جاكرتا المسافرون العرب

السلام عليكم ورحمة الله

الجزء الأول -----

اليوم راح احكي لكم رحلتي الثالثة لاندونيسيا والتي كانت في رمضان 1424 ه
لما عطلنا يوم 18 رمضان كنت متفق مع احمد وصالح اننا نروح لجاكرتا ، والله ونركب الفورد من القصيم يوم الاربعاء على طول ونروح لشقة اخوي محمد بالرياض علشان نستعد للرحلة وبحكم اني انا القائد العظيم للرحلة اخذتهم معي لاسواق عديدة علشان يشترون لهم ملابس ومريت بهم الصيدلية واشترينا مضادات حيوية وكريمات لحساسية الجلد وامكاين حلاقه وفرشاة اسنان وقصينا تذاكر من مكتب الطيار بقيمة 1880 ريال فقط ورحلتنا يوم السبت الساعة 12 ليلا من مطار الملك خالد الدولي ويوم افطرنا والله ونروح للمطار ونقص البوردنق0 والمهم ونروح لصراف البنك الامريكي واحط التذاكر فوقها واصرف واطلع وانساهم واروح اصرفهم دولارات وادور التذاكر ولا لقيتهم وارجع للصرافة ولا لقيتها واروح للشرطه وابلغ عنها واروح للكاونتر الاستقبال قال لازم تقصون تذاكر جديده المهم قعدنا نلف وندورهن لين ما سمعت اسمي ينادى عليه رحت لمهم ولقيت التذاكر عندهم والحمد لله وجزاه الله خير اللي عطاهم اياها 0 المشكله ان شناطنا كانت محملة في الطيارة
ونجي نركب اخر الناس قاعدين يستنوننا وقال لنا واحد من الحرس شكلكم مو راجعين
والله ونركب الطيارة واقوم انا بعد ما طارت الطيارة وادور لي على مقعد فاضي ابنام وكل المقاعد مليانه يا كثر الشغلات بالسعودية
ثم لقيت مقعد بين شغالتين واجلس اسولف عليهم ونضيع الوقت واسالهم عن السحر ومشاكلهم في السعوديه،المهم بعد ساعتين جاني النوم ونمت نوما مش عميقا ثم صحيت ثم نمت مليون مره والطيارة لسه في السماء
رحت لم اصدقائي والقاهم نايمين
تم التعديل من قبل المشرف Awal_7abib

رحلتي الى اندونيسيا
  1. الجزء الثاني-----------

2. ونحمل الشناط بالجيب قريبمن الفكس ار 0 ومعنا عفش الله لا يوريكم

3. طبعا امزح اخترنا فطور كويس 0

4. طبعا لاتسالونا ليش ما اوفينا بعهدنا لانفسنا اننا نكمل صومنا

5. ولأننا في رمضان قررنا الذهاب الى الجبل " بونشاك "

الجزء الثاني-----------

يوم صارت الساعة 2 الظهر بتوقيت جاكرتا نزلنا في المطار واخذت جوازات العيال وحطيت في كل جواز عشرة ريالات وقفزت الطابور العظيم وختمت الجواز والفيزة لمدة شهرين ببلاش والحين صار بي 100 ريال فقط
وكان معنا عزبه مليانه تمر ورز وقهوة وشاي لان ما عندهم شيء ينفع قال لنا المفتش ليش تجيبون الرز وهو عندنا متوفر وقعد يقرق علينا واقوم واخذ يده واروح فيه للغرفه القريبه واعطيه خمسين الف ويقول لي اهلا وسهلا وتغير 1800000 درجه
يوم نزلنا كنا جايين من برد المربعانيه ويلاقين حر جاكرتا ورطوبتها طبعا اكلنا شوية مضاد في الطيارة واروح لمكتب " الكحة " في المطار واخذ شقة " استون " ثلاث غرف ودورتين مياه بي 720 الف روبيه
للمعلومية الروبية تصرف كالتالي " الريال يعادل = 2240 روبيه يعني 100 دولار تصرف 840 الف وتزيد وتنقص من عشرة الى عشرين فقط 0
واطلع من المطار والقى السواقين ينتظرونني واختار واحد منهم يوصلني 100 الف روبيه الى الشقق استون 0

