نيروبى المسافرون العرب

6. هاكونا متاتا : هذي معروفة تيمون وبومبة يعني ما في مشاكل :36_1_11:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كنت في حلم لمدة 8 أيام في بلاد العجائب كينيا
بدأ التخطيط للرحلة منذ عامين عندما اتصل احد الاصدقاء على الطيران الكيني وحددنا الرحلة لمدة 10 ايام وتكلفة كل شخص 800 دينار كويتي ولكن قدر الله ان لا نذهب تلك السنة
فقررنا الذهاب هذه السنة وبالفعل اتصلنا على طيران الامارات (( وياليت ما اتصلنا )) وحددنا معاهم موعد نحن الثلاثة لتنسيق الرحلة , ذهبنا لمكتب الاماراتية وكانت تفاصيل الرحلة كالتالي :

نسافر يوم الثلاثاء الفجر الساعة 2 صباحا من مطار الكويت الى مطار دبي
المكوث في المطار 4 ساعات ومن ثم المغادرة الى مطار نيروبي
من المطار الى نيروبي 5 ساعات تقريبا ومن نيروبي الى فندق serena الرائع ساعة
كان المفروض يبدأ السفاري ثاني يوم ولكن الله يسامح الاماراتية حجزهم غير مضبوط فاضطررنا للاقامة في الفندق الى اليوم الثاني
اليوم الثالث تأخذنا سيارة خاصة ميني باص الى امبوسيلي التي ترى منها اعلى قمة في افريقيا وهي قمة كلمنجاروا التي يكسوها الثلج وسكنا في فندق سيرينا امبوزيلي ليلتين
اليوم الخامس الى بحيرة ناكوروا العجيبة فقط من الساعة 2 ظهرا الى قبل المغرب ومن ثم التوجه الى بحيرة نايفاشا للمكوث تلك الليلة
اليوم السادس توجهنا الى ماساي مارا ليلتين
ومن ثم رجعنا الى نيروبي ونمنا ليلة وبعدها توجهنا الى المطار طرنا الى دبي
سكنا في السيتي سنتر هوتيل ليلة وبعدها سافرنا الى ديرتنا الغالية الكويت :x1:
هذا كان مخطط الرحلة واتفقنا على السعر كانت تكلفة الشخص 1350 دينار كويتي لهذه العشر ايام ولاحظوا الفرق بين الكينية والاماراتية في السعر ولو اني ما جربت الكينية ولكن راح احكي لكم بعدين مأساتنا مع الاماراتية بس بخليها بموضوع مستقل علشان لا اتضايق ولا انتوا تتضايقون
طبعا لاي شخص يذهب الى كينيا هناك تطعيمات خاصة بالحمى الصفراء ويفضل ان تطعم من السحايا عن الشكة وهناك كبسولات تأخذها على مدة الاقامة كل يوم كبسولة وبعد ما ترجع تضلك على الكبسولات مدة شهر تقريبا
ملاحظة ها امة
يمكن ما راح تدخل كينيا اذا نسيت كرت التطعيمات اللي يعطيك ياه المستشفى اللي يثبت انك طعمت في دولتك
تأكدنا من الجوازات وكل شي حطينا خطة وقائمة الاغراض اللي راح ناخذها نظرا ان الثلاثة مصوررين هناك اشياء اساسية لنا
رحنا طعمنا واخذنا الحبوب ولازم نبدأ بالحبوب قبل السفرة باسبوع وبعضهم يقول بيوم هذي نسخة من الاغراض الاساسية اللي كتبناها معانا

العملة هناك شيلين الكيني

1دولار = 65 شيلين

معلومات مهمة قبل السفر : اذا تبي تصرف دولار قول للصراف انك تبي تسافر كينيا لان الصرافين هناك ما ياخذون أي دولار لازم يكون من رقم مسلسل معين انت قول للصراف وهو يعرف خذ معاك دولار وشيلين واي مكان ياخذون دولار حتى البقالات .
يفضل تكون معك اسعافات اولية شي حق الصداع الدوار الترجيع اعزكم الله للجروح لسعة البعوض في بالصيدلية بخاخ طارد للحشرات كريم الواقي من اشعة الشمس يعني اسعافات اولية صغيرة لا تجيب مستشفى معاك .
قبل البداية خلوني اعرفكم على افراد الرحلة الرائعة بصراحة كانت مجموعة ذهبية على قلب واحد ومن نخبة المصورين في الكويت وهم
الاستاذ حسين القلاف

