بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



مجدي يوسف مجدي يوسف
هل توافق: أفضل 5 من المدن السياحية في تركيا؟
08-11-2015 - 02:32 pm

ما هي المدن السياحية في تركيا الأكثر شعبية بين المسافرين عالمياً؟
قد لا تكون أفضل المدن السياحية في تركيا فقط.. بل في العالم!
قبل أن نخوض بلائحة أجمل المدن السياحية في تركيا لا بد من أن نعرف أين تقع تركيا اليوم في عالم السياحية! تأتي تركيا في المرتبة ال44 من أصل 141 دولة بعد قطر و كوستا ريكا من ضمن لائحة الدول الأكثر قابلية للسياحة واستقبال السياح في العالم. في العام 2013 زار تركيا أكثر من 38 مليون سائح الأمر الذي جعلها الدولة السادسة في العالم الأكثر استقبالاً للسياح بعد فرنسا و الولايات المتحدة، واسبانيا، والصين، وإيطاليا -حسب تقارير الإيكونوميك وورلد فوروم. كما حصلت تركيا على المرتبة الرابعة عشر لكونها من أفضل الدول استضافة للمسافرين من أجل العمل، و السادسة عشر لاحتواءها على المعالم الأثريّة العالميّة. يبدو حماسياً. إذاً، إلى أين نتوجه الآن؟
تبلغ مساحة تركيا 780,580 كم مربع أي أنّها تأتي في المرتبة ال37 في العالم من حيث الدول الأكبر مساحةً.  أي لا يمكنك ببساطة تغطية كل المناطق في زيارة واحدة لذا سنجاوب عن السؤال الأهم، ما هي الأماكن التي تستحق الزيارة في تركيا؟

تتضمن لائحة أفضل المدن السياحية في تركيا الوجهات التالية وذلك وفقاً لخبراء في مجال السياحة:
منظر طبيعي لبحيرة أوزونغول
  1. 1) أوزونغول لن نبدأ اليوم باسطنبول. جميعنا يعرف عراقة هذه المدينة لكن حسب خبراء السياحة إن أوزونغول تعد حالياً من المدن السياحية في تركيا الأأكثر شعبية أيضاً حبث يتجه إليها الكثير من السياح من محبي الجلوس في مكان واحد للاسترخاء والتمتع بالسهول و الوديان الخضيرة و المياه العذبة توّجه مباشرةً إلى أوزونغول، حيث تقع بحيرة اوزنغول، والتي تعني البحيرة الطويلة، في مقاطعة ترابزون شمال شرق تركيا على ساحل البحر الأسود. وتشتهر المنطقة بطبيعتها الجميلة الخصبة ،وغاباتها، وجبالها، والغيوم التي تضفي الجمال على المنظر، و المنازل الخشبية رائعة الجمال، حيث ايضاً تقدم في فنادق وشقق اوزونجول إقامات في غاية الجمال. اصبحت البحيرة على مر السنين معلما سياحيا معروفا ما ادى الى افتتاح عدد من الفنادق والمطاعم. كما توفر المنطقة مجموعة من النشاطات مثل القفز المظلي والنزهات والتزلج وجولات مراقبة الطيور. تعد هذه واحدة من أشهر الوجهات السياحيّة للسيّاح الساعين للخصوصية، والترفيه و التمتع بوقت يخلو من الصخب والترف.

