الجزر السياحية المسافرون العرب

عبير الزهور
14-12-2022 - 12:39 am
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تريد الاسترخاء.. تريد الهدوء و الراحة.. تريد العزلة حيث لا أخبار سياسية تضيق صدرك و لا سيارات تزعجك.. تريد قضاء امتع الاوقات مع شريك العمر.. اذهب الى المالديف..
كان قرارنا المفاجيء هو الذهاب الى المالديف و هو من أحلى القرارات.
كانت رحلتنا ثاني أيام عيد الفطر المبارك الموافق 24 اكتوبر 2006
تكلفة الرحلة تقريبا 10.000 ريال لمدة 5 ايام 4 ليالي في منتجع laguna
خط الرحلة البحرين - دبي - المالديف على طيران الامارات
و حيث أن الكثير من الأخوة الأعضاء قد تحدثوا عن مطار المالديف و كيفية التوجه الى الفندق او المنتجع حيث كما تعلمون ان كل فندق يقع في جزيرة لوحدها. لذا لن اطيل عليكم الحديث و اترككم مع صوري المتواضعة:
مرفأ الجزيرة التي يتواجد فيها المطار

القارب السريع الذي أقلنا الى المنتجع

الممر المؤدي الى استقبال المنتجع

بعض الصور لغرف المنتجع

و الآن اترككم لتستمتعوا بهذه الصور

إلى اللقاء مع الجزء الثاني من الرحلة حيث استعرض معكم زيارتنا لبعض الجزر القريبة منها جزيرة محلية قضى عليها اعصار تسونامي..

رحلتي الى الجزر السياحية
hanooooo
رو رو رو رو رو رو رو رو روعه
ننتظر الجزاء الثاني

kh_6104
ماشاء الله جنان خيال تعمل دعاية كذا الله يقدرنا نزورها ويالله ننطر الجزء الثانى بشوق
زي ماقال hanooooo

صور رائعة من أيدي محترفه
وبانتظار الباقي

عبير الزهور
قبل أن أكمل الجزء الثاني من موضوعي أود أن أشكر hanooooo ، Kh_6104 ، متكة، wszwsz و hfz10 على مرورهم و على تشجيعهم. و كلكم ذوق صراحة
المهم ان في اليوم الثالث قررنا أن نتجول خارج الجزيرة و ذلك من ضمن الرحلات التي يضعها المنتجع. و تتضمن الرحلة المرور على ثلاث جزر متنوعة مع وجبة غداء على القارب نفسه و هو عبارة عن باربكيو .

أول هذه الجزر في الواقع هي ليست جزيرة و انما bank و هي قطعة أرض صغيرة جدا حيث توقفنا عندها لمن يريد السباحة أو الغوص عندها. و طبعا بما أننا أنا و زوجي في رحلة رومانسية فلم يكن هو على استعداد لأن يغوص و لا أنا أعرف السباحة أصلا لذا اضطررنا لأنتظار البقية و هذا كان ممل نوعا ما .

المحطة الثانية كانت زيارة لجزيرة محلية يقطنها سكان البلد الأصليون و قد كانت هذه الجزيرة قد تعرضت لإعصار تسونامي و قد تم اعادة بناءها من الصفر و قد صعقت عندما قال لنا أحد سكانها أن بناءها كان بمساعدة الصليب الأحمر . مع ملاحظة أن سكان البلد هم مسلمون 100 %

صورة لأحد مساجد الجزيرة

يصلون على السيراميك مباشرة دون الحاجة الى قطع سجاد

الذي لفت نظري أنه بالرغم من الفقر فإن الشوارع و الأماكن نظيفة جدا

أحد المدارس التي بنيت بواسطة الصليب الأحمر بعد التسونامي

المحطة الأخيرة كانت لأحد المنتجعات كانت على شكل غابة كثيفة فيها ممرات عديدة. لاحظنا أن أغلب السياح فيها أمريكان

منظر جذاب و أنت تقف على المرفأ بامكانك أن ترى الأسماك و أنت ترمي عليهم قطعة من الخبز

و بعد عودتنا من الرحلة و قد كنا منهكين للغاية أعددنا القهوة و جلسنا أمام غرفتنا نتأمل الطبيعة بانتظار العشاء

كانت نيتنا في اليوم التالي أن نذهب برحلة ألى العاصمة مالي و لكن أتت الرياح بما لا تشتهي السفن حيث هبت عاصفة قوية في هذا اليوم تم على اثرها ايقاف جميع الرحلات البحرية. و بيني و بينكم مت من الخوف حسبته تسونامي مرة ثانية
لذا قضينا هذا اليوم مع جميع السياح بين الغرفة و الاستقبال و تسلينا بلعب الورقة و شرب الكافي لاتييه حتى انتهت العاصفة.
و في اليوم التالي أعددنا الحقائب استعدادا للرحيل حيث كان علينا أن نغادر الجزيرة في تمام الساعة التاسعة حيث تناولنا الفطور و عملنا شيك أوت و انطلقنا بالقارب السريع الى المطار

العاصمة مالي و نحن في طريقنا الى المطار

وداعا

Luxury_Traveller
يعطيج العافية اختي عبير الزهور .... و أنا أشوف صورج قعدت أذكر رحلتنا للمالديف سنة 2004 ... و على بساطة المكان جدا جدا جدا !! إلا إنها من الرحلات و الاماكن الي فعلاً ما تنسي