بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



محبة السفر محبة السفر
الاماكن السياحية في بورصة
18-05-2018 - 05:42 pm

السياحة في بورصة 
مدينة بورصة تقع في الجهة الشمالية الغربية من دولة تركيا ، السياحة في بورصة مزدهرة جدا لوجود الجبال والمساحات الخضراء وأيضا الحدائق والبحيرات والمعالم السياحية المختلفة بها ، تحتل مدينة بورصة المركز الرابع من حيث عدد السكان في تركيا ، تعتبر مدينة بورصة أهم المدن الصناعية في تركية ، المدينة تقع في منطقة رائعة بين مدينة اسطنبول وأنقرة العاصمة التركية الجميلة ، وقد كانت بورصة في البداية عاصمة للدولة العثمانية ويوجد بها منتجعات للتزلج ، تبتعد بورصة عن اسطنبول ما يقارب من 160 كيلو متر مربع والرحلة بينهما تستغرق ساعتان فقط . 
أجمل الحدائق في مدينة بورصة 
يطلق على مدينة بورصة بورصة الخضراء نسبة إلى المساحات الخضراء الشاسعة الموجودة فيها، بورصة يوجد بها مجموعة رائعة من الحدائق سوف نتعرف على أهم حدائق بورصة 
• الحديقة الثقافية ، من أهم وأجمل حدائق بورصة الحديقة تقع في قلب مدينة بورصة ومساحتها حوالي 393 ألف كيلو متر مربع وتم افتتاحها عام 1955م وتم عمل تحديثات بها عام 2006م وأصبحت واجهة ترفيهية من الدرجة الأولى يقصدها السائحين من جميع بلدان العالم . 
• حديقة بوتانيك ، من أهم حدائق الزهور في مدينة بورصة ، من أهم الحدائق وأكبرها في بورصة التركية ، يوجد بها مساحات واسعة جدا من النباتات الخضراء وتتمتع بمنظر طبيعي خلاب وتناسب ممارسة الرياضة وقضاء وقت جميل . 
• حديقة حيوانات بورصة ، من أهم الحدائق التي توجد ببورصة وتم افتتاح الحديقة عام 1998م ، يوجد بالحديقة مجموعة كبيرة من الحيوانات منها الذئاب والنمور والزرافة والقردة وطيور على كل الأشكال ، كما أنها تحتوي على مناظر طبيعية جميلة جدا . 
• حديقة جاذبة ، من أهم الواجهات المتميزة جدا في بورصة ، فالحديقة تضم عدد من المرافق الجميلة للجلوس وقضاء وقت ممتع مع الترفيه ويوجد بها مجموعة كبيرة من الأحواض الخاصة بالأسماك ومكان مخصص لصيد الأسماك وأماكن مختلفة للجلوس وبعض المقاهي والمطاعم المتميزة جدا بجانب الحديقة .
شلالات بورصة 
يوجد في مدينة بورصة التركية العديد من الشلالات التي تعتبر من أهم المعالم السياحية الجاذبة للسياح ومن أهم شلالات بورصة 
• شلال سعيد أباد ، يقع الشلال  على بعد عدة كيلومترات صغيرة عن قلب بورصة والمنطقة تدعى هناك الكستل والشلال المشهور باسم شلال بورصة الصغير من أهم الشلالات حيث الطبيعة الساحرة والشكل الطبيعي الخلاب والمياه المتدفقة من بين الصخور ويمكنك ممارسة الرياضة المختلفة وتناول الأطعمة الخفيفة الجميلة جول المكان في جو بديع وصافي جدا . 
• شلال كوريكلي ، من أهم الشلالات في تركيا ، ارتفاع الشلال حوالي 82متر ويحيط به مجموعة من الغابات الخضراء والمياه تدفق منه ويتم صب الماء في بركة رائعة الشكل ، الشلال من أهم المعالم السياحية التي تجذب السائحين كل عام خصوصا السائحين العرب ويوجد هناك أماكن لممارسة الرياضة .
• الشلال الكبير ، وهو مشهر باسم شلال كمال باشا في مدينة بورصة ، الشلال يقع على بعد يصل لحوالي عشرة كيلو متر مربع من منطقة مصطفى كمال باشا في بورصة ، المكان هناك محمية طبيعية جميلة ، المنطقة هناك هادئة وجميلة جدا وتجذب السائحين من كل مكان .
• شلال أويلات ، من أهم وأجمل الشلالات في بورصة ، الشلال يقع بالقرب من مغارة أويلات فهو على بعد 70كيلو متر فقط عن مدينة بورصة والمكان هناك يتميز بالجمال الطبيعي الجذاب الذي يمتاز بشكل رائع وطبيعة ليس لها مثال ، يوجد بالشلال ينابيع مياه جذابة وصافية جدا و بها مساحات خضراء كبيرة جدا . 
• شلال دوانجي ، من أحلى الشلالات في تركيا ومدينة بورصة ، يقع الشلال بالقرب من بحيرة دوانجي ويبعد فقط 27كيلومتر عن قلب مدينة بورصة ، يوجد مساحة خضراء كبيرة حول الشلال تجعله مكان متميز جدا .