  2. منظر لجسر البسفور الذي يربط الجزء الأنطولي من اسطنبول باسطنبول الأوروبة
  3.   2) أمّا اسطنبول الشهيرة، فهي أكبر مدينة في تركيا  والمركز الثقافي و المالي والمدينة التي تربط آسيا بأوروبا.  هنا تحظى على خليط من التراث، والثقافة، والطعام الشهي والمتعة و الترفيه، وفنادق اسطنبول البوتيكية والفاخرة أي أكثر من الكثير لتفعله في محطة واحدة في تركيا.  ومن أشهر المعالم السياحية التي لا بد زيارتها هنا تتضمن مسجد السلطان أحمد أو ما يسمى بالمسجد الأزرق، و آيا صوفيا التي كانت كنيسة ثم أصحبت مسجد والان متحف شهير. لا بد ايضاً من زيارة برج جالاتا في منطقة تقسيم الشهيرة، هذه بعض الآثار التاريخية. أمّا إذا كنت  تسعى إلى الترفيه والإثارة فلا بد من زيارة  جزيرة سُعادة وهي منتجع يقع في جالاتاساري أداسي Galatasaray Adasıالمنطقة الواقع بين قارتي آسيا واوروبا. هنا المكان الذي يمكّنك من الاسترخاء و السباحة وتناول الطعام الشهي بأجواء رومانسية. المزيد؟  تمتع بالتفسح مع عائلتك في حديقة قصر يلديز . بإمكانك أيضاً التوجه إلى قلعة يورويس لتحظى بمشاهد رائعة للبوسفوروس و البحر الأسود.

  4. منتجع سياحي واحدى شواطىء أنطاليا
  5. 3) هل تحب الشواطىء؟ اذاً لا بد من أن تتجه إلى أنطاليا التي تقدم لك 300 يوماً من المناخ الدافىء و المشمس والشواطىء البيضاء رائعة الجمال و المنتجعات والفنادق الفاخرة. حيث تشتهر أنطاليا بأنها الوجهة التي يأتيها رجال الأعمال للاستراحة من فترة عمل طويلة. إن أردت التفسح، فلا بد من زياة شلالات دودن، وبوابة هادريان، وشاطىء كونياتلي. للمزيد من المتعة اتجه إلى المرسى القديم حيث المظاهر الخلابة للمعالم القديمة، و المقاهي، والبازارات، واليخوت المصطفة على شاطىء البحر المتوسط. في السابق كان هذا المرفأ الملتقى التجاري الأساسي في أنطاليا حيث كانت تتم عمليات التبادل التجاري.

  6. مشهد لافق مدينة إزمير عند غروب الشمس
  7. 4) هل تستمتع بالمدن العالميّة التي تحتضن الفنادق الفاخرة والمنتجعات والمراكز التجارية الضخمة المفعمة بالحياة و السيّاح طوال العام؟ فلا بد من التوجه إلى إزمير، ثالث أكبر مدينة في تركيا. حين أنت هنا لا بد من زيارة الآثار الرومانية والتمتع بأكل الأسماك الشهيّة، والتفسح في الأراضي الشاسعة المزروعة بأشجار الزيتون. من أشهر الوجهات السياحية في إزمير هي منطقة ألانساك المفعمة بالمطاعم الفاخرة و المقاهي و الفنادق.

  8. صورة داخلية للجامع الكبير في بورصة
  9. 5) هل تحب العمارة والبنايات الأثريّة؟ هنا بورصة. بورصة هي العاصمة الأولى للدولة العثمانية و المكان حيث تم دفن السلطان أورهان، و السلطان عثمان. كانت المدينة في السابق مفعمة بالمساحات الخضراء و الغابات أما الآن فهي مدينة كبير يقطنها أكثر من 2 مليون نسمة. من ضمن المدن السياحية التي يأتيها السياح من جميع أنحاء العالم للتمتع بالعمارات التاريخية العثمانية، وعيون المياه، وللتسلق في مرتفعاتها الخضراء مثل مرتفعات أولوداغ.
[b]نرجو أن تكون المقالة قد عادت عليك بالنفع. هل يوجد أي وجهات سياحية أخرى تستحق اﻻنتباه في تركيا؟ شاركنا بتعليق
 
شاهد بالفيديو: تقرير عن السياحة في اسطبنول الرائعة






سجل دخولك للمشاركة على هذا الموضوع تسجيل دخول إذا لم يكن لديك عضوية يمكنك تسجيلها الآن من الرابط التالي: تسجيل عضوية جديدة
احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

هل توافق: أفضل 5 من المدن السياحية في تركيا؟