رئيس فريق التصوير والتوثيق بمركز العمل التطوعي بدولة الكويت

مصور خلفيات ويندوز فيستا الجديد

نائب رئيس فريق التصوير والتوثيق بمركز العمل التطوعي دولة الكويت

توكلنا على الله ودعنا الاهل وكان وقت السفرة متعب شوي الفجر اكثر شي كنا نخاف منه الشنط حقت الكاميرات الخاصة بنا لان الشنطة كبيرة فيها 15 كيلووا تقريبا عدسات وقد تم الوعد بينا وبين الاماراتية ان ما احد يتعرض لنا كونا مصورين وتم هذا بالفعل لما جينا من الكويت الى دبي محد كلمنا لان عندهم علم مسبق ولكن للاسف كان العلم المسبق بس في الكويت لان تهزأنا بعدين في باقي المطارات بالرجعة ولكم التفاصيل في وقتها ان شاء الله
وصلنا دبي وكل شي تمام التمام
جلسنا اربع ساعات في المطار ومن ثم طرنا الى نيروبي احلى شي في الطيارة ان ما كان احد جنبي فنمت 3 ساعات تقريبا وصحينا واحنا في نيروبي
بالنسبة للفيزا طبعا الفيزة في مطار نيروبي وانت واقف تخلص بخمس دقايق في اوراق معينة تعبيها ومبلغ ما اذكر كم بالكثير 15 او 30 دولار
الشعب جدا بسيط وطيب ما في خوف لا من الناس ولا من القبائل ولكن احذر على اغراضك لا تنسى اي شي في اي مكان لا تكلم ناس ما تعرفهم واذا تبي ترتاح اي مكان في بقالة او يبيعون اشياء افريقية سو نفسك ما تتكلم انجليزي وخلك عربي لان في بعضهم راح يجيب لك الصداع لما تشتري منه وان ما شريت منه على الاقل اشتر له كوكا كولا خ ولا تصور اي احد الا اذا كنت تبي تعطيه فلوس واقصد في فلوس دولار وبس الى 5 دولارات هذا اللي تاخذ له مليون صورة وراح اتكلم عن قيمة الاغراض اللي شريناها منهم
كان باستقبالنا صاحب الميني باص السيارة الخاصة بنا وهو مسلم اسمه علي ويلقب بعلي بابا كان امين وظريف وقوي وسائق محترف وكانت مسؤولة من شركة السفاري اللي تم الحجز منهم باستقبالنا ايضا
تم الترحيب فينا وعرض الجدول علينا وانصدمنا ان الجدول غير اللي رتبنا له في الرحلة مع المكتب حيث ان السفاري فقط 5 ايام وليس 6 يعني راح نقعد في الفندق ليلتين والفندق غالي جدا 5 نجوم واظن هذا سبب زيادة الكلفة على الشخص المهم واهي تتكلم احنا مو مصدقين الجو الرائع والغيوم اللي حوالينا سحر سبحان الله
نبيروبي ما فيها شيي يعني اللي يقدر ينزل المطار ويطير ولا يروح للسفاري على طول احسن له ان كان يستحمل الطريج لانه طويل نوعا ما يعني حدك ترتاح ليلة بالكثير في الفندق ومن ثاني يوم طوالي على السفاري
الفندق كان راقي واكثر من رائع والاكل كان لنا فيه فقط افطار وتغدينا وتعشينا على حسابنا ( طبعا في السفاري كل شي عليهم من الاكل ) وكلف الغدا لثلاث اشخاص 100 دولار تقريبا اظنه غالي بس شي خيال والعشاء
ملاحظة هامة :
مامبوا : يعني مرحبا :tongue:

كاريبوا : يعني اهلا وسهلا بكم welcome

هاكونا متاتا : هذي معروفة تيمون وبومبة يعني ما في مشاكل :36_1_11:

كذلك نفس السعر ارتحنا في الفندق ونمنا ليلتنا الاولى ولله الحمد جلسنا الصبح الساعة 6 ونص تفطرنا وجلسنا في حديقة الفندق الرائعة بصراحة كان فيها وايد اشياء تتصور من الطيور الجميلة والحشرات وقمنا نتصل بالشركة لنتفاهم معاهم على سوء الفهم من الاماراتية الله يسامحهم وعندنا اوراق تثبت ان تاريخ 22 -3 يبدأ السفاري وهم عندهم اوراق تثبت ان السفاري 23 – 3 اتصلنا بالاماراتية محد يرد اتصلنا مبطي ردوا علينا وكان العذر اقبح من ذنب ان ما كان في حجز !! في السفاري زين عوضونا بآخر يوم يمين يسار مافي احنا ما جينا علشان نجلس في الفندق يومين والباقي من مكان لي مكان 6 ساعات الى 8 ساعات طريق !!
رحنا الى الاستقبال وكلمناهم ان يحجزون لنا شي لهذا اليوم وتم الحجز لزيارة سفاري نيروبي ناشونال بارك وكانت التكلفة من غير غداء 130 دولار للشخص في ميني باص خاص لنا الثلاثة من الساعة 2 الى الساعة 6 مساء واخذنا كرت الشركة بحيث ان مرة ثانية نتعامل دايركت معاها من خلال موقعها على الانترنت وتأمين كل شي بلا اماراتية ولا يحزنون عرفنا الطريق خلاص
جهزنا كاميراتنا واغراضنا للسفاري الاول وهي اكبر محمية في كينيا ولكن اقل محمية شفنا فيها حيوانات كان فيها الغزلان والزراف وكثير من الطيور بس مو مثل المحميات اللي شفناها بعدين رجعنا الفندق كنا مستانسين لان اول محمية شفناها نزلنا الصور وقمنا بمعالجتها في اللوبي تعشينا واستعدينا حق ثاني يوم لرحلة امبوسيلي الرائعة وجبل الثلج كلمنجاروا اعلى قمة في افريقيا والحياة البرية على اصولها
اترك المجال الان للاسئلة ان كان هناك اسئلة اتمنى اني ما بخست الموضوع حقه والله انا ما اعرف اكتب كثير ولكن حاولت ان يكون الموضوع متكامل وعلى مراحل لاني جدا مشغول هذه الفترة وان شاء اله ما اطول عليكم بالجزء الثاني من القصة
في البداية صور من الفندق ( على فكرة معرض الصور بصراحة ما ادري شفيه كل ما احمل صور يحملها مرتين عكر مزاجي على الصبح )