ونحمل الشناط بالجيب قريبمن الفكس ار 0 ومعنا عفش الله لا يوريكم

ونروح للشقه ونعطيهم الفوتشر ونكون في الشقة بحدود الساعة الرابعه عصرا وننام فيها الى الساعة التاسعه صباحا ونقوم صاروخ للفطور ونفطر فطور رائع عبارة عن مكرونه بارده مع شاي مثلج انا ما ادري وش لون عايشين ذولا 0

طبعا امزح اخترنا فطور كويس 0

ثم رحنا للمسبح وسبحنا وبعد ما خلصنا والله ونطلع فوق للشقه ونقعد نسولف عن الطيارة ومتاعبها ثم اتفقنا اننا نصوم باقي الايام وتعاهدنا على ذلك 0
ومن بكرة اتصلت على السواق الحضرمي يحى واتفق معاه يودينا بي 300 روبية لسوكابومي 0 نسيت اقول لكم اننا طلعنا شرائح جوال من اسواق اثريوم القريبه من الشقق السون بقيمة 70 الف روبية بس ما فيها شحن الا عشرة الالاف 0
ونركب مع السواق ويروح بنا على الهاي وي الى بونشاك ونتعداه شيباناز ثم سانجور ثم سوكابومي ونقعد فيها الى بعد العشاء (كان عندنا شغل هناك)
ونرجع لجاكرتا ولا نصل اليها الا في وقت متاخر من الليل وكنا ناوين نتعشى في السندباد المطعم العربي النظيف والجميل جدا لكن فاتت علينا
نزلت انا إليى بيتزا هت وطلبت عشاء سفري وركبنا السيارة ورحنا للشقه
وكل واحد صا اروخ للغرفه
ولا قمنا من بكره الا الساعة 1 ظهرا وفاتنا الفطور .
والله ونروح لسوق اثريوم ونتغدى في كنتاكي ونشري بعض الملابس وبعض المستلزمات بقيمة مليون روبية شفتوا كيف احنا بكرم.
ونرجع للشقة ونقعد فيها باقي اليوم كله.
ونصبح من بكره ونفطر ببلاش ونروح لاسواق منقا دوا ونتمشى وشتريت انا جوال موديل 6600 باربعة ملايين 2000 ريال ولقيته بالسعوديه بعد ما رجعت 1750 ريال فقط .

طبعا لاتسالونا ليش ما اوفينا بعهدنا لانفسنا اننا نكمل صومنا

ولأننا في رمضان قررنا الذهاب الى الجبل " بونشاك "

واتصل على السواق يحيى قال اني مشغول واتصل على السواق حسن وقال انني مشغول واجي اتصل على مكتب الفقيه بالجبل وارسلو لنا سواق ورحنا معاه للجبل الجميل بونشاك .ورحنا الى فلل " ينسون " ولاتحتاج حجز لانها شبه فاضية في رمضان واخذنا فلة اربع غرف بدورات المياه بي 400 الف روبيه فقط لاننا في رمضان وقت الموسم تصل الى 800 الف روبية
واستجرنا سواق من مكتب الفقيه بي 250 الف روبية لليوم وعليه كل شيء
وصمنا باقي الايام هناك ولله الحمد
واستجرنا شغاله بي 50 الف روبيه ومكواة ثياب بي 5000 روبية لليوم الواحد وكنا نشتري تيس بي 180 الف روبية كل يومين وضرب كبسات
والاسعار هناك كالتالي
الشيشه الاجار اليومي = 20 الف روبيه
يعني الاسعار رخيصه وقريبه من اسعار السعودية
تم التعديل من قبل المشرف Awal_7abib
اخي العزيز- يجب عليك الالتزام بشروط وقوانين المنتدى وإنتقاء التعبير المناسب عند طرح أي موضوع والا سوف نقوم بإيقاف عضويتك

saya ganteng
الصراحة إنك رهيب وكتاباتك رائعة بس أول حبيب حذف منها ما لايتوافق مع قوانين المنتدى " أرجو التنبه بذلك " وعدم الخروج عن القوانين .
ننتظر بقية الرحلة ولو تكون مرفقة بالصور يكون أجمل . . كذلك يعجبني تفصيلك في بعض النقاط مثل الأسعار والفلل.
تحية شكر وتقدير للقصيم ولبسام .
عصويد

