بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



da.black.prinzz da.black.prinzz
طرق مختلفة لاسترجاع ضريبة التاكس فري في ألمانيا و النمسا (بالأخص من مدينة فرانكفورت)
02-01-2017 - 08:44 pm

طرق مختلفة لاسترجاع ضريبة التاكس فري في ألمانيا و النمسا (بالأخص من مدينة فرانكفورت)

هلا بأخواني و أخواتي، كلنا بنسير نتسوق و بنجمع فواتير تاكس فري واجد وفيوم السفر معظمنا بيتلهوج بسبب توتر السفر و ظروفة و بتضيع علينا حقنا بالتاكس فري سواء زتيناة بالزبالة او عطيناة للسائق او المترجم لعل يستنفع به. و في حالة ما ضاع و استردناها بيصير اليوم شاق بسبب ساعات الانتظار بطابور الجمارك و طابور الصرف.

الغرض من مقالي شرح كل طرق رد و صرف ضريبة المبيعات للسياح المقيمين خارج الأتحاد الأوروبي و بالأخص اخوانا العرب ذو خدمة محدودة بالتسوق في اوروبا.

عند التسوق لابد ان تنبة البياع انه يطبعلك مع الفاتورة الاصلية طلب التاكس فري. بنملئ بيانات فواتير التاكس فري و يكفي ملئ بيانات الاسم و رقم الباسبور و البلد فقط للشخص المسافر و كونو بعلم ان اذا الفواتير المشخوط عليها بيترفض صرفها من شركة التاكس فري. يستحسن لو اسرة انهم يكتبون اسم شخص واحد علي الفواتير إلا في حالة وجود فاتورة مطبوع عليها اسم المسافر, ضروري يكون الاسم مطابق مع نموذج التاكس فري.

للمعرفة يوجد شركات تاكس فري مختلفة بأوروبا .كل شركة منهم لها فواتيرها الخاصة بها و المسموح صرفها حصراً عند هاي الشركة. أكبرهم و أشهرهم الشركات هاي:

Global Blue / Premier Tax Free / Tax Free World Wide / Tax Free Germany

أعرف ان معظم اخوانا السياح بأوروبا يجهلون بأن هناك طرق مختلفة لاسترداد قيمة التاكس فري خلاف الطريقة المعتادة. يوجد طريقة ممكن نصرف التاكس فري قبل السفر وقبل ختم الفواتير من جمرك المطار.

هناك طريقة اخرى و هي استرداد و صرف التاكس فري عن طريق شركات الشحن المعتمدة.
يا ليت تقرأو مقالي لين الاخر و تقررو اي طريقة تناسبكم ظروفكم اكثر. اكيد بعطيكم خبراتي و ارقام التليفونات و العناوين للشركات المضمونين و الذي سبق التعامل معهم مباشرة او عن طريق الربع.

————————— الطريقة الاولي —————————


الطريقة الاولي – صرف التاكس فري بالمطار:

هي الطريقة كلنا بنعرفها لاكن بحكي عنها بأختصار لأخوانا الجدد.

شروطها:

• أهم شي الفواتير ما يكون مر عليها 3 اشهر
• ما يكون مر علي فيزا سياحة 3 اشهر (في حالة فترة الاقامة الزائدة عن 3 اشهر بسبب علاج او شيء بيرفض الجمرك ختم الفواتير و بتنزت قيمة التكس فري كاملة بالارض.(حلها للصرف بسولف عنه بالتفصيل في الطريقة الثالثه)

الطريقة:

• و في يوم السفر بنسوي الشيك اين(Check In) عند شركة الطيران و بنخبر موظف الكاونتر بأن داخل الشنط اغراض تاكس فري. الموظف في هاي الحالة بيردلكم الاغراض مشان تروحون بها لجمرك المطار لختمها.
• بيسير الشخص المملوء فواتير التاكس فري بأسمة للجمرك (مع الباسبور و البوردينج و الجناط الي بداخلها الامشتريات و اصول فواتير التاكس فري المعبية) و الله يعينة علي الانتظار. ياريت تعملوا حسابكم في ساعة انتظار علي الاقل لان الجمرك بكون علية ضغط لانة بيختم فواتير التاكس فري لرحلات طيران أخري.
• بعد ختم الفواتير بيسير المسافر لكل شركة تاكس فري علي حدا و يصرف منها الفواتير الخاصة بها.
**يستحسن الذهاب المطار بكير لان الاعملية هاي محتاجة وقت زين (ساعتين او ثلاثة ساعات علي الاقل قبل موعد الطائرة).

————————— الطريقة الثانيه —————————


الطريقة الثانيه – صرف التاكس فري بمكتب وسط البلد:

هي طريقة سهلة و مريحة وهي صرف التاكس فري قبل المغادرة (قبل السفر وختم الفواتير من الجمرك). المهم بهاي الطريقة اتباع تعليماتها بدقة شديدة جداً.هاي الخدمة بتقدمها شركه التاكس فري للسياح بوسط المدن الكبيرة مثل فرانكفورت و ميونخ. المسموح بها صرف فواتير المشتروات الالمانية فقط و بحد اقصي 500 يورو لكل شخص.

