افريقيا المسافرون العرب

أخي الفاضل / abuasm
دخلت وقرأت تقريرك .. مع أنك مسوي حظر دخول ، من عنوان موضوعك
أخوي jarah تفضل ادخل واقرأ تقرير رحلتي إلى جنوب أفريقيا
يعني موجه الدعوة ، وما تريدنا .. نطالع ..!!
بصراحة تقرير "عال العال" ، مرتب ومنظم ، ومركز ، يعطينا التفاصيل
وبشكل مسترسل ، وليس بنظام "القطارة" أو "التقسيط الممل ..!!
أنا حاجز صف أول للمشاهدة عن قرب ، وياترى .. هل نطمع في صور؟
أشكركم مرة أخرى على هذا التقرير الرائع ،
وأتمنى إن الأخjarah ..يشاركني هذا الرأي
تحياتي ومحبتي للجميع

JaRah
لحظه لحظه ..!!
قبل ما اقرأ الموضوع حتى .. والله العظيم احرجتني بكرمك و بطيبتك يالغالي
و يعلم الله ان كلمة شكراً ما توفيك حقك و هالخدمه الرائعة اللي افدتني فيها .. ان شاءالله بقرأ الموضوع و برجع ارد بعد اذنك
أنا حاجز صف أول للمشاهدة عن قرب ، وياترى .. هل نطمع في صور؟
أشكركم مرة أخرى على هذا التقرير الرائع ،
وأتمنى إن الأخjarah ..يشاركني هذا الرأي
والله نطمع اخوي qatr لكن على حد علمي فإن الأخ العزيز abuasm حالياً في جنوب افريقيا اعتقد صعبه ينزل الصور حالياً .. يله الحين متشوق لشوفة الموضوع و برجع للرد ان شاءالله

سفير الشرق
تسجيل حضور فقط
وان شاء الله لى عوده للموضوع يبيله قعده ونقراه على الراحه
ونعرف شنو سالفة جراح وتقريرك
بس ناقصه بعض الصور
لى عوده ان شاء الله

JaRah
اخوي abuasm وين يتواجد الباص السياحي اللي تفضلت بذكره؟
و اللي فهمته من بداية تقريرك يالغالي انك قعدت 14 يوم في الكيب تاون .. ان شاءالله احنا بنقعد فقط 9 أيام , فهل ممكن يالغالي اذا عندك وقت تصفيلي أفضل الاماكن من اللي زرتها بحيث انها تكون خلال 9 أيام فقط , يعني الأماكن اللي زرتها و ما عجبتك و لا تنصح فيها اتمنى تقولي عنها عشان اتجنبها و شاكرلك مره ثانيه يالغالي

عبدالعزيز

ANAS_ASUS
موضوع رائع
jarah
عليك بالباص السياحي فعلا قوي وهو جنب الاكواريوم وفي جنب برج الساعة ،فيه خطين احمر وازرق،الاحمر داخل المدينة والازرق يطلع شوي برا ويمر حديقة الزهور وخليج الهوت باي (جزيرة الفقمات) وحديقة الطيور والقردة ،اذا عددكم قليل اطلعو فيه ومرة وحدة روحو للحديقتين والجزيرة ازا كفى الوقت اما اذا عددكم كبير اتفقو مع تاكسي،الباص على الواحد 100 راند
انس

أخواني التقرير لكم جميعا بس الأخ jarah طلب الفزعة
دعوني أكمل سرد تقرير رحلتي
والصور تلحق وإن كانت صور الأخوة في المنتدى غطت وكفاية