1. ونشوف عرض الفيلة ونركب التلفريك المرعب

يا مشرفنا القدير والسلطان الكبير موضوعي هذا نازل في اكثر من منتدى دون اي تعديل لكن انت حر بتصرفك ولك الحق ان تقتلني مش بس توقف عضويتي لأنني تكلمت بكل صراحة وبدون اي نفاق او مبالغات كما رأيت في كثير من المنتديات
نحن لا نحكي بطولات ونخفي الاخفاقات بل نحن نقول لمن يهمهم الامر وافكارهم قريبه منا ماذا يوجد هناك فقط لاغير
قد يكون هناك بعض الجراْءة في الكلام لكن هكذا هي كتاباتي
ولأجل خاطرك راح اعدل المشاركات القادمة لأنني ما زلت اعتبر اننا نجد الكبت والحجر على افكارنا والسنتنا اينما يممنا وجوهنا
الجزء الثالث -------------
عندهم شيء غريب وهو ان رمضان فقط 29 يوم مهما كان وحنا مشينا على قولهم وقالوا بكره عيد وطبعا السنة وافق السعوديه 0
وعجزنا ننام ليلة العيد من التكبير في مكبرات الصوت في المساجد 0
ويوم اصبحنا رحنا الى المصلى وكان يوما ماطرا المطر عاد كل يوم لاينقطع ابد 0 وصلينا وغرقنا بفضل الله ورحمته
ولاننا متعودين على المعايدة بالقصيم الجماعيه قررنا الذهاب للبيوت القريبه منا من الاندونيسيين
والله ونروح مشيا على الاقدام في منحدرات الجبل ونعايد معظم العوائل وكانوا يستقبلوننا استقبالا حارا بس يقدمون لنا شاي بارد جدا واعطينا اولادهم فلوس العيد واستانسنا جميعا لمدة ساعتين والمعايدة هناك ان تقول " سلامات هراري عيد الفطري "
ورجعنا لفلتنا ولقينا عوائل صينيه ملئت المجمع السكني لان جاكرتا تمنح الناس اجازة لمدة اسبوع بعد العيد
ونروح من بكره في الصباح الى حديقة الحيوانات المسماة سفاري قيمة الدخول للشخص 40 الف

ونشوف عرض الفيلة ونركب التلفريك المرعب

ثم شاهدنا الثعابين الكبيرة جدا 8 امتار ثم شاهدنا الخفافيش وجميع انواع الطيور ثم ركبنا السيارة ودخلنا ديقة الحيوانات والتي تعتبر حديقة حرة الحيوانات يسرحن ويمرحن ومتعدودات على السيارات يبغون طعام واحنا مش معانا الا بسكوت
ثم شفنا الاسود والنمور والفهود والتماسيح والفيلة وفرس النهر و
ثم تعبنا وملينا لاننا يالسعوديون ما نحب نطول بمكان حتى لو كان جميل 0
ونرجع للفله ونشوي التيس ونستانس بالسواليف والضحك
وفي اليوم التالي ذهبنا الى قمة الجبل حيث البرشوت 0
وقيمة ركوبه لمدة لمدة ساعه 250 الف روبيه فقط بس مين عاد يبي يركبه
الصينيات شفناهن يركبن وقال لي المدرب انه قبل سبع سنوات اتى سعودي وركبه وسقط منه فمات رحمه الله
ثم جانا المطر فهربنا نختفي تحت سقف احد المقاهي الخشبيه الباليه
طبعا في كل يوم نقوم بجوله واحده لان الجبل في الاجازة زحمه " مجت " مره
والجولة بتاخذ وقت وجهد كبير
في التالي قررنا ان نستريح في الفله ونشوي ونلعب تنس ارضي طبعا ما نعرف بس اهم شيء نتحرك