المعالم السياحية في بورصة 
يوجد في بورصة عدد كبير من المعالم السياحية المتنوعة ومن أهمها 
• تليفريك بورصة ، يمكنك أن تقوم بتجربة التليفريك من محطته الأولى والاستمتاع بأجمل إطلالة على الإطلاق من مدينة بورصة ويمكنك القيام بالتقاط الصور التذكارية المختلفة . 
• يمكنك أن تصل لأعلى قمة جبل اولوداغ وتجربة التزلج في فصل الشتاء ، يمكنك تجربة التليفريك في بورصة ولكن التليفريك الثاني ويوجد لها تذاكر بنظام مختلف ويمكنك أن تتنزه به أعلى قمة الجبل ويمكنك الجلوس على مقهى هناك ، التليفريك متاح للعمل من الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء يوميا ، قد يتم إيقاف التليفريك بسبب الهواء الشديد في فصل الشتاء لذا يجب التأكد من إن التليفريك يعمل قبل الذهاب لهناك .
• جبل أولوداغ ، يعد من أهم المعالم السياحية الموجودة في بورصة ، يتم إطلاق الجبل الأسطوري وأيضا الجبل الكبير عليه ، يعد من أعلى القمم في تركيا ، يبتعد الجبل ما يقارب من 36كيلو متر مربع عن مدينة بورصة ، يمكنك الوصول لأعلى الجبل من خلال سيارة خاصة أو باستخدام التليفريك في فصل الشتاء ، يقصد الجبل السائحين من جميع أنحاء العالم ، موسم التزلج يكون من شهر ديسمبر حتى مارس ، يتم عمل مسابقات التزلج العالمية أعلى الجبل كل عام ، يوجد هناك العديد من المطاعم لتناول الأطعمة وسط الجو الرائع والثلوج الموجودة بكل مكان ويمكنك الاستمتاع بتناول القهوة والشاي التركي الرائع في تجربة فريدة من نوعها مع التقاط الصور التذكارية .
• الجامع الكبير ، من أهم الأماكن الموجودة في بورصة ، يمكنك رؤية الزخرفة الرائعة بالجامع ، يقع الجامع بجانب سوق الحرير ويوجد به الأوشحة الجميلة و هناك أيضا مطاعم ومقاهي بجانب الجامع ويمكنك اتخاذ بعض الصور التذكارية .
أسواق مدينة بورصة التركية 
يوجد في مدينة بورصة عدة أسواق مختلفة يمكنك الاختيار من بينها ما يناسبك وهي متعددة وتعد من اشهر الاماكن السياحية في اسطنبول كما انها مهمة جدا عند السياحة في بورصة ومن اهمها التالي : 
• مجمع ظافر بلازا للتسوق ، من أهم أسواق بورصة ، يتميز بتصميم هندسي فخم جدا ويتكون من أربعة طوابق مختلفة ، وهو قريب من قلب مدينة بورصة والجامع الكبير وهو من أفخم الأسواق والمراكز التجارية في المدينة يحتوى على جميع الماركات المحلية والعالمية . 
• مجمع كوروباك ، من أهم المجمعات التجارية في مدينة بورصة ، يصنف أنه من أهم أسواق تركيا ، يتألف المجمع من ثلاثة طوابق ، يحتوي المجمع على المقاهي والمطاعم المختلفة وأماكن مخصصة على العاب الأطفال ويوجد به 9 قاعات للسينما وهايبر ماركت رائع ، المجمع مفتوح من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساءا . 
• السوق المسقوف في بورصة ، يوجد في بورصة السوق المسقوف وهو من أهم الأسواق في بورصة و يوجد به أرخص الماركات وأسعار لا تقاوم كما أن السوق يجذب ألاف السائحين كل عام لشراء الملابس والتوابل والهدايا التذكارية المختلفة ، يوجد بالسوق مولات كبيرة ومحلات لتجارة المصوغات 
والذهب والملابس ويوجد أماكن مخصصة لبيع الفاكهة المتنوعة .
فنادق بورصة 
يوجد في بورصة مجموعة متنوعة من الفنادق 
• فندق هيلتون بورصة ، من أجمل الفنادق التي تقدم أرقى الخدمات وتهتم بالزوار بشكل كبير وهو موجود بوسط بورصة . 
• فندق الميرا ، فندق رائع ويقع في مدينة بورصة بالمنتصف وله إضاءة ملفتة رائعة ليلا وخدمته على مدار الساعة .
• شيراتون بورصة ، يقدم افضل الخدمات للزوار وهو فندق 5 نجوم ويقع في أجمل الأحياء في بورصة . 





سجل دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة
احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

الاماكن السياحية في بورصة