استراليا المسافرون العرب

04-10-2022 - 04:09 am
الاخوة الاعزاء اعضاء هذا المنتدى الرائع احب ان اقدم لكم تقريري عن هذا البلد الرائع ايضا اقدم لهذا المنتدى واعضاءة شكري الجزيل حيث اطلاعي على هذا المنتدى ساعدني كثيرا خلال رحلتي الرائعة

al_mhajer
نحن في انتظار التقرير

mobarkiah
في البدايه كان الانطلاق من مطار البحرين الدولي حيث توجهت بالسيارة من الدمام عبر جسر الملك فهد وكان الحجز على الخطوط القطريه وبعد انهاء الاجراءات والاستعداد لصعود الطائره اكتشفت اني نسيت الكاميرا التى اشتريتها خصيصا للسفر في السيارة وكان باقي على الرحله نصف ساعه فقط وبعد التوسلات وحب الخشوم مع موظفي الجوازات وافقوا اني اطلع والله وكيلكم اني طلعت مثل المجنون حتى لا اتاخر وفعلا رجعت في الوقت المناسب وبما انا كنا في الصيف شهر اغسطس ومع السرعة رجعت للمطار وكاني طالع من مسبح من الحر والعرق وعلى طول على الطائرة ومن البحرين الى قطر وغيرنا الطائرة وكان وصولنا لقطر متاخر شوي مما اضطر موظفين المطار ينادون علينا وجري للطائره الثانيه اللي قلتنا الى سنغافورة
وصلنا سنغفورة الساعة 12 الظهر وطبعا كان مقرر لنا الجلوس في سنغفورة مده 7 ساعات اخذنا فيها غرفه في المطار
مطار سنغفورة حلو ومرتب والموظفين مودبين جدا وكان في المطار حديقه صغيرة جلسنا فيها شوي وكان الجو رطب ةغائم (مابعد كثير عن جونا)
بعد 7 ساعات من الراحة جاء موعد الاقلاع على الطيران الاسترالي كوانتس
بالنسبه للطيران القطري بشكل عام لم يكن سى وخدماتهم جيده اما الكوانتس فمن وجهة نطري كانت ممتازه حيث ركبنا طائره جامبو مكونه من دورين وخدماتهم جدا رائعه سواء التعامل او الاكل فهم مايخلونك تشعر بالرحله

بالنسبه للصور انتظروني غريب راح انزلها لكم ان شاء الله

alderhim
الأخت mobarkiah , بس عندي سؤال بسيط :
جلوسكم في مطار سنغافورة حوالي سبع ساعات و أخذتوا غرفة للإستراحة , هل كانت هذه الغرفة على حسابكم او هي على حساب الخطوط القطرية . ؟

الرحالة

كلامك صحيح ميه في الميه

1. الوصول لسدني

الوصول لسدني

بعد اطول رحلة مرت علي في هذه الحياه حيث استغرق الوصول لسدني غرابه 17 ساعة بالاضافه الى 9 ساعات ترانزيت حط الطائر الميمون ارض المطار عند الساعه الثالثه صباحا حقيقه بعد الهبوط انتابني احساس بالسعادة والخوف في نفس الوقت السعادة حيث اني ساشاهد البلد التى قطعت كل هذه الاميال للوصول اليها والخوف عندما اتذكر المسافه بين هذا البلد والوطن وايضا ماذا ينتظرني هناك
نزلنا من الطائره ثم اكملنا اجراءات الدخول التى بحمدالله كانت سهلة وميسرة وهنا انصح الاخوان المسافرين الى استراليا بالتالي:
1- تعبئة كافه الحقول المطلوبه في الكرت الذي عادة يتم تسليمها لك بالطائرة
2-الابتعاد عن وضع الطعام غير المغلف او الاشياء الملفوفه بطريق غريبه في الشنط لانه في هذه الحاله ستخضع للتفتيش الشخصي الذي يتم فيه الاستعانه بالكلب البوليسي
بعدها طلعنا للصاله الخارجيه وشاهدت مكتب للام تي سي فودافون واخذنا منهم الخطوط وكانوا عاملين عرض حيث تاخذ تدفع تقريبا 30 دولار وتاخذ عدد محدود من الوقت ورقم مجاني بالاضافه الى 100 مسج مجاني تستطيع ارسالها الى اي مكان
يوجد في المطار بعض المكاتب الخاصة بالتوصيل وفي اعتقادي انها اقل كلفه من التاكسي اتفقت مع احداها لايصالي للفندق الذي حجزت فيه مسبقا عن طريق احد مكاتب السياحة في المنطقة الشرقيه وكان هذا الفندق ستار ستي
خرجت من المطار وتفاجات من برودة الجو فانا قادم من بلاد قاربت درجه الحراره فيها انذاك 50 درجه ولكننا على علم مسبق بان الطقس عندهم عكسنا تماما في جميع الفصول
ومع ان الجو كان بارد الا انه كان ممتع وهنا انصح الذاهبين في فصل الصيف باخذ احتياطاتهم واخذ ملابس شتويه قبل السفر ولا يصلو حتى الوصول ويفاجوا بالاسعار المرتفعه للملابس هناك
طبعا على فكره انا كنت ماخذ معي مبلغ محول مسبغا الى دولار امريكي بالاضافه لبطاقة الائتمان