الجزء الرابع -----------
وفي اليوم التالي قررنا الذهاب الى مدينة شباناز القريبه منا ساعه واحده فقط
وتمشينا بالاسواق وشفنا بعض الفلل هناك لكن المشكله انهم ما يتكلمون لا عربي ولا انجليزي طبعا الانجليزي نادر جدا في اندونيسيا
لكن الجبل يمكنك ان تتفاهم معهم بالعربي عادي جدا 0
ثم رجعنا منهكين كالعادة
وفي اليوم التالي قررنا الذهاب الى مدينة " باندوم " حيث البراكين والمياه الحارة وسبحنا بالمياه الحارة المحتويه على الكبريت وفعلا استفدنا كثيرا وشفنا سعودي مشلول الله يعافيه يتعالج هناك وشيبان ايضا 0
تبعد المدينه عن الجبل اربع ساعات
ثم رجعنا للفله كالعادة منهكين
وفي اليوم التالي ذهبنا الى البحيرات ساعتين تقريبا وكانت بحيرات جميله جدا ورائعه ثم ذهبنا للمطعم وسط البحيره واكلنا سمك طازج لاول مره وكنا بحاجه ليه فعلا
كلفتنا الرحلة فقط 200 الف روبيه من غير السواق لانه معنا كل يوم
وفي اليوم اللي بعده جانا واحد اسمه ناصر يشتغل في السفارة بجاكرتا وسكن بجانبا وانظروا ماذا فعل لنا هذا السعودي
اولا ا : طلب منا الا نشغل الموسيقى اطلاقا ولو بصوت منخفض يعني ينصحنا غصب
ثانيا : طلب منا عدم الجلوس امام الفلة عشان ما نشوف حريمه اذا طلعوا او دخلوا !
ثالثا : قال اذا بغيتوا تروحون للمكتب وهو بجنب فلته يجب عليكم ان تاخذوا مسار من الخلف وهو منحدر جبلي لايمكن لنا ان نسير فيه عشان ما نمر من امام فلته المسكين
قلنا له يا اخ ناصر نحن شباب لانشرب ولا نجن كما الاخرون اذا انت عندك خبره سابقة
عندها انفجرت غضبا فقلت له بالحرف الواحد : " يا حمار حنا قطعنا عشرة الالاف كلم عشان نهرب منك ومن اشكالك تجي تلحقنا في اخر المشرق ؟ لن نتبع ما تقول وافعل ما بدا لك حنا في اندونيسيا مش في الرياض 0
طبعا ما سوى هذا المتخلف اي شيء ولا يقدر يعيني بيسفرنا لاننا مرينا من امام فلته او جلسنا نشرب المعسل امام فلتنا
لكن بالفعل انا تكدر خاطري يومين وبغيت ارجع للسعوديه لولا الله ثم كلام اصدقائي
بعدها ذهبنا الى البحر " المحيط " يبعد عنا 4 ساعات واستمتعنا بالامواج العظيمة والسمك الطازج
ورجعنا كالعادة للفله
ثم ذهبنا الى سانجور مدينة جميله وتسمى عندهم 0 السحر الاسود لكثرة السحره فيها
ثم رجعنا الى جاكرتا وسكنا في شقق "وهكذا على هذا المنوال تقريبا جلسنا 22 يوم في الجبل
استون " 5 نجوم بقيمة 800 الف ثلاث غرف بس فخمة جدا احسن من استون واخذنا الفوتشر من مكتب الكحة السياحي القريب من مطعم اميرة العربي 0
وذهبنا الى الى ملاهي " دنيا فانتازي " الشهيرة ولعبت انا لعبتين لان كل لعبه قدامها طابور مكون من مليون شخص
وهي رخيصه جدا جدا لاتكلف اكثر من 35 الف روبيه وذهبنا الى عالم البحار فيه انواع غريبه من الاسماك وهي بنفس مجمع الملاهي 0
ثم رحنا ايضا الى الجزر القريبه من جاكرتا وهي جزر جميله ويمكنك السكن بها او ترجع بنفس اليوم وهي تكلفك حوالي 500 الف روبيه للشخصين
ومتعة جاكرتا في الاسواق الكبيرة مثل " منقادوا " و " اثريوم " وهو تقريبا خاص بالسعوديون الشباب
وسوق " شمباكا " الكبير جدا وغيرها كثير 0

