نوعية غير جيدة إلا الفواكه أو الذرة فإنها طبيعية.

- على المسافر أن يقتني قارورة المياه المعبئة ويتأكد من وجود البلاستيك حول الغطاء عند ذهابه للأماكن الذي يطول فيها المشي مثل زيارة القصور أو تسلق جبال ، ولكن عامة تجد البوفيهات الصغيرة في أكثر الأماكن.

- الالتزام بزي اللباس حسب المنطقة مثلا:
* الثوب أو الشماغ أو الزي الفرنسي في المطاعم الفخمة وخاصة الخمسة النجوم.
* تي شرت بولو و بنطلون رسمي عند الذهاب إلى نوادي الغولف.
* في المدن والسواحل للمسافر أن يلبس ما شاء ولكن يراعي ظروف الجو.


- عدم التكابر و التفاخر على الآخرين بأنه لا يوجد أغنى منك ، بل ستجد الآلاف أمثالك و أفضل منك بأحسن حال بل عاملهم بأحسن الأخلاق والطيب فأنت سفير لبلدك وتمثل مواطني بلدك ، وسيعاملوك مثلما تعاملهم.

- تجنب إظهار وإبهار الآخرين بساعة ثمينة أو مجوهرات في الأماكن العامة بل يمكنك أن تتفاخر و تظهر ما شئت في الحفلات والمطاعم والمقاهي والنوادي والفنادق الراقية.

============================

هذه هي الإرشادات والنصائح التي أردت أن أقدمها لكم لفائدتكم ،، وبهذا أخلي مسؤوليتي الكاملة عن حدوث أي مشكلة قد تحدث لا قدر الله للمسافر الذي يتوجه إلى الهند بعد زيارة وقراءة مواضيع

"بوابة الهند وسيرلانكا"

<<< اللهم هل بلغت اللهم فاشهد >>>

============================

و سيكون هناك موضوع خاص بالسياحة عن دولة الهند و دولة سيرلانكا وسيكون عبارة عن دليل سياحي للبلدين بها معلومات خاصة عن الأماكن السياحية المجربة والمدن والمسافات بين المدن وسيشمل معلومات هامة لمراكز التسوق والمحلات المجربة والفنادق المجربة و المقاهي و المطاعم مع الأسعار والعنواين وأرقام الهواتف ليسهل على مسافري الهند الوصول إلى ما يريدونه دون بحث أو عناء وللمعلومية فإن الموضوع سيكون بتعاون جميع الأعضاء تحت إشراف ثلاثة أعضاء في هذه البوابة ألا وهم:

((الأخ المشرف / QJQ)) و ((الأخ الخبير / ارتكاز)) و ((الأخ/ سفير الهند)).

============================

:24: مع أمنياتي لكم برحلة سعيدة :24:

* * *





المشاركات

اورااد اورااد
.: نصائح و إرشادات لجميع المسافرين إلى الهند :.


جزاك الله خير


سفير الهند سفير الهند
.: نصائح و إرشادات لجميع المسافرين إلى الهند :.


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اورااد
جزاك الله خير
مشكور أخوي على الشكر .. بخلاف بعض الأعضاء هداهم الله يستفيدون و لايشكرون.


BUSHARAF BUSHARAF
.: نصائح و إرشادات لجميع المسافرين إلى الهند :.


ما شاء الله ماشاء الله ، كفيت ووفيت والحقيقة هذه معلومات قيمة ومهمة لكل من أراد زيارة الهند وخاصة أهل الخليج.
وانا بإذن الله سحاول في زيارتي هذه أن أجلب بعض الصور لمظاهر الفقر المدقع وبيوت الصفيح ليس إلا لنعلم كم أنعم الله علينا سبحانه من فضله ونعمه اللتي لا تحصى ولنتذكر أن بالشكر تدوم النعم.
وما يحصل في بلادنا من زيادة الأسعار إلا وهي نتاج ذنوبنا ومعاصينا الصغيرة منها والكبيرة واستصغارنا لها وهي عند الله كبيرة.


ارتكاز ارتكاز
.: نصائح و إرشادات لجميع المسافرين إلى الهند :.


الاخ المبدع دوما سفير الهند :


سلمت يداك على هذه المعلومات المهمة جدا والتوضيح الذي إتسم بالشفافية والمصداقية وحب

الخير للآخرين وهذا هو امتداد لجهودك وابداعاتك في هذا المنتدى واحب ان ابلغك

انني فعلا استفدت من هذه المعلومات ولك مني قبل الشكر الدعاء ان يوفقك الله ويسدد خطاك ..

وانا على اتم الاستعداد بأي جهد يصب في مصلحة المنتدى ورواده الكرام .. دمت بود ..



ملاحظة مهمة :

اخي الكريم سفير الهند : في موضوع الاخ سعود الكويتي نقاش حول موضوع انشاء وحدة البيانات

الخاصة بالهند وسريلنكا لم يكتمل ارجو مراجعة ردي هناك وهذا هو رابط الموضوع ..


https://travel.maktoob.com/vb/travel153491/


سفير الهند سفير الهند
.: نصائح و إرشادات لجميع المسافرين إلى الهند :.


