القاهرة المسافرون العرب

السائح/أسيم
19-04-2022 - 02:57 am
  1. ومشينا مشينا حتى قرّبنا

أهلاً وسهلاً بكم مجدداً ..
نواصل ما بدأنا به في الموضوع السابق حول سياحتي وسفراتي إلى مصر ... على الرابط التالي :
وكما وعدتكم .. أنتم اليوم على موعد مع رحلتنا الفريدة إلى الأهرامات ..
نحن الآن :
المكان :
جمهورية مصر العربية ,
القاهرة ,
الجيزة ,
المريوطية ,
وبالتحديد في : بيتنا العزيز ...
التوقيت : ظهرا ً ..
الأهرامات .. كل يوم نشوفها من نافذة المنزل .. لكن لم نحظ يوماً بنظرة قريبة لها .. والحمد لله شفناها .. كما سترون في التقرير هذا ان شاء الله ..

سننتقل بعد قليل بإذن الله إلى الأهرامات .. مع جدّي العزيز
خرجنا من المنزل ... وكلّمنا السائق مدحت .. وتفاهم هو وجدّي إنهم يوصلونا للأهرامات .. مشينا في الطريق مع مدحة وجدي وأنا واخواني الاثنين ...
وكلنا في شوق لرؤية الأهرامات .. وأنا مجهّز الكاميرا .. حتى وصلنا إلى حارة قديمة .. لكن فيها أجانب كثير .. وقريبة من الأهرامات بعض الشيء
وقفنا فيها .. وجدي نزل الله يحفظه .. وكلم واحد من الاخوان المصريين اللي معاهم حنتور .. إنو ياخذني أنا واخواني الاثنين إلى الأهرامات .. فوافقنا .. ومشينا
صور من الطريق .. على الحنتور :
على طريق ترابي :

على الشارع العام .. عادي .. نمشي مع السيارات ... ههه :

ومشينا مشينا حتى قرّبنا

لما اقتربنا من المدخل .. قالنا الرجال المصري إنه ممنوعة الكاميرات .. فرحنا نخبّيها داخل العربة .. .. والحمد لله عدّينا وما احد شافنا .. مع إنو في كثير سواح معهم كاميرات .. مدري كيف ... عموماً .. دخلنا .. وقربنا من الأهرامات :

وهذا أبو الهول واضح من الخلف :

وصورة جميلة وقريبة جداً .. وواضحة الجمال وكأنك من العصر الفرعوني

وهذا أحد المارّين .. وهو مندهش من البناء الضخم الدقيق الرائع

ومن حقه يندهش .. صراحة أشياء خيالية جداً .. خصوصاً لما تقرّب كثير وتشوف الحجر و الطول والبعد وهذا .. سبحان الخالق ...
وخصوصاً كمان لما تقرى في تاريخ البناء .. وكيفيته .. ومعناه .. وهيك .. و الحمدلله احنا كان المصري اللي معانا فاهم في هالامور .. وقام يشرح لنا ويوضح الله يجزاه خير .. و يبيّن التاريخ وهيك ... وان شاء الله بأطرح لكم بالرد الأول تاريخ الأهرامات لمن لم يقرأه .. منقول طبعاً من أحد المواقع
المهم .. نواصل :
من هنا القاهرة واضحة من مكان الأهرامات :

^
ومثل ما تشوفون الباصات للسياح والسيارات متواجدين بكثرة .. معلم يستحق الزيارة بصراحة
نواصل :

^
هذولا اخواني الاثنين اللي راكبين .. واللي قدام هذا ولد المصري صاحب الحنتور ..

^
وهنا صورة من بعيد .. لأرص الأهرامات .. وأحد الأهرامات .. والمصري صاحب الحنتور راكب فيه زي ما تشوفون ^

وهذي صورة قريبة لأحد الأهرمات .. وانا اصور اخواني ما شاء الله عليهم فوق

^
ومن هنا الدخول تحت داخل الأهرامات ..
والصور كثيره ... لكن ما نزعجكم .. يكفي لمحة عامة عن الرحلة .. وبصراحة الاهرامات تستحق الزيارة بكل صراحة .. ولا تفوتكم
وما زلتم على موعد مع سلسلة رحلاتي إلى مصر .. وترقبوا الحلقة القادمة .. وزياراتي إلى عدة أماكن سياحية حلوة ورائعة في القاهرة ... كونوا معنا