سلطنة عمان المسافرون العرب

20-10-2022 - 11:06 am
  1. صورة دخولنا للرياض (التاريخ في البداية كان غلط)

في البداية اشكر الله عز وجل على ان من علينا من واسع رحمته وفضله بهذه الرحلة الجميلة وعودتنا الى ديارنا ونحن بخير وسلامه واسأله ان يتجاوز عنا وان يغفر لنا ذنوبنا فهو الله البر الرحيم.
ومن ثم اشكر هذا المنتدى ادارة واعضاء وضيوف على مايقدموه من توصيات وارشادات تجعل للسفر متعة وتنظيما فلهم مني جزيل الشكر وجزاهم الله خيرا.
أبدأ باسم الله مستعينا **=** راض به مدبر معينا
وبعد هذا النظم في الأصول **=** لمن أراد منهج الرسول
سألنى إياه من لا بد لي **=** من امتثال سؤله الممتثل
فقلت مع عجزي ومع إشفاقي **=** معتمدا على القدير الباقي
رحلتي وبدون تفصيل كانت من جدة الى صلالة بالسيارة يتخللها طبعا الوقوف ببعض المدن الرياض-ابوظبي-نزوى-صلالة-مسقد-الفجيرة-دبي-الدمام-جده . لذا سأبدأ بوضع الصور مع توضيحها وأي استفسار انا جاهز
انطلقنا من جدة بعد صلاة الفجر مباشرة يوم 1-8-2007 الى الرياض

صورة دخولنا للرياض (التاريخ في البداية كان غلط)

وصلنا الرياض تقريبا الساعة 2 الظهر وسكنا في شقق فندقية اسمها بيت الاماني بالقرب من برج المملكة اخذنا الاستوديو ب 250 ريال الشقة طيبة ونظيفة بس فيها رائحة دخان , طبعا يوم واحد فقط ومن ثم الى ابو ظبي وقعدنا يومين في فندق هيلتون بينونة واخذنا الجناح المطل على البحر ب 610 مع 17% ضريبة بس الفندق جدا جميل ومحترم وهذه صور للفندق
ممر الغرف

الصالة اول ماتدخل من الباب

المطبخ

الصالة من زاوية اخرى

اطلالة الجناح ومنها تشاهد جزيرة نسيت اسمها ذهبنا اليها طبعا

غرفة النوم

منظر الفندق من الخارج

ريحنا بالفندق اول يوم ومن ثم الذهاب في اليوم الثاني الى الجزيرة اللي ما اعرف اسمها يمكن اسمها اللؤلؤ

الذهاب اليها جدا رخيص 15 درهم فقط للشخص الكبير والاطفال مجانا طبعا عن طريق بوت صغير ينقلك الى الجزيرة وهناك تجد باصات وقطار ينقلوك لأي مكان بالجزيرة مجانا وطبعا نحنا اخذنا مكان بعيد عن الناس لأنه في اماكن يوجد بها تعري عند المسابح ففضلنا البقاء بعيدا والاستمتاع انا واطفالي وزوجتي على الشاطئ وكانت من اجمل اللحظات التي قضيناها في ابوظبي .
احدى الطرق في ابو ظبي

وللأمانة عجبتني ابو ظبي اكثر من دبي من ناحية الشوارع والتنظيم والابراج وفعلا تستحق الزيارة.
وفي اليوم التالي ذهبنا الى مدينة العين واشتريت كاميرا فيديو جدا ممتازة باناسونيك ومن بعد العين الى نزوى والمكوث بها ليلة واحدة في شقق تعتبر طيبة للراحة ب 200 ريال الغرفة .
وفي صباح اليوم التالي توجهنا الى مبتغانا ولأجلها سافرنا الى صلالة
لحظة خروجنا من نزوى

مشاهد من الطريق

محطة ثمريت قبل صلالة ب 80 كيلو

صور توضح لحظات الدخول الى صلالة وكيف ان الصحراء تتحول يقدرة الله عز وجل الى جنة خضراء وسط الضباب والرذاذ فسبحان من ابدع هذا الجمال فله الحمد وله الشكر