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BUSHARAF
ما شاء الله ماشاء الله ، كفيت ووفيت والحقيقة هذه معلومات قيمة ومهمة لكل من أراد زيارة الهند وخاصة أهل الخليج.
وانا بإذن الله سحاول في زيارتي هذه أن أجلب بعض الصور لمظاهر الفقر المدقع وبيوت الصفيح ليس إلا لنعلم كم أنعم الله علينا سبحانه من فضله ونعمه اللتي لا تحصى ولنتذكر أن بالشكر تدوم النعم.
وما يحصل في بلادنا من زيادة الأسعار إلا وهي نتاج ذنوبنا ومعاصينا الصغيرة منها والكبيرة واستصغارنا لها وهي عند الله كبيرة.
هلا بالأخ الحبيب بو شرف .. أنت و الأخ ارتكاز من أفضل الأعضاء في تشجيع الآخرين و محاولة نفعهم.. مع احترامي للبقية

ننتظر إبداعاتك يا بو شرف .. فقد طال الانتظار .. و مثلما ذكرت أنت فنحن والله في نعمة و لكن قليل منا من يشكر الله على نعمه .. لا بل يتكبر على الخلق .. فمثلا عندنا البنزين أرخص من الماء .. ولكن الهند عندهم 5 ريال للتر الواحد!! يعني تعبي الكورولا فل بـ 250 ريال!!!!! بالله عليك إذا كان هذا الحال عندنا فهل كنت ترى
سيارات الهمر و البي أم و البانورامات والسيارات الأمريكية في شوارعنا بكثرة؟؟؟!!!

الله يخلي أبو متعب "الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود" و يوفقه..اللي ما حط الضرائب و مارفع أسعار البنزين.

هذه أشياء يجب أن يفكر بها الناس ولكن هيهات .. غافلون عن العالم للأسف .. نسأل الله الهداية والتوفيق.


سفير الهند سفير الهند
.: نصائح و إرشادات لجميع المسافرين إلى الهند :.


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارتكاز
الاخ المبدع دوما سفير الهند :


سلمت يداك على هذه المعلومات المهمة جدا والتوضيح الذي إتسم بالشفافية والمصداقية وحب

الخير للآخرين وهذا هو امتداد لجهودك وابداعاتك في هذا المنتدى واحب ان ابلغك

انني فعلا استفدت من هذه المعلومات ولك مني قبل الشكر الدعاء ان يوفقك الله ويسدد خطاك ..

وانا على اتم الاستعداد بأي جهد يصب في مصلحة المنتدى ورواده الكرام .. دمت بود ..



ملاحظة مهمة :

اخي الكريم سفير الهند : في موضوع الاخ سعود الكويتي نقاش حول موضوع انشاء وحدة البيانات

الخاصة بالهند وسريلنكا لم يكتمل ارجو مراجعة ردي هناك وهذا هو رابط الموضوع ..


https://travel.maktoob.com/vb/showthread.php?t=153491
حياك الله أخوي / ارتكاز

سلمك الله من كل شر و جعل دعائك مقبولا إن شاء الله تعالى .. لك الشكر الجزيل أخي الخبير ..

و لي الشرف الكثير أن خبيرا مثلك استفاد مما كتبته يداي .. شاكرا لك على المشاركة الطيبة التي

تشرح الصدر .. مشاركتك تكفي عن 10 مشاركات أخرى.


جزاك الله عنا خير الجزاء


هاوي_01 هاوي_01
.: نصائح و إرشادات لجميع المسافرين إلى الهند :.


ماشضاء الله عليك حبيب الكل

"سفير الهند "

وأرجوا أن تكون هكذا في نظرتك للأمور كلها

فاحرص دائما على نصح الآخرين في كيفة التغلب على المشكلات

مع العلم أنك لست ملزما ولست مكلفا بمشاكل من لا يستمع للنصح

واللي ما يطيع ................... يضيع !!!

وانا أوافق الأخ العزيز ارتكاز في أهمية وضع قاعدت بيانات عن الهند وسيلان

لأنها على المدى القصير ستجدون أثرها على محيا كل الأعضاء لأن المواضيع مبعثرة !!

وأتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح


سفير الهند سفير الهند
.: نصائح و إرشادات لجميع المسافرين إلى الهند :.


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاوي_01
ماشضاء الله عليك حبيب الكل

"سفير الهند "

وأرجوا أن تكون هكذا في نظرتك للأمور كلها

فاحرص دائما على نصح الآخرين في كيفة التغلب على المشكلات

مع العلم أنك لست ملزما ولست مكلفا بمشاكل من لا يستمع للنصح

واللي ما يطيع ................... يضيع !!!

وانا أوافق الأخ العزيز ارتكاز في أهمية وضع قاعدت بيانات عن الهند وسيلان

لأنها على المدى القصير ستجدون أثرها على محيا كل الأعضاء لأن المواضيع مبعثرة !!

وأتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح

مرحبا بك أخوي / هاوي

تسلم
على الزيارة .. ومشكوووور على النصيحة القيمة ..وتقبل تحياتي


max_jed max_jed
.: نصائح و إرشادات لجميع المسافرين إلى الهند :.


السلام عليكم اعضاء المنتدي

اشكرا الاخ سفير الهند

حاب اعرفكم انا على من جده

ارجوا من الاخوان في المنتدى افادتي باسلوب المعيشة في الهند انا مسافر بعد اسبوعين الى مدينة بونا بالهند ارجوكم افيدوني ياسماء المعاهد الانجليزية ابغا ادرس فترة شهرين وجاي بفيزة سياحة ,,,

من لديه اي معلومه تفيدني ويرسلي اسم معهد او اكثر يكون قوي في الانجليزي وكيف السكن هناك ,,,


اشكر كل من ساهم بمعلومه او نصحية ودمتم موفقين



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

.: نصائح و إرشادات لجميع المسافرين إلى الهند :.