بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



Sandyrosie Sandyrosie
منطقة امينونو ودورها فى إزدهار السياحة فى تركيا
21-11-2016 - 12:33 pm




ميدان امينونو
اسطنبول تبقينا دائما فى حيرة من امرنا لكثرة مافيها من المناظر الخلابة فضلا عن قدم تاريخها وعراقة مجدها الذي جعل منها أهمية بين معالم الدنيا.نتعرف اليوم على واحد من اهم مناطق اسطنبول الشهيرة والحيوية الا وهو ميدان امينونو.أصبح  ميدان امينونو مقصدا هاما لكثير من محبى السياحة فى تركيا وذلك لاعتباره من أهم مناطق اسطنبول الحيوية والمزدحمة على مدار الأسبوع بالسائحين.
تعتبرتلك المنطقة إحدى أهم معالم اسطنبول السياحية على الإطلاق التى تجذب بجمالها آلاف من السياح كل يوم, الذين يستمتعون بطقوس المنطقة حيث تعتبر منطلقا لكثير من الرحلات البحرية والسياحية المتوجهة إلى الجزر التركية القريبة.



تتمتع تلك المنطقة بموقع مميز جدا حيث تطل على مضيق البوسفور الذى يصل بين البحر الأسود وبحر مرمرة, فمياه البوسفور تصنف على أنها ضمن مجال الملاحة الدولية ومن أهم نقاط الملاحة البحرية فى العالم, فضلا عن أنها تفصل بين شطري اسطنبول الاسيوي والاوربى .

هنا وفى هذا المكان يأتي آلاف السياح ليشاهدوا هذه الطبيعة الخلابة بالإضافة إلى الحصول على شيء من المتعة والمرح التى  يكتسبها طابع المكان.


امينونو كذلك لا تقتصر على كونها مزارا بحريا فقط بل هى تتعدى ذلك,  بكونها تتضمن سوقا عاما يوفر للزائرين أهم احتياجاتهم.




كما أن وقوع المكان بجانب السوق المصرى الشهير الذى يقصده السياح كذلك, عزز من حيوية المكان الذي يجد دائما إقبال الزائرين بالإضافة إلى وجود المحطات البحرية المخصصة لنقل الراغبين بجولة بحرية فى مضيق البسفور.






من اهم المناطق التى يتميز بها ميدان امينونو


ميناء العبارات


يعتبر هذا الميناء من اشهر الموانىء الموجوده باسطنبول ومن خلاله تنطلق العديد من الرحلات أهمها الرحلات المتجهة إلى مضيق البوسفور.




محطة الترام


وتوجد فى الجزء المقابل لميناء العبارات حيث تعتبر محطة هامة للتوصل بين شقى اسطنبول الأوربى وذلك عن طريق جسر غلاطة المعروف.


  • الأسواق الشعبية



تمتاز تلك المنطقة بوجود الكثير من الأسواق الشعبية والتى توجد تحديدا فى أسفل محطة الترام, تتميز تلك الأسواق برخص السلع المباعة بها مثل الساعات والهدايا التذكارية والملابس.


  • مطاعم الأسماك



تشتهر منطقة امينونوعن باقى مناطق اسطنبول بشكل خاص عن تواجد المطاعم المتخصصة فى وجبات الأسماك الطازجة والتى يمكنك الحصول عليها من خلال أكشاك مخصصة لذلك أو من خلال بيعها على مراكب صغيرة كما توجد مطاعم كبيرة أيضا متخصصة فى بيع وجبات الأسماك وأهمها يكون متواجد أسفل الجسر الشهير جسر غلاطه.
وفى النهاية, امينونو تبقى معلم مهم من معالم اسطنبول السياحية التى تضيف  شيئا من البهجة والسرورلكل سائحيها وعاشيقن السياحة فى تركيا بشكل عام.





سجل دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة
احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

منطقة امينونو ودورها فى إزدهار السياحة فى تركيا