اليوم 10 الثلاثاء 14 أغسطس

مدينة كيب تاون: سفاري

قمنا صباحا واستعدينا بحقائبنا للتوجه ناحية السفاري، وبالتحديد سفاري اكويلا (Aquila)، وطبعا طبقا لتوقعاتي بحسابي البسيط لجو كيب تاون فالجو اليوم وغدا ممطر، لأن كيب تاون بالعادة تمطر يومين وتشمس يومين، إلا إن دخول الجبهة الهوائية الباردة أمس الجنوب شرقية خربطت حسابي (ولا يعلم الغيب إلا الله) فأصبح أمس واليوم ممطر وغدا ان شاء الله مشمس، ولكني عملت حسابي برد قارص يصل لخمس درجات، وبالاتكال على الله اتجهت للسفاري والتي تبعد 170 كلم عن كيب تاون في حين تبعد غلين فيري 105 كلم ، وطبعا إن أمر المقارنة بين هذين السفاريين لا يقف عند هذا الأمر، فسفاري غلين عبارة عن عشرين ألف هكتار وسفاري اكويلا أربعة ألاف ونصف الألف هكتار، وهذا يعني أن السفاري الكبيرة تسع حيوانات أكبر بدل من فيلين وزرافتين يصل سعتها إلى قطيع هائل، لأقرب الفكرة الأسد لا يسمح باقتنائه إن لم تكن عندك هكتار فإذا عندك 6 أسود يجب أن يكون عند 6 هكتارات، وبصورة أبسط كلما زادت الهكتارات زادت الحيوانات وانطلاقها، ولكن ما يميز اكويلا عن غلين هو أنها ذات خدمة أربعة نجوم، وغلين ذات ثلاثة نجوم، رغم أن الاثنان يتغاضيان نفس الأجرة.
انطلقنا في طريقنا للسفاري ثم جاءنا نفق (وللمعلمية بنته نفس الشركة التي بنت نفق فرنسا وانجلترا)، وما أن تعدينا رأينا طبيعة أخرى خلابة تحيطها الغيوم من كل مكان، ثم الجبال التي تغطيها الثلوج، وأخيرا وصلنا السفاري في الساعة الواحدة والنصف، وكان الجو بارد وممطر، فأرشدونا للمطعم حيث تغدينا (طبعا لحم نعام ....وأنا النعام لاحقني لاحقني)، وفي تمام الساعة الثانية أعطونا غرفنا، فدخلنا وفتحنا الهاند باج وأخرجنا الملابس الثقيلة والرينكوت، وفي تمام الثالثة جاءوا ليأخذونا في رحلة لنشاهد فيها السيد قشطة والحمير الوحش والغزلان ، ثم توقفنا في وسط الغابة لينزلون لنا الفاكهة والعصير والشاي والقهوة والككاو (والذي خبرك) ، وقالوا تفضلوا(وهذي قعدة) وبعد ما استطعمنا ونقنقنا (ثاني مرة نقنق في البيت وتعال تعش عندنا...مع الاعتذار للدعاية)، ثم كانت الأسود ( أنا بخاف من القط يطلع لي أسد .... أه هو أسد...مع الاعتذار لعادل إمام)، وجلس الأسد مع لبواته الثلاث يحدقون فينا وكنت قريب منهم بعشرة أمتار، وأنا قاعد أصورهم أخذني الحماس فأعطيت الكاميرة لواحد ياباني (راح أحكي لكم قصته بعد شويه) ، وطلب منه أن يصورني ، وطبعا وقفت وأعطيت الأسد ظهري هنا نبهني المرشد بالجلوس وعدم اعطائي الأسد ظهري لأن سيقفز علي، (انحش يا ولد)، وغادرنا المكان للشالية الجميل، طبعا يوجد نوعين من الشاليهات الاربعة نجوم والخمس نجوم ، ويوجد اقامة في غرفة لمن يشاء.
عموما على السابعة جاءتنا السيارة لتأخذنا إلى المطعم (تراه يبعد ثلاثين متر بس نظام فشخرة)، ونزلنا وتوقعت بأن سأتعشى في البوما، بس البرد قارص فأدخلونا وأجلسونا بجانب المدفأة، وتعشينا أحلى عشاء والخدمة تقف على رأسك، إنت بس أشر، ثم طلعنا هنا جاءني الأخ الياباني ، والأخ هذا كان معنا في المركب لجزيرة روبنز وقام من مكانه وخلى زوجتي تجلس محله (والله شهامة) ، وفجأة والا هو معانا في السفاري بروحه وعمره 19 سنة، عموما جلست معه وراجعت معه مخطط رحلتي لليابان (رحلتي القادمة ان شاء الله) فقام باسداء بعض النصائح لي وشد على زيارة بعض الآخر، وفي العموم أخبرني بأن مخطط جيد، وخرجت من عند في الحادي عشر وتوجهت وأهلي للشالية (بالسيارة طبعا) وأشعلوا لنا المدفأة الخشب (رغم عندنا مدفأة كهرباء والله شحاطة)، ونمنا ليلتنا.

