الجزر السياحية المسافرون العرب

‏بسم الله الرحمن الرحيم‏

من حافظ 10 ‏

تحياتي لجميع أعضاء المنتدى بدون استثناء ‏

بداية أحمد الله تعالى على توفيقه وتيسيره رحلة شهر العسل التي كانت ولله الحمد من أروع السفرات في حياتي ، ‏ثم أشكر الأخوة أعضاء المنتدى عامة وأخص بالذكر أبو عزيز و لامارتين وبويارا والهيزم على جهودهم ‏ومساعدتهم لكل مسافر فلهم مني كل الشكر والتقدير ‏
فهذا تقرير مصور لرحلة شهر العسل والتي كانت في الفترة من 24/1/2007ولغاية 9/2/2007 ‏
وقد اخترت السكن في فندق ومنتجع هيلتون المالديف
فبعد الاتكال على الله واستطلاع آراء اخواننا في المنتدى كان التخطيط لرحلة شهر العسل كالتالي:‏
الكويت - دبي - المالديف - كوالالمبور - دبي - الكويت ‏
وكان الاختيار على الخطوط الجوية الإماراتية بكلفة إجمالية بلغت تقريبا 2000 دينار كويتي ‏
سوف أستعرض لكم رحلتي للمالديف والباقي بصراحة ماني عارف وين أنزلهم أرجو من مشرفين المنتدى ‏مساعدتي ‏
شدو الأحزمة ولنبدأ ‏
كان خط الرحلة كالتالي

والترانزيت ساعة واحدة ومن ثم مواصلة الرحلة كالتالي :

ملاحظة هامة : الأفضل أن يكون أقل شي بالترانزيت ساعتين

لأن طيارتي تأخر إقلاعها من الكويت وقامت تدور حول دبي لأن المطار مزدحم مما نتج عنه تأخر رحلة المالديف علشان ركاب الترانزيت وبالركض والسرعة لحقنا على الطيارة بس للأسف الحقائب لم تصل وتأخر وصولها للمالديف لمدة يومين !!!

نتابع : وبعد تخطي جبال عمان اتجهنا باتجاه المحيط

وبدا الظلام يلف المكان ولكن منظر النجوم من نافذة الطائرة كان رائعا جدا فلم أرى كثافة النجوم مثل ما رأيت في الطائرة ، وكعادتي لم أنم بالطائرة واستمرت الرحلة قرابة الأربع ساعات وبعدها بدأت تباشير الصباح تأتي وبدأالجمال يتكشف فكانت بعض الصور التي تعبر عن ذلك

وبأت الطائرة بالهبوط تدريجيا باتجاه مطار مالي الدولي وتهبط وتهبط وتهبط وللحين ماكو أرض ننزل فيها

وبحمد الله وصلت الرحلة وتبين أن المطار يملك فقط مدرج طائرات واحد لما يوصل لنهايته يدور فوق تحت ويرجع على نفس المدرج

ولا وجود لأي ممرات فرعية أو مواقف كبيرة يعني بالعربي مطار جدا متواضع

نزلنا من الطائرة وأنهينا اجراءات الجوازات والجمارك بكل سهولة ويسر ولكن قصة عدم وصول الحقائب:112: أربكت هدوء البال وصفاء الرحلة وطلعت اللغة الانجليزية على بدلياتها بس بصراحة عطتنا الجرأه على التحدث بالانجليزي وكيف تدبر أمورك والحمد لله مشت السالفه
بعد ذلك استقبلنا موظف الفندق ووصلنا لمكان الاستراحة المؤقته التي من خلالها سنصعد إلى الطائرة المائية والتي بدورها ستوصلنا إلى جزيرة لنجاوي وهي الجزيرة التي بها فندق ومنتجع هيلتون وهذه بعض الصور للإستراحة

بعد الاستراحة لأكثر من نصف ساعة توجهنا للطائرة المائية وهي تجربتي الأولى لي ولزوجتي في ركوبها بس بصراحة كنت واثق وموخايف وايد لأن المنتدى ما قصروا فصلوا لنا كل شي

وبعد اجراءات السلامه المتواضعة شدينا الرحال للجزيرة

وبعد الإقلاع الرائع من على الماء مرينا على بعض الجزر القريبة من المطار

وبعد أقل من دقيقتين حلقنا فوق العاصمة مالي وتلاحظون كم هي صغيره جدا ومكتظه بالسكان

وبعد الصعود التدريجي تبين الجمال الحقيقي للطبيعة وما للإنسان من شيء إلا قول سبحان الله الخالق

وبالطريق مرينا على بعض المنتجعات والفنادق بس ما أدري ما هي أسماؤها

والجماعة قامو يسولفون ونسونا بالطيارة

وبعد رحلة مشوقه بمعنى الكلمة استمرت ساعة إلا ربع توقفنا خلالها لنزول بعض الركاب لجزيرة أخرى وصلنا إلى فندق هيلتون المالديف وقبل الهبوط تمكنت من التقاط هذه الصورة لجزيرة لنجاوي والتي يقع بها فندق هيلتون

