جاكرتا المسافرون العرب

26-11-2022 - 09:06 am
  1. واول ماتوصل ماتشوف إلا اخضر في اخضر سبحان الله شي عجيب

اولا اتقدم بالشكرللجميع من مشرفين واعضاء ....
واخص بالذكر saya ganting وخصوصا في موضوعه شهر عسل لمده 15يوم في اندونيسيا حيث استفدت كثيرا من البرنامج الذي وضعه ..........
سعر التذكره 1940مع التذكره الداخليه
الميزانيه المقترحه2000دولار والمصروفه 1300دولار مع الهدايا الله يديم الرخص
ثانيا كانت الرحله يوم 10/3/1425 على خطوط الجاروده وبصراحه طيران ممتاز جدا وكان تعاملهم راقي حيث كنا الوحيدين في الطائره والباقي كلهم شغالالالالالات بس بيني وبينكم 8 ساعات طيران متعبه جدا

واول ماتوصل ماتشوف إلا اخضر في اخضر سبحان الله شي عجيب

1/نزلنا في المطار ودخلنا على طول لان العرب لهم كاونتر خاص خلصنا من الجمارك والشناط وانا ماني مصدق امس وين واليوم وين ,المهم صرفت 100دولار بحوالي 850000 ورحت للمكتب اندوتيل لحجز الفندق واعطاني لسته واحترت وش اخذ المهم حجزت فندق قولدن لمده يومين وكان ب270000 مع الافطار وركبنا تاكسي بلوبيرد للفندق واول مانزلنا ولا هالاستقبال وها الفخامه بصراحه ماقول الا الله يرحم حالتنا المهم دخلنا الغرفه وحنا مانشوف من النوم وصيحنا المغرب ورحنا نتمشى في سوق الاتريوم وصرفت حوالي300]دولار وسعر الصرف865000 حتى الساعه 9.30 ورجعنا نتعشى في مطعم الفندق واحنا نطالع خلق الله..................
وصارلنا موقف محرج ومضحك في نفس الوقت في سوق الاتريوم وهو واحنا نازلين من السلم الكهربائي تعقلت عباة المدام في اسفل السلم وتجمعوا العالم والامن وحنا نطالع ومنحرجين من كثر النظرات المهم وقفوا السلم وكان فبه وحده شقرديه معها مقص وقطعنا العباة وتعال شوف المنظر ولحسن الحظ طلعت المدام ذيبه جايبه عباه ثانيه ولا كان توهقنا وطلعنا وحنا ميتين من الضحك
2/ قمنا من صباح الله خير وحنا ودنا نشوف وش فطورهم نزلنا إلا هالاستقبال والبشاشه في وجوههم واكل من كل مالذ وطاب المهم رحنا لمنطقة انشول وزرنا دنيا فنتاسي وعالم البحار وحاجه ثانيه ماعرفت اسمها عباره عن عروض للقرود والحيتان والببغاء متنا من الضحك فيها وخصوصا عرض القرود قعدنا الي الساعه 2 وطلعنا على البحر وتغدينا ذيك السمكات والجمبري ولا ذيك المناظر ورجعنا للفندق واخذنا غطه قصيره بعدين تمشينا في سوق منقادوا لكن قفل بدري الساعه 5 ورحنا سوق بلازا سنيان.............
3/ قمنا من الصباح وكانت وجهتنا مدينه سورابايا وجبل تريتس تحديدا في رحله لمده4ايام حيث اني حاجز تذكره داخليه من الرياض مع التذكره المهم رحنا للمطار بدري وليقينا رحله على وشك الاقلاع ورحنا فيها علما كانت رحلتي الساعه1 وصارت الساعه12 حيث كل ساعه رحله ومدتها ساعه وعشر دقايق المهم رحنا مدرعيمين لاحجز فنادق ولاغيره بالبركه وصلنا واخذنا تاكسي ب120000 والمسافه ساعه بالسياره واتفقت ان يشوفلنا فندق او فلل وبصراحه كان الطريق لك عليه شوي فجاه شفنا شي طبيعه وشي جميل وجبال خضراء ونزلنا في فندق اسمهNATURE TRETUS في اعلى الجبل على شكل شاليهات وبصراحه جميل جدا وفيه مسبح كبير والمويه صافيه جايه من الجبل على طول يزينها والله بارده ولا ازيدكم من الشعر بيت دربت الشيف اللي في المطعم على طبخ الكبسه لاني اخذ معنا رز ابوكاس بصراحه الاكل في اندونيسيا ماش .........
