بودابست المسافرون العرب

09-07-2022 - 05:43 pm
  1. بسم الله الرحمن الرحيم

2. ونبتدي بأول دولة ومدينة ....{- أثينا -}

0يوماً في رحاب الدول الأوروبيةراح أستعرض معكم رحلتنا الأوروبية اللتي قمنا بها نحن 4 شباب (زكرتية) حول 8 دول / 9 مدن من أوروبا الغربية ومنها شرقية …
بدايةً راح أطلعكم على بداية التخطيط لهذه الرحلة وفكرت مين من الشباب الأربعة ، طبعاً محاكيكم بس يتفنقس ويهاوش (هذا اللي أنا فالح فيه ) قلنا ياولد وين بنصيف هذي السنة … قلت أنا وش رايكم بدول شرق آسيا ;) نط خوينا بالله ابو عزيز وعينك ماتشوف ألاالنور مايبي شرق أسيا خير شر (مادري وش فيه عليهم ) قال كله ولا الشرق .. مع أن ابوناصر وده بالشرق وأبوريم لأي مكان معنا .. قلنا أمرك مطاع يامعلم … قال بنروح لأوروبا قلنا خير بس شلون وطق صدره … قلنا بسم الله ..
أخذنا تذكرة طيران على الأولمبيك الرياض – أثينا – باريس ذهاب ، والعودة بودابست – أثينا – الرياض ب 2500 ريال ، والباقي قلنا بندبر أعمارنا … شباب وماراح نتورط لو نمنا بالمطارات
زبطنا وضعنا من ملابس وشنط واللزي منه … وتوكلنا على الله طبعاً ولا واحد منا سبق أن زار أوروبا الغربية على قولت القايل (طقها وألحقها) …

