نيوزيلندا المسافرون العرب

15-12-2022 - 08:08 pm
بسم الله أبدأ ،،،
السلام عليكم إخواني واخواتي أعضاء وزوار منتدى العرب المسافرون ، تحية معطرة بالورد والريحان لكم ولعشاق ‏السفر والسياحة في عالمنا العربي والإسلامي ،،، ‏
أضع بين أيديكم رحلتي إلى نيوزيلاندا والتي كانت خلال الفترة من 29/7/2007 ولغاية 20/8/2007 حيث تيسر لي ‏زيارتها في رحلة عمل وبحمد الله سارت الأمور بأحسن حال ،،، ‏
سوف أعرض تقريري المصور عن نيوزيلاندا وذلك بالتركيز وتسليط الضوء على الأماكن السياحية فيها مع عرض ‏للصور التي التقطت من هناك ، ومن خلال المشاركات إذا كان هناك أي أسئلة أو استفسارات فانا بالخدمة
وقبل البدء أود أن أشكر الأخوة الكايد 2 ، محمد الزعبي ، ‏ukland‏ ، ام فهد ، ‏tshl_911‎‏ ، على تواصلهم ونصائحهم ‏وأخص بالذكر الأخ الحبيب مسافر الجزيرة لسعة صدره وتجاوبه الكامل معي فلكم مني جزيل الشكر والتقدير وأسأل ‏الله العلي القدير أن ييسر عليكم أموركم وأن يفرج عنكم كروبكم آمين ...‏
كانت الرحلة من دولة الكويت باتجاه دبي وتوقفنا ترانزيت قرابة الخمس ساعات ثم استقلينا طائرة الخطوط السنغافورية المتجهه إلى سنغافورة وتوقفنا هناك تلك الليلة لكي نرتاح من طول الطريق (وسوف يكون هناك بعض الصور على هذا التوقف في بوابة سنغافورة بإذن الله)
ثم في اليوم التالي وبالتحديد في المساء تابعنا الرحلة من سنغافورة باتجاه مدينة كريستشيرش بنيوزيلاندا في رحلة مباشرة استغرقت تقريبا 10 ساعات تغير بها التوقيت البيولوجي وفعلا تبدأ تحس بانك ذاهب إلى المستقبل

وبعد ان عبرنا قارة استراليا لاحت لنا نيوزيلاندا في الأفق

وهذه أولى بوادر نيوزيلاندا الرائعة لتخبرنا اننا على مشارف طبيعة ساحرة ومفاجآة رائعة

وبعد اجراءات المطار المعتادة لاحظت أنهم متشددون جدا من ناحية دخول الأغذية إلى بلادهم حيث يمنع إدخال أي نوع من أنواع الأطعمة إلى بلادهم ورأينا الكلاب تشمشم إذا في أي اكل بالحقائب وحتى بالتفتيش يسألون إذا عندك اكل او لا وإذا عندك يخلونك بتفتيش متشدد حسب ما شفت ولكن الحمد الله ما عندنا أكل وتيسرت أمورنا
وهذه صور مطار كريستشيرش المتواضع

كان الجو بارد لأن فصل الشتاء عندهم قد بدأ والجو رائع وجميل والهواء العليل شي لا يوصف يولد مشاعر غريبه وتقول هل فعلا آنا بنيوزيلاندا ؟