اليوم 11 الأربعاء 15 أغسطس

سفاري – غرين ماركت

صحينا في السادسة والربع وصلينا الفجر وسخنا مطاطير الماء، ولبسنا بيجاماتنا وعليها هدومنا وأخذنا البطانيات، فالجو كانت درجة حرارته خمس درجات مئوية، وركبنا الجيب المكشوف وانطلقنا نستكشف المنطقة قشاهدنا سيد قشطة يدخل الماء، ثم الغزلان والحمير والوحش ، ثم الأسود تؤزر في الصباح ثم توجهنا ناحية الزرافات وجرى معنا النعام وكانت صور جميلة، ثم توقفنا عند الزراف ونزلوا لنا الشاي والقهوة والبسكويت، وهذي قعدة بس الجو فعلا سحتني (قارص جدا) ثم انطلقنا للفيلة وصورنا عندهم ثم رحنا للمطعم، وذلك الفطور الجميل قدم لنا وبعد الانتهاء توجهت إلى بركة التماسيح وصورتها وهي تأكل، ثم توجهت للشالية وحزمت شنطي، وغادرنا الغرف في الساعة العاشرة وقعدنا في الصالة الكبيرة وفي الساعة الثانية والنصف جاء السائق لينقلنا لكيب تاون.
وصلنا إلى فندقنا في مدينة كيب، ثم توجهنا لسوق Green Market Square وهو عبارة عن سوق مشابه لسوق الأحد، بل فيه نفس البضاعة وسعره أرخص منه ، كما يوجد فيه ثلاثة أبراج تجارية مفتوحة ومجمعات والأسواق مركزية و مطاعم عديدة ، وهذا السوق يقفل الساعة الخامسة مساءا
وفي المساء توجهنا إلى مطعم بخارى خلف سوق غرين ماركت، وهو مطعم هندي أفضل ألف مرة من مطعم جوهرة الهند (إللي ما يسوى عندي فلسين)، فعلا لا يطوفكم ترى المطعم عليه دوس ويمكن لازم له حجز وتلقى والا ما تلقى
وبعد العشاء توجهت للفندق للنوم
سأكمل لكم تباعا ما حصل لي

qatr
الأخ الفاضل / abuasm
شكراً لكم مرتين .. الشكر مرة على توجيه الدعوة
للجميع لقراءة تقريركم الممتع والمنظم والمفصل ..
والشكر للمرة الثانية على هذه التشويقات والمواقف
وإن شاء الله نهنئك -قريباً- بالسفر لليابان ..!!
وفقكم الله .. وسلمكم من كل مكروه
تحياتي ومحبتي للجميع

سفير الشرق
اخوى abuasm شكرا لك على المجهود الجبار والمعلومات القيمه
استمر والكل متابع معاك
وعندى بعض الاسأله
1 الباص السياحى المحطه الرئيسيه فى اى مكان و من وين حجزتله ؟
وبعدين انت ذكرت الباص الاحمر والباص الازرق ممكن تشرحلنا شنو الفرق بينهم
وهل اذى ركبت فى اى باص لازم التزم معاه او كل شوى يمر علينا باص واركب اى واحد يكمل فينى هذا اذى حبيت اقعد مده اطول فى احد المحطات