شروطها:

· بطاقة إئتمان مثل فيزا أو ماستركارد أو أميريكان أكسبرس باسم الشخص المملوء باسمة التاكس فري (بشرط ان لا يكون نظام الشحن او المدفوعة مسبقاًPrepaid – ).
· تكون مدة صلاحية البطاقة علي الاقل ثلاثة اشهر من تاريخ الصرف.
· وجود مالك بطاقة الإئتمان بذاتة مع صحبة الفواتير و الباسبور حين وقعة الصرف

الطريقة:

• ترتيب ميعاد الصرف مع شركة التاكس فري عن طريق موقعهم الألكتروني أو التليفون (هاي اسلم و اسرع طريقة لتفادي مدة الأنتظار و الازدحام في مكتب الصرف).
• رقم تليفون شركة التاكس فري (القسم العربي): 004961077633070
• الموقع الأليكتروني بالعرب taxfree-shopping.com
• حضور المسافر في مكتب التاكس فري بوسط المدينة بحد اقصي أسبوع قبل تاريخ السفر مع صحبة مستنادات التاكس فري كاملة و الباسبور و بطاقة الأئتمان الصالحة بأسمة.
• بيتم صرف قيمة التاكس فري (بحد اقصي 500 يورو للفواتير الألمانية فقط) كاش ودون ختم جمرك بضمان بطاقة الإئتمان
• في يوم السفر ضروري المسافر يختم الفواتير من الجمرك و يسليمها عند مكتب التاكس فري بالمطار او يضعها في اي صندوق بريد عام.
• خطورة السالفة بإن اذا المسافر لم يختم الفواتير من الجمرك او لم يرسل فواتير التاكس فري خلال 21 يوم من تاريخ الصرف للشركة سيتم خصم قيمة التاكس فري كاملة من بطاقة الإئتمان بالأضافة إلي %15 من قيمة التاكس فري المدفوع كغرامة من رصيد بطاقة إئتمان المسافر.

**بأختصار شديد اني ما بنصح بهذة الطريقة أذا بكم شك انكم ما تلحقون تختمون الفواتير في يوم السفر او ترسلونها بالميعاد.
————————— الطريقة الثالثة —————————


الطريقة الثالثة – صرف التاكس فري من مكتب الشحن:

اذا مدة اقامتكم بتزيد عن ثلاثة اشهر و في شك ان فواتير التاكس فري بتنتهي أو عندكم اغراض بدكم تشحنونها ممكن تصرفوا التاكس فري عن طريق شركات الشحن المعتمدة.

شروطها:

• أهم شي الفواتير ما يكون مر عليها 3 اشهر
• وجود المشترايات و محتويات فواتير التاكس فري داخل الشحن
• ارسالهم صورة باسبور الشاحن بالايميل او الواتس اب ومو ضروري يذهب بنفسة لمكتب الشحن.

الطريقة:

• تحديد ميعاد تسليم الشحن مع الشركة سواء بيجيكم سواق الشركة ليستلم الشحن من البيت او في حالة انكم بتسلموا الشحنة بنفسكم بمخازن الشركة.
• لا تنسون تدزم فواتير التاكس فري مع الشحن
• شركة الشحن بتسير باغراضكم عند الجمرك و بتختملكم الفواتير و تصرفلكم المصاري من شركات التاكس فري المختلفة في المطار.
• بعد الصرف بتخصم شركة الشحن مستحقات خدمات الشحن من المبلغ و بتردلكم الباقي اذا تبقي شي.

للمعلومة مو كل شركات الشحن بتصرف التاكس فري. في شركة مختصة بشحن الامتعة الشخصية من جميع انحاء المانيا لجميع دول الخليج.

انتبهم من سماسرة الشحن و لا تروحون لهم. هم بيجصون عليكم و بيعقدون الأمور فقط لين يشترون فواتيركم بنصف قيمتها.

انا دزيت شحني اكثر من مرة مع شركة زينة و خدمتها ممتازة واسعارهم ممتازة و يستلمون الشحن من كل مدن المانيا و النمسة و يخلصون التاكس فري بطريقة سهلة و سريعة و يرسلون لكم كل الكارتون و ادوات التغليف و اللصق و لصقات ضد الكسر و الموازين الي تبونها لين باب بيتكم بالمانيا قبل السفر بأسعار رخيصة جداً.

الشركة مختصة بدز الامتعة الشخصية للدول الخليج (الكويت و السعودية و الأمارات و البحرين و سلطنة عمان و قطر و مصر و الأردن و ليبيا و العراق)

اسمها شركة بــــراق لخدمات الشحن و مقرها فرانكفورت بجوار المكتب الصحي الكويتي و لها فرع اخر مطار فرانكفورت.

عنوان فرع فرانكفورت:

Boraq Services GmbH
Düsseldorfer Str. 14
60329 Frankfurt am Main
الدور الرابع
رقم التليفون: 00496986090680
رقم الجوال: 004917662061643
الموقع الألكترون www.taxfree-cargo.com

اتمني ان اكون اسطعت مساعدكم بالمعلومة تفيدكم في المستقبل…





سجل دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة
احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

طرق مختلفة لاسترجاع ضريبة التاكس فري في ألمانيا و النمسا (بالأخص من مدينة فرانكفورت)