1. فركب احمد وصالح في سيارة وانا لوحدي

2. والطريق ياخذ حوالي ساعة مع الزحمة

الجزء الخامس ------
وكنا نتغدى ونتعشى في مطعم " السندباد " القريب من فندق سانتكا وقيمة وجبة اللحم للفرد فقط 30 الف روبيه
وكنا نريد ان نجيب شغاله في الشقة لكن للاسف شقق " استون " مطبخهم لايوجد به فرن
وقضينا في جاكرتا اسبوعين كاملين طبعا تغيبنا عن العمل لاننا بصراحة كل يوم نقول بكره بكره نروح
طبعا مسحورين باعتقاد البعض منكم
ثم قررنا الرحيل
وفي يوم الرحيل طلبنا سيارتين لانني اشتريت من هناك مسجل استريو كبير جدا وسينما هوم والعفش كثير جدا

فركب احمد وصالح في سيارة وانا لوحدي

والطريق ياخذ حوالي ساعة مع الزحمة

المهم دخلنا العفش وطلعنا من المطار وقعدنا نتغدى في كنتاكي وركبنا الطيارة وانا في قمة الحزن واقلعت الطائرة للسعوديه فنمت نوما عميقا وما افقت الا في مطار الرياض فنزلنا وابلشو بنا الجمارك حول العسل والعود واشرطة الفديو 0 ثم ركبنا التاكسي بخمسين ريال لحي السلام وعلى طول نركب السيارة ونروح للقصيم
ونذهب الى الدوام ونلقاهم رافعين فينا محاضر غياب اكثر من 15 يوم متواصله وناوين فصلنا قطاعين الارزاق
وندبر واسطه ويحسبها لنا اجازة استئنائية وينتهي الاشكال وهذه معلومات عامه عن اندونيسيا وانا اعلم ان غيري افاد واجاد في هذا الموضوع
1- الفنادق
الاسعار تحت كلها من مكتب " كحه " السياحي والغرفة سوبر ديلوكس
فندق " سعيد جايا " خمس نجوم فخم جدا سكنت فيه اسبوع لليوم 560 الف روبية
فندق " سانتيكا " اربع نجوم سكنت فيه الغرفه كبيرة لكنه عادي والشرطه كل يوم فيه لو معاك بنت او زوجه يشغلونك عندها طبعا ادارة الفندق ما تدفع فلوس لهم والا كان ما يجون ابد اليوم " 440 الف روبيه
فندق " استون " اربع نجوم كويس جدا قريب من اسواق اثريوم اليوم 350 الف
فندق " قولدن " في بسر بارو فندق هاديء جدا والخدمة جيده اربع نجوم اليوم 280 الف فقط
فندق السنترال سيء جدا وقبيح ومقرف وهو عبارة عن مجمع دعاره وحشيش لذلك لا داعي للسكن فيه
الشقق الفندقية كثيرة اهمها ))))))))
شقق " السون " اربع نجوم ثلاث غرف بي 720 الف والامان فيها ممتاز وفيها عيادة طبيه والسكان من السعوديه عن بكره ابيهم وهي قريبه من فندق " استون " ومن سوق " اثريوم "
شقق " ميركوري " اربع نجوم 450 الف بس مش حلوه ولا امنه وهي قريبه من سوق كبير نسيت اسمه خاص بالصينيون 0وهي بعيدة ايضا عن وسط جاكرتا 0 وايضا لسفارة الامارتيه حذرت من السكن فيها لسرقة السفتي بوكس فيها
شقق " استون " خمس نجوم 53 دور فخمة جدا بس غاليه ثلاث غرف بي 800 الف الى 900 الف مع التخفيض 0
ومطبخهم لايوجد به فرن بس ميكرويف وحماية شاي وثلاثه ومغسله
التاكسي في جاكرتا مثل تكاسي الرياض من ناحية الكثرة وهي رخيصة كل 1 كلم بي 1000 روبيه فقط وفتح الباب 3000 روبيه فقط ،، فلاتحتاج لسواق يعني بحدود 100 الف تلف جاكرتا كلها
المطاعم العربية لايهمك غير مطعم السندباد ومطعم حضرموت والباقي مقرف وغير نظيف 0
الشيشه متوفره في جاكرتا والدخان السعودي الاصلي غير متوفر الا في الجبل بونشاك وهو غالي فخذ دخانك من هنا لو مليون كرز ما يقولون شيء والقانون بيقول فقط 200 سيجارة
الملابس رخيصه جدا في اسواق " منقا دوا " فقط
الجوالات غاليه جدا ولها سوق خاص اسمه " بروكسل "
التلفزونات غاليه والكاميرات بس المسجلات اصليه ورخيصه انا اشتريت مسجل فخم فقط بي 500 ريال وهو يباع في الرياض 1200 ريال
كلفتني الرحلة في اندونيسيا مع كل شيء لمدة اربعين يوم عايش احلى عيشه وافخم عيشه حوالي 15 الف ريال من غير التذكرة
نسيت اقولكم اننا تفضحنا في كل مكان في قريتنا والكل عرف اننا رحنا لاندونيسيا لاننا طولنا هناك.
على العموم الموضوع كتبته في قعده واحده واسف لو هو غير مرتب او واضح والمشرف عدل بالمقالين السابقين وانا عدلت في الباقي فانحاس الموضوع بشكل مؤسف جدا