نقطة التفتيش قبل الدخول لصلالة

سبحان الله

برج النهضة

السكن كان بالهيلتون طبعا كنت حاجز عن طريق موقع الفندق بالنت وأخذت الغرفة بسريرين كبار مطلة على الحديقة والبحر الليلة ب 1031 ريال سعودي لمدة خمسة ايام وليلتين في بناية زاكي .
الفندق جدا جميل ومحترم من ناحية الناس المتواجدين حيث ان اغلب سكانه من دول الخليج و محافظين جدا والاجانب فيه لايكاد يذكروا والمسبح محترم اغلبهم اطفال يسبحون مع ابائهم والجلسة بالفندق تكفي واكثر ما اسعدني انه بالليل لايوجد لاحفلات ولاغيره يعني هدوء بس هناك سلبية كبيرة واجهتها وهي وجود الخمر بالثلاجة اللي بالغرفة وطبعا مايبيلها كلام طلبت منهم مباشرة ازالتها من الغرفة والله يهدي الجميع ان شاء الله
مدخل الفندق

أبو ياسر 1
والله ما شاء الله ...
بداية موفقة ......
واللي أعجبني في تقريرك كثرة الصور ، اللي بدورها تعطي إنطباع أكثر عما رأيته .....
وصراحة شفت شي ما قد شفته في تقارير سابقة ، وهذا اللي نريده من الأعضاء .....
بارك الله فيك واصل فنحن معك .

بقايا ليل

هذا المنتدى له حق علينا كما اننا استفدنا منه يجيب اننا نفيد الاخرين من خلاله
بالتوفيق وإلى الامام

luayar
كان بودي ارد على كل واحد لكن افضل الرد عليكم جميعا حتى لاتكثر الردود والف شكر لكم جميعا وابشروا بالمواصلة الى النهاية.
بعد الراحة في الفندق اول ليلة ذهبنا في اليوم التالي الى دربات

صور لمصب الشلال من فوق

شجرة دربات المعمرة

بعد ذلك رجعنا لنرتاح بالفندق ومن ثم الذهاب الى عين جرجيز واتين وللاسف لم اخذ صور لاتين فقط عندي فيديو والرجوع مرة خرى والجلوس في شاطئ الفندق.

والى اليوم التالي مع عين حمران و وعين اثوم وعين طبرق
واسف على كثرة الصور

OMAN44
بصراحة أخي Luayer بصراحة صورك تتحدث عن إحساس فني رائع بالجمال والصور الأولى قبل قدومك إلى صلالة تبين لهفتك وحماسك للوصول إلى صلالة لأنك صورت صور أكثر قبل دخولك الجبل وقلت صورك بعد الدخول هل بسبب دهشتك أم لهفتك أم تعبك من الطريق أعرف أني سويتها قصة بس بصراحة تذكرت لما أكون جاي من مسقط وأكون مشتاق أدخل الجبل وأرتاح فيه صورك فيها نفس الأسلوب كأنها تتكلم بالنيابة عنك شكرا لك أخي وإن شاء نستمتع بالباقي ولاتحرمنا من قلمك عفوا أناملك في كتابة تفاصيل رحلتك ترانا بالأنتظار

luayar
والله معاك حق بالنسبة لبداية الدخول لان من جرب دخول صلالة بالسيارة يتولد لديه شعور جميل وانشراح في الصدر حتى لدرجة انك ودك تنام اما بالنسبة لقلة الصور بعد الدخول وذلك لكثرة الضباب في ذلك الوقت وايضا الارهاق بالنسبة للاطفال.
وانت واحد من الاعضاء الذين لهم فضل كبير على هذه البوابة وقد استفدت منك كثيرا وشكرا جزيلا لك وعلى فكرة هذه المرة الثانيةالى صلالة بالسيارة على التوالي .

استيقظنا مبكرا كالعادة وذهبنا الى عين حمران واثوم وطبرق
مدخل عين حمران

جريان العين

صور من الطريق الى عين اثوم

شلالات عين اثوم ويظهر خلوها من الماء لكن هناك مشاريع لعمل ممرات من المواقف الى الشلالات وايضا بعض الجلسات

عين طبرق وبعض المشاريع ايضا

ومن ثم الغذاء على الجبل داخل خيمتنا والعودة للفندق وبعدها الى المهرجان للألعاب ولكن سأتكلم عن سلبيات مهرجان البلدية مستقبلا