وبعد الهبوط العجيب الغريب على الماء رست الطائرة على هذا المرسى

واستقبلنا بحفاوة وتكريم

وجلسنا في الاستقبال التي كانت أرضيته من تراب والجميع يمشون حافيي القدمين

وبعد ترتيب الغرفة والتي كانت عبارة عن فيلا مطلة على الماء توجهنا إلى الشاليه بين أغصان الطبيعة

وأخيرا وبعد عناء ممتع ممزوج بالفرحة والحزن وصلنا إلى الشاليه

أدري إني طولت عليكم وآسف على تأخيري وألتقي بكم في الحلقة الثانية وستكون مخصصه عن الفيلا
وأوعدكم بعدم الإطالة بإذن الله وقولوا أكمل ولا لأ ؟
إلى اللقاء

رحلتي الى الجزر السياحية
أعتذر
اسم الجزيرة رانجالي وليس لنجاوي
وناسف لهذا الخطأ المطبعي

الكعبي15
مرحبا بك ياhfz10
مبرووك ع الزواج بالرفاه والبنين منك المال ومنها العيال ...
والحمد لله على السلامه رحله موفقه وجميله ...
ان شاء الله استانستوا في الرحله ...
اكمل تقريرك احنا في انتظار البقيه بفارغ الصبر ...

الناعبي
اسال الله أن يديم عليكم الأفراح ويبعد عنكم الأحزان

الهيزم
مشكور أخي الهيزم على مرورك وآسف جدا على التأخر في الرد اخي الكريم يعطيك العافيه وجزاك الله ألف خير على الدعوى الحلوة وأسال الله تعالى أن يسعدك في الدنيا والآخرة

night00

أشكر مروركم جميعا وأخص بالشكر كل من الهيزم ، فتاة الخليج ، الكعبي15 ، night00 ‏
‏ دعمكم وتشجيعكم كان له الأثر الكبير في التواصل وتكملة المسير فلكم جزيل الشكر ‏
خطتي في عرض التقرير :
خلال رحلتي إلى المالديف تم التركيز على بعض الأنشطة التي ذهبت إليها ومن خلال تقريري سأركز على هذه الأنشطة ثم بإذن الله أترككم في نهاية التقرير إلى صور متفرقة من الجزيرة

تكملة :‏

وبعد الوصول إلى الفيلا ، كانت أكثر من رائعة من ناحية الفخامة والمنظر والهدوء ، وعلى فكرة هناك 5 أنواع من الفيلا المطلة على البحر كان أقلها التي أخذتها ولكن الفروق الأساسية بينهم هي في حجم الفيلا وكذلك وجود جاكوزي وكذلك خدمات التوصيل المجانية ، أترككم مع الصور التي ‏تبين داخل وخارج الفيلا المطلة على البحر

وبعض الحركات الخفيفة التي تعطي لشهر العسل رونقه وبهجته

وتخيلو معاي كل يوم تصبحون على هذا المنظر الرائع

ثم نزولا إلى البحر

وهذه لقطات للفيلا المجاورة

المطعم تحت الماء :

يمتاز فندق هيلتون بوجود مطعم تحت الماء يتسع بعدد لا بأس به من الناس ويتم الدخول إليه بصورة منظمة أي في مواعيد محدده يتم الحجز فيها مسبقا وهو غير داخل في (الفل بورد) يعني لازم تدفع ولك حرية الاختيار بين الغداء والعشاء وقد اخترت الغداء وكلفني تقريبا بحدود 65 دينار والذي لفت انتباهي انه يشترط خلع النعال أجل القارئ قبل الدخول للمطعم وهذه بعض اللقطات التي أتوقع أنها حصرية للمنتدى بخصوص هذا المطعم
هذا هو المطعم

المطعم من الداخل

والمطعم يحتوي على جلسة خارجية علوية وتمتاز بالموقع الرائع ويكون على غروب الشمس وهذه هي الجلسة

ثم الانتقال إلى الجلسة السفلية في المطعم وهذه هو المدخل

وهذه أخرى

هذه من الصور الجميلة للمطعم

الملح والبهارات والتوابل المالديفيه

وبعد الجمال الرائع والوجبة الجميلة يأتي دور الحلو (السويت) وهذه هو السويت المالديفي
ويبين في الصورة المشروب بس لا تخافون حلالالالالالالال وبصراحة رائع جدا جدا وهو مكون من التوت والفراولة

طولت عليكم بس آمل أن اكون خفيف على قلوبكم شكرا على تواصلكم وألتقي بكم في الجزء الثالث بإذن الله وسيكون عن رحلة الحداق وكذلك زيارة لجزيرة أخرى ، عطونا رايكم في التقرير والصور الحصرية