هذه صورة داخل مجمع " يانسون " بالجبل بونشاك

وهذه صورتي وانا راكب على مركب جميل في البحيرة

وهذا منظر عام لجاكرتا من الدور 53 بشقق استون

وهذا منظر من منطقة انطلاق البرشوت في الجبل بونشاك

وهذه صورة فلتنا في مجمع استون في الجبل بونشاك

وهنا احمد وصالح يسيران بجانب الفلة

وحيد السفر
شكرا الاخ اكوا وباقى الاسم ماعرفته؟؟ صرحه شرح مفصل ووافى لرحلة مسافر مثلك يفيد ويستفيد 00
والحقيقة ابغى اعرف وش رايك فى باندوم كم تبعد عن الجبل ..وفيها فندق ومكان المسبح اللى تقعد به نضيف؟ وفعلا مياه حاره ومعدنيه زى تركيا او المغرب سيدى حرازم00
اذا كنت رحت لها اللى بفاس ؟ شاكرا لكم ومقدرا وياليت صورت كان افضل 0000 تحياتى

الاخ وحيد السفر
بالنسبة لسؤالك مدينة باندوم تبعد عن الجبل اربع ساعات تقريبا بالسيارة مع الزحمة وفيها كل شيء تريده من مسكن وغيره وايضا فيها براكين ومياه حاره جدا واماكن واحواض معدة لهذا طبعا مش فخم او نظيف عادي جدا هو جدول منحدر من الجبل ويصرفونه على احواض وحمامات ويخرج الماء من الجهة المقابلة
اتمنى اني افدتك بشيء

وحيد السفر
شكرا وماقصرت وصراحه انا رحت اندوناسيا 4 مرات بس ماعرف من الجبل الا حديقة سفارى وصورت مع النمر وبغى يعضن؟؟ واسكن بفندق
لانى اروح وحيد0000 وعشان كذا ماتصلح000 اما جاكرتا تخوف بلليل تخوف 00 ابغى امشى بعد العشاء ماقدر
اللى يلحقك ونظراتهم غريبه وخطيره؟ وجيت على السنغافوريه من دبى وقدام كاونتر الجوزات ورى خواجات 00
والله يقول لى حق الجوازات عينى عينك عطن فلوس ؟؟ قلتلة ماعندي شايفني تاجر.