وجو الجبل ممتاز وبارد اهلها طيبين لدرجه ان احد العاملين في الفندق عزمنا في بيته ورحناله صراحه مساكين بيته يمكن يكون 30مترمربع المهم قضينا اليوم الاول جلسه نتمشى داخل الفندق لانه كبير وذيك اليله يستلمنا مطر حوال الساعه ويجينا ضباب كثيف ولا احلى.............
اليوم الاول رحنا لحديقه تامان سفاري حديقه جميله جدا وحضرنا العروض الخاصه حتا الظهر والسعر 180000 شامله السياره والتذاكر لان اخوكم راعي مكاسر ناشف
وتبعد ساعه من الفندق00000
اليوم الثاني كانت استرخاء واستجمام في الفندق والسباحه وتجولنا حول الفندق في الشوارع والعالم تطالع وشرينا بعض الفواكه والاغراض1................
اليوم الثالث رحنا من الصباح الي منطقة باتو حوالي ساعتين وفيها مزارع التفاح والمنطقه حلوه وفيها فلل واستانسنها فيها ورجعنا حول الساعه4 والسعر 250000
اليوم الرابع في الصباح سبحت لين قلت بس المهم ضفينا اغراضنا و رجعنا لجاكرتا
وللعلم سعر الفندق 250000 مع الافطار وانصح العوايل فيه لان اغلب النزلاء من اهل سورابايا واليابانيين........
4/سكنا في قولدن مره ثانيه وبصراحه اعجبني نظيف ورخيص وبعدين عندهم مساج على كيفيك, وقريب من الاسواق بعدين رحنا لمحطه القطار(القامبير) وحجزنا درجه اولى الى باندونق في رحله لمده 5ايام
5/من الصباح افطرنا ورحنا الساعه9.30 والقطار نظيف والطريق ممتع ماتدري تناظر يمين ولايساروصلنا باندونق ورحنا ندور فندق وهذي غلطتي لان الوقت مااسعفني وبعدين توقعت ان فيه مكتب حجوزات هناك المهم الفنادق غاليه وسكنا في فندق اسمهPANGEGHAR وسعره 400000 حليوومرتب والعصر رحنا سوق باسار بارو واسعارهم رخيصه مره ..... وذيك الفتره ارتفع سعر الصرف حيث 100دولار 905000 روبيه
6/رحنا صباحا الى منطقه تشياتر والمياه الحاره نمع سواق ممتاز اسمه ديدي يتكلم انجليزي وسكنا في فندق SARIATER وهذا الفندق فيه ااحوض سباحه للمياه الحاره وعباره عن منتزه كبير جدا الفندق ممتاز جدا وسعره 350000 شامله تذاكر دخول المسابح والافطار وبصراحه فيه كل شي اسواق ومحلات بيع الهدايا وكذللك الفواكه ولاتنسى الااناناس وجلسنا 3ايام............
اليوم اليبعده رحنا فوهه بركان تاكنوبان براهو منطقه جميله جدا وتشوف الغابات الي عمرك مراح تشوفها زيها وبصراحه ماقدر اوصفها .....................
اليوم الثاني استراحه واستجمام والسباحه في المياه الحاره...........
اليوم الثالث استراحه واستجمام وجوله في المنطقه لانه رائعه جدا
اليوم الرابع رجعنا لباندونق وجلسنا يوم واحد في نفس الفندق الاول ورحنا نتمشى
في حديقه الزهور بعد ذللك تمشينا في سوق BANDUNG INDAH PLAZA
7/رجعنا للبونتشاك من باندونق مع ديدي السواق بحوالي 350000 وفي الطريق زرنا مزارع الشاي والشلال ماعرف اسمه وسكنا في EVER GREEN
وهوعباره عن فلل وهو خاص بالعوايل وسعرة300000 لمده ليله واحده وموقعه اسفل الجبل ومتقدر تنام من صوت المويه الجايه من الجبال ...........
8/تمشينا في الجبل بعد ذلك رجعنا جاكرتا لقضاء اخر يومين وفي فندق قولدن ايضا وبسعر 270000 من مكتب كاها الي في شارع رادن صالح وذلك ببركات السواق الي رجعنا
9/ رحنا حديقه تمن ميني وكذللك سوق INDONEIA PLAZA وتمن انقرك
10/ جهزنا اغراضنا ورحنا للمطار ماودنا لكن الاجازه وبنتي الصغيره اشتقتلها ..........................
11/يوم السفر26/3/1425 وما قصروا الخوان في الجاروده حطونا درجه اولى
واعذروني عاى الاطاله وصراحه معي كثير من الصور بس ماعندي سكانر وسوف احاول لاحقا............................