ونبتدي بأول دولة ومدينة ....{- أثينا -}

رحلتنا الساعه 2 الفجر وتمر دبي ووصلنا أثينا حوالي الساعه 6 الفجر … نزلنا المطار وقلنا وين بنسكن وش عندنا من معلومات عنها ولا شي الا شارع الخراف ولا مريناه خوفنا راعي التكسي من المشاكل اللي تصير قلنا بلاها موب لازم … طلعنا من المطار وصرنا ندور من فندق لفندق لحد ما طفشنا وقلنا نبي ننام علشان الدوران ، ومرينا ذاك الفندق وقلنابس هذا هو وقفونا … أخذنا الفندق وياليتنا ما أخذناه بس خلوها على ربكم تساهيل تساهيل ، بكم ب 45 دولار قلنا يالله … ريحنا واللي علينا وقبل كنا مآخذين بعض التعليمات من راعي التكسي وأماكن ماينصحنا أننا نروحلهن وفعلاً عملنا بنصيحته راعي البلد اللي حب يعمل خير معنا وهذا أحسن مافي ديرتهم ..
طبعاً تفاجئنا بالحر وأحنا أصلاً منحاشين منه ولقيناه هناك وكانت درجة الحرارة تقريباً 39 (صلخ) … اول يوم لنا أطلقنا رجلينا وصرنا نتمشى من شارع لشارع ومن منطقة لمنطقة لحد ماهلكنا ، يوم رجعنا للفندق حبينا نشوف وش عندهم من رحلات بحرية وشو هي الجزر وتستحق ولا لا .. عطونا معلومات كامله وكذا رحله بس خبرونا اننا لازم نعطيهم الأوكيه خلال ساعه بالكثير لأن المكاتب راح تسكر … قعدنا نقلب الوضع بروسنا وحطينا عيننا على رحلة لجزر 3 من الفجر الساعه 6 لحد المساء الساعه 6 (12ساعه) وبتكلفة حوالي 70دولار للشخص شامله الغداء والتنقلات من إلى … مرنا الباص وركبنا وأحنا مسفهلين على بالنا (رحاله) وصلنا ذيك الباخره اللي مايحبها قلبكم كنا متخيلين بنركب البواخر العملاقه وأثر الدعوه على دورين وبس … اللي في الباخره كلهم أوروبيين ويابانيين … وكلهم متسدحين ومتقبلين هالشمس (مستانسين) وأحنا متغبين داخل الكبينه ندور البراد .. مالنا ومال الشغلات .. المهم ونفرفر في هالباخرة ونتمايل اللي جاه دوار البحر واللي متصروع من الحر (موب أنا) لحد ماوصلنا أول الجزر الثلاث قلنا خير يالله نزلنا ومعنا ساعتين نتمشى ونرجع قبل علشان الباخره راح تكمل خط سيرها .. والله وأحنا ندربي روسنا مع هالعالم وين مايروحون .. اللي شايل شنطه على ظهره وحاط مستلزماته وحنا ايدينا فاضيه مغير نقلب روسنا (دلوخ) لا وابو الشباب خوينا (ابوناصر) مسويلي فيها أوروبي فاصخ التي شيرت وجالس يتشمس .. مادرا وش بيصير له بعدين .. المهم خذينا فره بهالجزيره ومترناه شبر شبر وماخلينا بيت ماطلطلنا فيه خبركم عربوش بلوغين .. وجاء وقت الرجعه للباخره وركبنا.. وجلسنا ننتظر الجزيرة اللي بعدها وش بنشوف قالو يالله هذي الجزيرة الثانية أنزلو ولكم ساعتين فيها بس نزلنا ونفس الجزيرة اللي قبل بس اللي فيها أختلاف محلات الأيسكريم أكثر ولا نسخه كربونيه من اللي قبل .. درنا وبيني وبينكم ولا أحد يدري ملينا .. عرب مانعرف شلون نستانس … بس أفطرنا فطور على كيفنا ;) (موب أنا) جاء وقت الرجعة للباخره .. قالو يالله بنحطكم قسمين علشان الغداء مايصير فيه زحمه .. قلنا طيب وين المفاطيح والمشاوي واللزي منه . يوم جاء الغداء وش نشوف نقلب الصحون نبي ندور شي نآكله مالقينا الا قطيعة لحمه وشكلها (خنزير) صوتناله قلنا وش هذا قال ماعليكم كلو وحطو في بطنكم بطيخ صيفي ( ألا على فكره شلون الجح مدهر الحين ) وصار اللحم خراف وشوية سلطة وزبده كالعاده واللي تبي من المشروبات الغازية .. طقطنا ابو الصحن وطلعنا نبي نتشمس (أوروبيين) وصلنا الجزيرة الثالثة وقربت رجعتنا للفندق نزلنا لهالجزيرة وأثرها شغل عدل أحسن من اللي قبل .. ايه هذي الجزر اللي يحبها قلبكم .. قعدنا نفرفر فيها ومادرينا الا الوقت وصل حده ولا ودنا نرجع بس شنسوي مجبورين .. ويم ركبنا قالو فيه حفله مسوينها لكم واللي يحب يروح للصالة .. قلنا ممتاز منها نتبرد ومنها نتسلى لحد ما نآصل .. قلنا أكيد فيها سامري وشغل عدل يوم بدة الحفله ويجيك هالخبل ويقعد يسوي عروض سحرية ومن هالخرابيط ويقعدون يغنون أغانيهم وحنا ندربي روسنا ماندري وش يقولون .. لحد ماقلنا بس الفكه .. واثر الشمس بادية تنزل شوي وتبرد .. وصلنا أثينا ورجعونا للفندق .. وقلنا وينك يالفراش نبي النوم .. يوم جت الساعه 10 وبدينا نغطرش بالنوم يوم انه تسكر التكييف .. ياهوه شسالفه .. والله واجيك وآخذ شرشفي والمخده وأطلع بالبلكونه ابي البراد وأصكها نومه لحد الصبح (غرابيل) وخويي ولا همه نايم بالغرفه وبعد منغطي .. مقلب هذا الفندق بجد ..
صحينا الصبح وشلنا عفشنا وعلى المطار انطلقنا .. للسفر لباريس ونطقطق في المطار شوي ونتمشى لين جاء وقت الرحله ركبنا الطياره وشوي توقف المحركات قالو فيه حاله عندنا مريضه ولازم نجيب لها الأسعاف .. ياهوه شغلو المكيفات كتمه مافيه امل يردون عليك .. ويقوم هالكواحد واللي هو يرطن عليهم بالفرنسي وشيل وحط معهم لين جاء وقت الرحله .. يوم جاء وجلس بجنبا وبدى يقرق علينا عربي طلع فرنسي عايش بالأسكندرية ويتقن العربية .. وقاعد يتهزء بالأخوان المصريين ونطقهم للدجاجه (دقاقه) يقول وش هاللغه عندهم .. وقرق لحد ماوصلنا لباريس ..
طولت عليكم مافيه شي صح ... طيب ...