المغرب المسافرون العرب

مسئول
26-07-2022 - 01:15 pm
السلام عليكم جميعا
اولا : الحقيقه انا كنت من المعجبين بهذا المنتدى وكنت متسنتر في مجلسكم دايما اشرب من هالقهوه واكل من هالسكري واقرا في سواليفكم الحلوه ومغامراتكم الرائعه .. وكان لي نفس اكتب او اضيف شي لكن كنت مفلس ماعندي ماعند جدتي
ثانيا : قررت فجأه اني اسافرلأ ن لي سنتين ماذقت طعم السفر بعد سفريتي الاولى لاندونيسيا فكرت وين وين وين قلت مالك الا المغرب يمدحونها الشباب هنا ولو انكم خوفتونا شوي والله وفعلا سويتها وسافرت المغرب ورجعت قلت لازم يكون عندك دم شوي تراك زودتها بكثر التضيف فقررت اسوي عضو
ثالثا :لاتصدقون اني مسئول ترون ماعندي سالفه بس كل ماحطيت من هالأسماء مثل ( سواح _ مسافر _ رحال _ ..... ) لقيت العالم سبقوني وخلصوها.
رابعا : الحقيقه انا حكايتي عجيبه تموت من الضحك .. وتبكي من الحزن باعطيكم اياها من طق طق حتى مطار الملك عبد العزيز واتمنى ان شاء الله انها تعجبكم
انتظروني بس

المسافر
أخي مسئول
مرحبا بك في منتدى العرب المسافرون عامه ، ومنتدى السفر إلى المغرب خاصه ، ونتمنى أن تفيد وتستفيد.
بما أن كانت لك تجربه في المغرب ، فياليت لو كملتها مره وحده وأضفتها للمشاركه التي كتبتها ، كانت أحلوت أكثر ، عموما بإنتظار التكمله ، ولا تطول وإلا ماراح يصير لها طعم ، طق الحديد وهو حار...............
المسافر

AlSahab
اهلين بك اخوي
والله يحييك ..بين اخوانك ...
وترى باين من كتابتك وتواضعك انك تخفي قصه جميله...
بانتظارك ولا تطول علينا .... تقبل تحياتي

