بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



أبو نواف2006 أبو نواف2006
الصين تفرض رسوم تصدير اضافية لتضييق فائضها التجاري
27-01-2014 - 12:00 am

الصين تفرض رسوم تصدير اضافية لتضييق فائضها التجاري



بكين - يحيى شراحيلي:
وقعت الولايات المتحدة الامريكية وجمهورية الصين الشعبية في واشنطن مؤخراً على اتفاقيات لدعم الصادرات الامريكية الى الصين وبموجبها سيتم تمويل معظم صفقات الصادرات الامريكية الى الصين والتي تزيد على 20مليون دولار. ووقع بنك الاستيراد والتصدير في الصين ونظيره في الولايات المتحدة على اتفاقيات لتسهيل تمويل الصفقات التجارية التي ستساعد في دعم الصادرات الامريكية مع المحافظة على الارتقاء بالتنمية الصينية المستدامة. وذكر رئيس بنك الاستيراد والتصدير الامريكي جيسس اتش بعد التوقيع ان هذه الاتفاقيات التي اعلنت تحت رعاية الحوار الاقتصادي الاستراتيجي بين الصين والولايات المتحدة ستقدم نتائج وستعمل على دعم الواردات الامريكية والمحافظة على التنمية الصينية، وأضاف ان الاتفاقيات ستكون مهمة في تحسين الصادرات الامريكية من التكنولوجيا الى الصين وخلق فرص عمل للمواطنين الامريكيين وتعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية بين الصين والولايات المتحدة.
واعلن بنك التصدير والاستيراد الامريكي رغبته لدراسة تمويل بيع معدات ثقيلة لصيانة السكك الحديد بقيمة 164مليون دولار من قبل شركة هارسكو الى وزارة السكك الحديدية الصينية. وكانت نائبة رئيس مجلس الدولة الصينى وو يي قد وصلت الى واشنطن في وقت سابق من هذا الاسبوع لتترأس الاجتماع الثاني مع وزير الخزانة الامريكي هنري بولسون في الحوار الاقتصادي الاستراتيجي الذي توصل اليه الرئيسان الامريكي والصيني في وقت سابق وذلك باقامة حوار اقتصادي استراتيجي يركز على القضايا الاقتصادية الثنائية والعالمية محل الاهتمام المشترك ومن المقرر ان يعقد الحوار مرتين كل عام في بكين وواشنطن على التوالي.

وقد بدأ الحوارالثاني اعماله أمس الثلاثاء حيث سيركز الاجتماع الثاني للحوار على موضوعات في مجالات الخدمات والاستثمار والشفافية والطاقة والبيئة والنمو المتوازن والابداع.

يذكر ان الوفد الصيني الذي ترأسه نائبة رئيس مجلس الدولة يتألف من وزراء من عشرات الادارات لمجلس الدولة الصيني من بينها وزارة المالية ولجنة الاصلاح والتنمية الوطنية ووزارة العلوم والتكنولوجيا ووزارة صناعة المعلومات ووزارة التجارة ووزارة الصحة والبنك المركزي الصيني. ومن الجانب الامريكي يشارك في المناقشات وزير الخزانة هنري بولسون، ووزير الزراعة مايك يوهانس، ووزير التجارة كارلوس جوتيريز ووزير العمل الين تشاو ووزير الصحة والخدمات الانسانية مايكل ليفيت ووزيرة النقل ماري بيترز ووزير الطاقة سام بودمان وممثلة التجارة الامريكية سوزان شواب ومدير وكالة الحماية البيئية ستيفن جونسون ووكيل وزارة الخارجية جون نيجروبونتى ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي بين برنانك.

من جهة أخرى ذكرت وزارة المالية الصينية انها ستفرض رسوم تصدير اضافية مع خفض رسوم الواردات اعتبارا من الأول من يونيو المقبل من اجل تضييق فائضها التجارى المتسع، وستفرض رسوم تصدير تتراوح بين 5الى 10فى المائة على اكثر من 80من منتجات الصلب، بما فيها اسلاك، ولوائح، وصفائح الصلب.

كما سترفع رسوم التصدير من 10الى 15فى المائة على السلع الأولية، بما فيها قضبان وقوالب الصلب، والحديد الخام.

وقالت الوزارة أن اجمالى 142من المنتجات رخيصة الثمن والمنتجات كثيفة استخدام الموارد ستفرض عليها رسوم التصدير الإضافية..

المصدر : جريدة الرياض
http://www.alriyadh.com/2007/05/26/article252104.html





المشاركات

ahmed1975 ahmed1975
الصين تفرض رسوم تصدير اضافية لتضييق فائضها التجاري


جزاكم الله خيراً على هذه المعلومات


ط يـر! ط يـر!
الصين تفرض رسوم تصدير اضافية لتضييق فائضها التجاري


يعني اي شي تدخل فيه امريكا ينعفس ..!!

الله يصبرنا على هالعبقري بوش :s


bnt dubai bnt dubai
الصين تفرض رسوم تصدير اضافية لتضييق فائضها التجاري


هيه والله ربي يصبرنا عليه


qp33 qp33
الصين تفرض رسوم تصدير اضافية لتضييق فائضها التجاري


شكراً لك اخي الكريم على هالمعلومة

تقبل تحياتي


ابو عبدالله



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

الصين تفرض رسوم تصدير اضافية لتضييق فائضها التجاري