بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



sufytravel sufytravel
أماكن لقضاء أجمل سياحة شتوية في تركيا
12-12-2015 - 09:32 pm

تركيا بلد تعج بالسياح في فصل الصيف ولكن ماذا عن فصل الشتاء؟ قد يظن الكثيرون أن السياحة في تركيا تقتصر على فصل الصيف وقد لايعرف الكثير عن الأماكن التي يمكن لطالب الجمال والراحة أن يرتادها في فصل الشتاء أيضا. ومن بين هذه الأماكن ما هو قريب على إسطنبول ويستطيع السائح الوصول إليها متى أحب:
آغفا
وتعني القرية المحاطة بنهرين، وهي من أجمل الأماكن القريبة من إسطنبول وتقع شمالها. فهي قرية ساحلية تقع بين نهري "غوك سو" و"يشيل تشاي" اللذان يصبّان في البحر الأسود، ويمكن عمل جولة فيها في القوارب الصغيرة أو دراجات الماء. وتشتهر بالشلالات، وأرضها المنبسطة مكان جميل للتنزه والمشي. وهي ذات طبيعة خلابة وفيها العديد من الفنادق الجميلة. وبجانب النهر يمكن قضاء أجمل الأوقات بعيدا عن الضجة وزحمة العمران. ومن الممكن البقاء في فنادقها دون حجز مسبق.

بولونيز كوي
هي أفضل مكان للاستمتاع بلحظات هادئة في مكان ناءٍ بعيداً عن الضجة والازدحام. وتوجد في منطقة بيكوز في إسطنبول، وتبعد 20 كم عن ساحل البحر الأسود وتبعد 15 كم عن شاطئ البوسفور في إسطنبول. وكانت في الماضي قرية للزراعة وتحولت إلى قرية للعطل بفضل الفنادق والمقاهي والحدائق المخصصة لشرب الشاي التي افتتحها الشبان الذين عادوا من خارج تركيا في الثمانينات. وتتميز بجمالها الخاص في فصل الشتاء.

كارتبه
تقع كارتبه على قمة جبل يبلغ ارتفاعه 1650 مترا. تبعد عن إسطنبول مسافة ساعة وربع فقط، ويمكن الوصول إليها بباصات النقل الداخلي للمدينة. يوجد فيها مركز للتزلج، حيث من الممكن استئجار ملابس التزلج في الطريق الصاعد إلى القمة من الدكاكين المتواجدة جنبا إلى جنب، بسعر زهيد. ويشتم الصاعدون إلى القمّة رائحة المأكولات الشهية المنبعثة من المطاعم.

حديقة آبانت
تبعد 34 كم جنوب غرب مدينة بولو، وفيها بحيرة مياه عذبة ترتفع مسافة 1328 مترا عن سطح البحر. تتميز شواطئ البحيرة بمنظرها الخلاب ويمكن قضاء وقت جميل والتمتع باصطياد الأسماك فيها.

كارتال كايا
فيها أحد أهم مراكز التزلج في تركيا snowboard تقع في منطقة غرب قرة دنيز جنوب شرق مدينة بولو على جبال كورأوغلو. من الجميل الذهاب إلى هذا المكان مع الأصحاب والأهل والاستمتاع بالتزلج طيلة النهار.

شيلة
بلدة ساحلية صغيرة تقع على شواطئ البحر الأسود هادئة وجميلة لم تعبث بها يد إنسان. تقع شمال شرق منطقة مرمرة تشكل الغابات 79% من مساحتها البالغة 755 كم مربع و10% منها مناطق زراعية. يمتد شاطؤها على طول 60 كم. توجد فيها هضبة كوم بابا التي تعد منطقة للعلاج الطبيعي وهي إحدى أهم وجهات قاصدي المنطقة. وقد استعملت رمالها في معالجة الكثير من الأمراض.كما توجد فيها الصخور الباكية وهي عبارة عن نبع ماء طبيعي يشبه في جريانه دموع الإنسان الباكي. 

منتجعات المياه الساخنة في يلوة
طبيعية من الدرجة الأولى ذات أهمية تاريخية وأثرية. تستقطب الزوار من أنحاء العالم ومن تركيا على حد سواء. فيها مجمع كبير يضم الحمامات والفنادق ومتحف. وهي أفضل مكان لقضاء شتاء صحي، تلقّت فيها والدة السلطان عبد المجيد علاجا للروماتيزم الذي كانت تعاني منه، وبعدها اكتسبت الينابيع الأهمية التي كانت قد فقدتها في الفترة السابقة. في المدينة توجد سبع فنادق فخمة والكثير من النُّزُل. كما تشتهر المدينة بمناحل العسل.

أولو داغ
أفضل مكان للرياضة الشتوية. يأتي في طليعة أماكن السياحة الشتوية في تركيا ويتيح إمكانية التزلج على مدى أربع شهور في السنة يقع على بعد 32 كم جنوب بورصة. فيه 11 ساحة تزلج تتسع لـ 10 آلاف متزلج. يمكن القيام بالـsnowboard أو التمتع بمشاهدة ممارسي هذه الرياضة أو التجول بعربة الجليد واستنشاق هوائها النظيف المفعم بالأوكسجين. ويمكن التمتع بعمل المشاوي على الثلج.

أتمنى لكم عطلة شتوية ممتعة .........................
تحياتي لكم ...........................
فريق عمل شركة صوفي للسياحة و السفر





المشاركات

اسطنبول في فصل الشتاء اسطنبول في فصل الشتاء
أماكن لقضاء أجمل سياحة شتوية في تركيا


السلام عليكم
ابغا اسال عن الفعاليات في جبل اولوداغ في بورصه هل متواجده الان ؟


sufytravel sufytravel
أماكن لقضاء أجمل سياحة شتوية في تركيا


اهلا وسهلا بكم 


سجل دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة

Share

أماكن لقضاء أجمل سياحة شتوية في تركيا