امريكا US المسافرون العرب

في البداية أحب اقولكم ان معاملة استخراج الفيزا الى امريكا متعبه بعض الشئ
من دوخة :36_1_5: اوراق وتعبأة نموذج الفيزا عن طريق الانترنت ولازم تراجع الطلب
اكثر من مرة :icon_stud:icon_stud يعنى الله يعينكم
بعد اجتماع مصغر للعائلة :gathering قررنا وبعد الاستعانة بالله ان نقدم طلب للسفارة الامريكية
في يوم السبت الموافق 1472007 قمت بإرسال بريد الكترونى :36_1_37: الى ايميل السفارة الامريكية في الكويت اطلب فيه المقابلة لطلب الفيزا
وفعلا اتصلوا على بعد اسبوع وارسلوا لى ايميل يقولون ان موعدكم يوم السبت الموافق 482007 الساعة 7:00 صباحا
لى هو اليوم يعنى اليوم رحنا السفارة والاخبار طازجة :36_13_5:
صحينا مع اذان الفجر صلينا وللمقابلة استعديت وقمت بإجراءات روتينية :36_2_67::36_2_66::36_1_43::36_1_34::36_1_33:
( لى يسمعنى يقول انى بروح رحلة من رحلات ماليزيا الله يذكرها بالخير ):36_15_24::x1::36_1_11:
رحت السفارة وكنت عند الباب الساعة 6:30 انا والمدام فقط لان بناتى صغار الكبيره عمرها 4 سنوات والصغيره سنه ونص
قولوا ماشاء الله جزاكم الله خير
وكان الطقس اليوم شي موطبيعي والحرارة وصلت يمكن يمكن 55 :111::111::36_1_18::36_1_47:
توجد سيارة جولف :36_7_14: تنقلكم من المدخل الخارجى للسفارة الى المدخل الداخلى
اول ما وصلنا البوابه الداخلية شفنا السكيوريتى :11sted_co الحبيب يحسب انة شرطي ومصدق نفسة وهو هندي طايح حظه المهم قال وين الهويات الشخصية اخذهم وقال استريحو وبعد شوى اناديكم بالمايكروفون
توجهنا الى غرفة مكيفة موجودة عند مدخل السفارة دخلنا الغرفة وانصدمنا من الموجودين داخل الغرفة عددهم اتوقع فوق العشر اشخاص ( هذا وانا شاد حيلى ورايح الساعة 6:30 )
:smile001:
اكمل لكم باجر لان عندى دوام لا تنسونى بالردود

merox
تسلم يا عاشق الخيال علي الموضوع الحلو بس نبي نعرف شنو سبب رفض السفاره بعدم اعطائك الفيزا برغم انهم عطو المدام والعيال

مشكور على المرور merox
بالنسبة للموضوع له تكملة ان شاء الله

انتظرنا فى صالة الانتظار اكثر من 20 دقيقة
وبعدها تم مناداتنا عن طريق المايكريفون رحنا شباك رقم 2
في هندي داخل الغرفة عطيتة الاوراق المطلوبة وهى:
( نموذج طلب الفيزا DS-156 + صورة 5*5 + صورة الجواز + ورقة تحويل من البنك )
هذى الاوراق المطلوبة حق الاطفال والزوجة بالنسبة لى نفسهم بس زيادة عنهم
( نموذج DS-157 + شهادة راتب بالانجليزي ) وطبعا الجوازات الاصلية معاكم
وهذا النموذج DS-156
وهذا النموذج DS-157
وبالنسبة للنموذج DS-157 فهو للرجال الذين تتراوح اعمارهم ( 16 - 45 )
ويجب تعبأة النماذج كلها يعنى ما تخلى اى شى فاضى
بعد ما دقق بالأوراق عطانى رقم لى وللمدام ( كرت الزائر وكانت ارقامنا 8 / 9 )
ورجعنا للصالة نفسها وانتظرنا تقريبا 15 دقيقة

صارت الساعه 7:45 والناس زادت والصالة شوي وتنفجر والحبيب
راعي سيارة الجولف :36_7_14: ياخذ الناس من البوابة ويجيبهم عندنا شوى وينادينا راعي المايكريفون
بارقامنا ( قال من رقم 1 الى 10 التوجه الى الغرفة رقم 3 ) وقفنا بالدور ودخلنا واحد واحد
وعلى فكرة ترا الاجهزة مثل التلفون والكامرا و جميع الاجهزة الالكترونبة ممنوعة منعا باتا
عن نفسى تركت كل شى بالسيارة واخذت الاوراق فقط دخلت الغرفة رقم 3 وهي عبارة عن
غرفة تفتيش وبعدها تدخل مبني السفارة دخلنا واخذنا رقم وجلسنا ننتظر الدور مرة ثانية
صارت الساعة 8:15 ووصل رقمنا بعدها بربع ساعة رحنا وعطينا الاوراق للموظفة وراجعت الاوراق
وقالت انتظروا واحنا نناديكم (بينى وبينكم زهقت من الانتظار :110
صارت الساعة 8:55 نادتنا الموظفة وقالت نروح غرفة رقم 6 رحنا واخيرا صارت المقابلة
انتظرونى

اخوي عاشق الخيال
ترى حمستانا ودنا نعرف وش الي صار معاك مسنينك على نار .......

المقابلة
والله العظيم ياجماعة الخير الى صار معاي صدمة شلون عيالي وامهم اوكي وانا المسكين انتظر اسبوعين ويمكن اكثر :112:
ما أبي اطول عليكم لانى كنت ناوي اكتب لكم احداث السفرة لامريكا وشكلها ماراح تصير لذلك خليت المقابلة كأنها رحلة وتحملوني وان شاء الله اذا طلعت لى الفيزا ماني مقصر معاكم وراح اكتب كل شى عنها
لان موعد السفرة بحيل الله بيكون شهر يناير ( 1 ) :baaa2:

Impact
مشكور على المرور والصراحة شجعتني
:x1::x1:
انتظروني

Impact
طيب بس عاد لا تطولها مرة ترانا مستنيين وهذي اخر فرصة
ترى امزح لا تزعل ..............

المقابلة
الصراحه كانت المقابله جدا عاديه وما فيها اى شى سألتنى الموظفه عن وظيفتى وعن راتبى وعن الدول التى سافرت اليها منذ عشر سنوات وقالت لى ليش رايح السعوديه وقلت لها دولة السعودية من خلالها نقدر نروح عن طريق البر بالسيارة الى البحرين والامارات ودول الخليج ونروح لأداء مناسك العمره
وطبعا تتكلم معاك وهى تكتب على الكمبيوتر وعينها عليك لان اى سؤال تفكر فيه او ترتبك اخذت عليك نقطه سوداء ولله الحمد انا ما عندى شى ارتبكت فيه وقالت لى وين بتروح وكم ولاية وقلت لها انى بروح نيويورك واورلاندو وشيكاجو وبعدها قالت لى ان جوازات الاطفال والمدام تقدر تاخذهم غدا مع الفيزا وعطتنى وصل برتفالى اللون وجوازى اخذته ومعاه وصل اصفر:112:
وسألتها وانا مستغرب يعنى انتظر اسبوعين وقالت وهى تضحك yes after two week we will call you
والحين انا اخذت الجوازات حق الجهال والمدام وفيهم الفيزا ولحد اليوم مافى احد اتصل على ياجماعة الخير ادعولى تطلع لى الفيزا لانى فى موقف محرج