بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



youstudy youstudy
5 شروط لابد أن تتوفر لديك لدراسة الماجستير في بريطانيا
13-08-2017 - 01:46 pm

إن دراسة الماجستير في بريطانيا تفتح أمامك الأبواب على مصراعيها لكي تجد فرص العمل التي طالما تمنيتها، حيث يمكنك الحصول على مؤهلات أكاديمية مُعترف بها دولياً وفي الوقت ذاته الاستمتاع بالحياة في بيئة متنوعة وغنية بالثقافة! 
<br>

وقد يتساءل الطالب الراغب في الالتحاق بأحد برامج الجامعات البريطانية لدراسة الماجستير عن شروط القبولات، التي قد تختلف من جامعة إلى أخرى ومن برنامج إلى آخر، وفيما يلي نعرض أهم شروط القبولات والمؤهلات التي يجب أن تتوفر لديك.
<br>
  1. المؤهلات العلمية المطلوبة
لكي تتمكن من الالتحاق بأحد البرامج لدراسة الماجستير في بريطانيا، يجب أن تكون قد حصلت على درجة البكالوريوس من جامعة ذات نظام تعليمي جيد، وتختلف النظم التعليمية من دولة إلى أخرى، ولذلك فإن درجة البكالوريوس التي حصلت عليها يجب أن تكون مُعترف بها في بريطانيا، والمقصود بذلك أنك تحتاج إلى شهادة جامعية من بريطانيا أو من أي دولة أخرى لديها نفس المستوى التعليمي الجيد. الأمر الرئيسي الذي عليك البحث عنه هو مدى مطابقة درجة البكالوريوس التي حصلت عليها لنظام التعليم البريطاني.
<br>
  1. الخبرة المهنية
قد لا تحتاج أغلب البرامج لدراسة الماجستير في بريطانيا إلى خبرة مهنية، ولكن بعض التخصصات التي تعتمد على ممارسة المهنة، مثل الطب والتعليم والعمل الاجتماعي و الأعمال التجارية، تتطلب مدة تتراوح بين سنتين وخمس سنوات من الخبرة في المجال المهني قبل الانضمام إلى برنامج الماجستير.
<br>
  1. إتقان اللغة الإنجليزية
كل برامج دراسة الماجستير في بريطانيا تُدرس باللغة الإنجليزية. ولذلك يجب أن تُقدم للجامعة التي تود الانضمام إليها إثبات مهاراتك في اللغة الإنجليزية لكي تتمكن من فهم دروسك وقراءة الكتب الخاصة بالمنهج وكتابة أبحاثك.  إذا لم تحصل على شهادة البكالوريوس من جامعة في إحدى الدول الناطقة باللغة الإنجليزية، فعليك التقدم لاختبار IELTS أو TOEFL لتحديد مهاراتك في اللغة.   
<br>
نصيحة : تُقدم بعض الجامعات نظام القبول المشروط، والمقصود به أن تعطي الجامعة للطالب قبولاً مشروطاً بتحصيله لشهادة اللغة المطلوبة في وقت لاحق، وبذلك عند التقدم بطلب القبول تكون تلك الشهادات غير ضرورية وتؤجل الجامعة إلزامية تلك الشهادات لوقت لاحق.
<br><br>
  1. البيان الشخصي
لكي تتمكن من دراسة الماجستير في بريطانيا، لابد أن تملأ استمارة الطلب الخاصة بكل جامعة، وعادةً ما تتضمن هذه الاستمارة جزء خاص بالبيان الشخصي، الذي يجب أن يشتمل على سبب رغبتك في الانضمام إلى الجامعة ولماذا تظن أنك الشخص المناسب لبرنامج الماجستير. لابد أن تنتبه جيداً عند كتابة البيان الشخصي لأن المسؤولين عن قرارات القبول يقرؤونها بعناية شديدة! 
<br>
لابد أن تُظهر في بيانك الشخصي سجلك الأكاديمي الجيد، وقدرتك على تحفيز ذاتك وعلى التنظيم الجيد، وأنك طالب مجد. وبالإضافة إلى ذلك، فإن البيان الشخصي يُعد وسيلة جيدة لكي يحدد المسؤولون عن قراراتالقبول قدراتك في الكتابة باللغة الإنجليزية.
<br>
  1. خطابات التوصية الجيدة
عند التقدم لدراسة الماجستير في بريطانيا، لابد أن تقدم خطابين أو ثلاثة خطابات توصية، وهي عبارة عن خطابات تُكتب للشهادة للطالب أنه يمتلك المهارات المطلوبة. ويمكنك أن تطلب من أستاذك الجامعي الذي كان يشرف على عملك أو دراستك أن يكتب خطاب التوصية الخاص بك، ويجب أن يبرز خطاب التوصية مميزاتك الشخصية وتفوقك الأكاديمي. 
<br>
أما إذا كنت قد تخرجت منذ فترة، فيمكنك الاستعانة بأحد المديرين الذي تعاملت معهم في الوظائف التي التحقت بها بعد التخرج لكتابة خطاب التوصية.
<br>
أياً كان الشخص الذي ستختاره لكتابة خطاب التوصية، لابد أن يكون الخطاب مقنع وواضح لأنه من العوامل التي حتماً ستؤثر على ما إذا كانت الجامعة ستقبل طلبك أم لا.   


صور







سجل دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة
احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

5 شروط لابد أن تتوفر لديك لدراسة الماجستير في بريطانيا