aku cinta kamu
شكل مسئول رجع للمغرب وخلانا ننتظر

مسئول
]الصراحه انا من الناس اللي مره ماحب المفاجأت .. وماحب احد يلعب علي ( بس بيني وبينكم طلعت أي كلام ) المهم قلت لنفسي ياولد لازم تعرف كل شي عن المغرب .. ومن يومها وانا على طول قدام النت ماسك محرك البحث( قوقل ) وادور ( المغرب _ السياحه في المغرب _ السفر للمغرب ) كل ماطلع موقع يانجليزي يافرنسي وانتو عارفين في الانجليزي يادوب نفك الخط وفي الفرنساوي مانعرف غير ( بنسواغ ومرسيه )
المهم في النهايه طحت عليكم وماصدقت عيوني كل اللي ابغى اعرفه كان موجود وبطريقه عجيبه والبركة طبعا في الاخوه المشرفين والاخوه الاعضاء .. طبعا فريت المنتدى فر في يوم واحد .
وقلت لنفسي اول رحله لازم تكون سياحه حقيقيه .. قلت مالي الا مكتب سياحي ينظم رحلتي من الى .. والله وفعلا دورت مكتب .. واو ل مكتب لقيته كان مكتب ( اريكسون للسياحه )
لقطت التلفون من هنا واليوم التاني قبل يفتحواوانا قدام بابهم
السلام عليكم
عليكم السلام
سألتهم عن الرحلات المتاحه للمغرب
قالو فيه رحله اسمها ( كنوز المغرب ) هذي تلف فيها المغرب من الساحل الى الصحراء مرورا بجبال اطلس والريف في 10 ايام .
قلت هذي الرحلة والا بلاش .. والله وفعلا اتفقنا على السعر
وقلتلهم بالمره اشتروا التذاكر وفعلا حجزوا لي على الخطوط المغربيه طبعا علشان ارخص
ويوم السفر نجهز شنطنا انا وخوي وعلى الخطوط الأجنبيه الساعة 1 ليلا يوم الخميس حسب ماهو مكتوب في التذكره
يوم وصلنا كانت اول المفآجأت قالوا ( الله بالخير ) هذي الر حله كانت امس
نسأل على رحله تانيه قالو مافيه الا الأحد قلنا مالنا الا خطوطنا تكبرنا عليهم ورجعنا لهم وفعلا على الخطوط السعوديه ونسأل عن اقرب رحله ؟
قالو فيه رحله الساعه 12 ونص بكره بس تقدرو تحجزو عليها من أي وكالة سفر .. وناخذ ليموزين الى اقرب وكالة سفر في طريق المدينه .. ونقص تذاكر تانيه .. وتطير نص ميزانية السفريه .
الساعة 10 وحنا مبنطين في المطار ونفطر ساندوتشين وعصير برتقال ب 48 ريال .. ونطلع الطايره الساعه 1 ماحنا مصدقين طلعنا علشان موعد القروب اللي حنا معاه الساعة 8 باليل لانهم راح يمشو الصباح .
وصلنا مطار الملك محمد الخامس الساعه 5 العصر بعد ماخوي حلل التذكره اكل وشاي وقهوه .. طبعا ماصرفنا ولا معانا فلوس سعوديه كل واحد معاه بطاقة الصراف وفرحان فيها .. من حسن الحظ خوي كانت معاه 200 سعودي صرفها من المطار .. وكانت امنية حياتي اركب قطار قلت هذي فرصتي.. واقص تذكرتين درجه اولى على قطار المطاروننتظر 20 دقيقه .. ونطلع القطار الصراحه كان شعور لا يوصف لما مشي القطار ولكن الشعور الأسوأ كان لما دعم القطار شايب كان قاطع السكه اول ماطلع من المطار وتوفى الله يرحمه من وقته .
عموما الحمد لله وصلنا كازا بعد نص ساعة تقريبا.. ونزلنا ورحنا على الفندق اللي مواعدين فيه الربع.. وقطينا الشنط بالغرفه ونزلنا نسأل عن مدير القروب.. قالو راح المطار يستقبل بقية القروب ( شكله راح يستقبلنا ) انتظرنا شوي في الريسبشن الا وهو داخل .. كان السيد جون بريطاني الجنسية وكان هو مدير الرحله .. وكانت المفأجاه التانيه انو اول ماقلنا له من السعوديه انعفس وجهه وحمر وصفر وتمتم بكلام ماعرفناه وقال بكره الساعة 8 تبدأ الرحله بنروح على الرباط بعد جوله في المدينه سألناه عن عدد افراد القروب قال 39 وكلهم من انجلترا واستراليا وامريكا يعني مافيهم عربي واحد غيرنا قلنا :يالله حلو .. خلينا نكون خواجات عشرة ايام ..خوي كان مرهق من الرحله راح نام.
انا اخذت تاكسي وقلت اخذ لفه على الكورنيش ..وكانت الساعه 9 ليلا وقلت للتاكسي وديني مطعم اكله طيب.. وداني مطعم اسمه النافوره قال انتظرك قلت لا .. تتعشى معاي ( اشتغل الكرم ) وفعلا ماصدق خبر وقلطنا انا طلبت طاجن حمام وهو طلب لحمه وكان الاكل مره لذيذ .. لمن سألت عن الحساب قلي 320 درهم واطلع الجوال واحسبها بالريال وتطلع قريب 120 ريال واحاسبه ..وامسك في صاحب التاكسي قلت ليش الاكل غالي وليش تودينا هذا المطعم .. قال هذا احسن مطعم في كازا قلت الله لايوفقك خلاص حق المشوار عشاك .. المهم اخذنا لفه في المدينه وينزلني في الاوتيل وانام
. وفي الحلقه التانيه نكمل رحلة الاحلام مع الخواجات اللي لفينا فيها 10 مدن من مدن المغرب الرائعه والجميله فعلا والمواقف الطريفه وغير الطريفه اللي حصلت
انتظروني واعذروني ماحب الكتابه .